حركات ابني غريبة لا أجد لها تفسير

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ابني عمره8سنوات يعمل حركات غريبه منها هزه في جسمه مع نحنحه في انفه وأحيانا هزه في اكتافه اخذته للطبيب قالي حركات لااراديه اناحالتي النفسيه تحت الصفر ارجوا منكم مت مرت عليه هذه الأعراض ولكن عند اللعب تختفي ارجوكم ساعدوني لو حد عنده معلومه وهل ستستمر ؟ام تختفي؟وكم تأخذ فتره ارجوكم من عنده اي معلومه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userعزيزتي الأم قد تكون هذه الحركات طبيعية وقد تكون غير ذلك، وهذا يتضح من خلال الفحص فلو تبين أنها حركات لا إرادية فقد تستمر معه حتى عند الكبر ولكن يتطلب الأمر فحصا نرولوجيا لطبيب الأعصاب لذلك حاولي في البداية عرضه على الطبيب لتشخيص دقيق للمشكل .
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول
    انا ارى بأنها تصرفات طبيعية واذا كان ابنك ذات حركة جيدة ونطق سليم وانتباهه طبيعي بمعنى يعرف ويدرك الأشياء الذي حوله وينتبه للمعلمه او معلمته ويفهم عليهم جيداً ويعلب مع اقرانه بكل نشاط وحماس وغير ذالك من تحركاته اليومية فلا ارى داعي للقلق الشديد هذا وانصحك لاتتكلمي هذا امامه وتضهري بأن هذه التصرفات انتي مستاءة منها وغير سليمة لأنه سوف يكررها ولكن قومي بتشجعيه الى كل ماهو مفييد وجيد
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    ممكن عنده نشاط زائد اشغليه في أي رياضة حتي يختفي الامر تماما
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولي أن تشتتي انتباهه عندما تبدأ هذه الحركات ربما هو تعلمها مع الوقت و استمرت عندما تجاهلتموها ,, كوني على ثقة أن هذه الحركات تختفي مع الوقت عندما يقاومها الجسم و يتجاهلهل لأنه كما أوضحتي أنها غير موجودة وقت اللعب ..

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا بد لهذه الحركات اللاارادية سبب لحدوثها في جسدة لأنها ردة فعل من أعصاب خصوصاً هزة الجسم ,, عليكي أن لا تسكتي عل رأي طبيب واحد و أن تأخذيه الى أكثر من طبيب تسألي عن سبب هذه الرعشات و الحركات ,,

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لو استمر على هذا الحال عند مرحلة البلوغ او بعد عمر 12 عام هنا يجب تدخل الطبيب اما في هذا السن لا تبالي له لان الامر طبيعي جداً .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    وقت الفراغ يجعله يفعل كل هذه الأشياء وهذا طبيعي جداً، عليكي ان تهتمي به وان تلهيه في اشياء مفيدة مثل ممارسة الرياضة او الاهتمام بأي شيء يفضله وبعد ذلك قد يبتعد عن كل هذه الأفكار .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تجعلي هذا الموضوع يأخذ كثير من التفكر معك، الطفل بعد فترة قد يترك كل هذه الأطباع، ما يحدث معه امر طارئ ويحدث مع الكثير من الأطفال، اهتمي به اكثر واكثر وان شاء الله يتغير .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عزيزتي ان الطفل في هذه المرحلة يكون يقلد اشياء يراها ويستكشف حركات ويقوم بفعلها وتطور معه منها مثل ما ذكرتي ويكتب على الهواء ويقوم بمسحها وبعدما يكبر يتغير ويترك هذه الأفعال .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لحتى تتغلبي على التصرفات الغريبة التي لا تعجبك وهي يجب ان تتبعي معه مبدا الثواب والعقاب فى تعاملك مع ابنك لكي تحسني من سلوكياته وتنزعي منه هذه التثرفات الغير لائقة 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا