الرئيسية / تربية الطفل / ماذا أفعل مع ابني الذي أفكاره أكبر من عمره؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

ماذا أفعل مع ابني الذي أفكاره أكبر من عمره؟

ماذا أفعل مع ابني الذي أفكاره أكبر من عمره؟

السلام عليكم.. ولدي عمره 3سنوات ونصف.. بدأ مؤخرا بتأليف قصص كثيرة.. هو يتمنى لمن يكبر يكون شرطي.. فدايما بيحكي انه بيمسك الحرامي ويوديه السجن..... الخ.. وحالياً كمان بيألف قصص للمستقبل ان هو كان كبير وفعل امور كثيرة ومغامرات وان يرجع يصغر المشكله انو والدي يحبه كثيييير فبيرجع يسأله ايش سويت مع الحرامي وانا ماأقدر اكلم ابوي.. لكن بكلم ولدي انو هذا كذب والمؤمن مايكذب لكن الان قلت بأخليه يوجه القصص هذي لتمنيها في المستقبل.. وكمان هو عامة مابيكذب كثير احيانا بيكذب اذا كنت معصبة منو.. زي مرا كب المويه ع الكنب وجمبه الابتوب وجاي يقلي المويه انكبت لوحدها وطبعا مافي احد غيره انا عصبت انه كذب لكن حاولت اهدأ ورجعت افهمه انو الكذب غلط حتى لو خاصمته لازم يكون صادق عشان الله يحبه وقلتله اذا مو قاصد قلي ماما مو قاصد اسوي الغلط بس لاتكذب.. فرجع اعترف انو كب المويه..... وهذا مثال يتكرر معي.. فالمشكله الأساسية كيف بعالج تأليف القصص عنده وطبعا اشياء كثيرة خرافيه هو بيتكلم مع الأطفال بسنه وهم بينبسطو من حكيه حتى انهم بيخترعو انهم ابطال واللي شرطي واللي في الدفاع المدني... هذا الشيء حلو بس ماأبغاه يتحول لكذب.. وانا وأبوه الحمدلله ابدا مابنكذب معاه.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
د.هداية نفسيه وتربية طفل
قبل 6 شهر

سيدتي الكريمة كل ما ذكرتي هو جد طبيعي و لا خوف او قلق عليه فابنك ممكن شاهد أفلام أو قرأ قصة أو شيء من هذا يتمحور أساسه حول الشرطي فأثر فيه و اعجب بهذه المهنة فاصبحت بمثابة الحلم له و لكن المشكل انك تتعصبي معه مما يدفعه للكذب فانصحك اختاه بالابتعاد كل البعد عن هذه العصبية لأنها ممكن جدا أن تؤثر على سلوكه و يعتاد على الكذب، فالطفل حاليا لا يألف هذه القصص بدافع الكذب وإنما بدافع التماهي إلى الشخصية المثالية التي يريد التقيد بها مستقلا وهذا يساعده على تنمية مستوى الذكاء عن طريق ربط الأحداث وتنمية التشابكات العصبية لدى لا داعي للقلق فمع تقدم الطفل في السن سيبدأ بالتخلي عن هذه الأفكار بادراكه التام أنها قصص من نسج خياله وليس واقعية فقط حاولي من جهتك عدم التعصب ومشاركته في بعض الأحيان اللعب والتنزه أي لا تجعليه يتمادى في تلك الأفكار حتى يصبح يراها كواقع ...............موفقة

مجهول
6 شهر

جزاك الله خير.. د. هداية .. مشكورة ع مشورتك الطيبه..


صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر

الطفل في هذا السن لايفرق، بين الحقيقة والخيال فلا تقهريه

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر

حبيبتي كل الأطفال كذا يخترعوا قصص ويتخيلوااشياء لم تحصل ويتكلمون بها وكانها حقيقه هذا خيال فقط....وانا قريت انه طبيعي وتلقائيا يتغير الطفل ويروح منه هذا الطبع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن