بكاء ابني المتواصل غير طبيعي، فما الحل؟

تربية الطفل
بكاء ابني المتواصل غير طبيعي، فما الحل؟

مرحبا اتمنى لاقي الحل في موقعكم الراءع الذي رايت فيه آراء وحلول مميزة لمشاكل الآخرين انا ام حديثة الولادة ابني لا ينام طول الليل يبكي كثيرا هل بكاؤه غير طبيعي وينبغي أخده لدكتور أو هذا طبيعي لأني تعبت وما عدت اتحمل وكيف يمكن أن تغير عادة النوم عنده لأنه الآن ينام طول اليوم ويصحى بالليل أنتظر ردكم وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة إن الطفل حديث الولادة يستخدم البكاء لتلبية حاجات بيولوجية كالجوع وحاجته الرضاعة أم وجود آلام في البطن كالغازات أو لتغيير الحفاض يعني بكاؤه رسالة للام فإذا تفقدتي كل هذه الأمور وتاكدتي أنه على ما يرام فستلاحظين هدوء الطفل وأن لم تلاحظ ذلك فعليك باستشارة الطبيب فورا لتشخيص حالة الرضيع.......موفقة
  • علم
    علم
    من مجهول
    جربي تدليك جسم طفلك أو فرك بطنهقد يساعد تدليك طفلك باستخدام زيوت أو كريم للتدليك أو فرك ظهره أو بطنه في تهدئته. اسألي طبيبتك عن صفوف لتعليم تدليك الأطفال في الجوار.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    هدهدي طفلك يعشق معظم الأطفال الهز برفق، يمكنك: حمل طفلك والمشي به. الجلوس معه في كرسي هزاز. استخدام أرجوحة آمنة مخصصة للأطفال.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعتاد طفلك داخل الرحم على سماع الإيقاع المنتظم لدقات قلبك، وهذا أحد أسباب تفضيل طفلك حمله عن قرب. كما تعطي الأصوات المنتظمة والمتكررة أيضاً تأثيراً مهدئاً. يمكنك شراء إحدى الأسطوانات المدمجة والتي تعرف بأسطوانات النوم والإسترخاء white noise CDs (تحتوي على أصوات من البيئة المحيطة، مثل صوت الأمواج والمطر وغيره). اختاري له أسطوانة فيها أصوت تشبه الأصوات داخل الرحم، قد تهدئ طفلك الباكي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أحياناً، لا تستطيعين تحديد ما يزعج طفلك عندما يبكي. قد تنتاب طفلك نوبات من البكاء وتصعب تهدئته بسهولة. اطمئني فهذا أمر طبيعي. تتراوح مدة هذه الحالة المحزنة بين بضع دقائق من البكاء الذي يصعب تهدئته وبضع ساعات متواصلة كحد أقصى.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا أرضعت طفلك وتأكدت من أنه مرتاح، لكنه استمر في البكاء، فقد تتساءلين إذا كان مريضاً أو متألماً. ربما يبكي طفلك لأنه يضجر بسرعة. قد يكون السبب حاجته إلى كثير من الوقت للتأقلم مع وجوده في الحياة. قد تكون كثرة البكاء والخوف من اللمس والحمل من سمات طفلك. ربما يساعدك اعتماد أسلوب هادئ ولطيف وعدم تعريضه لكثير من التنبيه في آن واحد.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من السهل افتراض أن الأطفال ينامون وقتما يحتاجون إلى النوم وأينما كانوا. لكن يصعب النوم بالنسبة للعديد من الأطفال خاصة إذا كانوا متعبين جداً. سرعان ما ستعرفين علامات النوم التي تدل على أن طفلك متعب. يعتبر أخفّها البكاء والأنين، والتحديق في الفراغ بلا هدف، والهدوء والسكون
  • علم
    علم
    من مجهول
    يحتاج طفلك إلى قدر كبير من الإحتضان والتدليل، والتواصل الجسدي، والإطمئنان ليشعر بالراحة.ربما يريد طفلك فقط أن تحتضنينه. جربي استخدام حمّالة الأطفال التي تمنحك فرصة حمل طفلك قريباً منك مع إبقاء يديك حرتين للقيام بأمور أخرى.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قد لا يجب طفلك تغيير حفاضه أو التحميم لأنه لم يعتد على أن تلامس بشرته الهواء ويفضل البقاء في قماطه أي لفّته متمتعاً بالدفء. سرعان ما ستتعلمين كيفية تغيير الحفاض بسرعة إذا كان هذا هو حال طفلك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قد يعلن طفلك احتجاجه إذا كانت ملابسه ضيقة، أو إذا كان متضايقاً من حفاضه المبلل أو المتسخ. ما لم يكن الحفاض المبلل يثير أي ضيق لديه، يحتمل أنه يشعر معه بالدفء والراحة. لكن يرجح أن يبكي طفلك مطالباً بتغيير الحفاض في الحال إذا كانت بشرته الطرية قابلة للتهيّج.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يعتبر الجوع أكثر أسباب بكاء المواليد الجدد شيوعاً. كلما كان طفلك صغيراً، كلما زادت احتمالات بكائه بسبب الجوع.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟