أصبحت أكره أبنائي لكثرة مشاكلهم مع بعضهم

تربية الطفل
animate

ابنائي لا يحترمون بعضهم ولا يحنون على بعضهم البعض ويضربون ويشتمون حاولت فيهم ولكن دون جدوى أصبحت أكرههم لكثرة مشاكلهم مع بعضهم وأيقنت أن الخطأ من تربيتي لهم وقد فات الأوان. فهل من حل ؟؟؟ أتمنى أن إجد حلا مهما كانت صعوبة تطبيقه لاني أشعر بنكسار كبير من الداخل واقول في نفسي لقد فشلت في التربيه ما الفايده منهم أذا لم تكن قلوبهم تحمل الحب والتقدير والاحترام لبعضهم البعض .& بقلم ام مكسوره

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لم تحددي سن أولادك ولكن عموما لا داع لليأس ، فالشجار بين الاخوة لا يخلو منه أي بيت ولا بد له في العلاقة بين الاخوه ، فيتخاصم الاخوة ويتنازعون على أغراضهم ، على أمكنتهم الخ...من أهم أسباب التشاجر بين الاخوة، الغيرة والشعور بالنقص والشعور باضطهاد من الكبار وانشغال الابوين عنهم لكنه يعطيهم الفرصة ليتعلموا كيف يدافعون  عن حقوقهم وكيف يتقاسمون الاشياء. لا تتدخلي بينهم واطلبي منهم حل نزاعاتهم مع بعضهم البعض ، وعليك أن تبقي بعيدة ومحايدة  قدر الامكان فإن فشلوا ، ضعي كل واحد منهم في غرفة ليفكر ويتراجع عن غلطته . لا تصغي إلى وشاية أي منهم ولا تقسميهم إلى سيء وحسن ولا تبل امدحيهم مجتمعين واثني عليهم عند سلوكهم الحسن. أما كرهك لهم كما تقولين ، فغير مقبول ، فأنت لست الام الوحيدة التي تعاني من مشاكل أولادها وشجارهم ، وموقفك السلبي منهم سيزيد من توترهم وعدوانيتهم . اعطهم الحنان، اجمعيهم بجانبك وتحدثي مطولا معهم حول الامور المختلفة في الحياة،  وذلك طبعا حسب أعمارهم وما يهمهم من مواضيع ، غدا يكبرون ويتركون البيت بحثا عن مستقبلهم، وستحني لهذه الايام وتتمني عودتها. احتويهم وشجعيهم على التفاهم مع بعض وعلى المحبة والاخوة بينهم ، فهم كنز أرسله الله لك ، حافظي عليه بكل حب وصبر.
  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي تعاملك هذا سيؤثر عليهم بالمستقبل الاطفال ما بينسوا شى ابدا ابدا ..حاولي تصلحي أخطائك ولا تضربيهم لانو بتدمرى نفسيتهم هيك وبتربيى مشاعر الكره عندهم وتمالكي نفسك وفكري قبل أن تتخذي ضد أولادك اى سلوك يجعلهم يكرهوكي فهم لا ذنب لهم بضغوطاتك وحالتك النفسية

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي تمسكي مشاعرك أكثر وتشغلي نفسك عنهم شوي خليهم يلعبوا وياخدو حريتهم باللعب واقترح ان تخصصي لهم ساعة باليوم تقربي منهم وتنسي كل همومك معهم وتعوضيهم عن اللي فات ..كوني لهم ام واب وصديق وكل شيء ..لا تخلي ضغوط الحياة تأثر بشكل سلبي عليكي وع اطفالك

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي بفعلتك هذه ممكن أن تعقدي ابنائك وتجعليهم يصلوا الى ان يكرهوكي ويتحاشوا ان يلتقوا بك حاولي السيطرة على غضبك و اقرأي على الانترنت و في كتب انك كيف تسيطري على مشاعرك خاصة مع الاطفال فانا ارى ان المشكلة في الضغط النفسي اللي انتي بتواجهيه من أعباء المنزل والطبخ والاولاد وغيرو ..فلذلك بتحطي عصبيتك بالاطفال..

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان المشاكل امر وارد يا سيدتي العزيزة فلا داعي لان تتصرفي على هذا النهج وتكرهي ابنائك بسبب مشاكل قد تحصل مع الجميع  نصيحتي لك هي المداومة على ذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب واستمري بالاستغفار الدائم واستمري بالوضوء طول اليوم خلك على وضوء واقرأي قرأن ترى يلين القلب واستمري بذكر الله وتحلي بالصبر ترى الصبر صفة مكتسبة ما هي بالجينات وبلاش بنتك يصير عندها حاله نفسيه من اللي تسويه بيها

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغالية لما كل هذه المشاعر السلبية اليت تحمليها في قلبك لاولادك ولتعلمي جيدا ان الحياه مليئه بالمشاكل والضغوطات لذلك انتي تري بانك تفرغي كرهك للماشكل بهم, لان لا تعرفي ان تفرغي الطاقة والمشاعر السلبية  بطريقة اخرى, لكن كوني على ثقة بانك بهذه الاعمال تخربي نفسية اطفالك لان تفكريك هذا معهم يولد له حالة نفسية حاولي ان تسيطر على نفسك لانهم لا ذنب لهم بما يحدث لكي خارج اطار البيت

  • علم
    علم
    من مجهول

    عيلك يا ابنتي بالبدئ بنفسك وبزوجك فيجب ان يكون الآباء قدوه حسنه لابنائهم ، ابتعدوا عن مناقشه الامور بعنف او بغضب ، واظهري تجاه زوجك مشاعر الحب وايضا الصداقه والترابط في نفس الوقت ، حتي يدركوا اهميه المشاركه والتعاون ، ايضا اجعليهم يفهموا معني المسؤليه وانهم بحاجه الي ان يكونوا السند والعون لبعضهم وسوف يشعروا بأهميه ذلك في المستقبل اكثر من الآن .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به امر صعب ولكن يحتاج منك الي التحل بالعزيمه والاصرار لكي تغيري ما يمر به اولادك ، ابدأي بتوطيد ثقافه اللعب الجماعي بينهم واشركيهم في الالعاب والانشطه الجماعيه ، التي تجعلهم كيانا واحدا ، مما يحسن العلاقه بينهم ويقربهم الي بعضهم ويعزز رابطه الاخوه والصداقه بينهم ، ويشعرهم انهم بحاجه الي بعضهم البعض دائما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك يا عزيزتي ان تهوني علي نفسك وتتحلي بالصبر ، استمعي الي شكواهم وسبب شجارهم بهدوء وحزم ، وحاولي ان تحلي لهم تلك المشاكل ، ضعي لعنفهم تجاه بعضهم البعض عقاب وان من يخالف الامر او يتعدي علي الآخر سوف يعاقب ، ايضا يجب عليك ان تعوديهم علي ثقافه الاعتذار عند الخطأ وساعديهم علي تطوير شخصيتهم في حل المشاكل وتحمل المسؤليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الكريمه عليك بابتاع بعض النصائح لكي تصلي الي تغير جيد في حياه ابنائك ، انصحك بان تخصصي لكل طفل منهم وقته المييز الخاص به لكي يشعر بأهميه وان لا يقل في حبه عن اخيه ، لكي تقل مشاعر الغير والكراهيه بينهم ، ايضا احضري بعض الهدايا واجعليهم يقدموا لبعضهم البعض ، لكي تنمي الحب في نفوسهم ، تحدثي معهم دائما عن مدي اهميتهم واحتياجهم لبعضهم ، ونمي لديهم الشعور بالمسؤليه تجاه بعضهم وروح المشاركه والصداقه بينهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إن الثروه الحقيقيه التي نتركها لابنائنا هي حبهم وخوفهم لبعضهم ، فيجب عليك ان تضعي حدا لتلك الخلافات وتقوي علاقه الاخوه بينهم وتجعلي الحب والود والصداقه تسود بينهم حتي لا تكبر معهم هذه المشاعر السيئه وتؤثر علي علاقتهم مستقبلا ، فاولا يجب عليك ان تعدلي بينهم في المشاعر حتي لا يشعروا بالغيره او الكراهيه ، ايضا لا تقارني بينهم في اي امر ، لان المقارنه تولد الحقد ، خصصي لكل طفل وقته الخاص به لكي يشعر بأهميته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تتكاتفي انت ووالدهم لكي تعيدي الروابط الاسريه مره اخري ، قومي بعمل يجمع بينك وبينهم وتتعاونوا فيه لكي يشعروا بالتقارب واهميه المشاركه ، ايضا من الممكن ان تجعليهم يشتركوا في بعض الانشطه الرياضيه او النوادي ويذهبوا اليها معا ، حتي يتشاركو في شئ معين يكون رابط بينهم ، بالاضافه الي انه يجب ان تعمليهم حريه التعبير واعطاء الأراء بطريقه مهذبه واعطاء أفكارهم لك ، لكي يشعروا ان لهم أهميه في المنزل ويحاولوا الارتقاء بأفكارهم وعقلهم . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البدايه يا اختي عليك بتغير افكارك ، والخروج من حاله الكئابه والحزن الذي وضعت نفسك فيها ، ايضا قومي بطرد كل تلك الافكار السيئه التي تعتريكي وابدليها بأفكار اكثر تفائلا ، فانتي لازالتي في بدايه الطريق وليس معني ان هناك قصور في علاقه اولادك مع بعضهم انها نهايه المطاف ، فمن الممكن ان تكون فتره وسوف تمر وتنتهي او تحتاج منك الي اعاده تأهيل لهم والصبر عليهم حتي يتيغيروا الي الافضل ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي ان الاولاد هم مرآه لاهلهم ، فعليك بالتقرب من زوجك واظهار مشاعر الحب والود والحنان والتعاون والمشاركه في كل الاعمال امامهم ، لكي يتخذوكم قدوه لهم ، ويعرفوا ان الحب والتعاون بين افراد الاسره ينتج عنه حياه سعيده ، لا تملي من تحسين العلاقه بينهم ، فعليك بالتحلي بالصبر والعزم علي اعاده روابط الود والمحبه و الاحترام بينهم وبين بعضهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي ان الاولاد هم مرآه لاهلهم ، فعليك بالتقرب من زوجك واظهار مشاعر الحب والود والحنان والتعاون والمشاركه في كل الاعمال امامهم ، لكي يتخذوكم قدوه لهم ، ويعرفوا ان الحب والتعاون بين افراد الاسره ينتج عنه حياه سعيده ، لا تملي من تحسين العلاقه بينهم ، فعليك بالتحلي بالصبر والعزم علي اعاده روابط الود والمحبه و الاحترام بينهم وبين بعضهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي العزيزه لم يفت الأوان علي تصحيح الخطأ وعلي اعاده الترابط بين اولادك وبعضهم ، فبما انك لاحظتي المشكله وايضا مهته بها وبطريقه علاجها فانتي علي الطريق الصحيح ، عليك بالتقرب اولا لاولادك وجعلهم اصدقائك المقربين ، اشعريهم بحبك وحنانك وتقديرك لهم واخبريهم انهم السند لك في الحياه ، ثم قربيهم الي بعضهم البعض ، وحسيهم دائما علي التعاون والمشاركه في امور حياتهم بين بعضهم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟