أختي الصغيرة تعض يدها عندما تغضب ولا تشعر بالإرتياح معنا

تربية الطفل
أختي الصغيرة تعض يدها عندما تغضب ولا تشعر بالإرتياح معنا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مؤخرًا اكتشفت ان اختي ذات العشره اعوام تعض يدها عندما تغضب وعلمت هذا عندما اتت لتخبرني ذلك ولكن بشكل تهديدي مثلا لقد عضضت يدي حسنًا ؟!!! هكذا فعلتها مره فتجاهلت الموقف ولكن بعدها بيومين اختي الكبيره لاحظت علامات زرقاء عاى يدها وعلمنا ان اختي لم تتوقف عن هذا الفعل بل زاد وعندما تكلمت معها بشكل لطيف وعفوي وعددتني الا تفعل ذلك ولكن بعدها بيوم اتت الي وهددتني بانها سوف تفعل ذلك مره اخرى و فعلتها امامي علمًا بان اختي من النوع العنيد جدا والحساس في نفس الوقت انها لا تحب الجلوس معنا كثيرا ودائما تذهب الى البلكون وتلعب لوحدها وتحب ان تاكل لوحدها وعندما اناديها لكي تجلس معنا بدلا من اللعب وحدها ترفض وعندما سألتها عن هذا اخبرتني بانها تشعر اننا نحزن عندما تجلس معنا و قالت انها لا تفهم شيئ مما نقوله عندما ترانا نمزح ونضحك معًا وانها تشعر بالغرابه والخوف عندما تكون بيننا وعدما تتجه الى البلكون وتجلس وحدها بعدها تشعر بالارتياح الشديد لذلك تفضل الجلوس وحدها طبعا اخبرتها ان هذا الكلام ليس صحيح واننا نحب الجلوس معها وما الى اخره

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين أختي الصغيرة تعض يدها عندما تغضب ولا تشعر بالارتياح معما وأسألك أين والدتك ولماذا لا تعلم ما تقوم به أختك الصغيرة ؟ أختك بحاجة للمحبة والحنان والاهتمام وهي تحاول لفت نظر الآخرين إليها بأذية نفسها .يتعمد بعض الاطفال الحاق الاذى بنفسهم وقد يكون هذا التصرف مؤشر لمرض نفسي كالاكتئاب أواضطراب الخوف أو القلق أو اضطراب الاكل فالطفل الذي يعاني من أحد هذه الامراض النفسية لا يجد وسيلة أخرى للتعبير بها عن مشاعره سوى إلحاق الاذى بنفسه .  لا بد من التواصل بمودة مع أختك والحديث معها لفهم ما يزعجها ولمعرفة السبب الذي يدفعها لايذاء نفسها .   استخدمي الكلمات المطمئنة في كلامك معها ، عبري لها عن حبك لها وابحثي عن فكرة تجمعكما في عمل ما لكي تحب رفقتك . تشاوري مع والدتك في هذا الموضوع وضعا معا خطة للتقرب منها ولتشعر بالارتياح معكم فأنتم عائلتها وسندها فلا تهملوا هذه الاشارات .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عليكم بالرقية الشرعية

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    ربما تحاول ان تتحول لعملاق عندما تعض يدها كما يحدث في الرسوم المتحركة، اخبريها انه تصرف خاطئ عليها الا تمزج الواقع بالخيال

  • علم
    علم
    من مجهول

    إنها تعاني من التهميش لا غيرن وتلك مشكلة كبيرة أن يعاني الطفل من التهميش داخل العائلة، سيتحول إلى إنسان عصبي للغاية، وقد يتطور الأمر إلى مثل تلك الأفعال، الأمر الثاني أنه من الممكن أن يصنع عالمه الخاصة، ويصير من الصعب للغاية أن يندمج في العالم الطبيعي، وهو ما يحدث عندما لا تفهم من الأصل كلامكم ومزاحكم، فلغة مزاحكم اصبحت بعيدة عنها وعن فهما، ولذلك أن أرى أن الحل الأمثل هو محاولة الاتصال من جديد، ودمجها في العائلة مرة أخرى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    أختك تحتاج إىل طبيب نفسي من أجل السيطرة على تلك الأفعال، وحتى لا تتطور وتتحول إلى أمراض عصبية مزمنة، أو لازمة في شخصيتها، كما أنصحكم بالاقتراب منها بشكل أكثر تأثيرا، ومشاركتها وجدانيا وعدم استبعادها، ومراعتها عند الحديث، بشكل خاص ، واشراكها والأخذ برأيها، هي صارت أكبر الآن وعمرها 10 سنوات، وذلك يحتم بشكل أساسي أن تكون عضو فاعل في جلساتكم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا اعرف ما هي الطريقة المتبعة في التعامل مع اختكم منذ الصغر، وهل كان هناك عنف في التربية سواء أكان ذلك من خلال الضرب أو الصراخ او غيره، ولكن هذا الخوف الزائد منكم بالتأكيد له منشأ، فهل هناك تعامل تم بطريقة غير سليمة أم لا؟ على العموم أختكم تحتاج إلى مزيد من التفهم والحديث بشكل أوضح، حتى وإن كان ذلك على انفراد من اجل التخلص من العصبية الزائدة، وارى أن تتحدثوا معها بكل حب وأريحية، بدلا من الغضب والعصبية وسوف تلاحظون تحسن كبير معها.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟