كيف أتحدث مع ابني عن التغيرات التي تحدث لجسده بسبب البلوغ

تربية الطفل
animate

السلام عليكم ابني عمره ٩ سنوات وهو الام بدا يشعر بتغييرات في جسمه لاحظت كثرة رغبته في الاستحمام تصل الى ٤ مرات في اليوم وبما اني قريبه منه ودائما اعطيهم الامان اثناء الحديث سالته : لماذا تحب الدخول للحمام شنو تعمل داخل ؟ اجاب : عندما يستمر الماء بالتدفق ع هذا المكان اشعر بهزه في جسمي جميله تنتشر من هذا المكان واشعر بالراحة انا لم ابدي اي توتر او عصبيه ولم اقوم باي ردة فعل سوا ردي الاول على كثرة الاستحمام بأنه لا يجوز الاستحمام بكثرة في اليوم الواحد سؤالي : كيف اتصرف معه ؟ هل اوضح له ؟ اتركه ؟ اقول له حرام ام اتركه يزاول هذا الشي ولو مرة واحدة باليوم ؟ كيف أتحدث مع ابني عن التغيرات التي تحدث لجسده بسبب البلوغ وكيف اتعامل مع ابني في بداية المراهقة لا اعلم كيف اشرح لابني عن البلوغ ساعدوني ابني بلغ ماذا افعل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    دعي ابنك يكتشف نفسه بنفسه و لا تتدخلي بخصوصياته في دورة المياه 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    زيادة النشوة بتمرير الماء الدافق على العضو لا يجوز، و إعلمي بأن الإستمناء والعادة السرية، يهلك الطفل حتى يضعف نفسياً و جسدياً وذهنياً، بل قد يصاب بالإضطرابات عائلية خطرة.

  • animate

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    البلوغ في الاولاد من زمان وصل مناطق حساسة في كل مكان وزمان للتثقيف الأبوي للأطفال عند البلوغ ما يريد ان الوضع الحالي من وين ومتى تبدأ في الممارسة الصحية المهمة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سن البلوغ هو سن خطير ولا شك يا أختي العزيزة، وفيه يكتشف الانسان نفسه، وفي حال تركتي ابنك سوف يتحصل على معلومات قد تكون خاطئة من الإنترنت وغيره المواقع، والافضل ان تراقبيه دون أن يشعر، وتكلمي معه عن اعضاءه التناسلية وكيفية التعامل معها، وأن يحذر وأن يمتنع عن أمر الاستحمام كل هذا الوقت. ويشغل وقته بأشياء مفيدة، كالقراءة أو مشاهدة التلفاز أو ممارسة الرياضة والذهاب إلى النادي. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أرى أن الحديث مع الطفل في تلك المرحلة يجب أن يكون توعويا، والافضل في حالة ابنك أن يأتي من الأب، وليس من الأم، كي لا يشعر بالاحراج، مثلما في حالة البنت لا يجب أن يحدثها عن بلوغها غير الأم، الأمر مختلف تماما، فلا تضعيه في موقف محرج، فحتى إن أخبرك بما يشعر به حقيقة فهذا لا يعني أبدًا أنك من تبدأي معه الحوار، اعطي تلك المسؤولية لوالده أفضل. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    جميل جدا أنك لم تتوتري وتعاملتي مع الأمر بشكل سليم، وأعتقد أنه يجب أن تجلسي وتتحدثي معه بانفتاح بعض الشيء، وأخبريه أنه لا  يجب أن يستحم بهذه الوتيرة طول اليوم، لأن يومه يجب أن يشغله بأشياء أكثر أهمية.سوف يلتفت عن هذا الأمر مع الوقت، وأدفعيه إلى ممارسة الرياضة سيكون هذا مفيدا له جدا في تلك المرحلة. 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    انا ام وابني في عمر ابنك تقريبا عودته ان الاستحمام يكون باذن مني فقط والا يغلق باب الحمام على نفسه من الداخل

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان التحدث مع المراهق عن مرحلة البلوغ أمر مهم للغاية عليكي أن تشرحي له عن أعضائه التناسلية و عليكي أن تحذريه من أن يتصرف أي تصرف من الممكن أن يؤدي في النهاية الى الاضرار به ،، على الأغلب هو سمع عن هذا الأمر من أصدقائه أو شاهده و عليكي أن تحمي ابنك من مثل هذه السلوميات بما أنك تعطيهم الأمان و تتحجثي اليهم بين الحين و الآخر عن مرحلة البلوغ و عن مثل هذه الأمور عليكي أن لا تخجلي من أن تتحدثي معه أو تعطيه كتب عن هذه المرحلة لا تجعليه يشغل وقته و يضيعه على منارسات تسبب له المتعة أكثر من أن تنمي عقله و تطور من مهاراته

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟