كيف أتعامل مع طفلتي التي تمارس العادة السرية

تربية الطفل
كيف أتعامل مع طفلتي التي تمارس العادة السرية

بنتي عمرها ٤سنوات ونصف اكتشفت اليوم انها تمارس العادة السرية بوضع يد ولد اصغر منها بسنة على منطقتها الحساسة ولما تكلمت معاها كيف عرفت عن هالاشياء قالت ان اقربائها الاولاد الاكبر منها بكم سنة علموها وصارت تمارس العادة وتسخدم شطاف الماء القوي ايش الحل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم احب ان اخبرك انه لا داعي للهلع وهذه الامور عند الأطفال لاتسمى عادة سرية وإنما هي فضول وشعور بالمتعة عند الملامسة ولايعرف الطفل بالذنب ولا يجب اخافته او معاقبته وإنما اشعاره بأهمية ما يملك وان يحافظ على ما يملك حتى يكبر وعدم السماح لأي شخص بلمسه او مشاهدة عورته وانه يحب والديه ويستمع اليهما  فيطيع مع المراقبة المستمرة والتوعية بأنه امر خاص ويجب على الاهل الانتباه وبشدة على الأطفال ومراقبة لعبهم مع بعضهم وابعادهم عن ذوي السلوكيات الخطأ..هنا لايجب اخذ الأمر بنية طيبة او التجاهل وإنما من واجب الاهل حمايتهم من التحرش ومحاولة أشغال الطفل ويديه و ذهنه بألعاب مناسبة والركض واللعب للشعور بالتعب وليس الملل.
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    طفلة بهالعمر وصلت لهالأمور فقط بسبب إهمال الأهل..انتي المسؤولة عنها ويجب تعرضيها عند طبيبة نفسية وتذكري انك مسؤوووولة امام الله على تفريطك..كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته

  • animate

  • علم Norway
    علم Norway
    من مجهول
    تلك ليست عادة سرية/استمناء. طفلتك صغيرة وهي بدأت تكتشف جسمها. ولكن ذلك لا يعني انه يجب ان لا تهتمي او تهملي حالتها. اهم شي الان هو ان تبعديها عن اولائك الاولاد الذين علموها تلك الحركة. وحاولي ان تراقبينهم ايضاً، لا سمح الله قد يكونوا يفعلوا اشياء اخرة.  اخبري ابنتك ان تلك المنطقة خاصة فيها لا يجب ان تدع اي احد يلمسها. يمكنك ان تبحثي عن شرح اكثر لمختصين بتلك الامور لتعرفي كيف توعي بنتك من هذه الناحية. 
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    بصي انت السبب انتى إلى اهملتي في بنتك وانتى إلى خلتيها كدا منك لله واكيد كنت بتسيبي بنتك مع العيال ومتعرفوش حاجه تقعدو  تقولو دا اخوها دا قريبها عمره ميعمل كدا وفي ثقه وكلام الفاضي دا وانتي ترجعي وتقولي وايه الحل؟ ربنا يسمحك يشيخه انتوا كدا تعملوا المشكله ودبسوها في العيال، اتكلمي معاها وحولي تخليها تنسي الان لو فضلت كدا لحد متكبر هتكرههك حولي تخليها تنسي العادات دي والا هتدفعي الثمن لما بنتك تكبر وربنا يعفينا.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

     كيف طفلة وتمسك بخاخ الماء كيف مستحيل ومن سابع المستحيلات يدها صغيرة والمقعد يكون كبير اصلا يلا يلا تمسك في المرحاض حتى توازن نفسها وكمان تمسك الشطاف والله شيء لا اصدقه نهائيا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تقولى وصارت تمارس العاده إذا لماذا جعلتيها تمارسها من الواضم انك لم تتحدثى معها عن أن فعل ذلك خطأ فأنت يجب أن تتحدثى معها وبما أنها تتجاوب لما قاله لها أقاربها إذا سوف تتجاوب معك فأنت يجب أن تخبريها بأن فعل ذلك خطأ فهى تلهو فى فعل ذلك كما تلهو فى الالعاب لذلك حاولى أن تجعلها تنشغل بشئ مفيد نظمى لها وقتها من النوم إلى الطعام إلى ممارسة هوايات وتعليمها بحيث يكون روتين يومها ملئ وتنسى هذا الأمر مع الوقت وحاولى أيضا أن تكونى بجانبها دائما بحيث إذا فعلت ذلك مرة أخرى أن تمنعيها حينها سترى أن فعل ذلك خطأ ومثلا حاولى أن تلعبى معها لكى تنسى هذا الأمر اشغليها انت وعلميها اشياء مفيده مقابل مكافئه تحبها حينها سيكون تركيزها على تنفيذ هذا الشئ المفيد الذى كفلتيه لها وتنسى أمر هذه الممارسة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لكى تتخلصى من ممارسة العادة السرية لدى طفلتك فهى فى حاجة إلى اولا اشغال وقتها كاملا بحيث لا تدعى لها وقت فراغ ابدا وتحاولى أن تتحدثى معها من فترة لأخرى عن سلبية هذا الأمر ولا تتجاهلى فعلها ذلك ابدا واعتبرى هذه فرصة لكى تتدرب على قوة الإرادة والصبر وكيف إذا واجهتها تحديات فى الحياه أنها لا بد من مواجهتها بقوة وصبر وإرادة وأنه ماتنهزم أمام شهواتها اشرحى لها بيدك مثلا بأن اليد اليمنى الجنه واليد اليسرى النار وكيف أن فى يد شهوات كيف الإنسان يضبط نفسه وكيف أن هناك فى اليد الأخرى مكاره كيف الإنسان يتعامل معها لكى يدخل الجنه اشرحى لها هذا الأمر بهذه الطريقة  ودائما ادخلى معها فى المشاهدات ماذا ترى لأن الطفل يكتسب ممن حوله هذه السلوكيات فأنت يجب أن تنتبهى مع من تجلس وماذا تشاهد وكيفية تنمية سلوك ابنتك على الخير ومافيه صلاح لها فى دينها ودنياها .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    والله لازم تكون ابنتكم مثل لمحات البصر انتي وابيها ان لا تغيب عن ناظريكم واذا غابت ف دورو عليها والعادة السرية لطفلة كل ماتسوفونها تضع يدها شيلو يدها والمنطقة الحساسه عند الاستحمام يكون الماء بارد قليلا حتى الماء البارد لا يجعل الحالة الجنسيه تزداد ويبقيها ساكنه ومع الوقت بتنسى 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك كيف اتعامل مع طفلتى التى تمارس العادة السرية انصحك اولا وقبل كل شئ انت يجب أن تنتبهى إلى ابنتك فى هذه الفترة جيدا وتكونى حريصه كل الحرص عليها لا تتغافلى عنها لحظه حتى تجعليها تمتنع عن ممارسة هذه العادة وثانيا حاولى أن تمنعيها من الجلوس مع أقاربها تماما وإذا جلست معهم تكون امامك وانت لا تأمنين على طفلتك أن تجلس مع أقاربها مرة أخرى بعد هذا الموقف فما ادراك ماذا يحدث بعد ذلك امنعى ابنتك تماما من الجلوس معهم  وانت يجب أن تنتبهى لذلك بأن تحاولى أن تعرفى ماذا تشاهد وتحاولى أن تتحدثى معها وتمنعيها من ذلك وذلك يحتاج منك إلى صبر ومجهود بأن تحاولى أن تعلميها الضوابط الشرعية وتذكريها بالله وتخبريها بأن فعل ذلك حرام والله سيعاقبهم على ذلك ذكريها بالله وتحاولى أن تجعليها تنشغل عن ممارسة ذلك بممارسة هواية تحبها  اشغلى وقتها بحيث لا يكون لديها وقت لكى تفعل  ذلك مرة أخرى وعلميها بأن فعل ذلك خطأ ولا تجعل اى شخص مهما كان أن يمسك جسدها غير والدتها فقط علمى ابنتك وتحدثى معها بهدوء وبدون انفعال وصبر ومع الوقت ستنسى فعل ذلك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟