كيف أقوم بتربية ابنتي المشاغبة دون أن أضربها

تربية الطفل
animate

لو سمحتي انا بنتي عمرها سنه و نصف هي شقيه جدا و كمان بتقعد تكسر التحف وتشيل الورد و انبهها انا ضربتها علي وشها بالقلم و بعدين مسكت ايدها و ضربت بيها وشي كتير علشان اخدلها حقها مني انا عندي عقده من الضرب بسب أن أمي كانت بتضربني انا مش من طبعي بضرب بس والله غصب عني ، انا دلوقتي واخده موقف من امي من ضربها ليا زمان ، خايفه لما تتكبر تعمل كده معايا ، وانا ماليش غيرها هي امي و اختي  وبنتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي بداية من الجيد انك تدركين أن الضرب مرفوض وله أثار سلبية على نفسية الطفل ونموه وتطور شخصيته وهذا الأثر السلبي يكبر مع الانسان المعنَف. ابنتك صغيرة جدا ومن الظلم حتى أن تطلقي عليها صفة مشاغبة، ابنتك تحب أن تكتشف الأشياء وهذا طبيعي ففي هذا العمر يحمل الطفل طاقة وحيوية كبيرتان وينمو لديه حب الفضول في التعرف على الاشياء المختلفة من حوله وكل ما تحتاجه ابنتك هو توجيه بسيط منك لا أكثر، أما الضرب فمرفوض تماما وفي كل مراحل العمر . تسألين كيف أربي ابنتي وهنا بعض النصائح المناسبة لعمرها، أولا استخدمي عبارات قصيرة وبسيطة في التواصل معها واستعملي بعض الحيل لصرف انتباهها  عن سلوك غير مرغوب فيه .  ثانيا، تحدثي مع طفلتك ، دربيها على مهارات يومية،   احتوي مشاعرها ولا تعلميها كبت المشاعر والفضول. ساعدي ابنتك على بناء شخصيتها واتخاذ القرارات  فالعند والاجبار لا ينفعان في هذه المرحلة من العمر، احصري الخيارات أمامها ودعيها تختار بين ما تضعينه أمامها من ملابس أو ثياب لتشعر أنها صاحبة قرار. كذلك، سيساعدك أن تلتزمي بنظام يومي ثابت  وتوجيه  طفلتك نحو عادات إيجابية كتحديد وقت النوم ووقت الطعام. طفلتك أذكى مما تتوقعين وبإمكانها ملاحظة فرحك وغضبك، لا يمكنك محاسبة طفلة في هذا العمر ومعاقبتها فهي ما زالت لا تدرك ما تفعل، الجئي إلى التأديب الايجابي كوضعها على كرسي لمدة دقيقة ومعاملتها بلطف ولكن لتفهم أن  ما فعلته غير مسموح . اصبري عليها وأغدقي عليها الحنان فسرعان ما ستكبر وتحنين لتلك الايام واشكري الله على نعمة طفلة بصحة جيدة وأخيرا سامحي والدتك وتعلمي من أخطائها واهنئي بصحبتها وإن شاء الله يعوضك الله كل خير.       
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    سبحان الله لهل الله يريدك ان تشعري بشعور امك وانو "غصب عنها" وتعذريها ع الاقل

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اولا حاولى أن تغفرى لامك وتسامحيها وتعفى عنها ولك اجر على ذلك فالله تعالى قال "فمن عفا واصلح فأجره على الله .." فبعفوك لها رغم اذيتها ستؤجرى عليه وهى حسابها على الله انت اعذريها على جهلها وانت الان فى بداية امرك لا تكررى ماضيك مع والدتك تعلمى مما عانيت لا تكونى نسخه ثانية منها اصبرى على ابنتك فهى مازالت صغيره وهى طبيعى أن تلعب فأنت لن تجعليها صامته طول الوقت وبالتالى يصبح لدينا توحد وتعانى انت منه اتركها تلعب واجلبى لها الالعاب وادمجيها مع اطفال وانت العربى معها وانتبهى لتصرفاتها طول الوقت بحيث لا تتعرض للاذى وتمنعيها من أن تخرب شئ بأخذه منها وهكذا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى كيف اقوم بتربية ابنتى المشاغبة دون أن أضربها اولا انت يجب أن تعلمى بأن الله تعالى خلق الانسان واودع فيه طاقه حتى فى الحيوان وطبيعى أن يقوم بإفراغ هذه الطاقه وابنتك لديها طاقه ويجب أن تفرغها فهى لا تفرغها فى الكان والشئ الصحيح لذلك تتشاغب وتخرب لك الاشياء لذلك انت اجعلى لابنتك مكان للعب غرفة حديقة اى مكان فى المنزل املئ لها هذا المكان بالالعاب اجعليها عندما تستيقظ تفرغ كل طاقتها فى هذا المكان حينها ستخرب وتفرغ كل ما لديها فى الالعاب وبالتالى ستتعب وتهدأ فحاولى فعل ذلك مع وضع نظام وقانون فى المنزل تتعود عليه طفلتك من كل شئ تنظيم وقت النوم ووقت الاكل ووقت اللعب ووقت تكلفيها بمهام صغير تفعلينه معها لكى يكون هناك تواصل بينكم وهى ستكون طبيعية .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كيف لك أن تقومى بضرب طفلة فى هذا السن لا تفقه اى شئ لا يوجد عذر ابدا لضربك لها كيف طاوعك قلبك لفعل ذلك وانت تقولى انك عانيت من ضرب والدتك ومازال مؤثر فيك إلى الآن فهذا ما ستعانى منه ابنتك اذا استمريت على ضربها حتى وإن لم يكن بقصد لا تكررى ما فعلته لك والدتك على ابنتك فهى هدية وعطية الله لك وأمانة اديك احسنى تربيتها بالهدوء والصبر والتوعية والثقافة ولا تقومى بهذا السلوك الغير انسانى ابدا ابدا مهما حدث لا تكررى ذلك مرة أخرى مهما تشاغبت وكل شئ بالحكومه والصبر والهدوء يحل .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟