ابنتي المراهقة مهملة وأنانية واتكالية

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

بنتي المراهقة الوحيدة مهملة وأنانية واتكالية كيف أعالج ذلك؟ بنتي وحيدة مالهاش اخوات وباباها مسافر من وهي عمرها سنة واجازاته قليلة جدا ودا مأثر عليها نفسيا دايما بتحس بالوحدة غصب عني ومن غير ما أشعر كانت هي اهتمامي الوحيد كنت بحاول أعوضها عن غياب الأب والاخوات اهتميت بيها جدا وكنت بلبي معظم طلباتها المادية اللي أقدر عليها للأسف دلوقتي بقيت أحس ان تنفيذ طلباتها هو رقم واحد عندها لما بكون تعبانة مش بتساعدني حتى في أبسط الأشياء مبتعملش أي حاجة لنفسها وغير مرنة في معاملتها حتى في لعبها مع قرايبها بتصمم على رأيها بحس ان مفيش مرونة حتى مع الأطفال الأصغر منها عاوزة تحس دايما انها صغيرة ومش مستعدة تتحمل مسئوليات دلوقتي هي 14 سنة بس دايما بتلوم باباها انه مجاش وهي صغيرة وبتتعمد انها تحس انها لسة صغيرة عاوزة تلعب عاوزاني أعملها كل حاجة مش بتتقبل مني كلام ولا نصيحة وبتتعصب هي كمان عندها وسواس قهري وبتتعالج عند طبيب نفسي من شهرين واهتمامي بيها بسبب مرضها دا خلاها أكثر أنانية واتكالية عليا ايه الحل وهل دا له علاج في سنها دلوقتي ولا أنتظر لحد ما علاجها يكمل ان شاء الله شكرا مقدما
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفلverified_user
    نشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها،  بما أن الطفلة تعاني من وسواس قهري وهي بمرحلة العلاج لا يمكن لنا الحكم على سلوكاتها لأنها أعراض ناتجة عن نفس المرض النفسي التي تعاني منه، لذلك وجب عليك أن تحدثي الطبيب المعالج بجميع الأعراض التي تلاحظينها على الطفلة وعليه أن يشركك في العملية العلاجية بمعنى لا تعتمدي على علاج المختص لوحده بل يجب ان يكون هناك تعاون من أجل الخروج بنتيجة ايجابية .  ولكن أردت أن أعرف فقط ما نوع الوسواس القهري الذي تعاني منه الطفل أي هو مرتبط بمذا ؟؟ موفقة . 
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الوسواس القهري لا يتم علاجه عند الطبيب ولكن يتم علاجه في المنزل عن طريق التشجيع وتطوير الذات، كنت اعاني من وسواس الموت والمرض لفترة طويلة في حياتي ولكن الان بفضل تغيير طريقة تفكيري وتطوير شخصيتي نفسها تخلصت من هذا الوسواس الى حد كبير الحمد لله 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اكملي معها في طريق العلاج يا اختي العزيزة فهو سوف يفيد، بالاضافة الى جلسات الشخصية مع الطيبب حيث تتحدث، ويستمع لها ، واقصد جلسات العلاج السلوكي ، فهي مفيدة اكثر من مضادات الاكتئاب التي يصفونها في العادة لحالات الوسواس ولها نتائج سلبية عليها. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله، للاسف ان اغلب المشاكل التي تكون في الاطفال يكون منشاها في الاساس طريقة التربية ، الدلال الزائد مفسدة، والطريقة التي تعاملنا بها منذ ان كنا صغارا بالحزن والخوف من الاب والام هي الطريقة الاكثر نجاحا بكل تأكيد. 
     

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الكلام سيفيد، خاصة الكلام العاقل، اجلسي معها جلسة صفاء، واخبريها ان لديها مشكلة في كذا وكذا وكذا، وانت البنت الجميلة لا يجب ان تتعامل مع الاخرين بتلك الطريقة لأن لن يطيقها احد، وصحيح انك تتحملين ذلك لانك امها ولكن في المستقبل لن يفعل احد وستصبح منبوذة ومكروهه، تلك الافكار ستجعلها تعيد التفكير مرة اخرى فيما تفعله وتفكر فيه. 
     

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا اريد ان اقول لك انه فات الاوان على التغيير لان البنت تطبعت بطباع محددة ولكن يجب اخذ موقف ما من ذلك، لا يمكن ان تتركيها على سجيتها بكل تلك الاحوال، بل يجب ان تتحدثي معها بشكل اكثرا حزما واكثر صرامة لتفهم ان هذا الوضع لن يستمر. ولا يجب ان يستمر، صحيح انت تفعلي لها هذه الافعال لكن من منطلق الحب وليس من منطلق الواجب والحق. 
     

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا افضل الاطباء النفسيين، لان الاطباء النفسيينن تخصصاتهم بالمشاكل العقلية اكثر من المشاكل النفسية واسهل ما لديهم هو العلاج بالادوية والعقاقير ولكن هذا غلط، والافضل المتابعة مع معالج نفسي ، يشرح لابنتك شخصيتها ويحلل ويفند الاسباب وصدقيني ستلاحظين تغير كبير. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الحل لأغلب مشاكل المراهقة يا سيدتي الفاضلة هو الحديث مع المراهق والتكلم معه عن ما يشعر به، لانه يشعر انه وحيد ولا احد يفهمه ولكن ان اعطيته الوقت والمساحة ليعبر عن نفسه سيتغير كل هذا بالتأكيد

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تعرفين سبب المشكلة بكل تأكيد كما قلت يا سيدتي، وهذا واضح السبب بلا شك الدلع الزائد في الصغر والذي وضعنا في تلك المعضلة، غيري من طريقة تعاملك وكوني اقوى من ذلك. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    طالما هي تتعامل مع طبيب نفسي لعلاج الوسواس القهري اعتقد انه من الممكن ان تسأليه عن كيفية التعامل معها،على اسس علمية وسليمة من اجل تطوير العلاقة بينكما واعادتها الى الطبيعة التي يفترض ان تتعامل بها، هي لم تعد صغيرة ، 14 سنة يعني مراهقة وشابة. 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا