فقدت السيطرة بعلاقتنا وكنت أحبه بغرض الزواج

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم : أنا مشكلتي أني حبيت شخص اصغر مني بسنتين تقريباً صارلنا سنه ، للأسف ارتحت حق هالشخص و عطيته ثقتي الكامله عرف اسمي و اسم عايلتي و كنت واضحه جداً من البدايه ، مع الشهور حبيته و اعترفت و بادلني نفس الشعور ، لكن متعب جداً بالتعامل و غير مفهوم وغامض ، مرات احس يحبني و مرات لا ، وقفت معاه بمواقف حزن و فرح ، حتى اذا تضايق احاول اغير جوه بهدايا ما خليت عليه قاصر و كل هذا من باب مشاعري و حبي و حتى احياناً كان يتضايق من تصرفي لكن بحسن نيه اني بفرحه جيت على نفسي بأمور واجد و تنازلت عن أمور كثيره و قصرت على نفسي بأشياء ، صليت و دعيت اذا فيه خير يبقى و اذا فيه شر يبعد ، لكن تعلقت فيه جداً ، و انا الحمدالله بنت عاقله و اخاف الله حتى بعلاقتي معاه كانت بما يرضي الله و بنهايه البنت لها سمعه ، صارحته ابي نهايه العلاقه زواج ، لكن هو طالب ما زال يدرس بالجامعه و انا طالبه على وجهه تخرج من الجامعه و هو ليس موظف و عطاني وعد قال اذا تخرج راح اخطب اذا انتظرتيني، لكن مع الايام احس بيني و بيني مسافه مافيه اهتمام و مشغول ، حسيت تعبي و طيبي كله غير مردود ولا لي تقدير ولا أحس سويت شيء ، ما قصرت مادياً ولا معنوياً ولا احس استاهل هالتصرفات ، شنو تنصحوني يعلم الله اني كنت صادقه بمشاعري و ابيه بالحلال ، ابي نصيحه وين الخلل و أبي توجيه لاني فقدت السيطره!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي اولا العلاقة من اساسها حرام ولا تقولي اتق الله فيه ولا غيره لان اي علاقة مع رجل اجنبي عنك حرام وخطأ ولا تجوز ولا يوجد صلة قرابة اسمها حبيبي ولو عرف اهلك لتدمرت الثقة بينكم. ثانيا هو ولد بالنسبة لك لان كل منكما لا يزال طالب فهو سنة ثانية وانت رابعة خريجة وفي هذا العمر السنتين لها قيمتها لانه لا يزال امامه سنين طويلة ليتخرج ويعمل ويثبت ذاته وتكوني انت قد كبرت ولن تعودي تنفعي له، لذا لا تربطي نفسك في وهم وعلاقة واهمة وربما اهله يرفضون انك اكبر وربما اهلك لا يقبلون ان تتزوجي شخص اصغر، والأمر الاخير هذه ليست طريقة تعامل ان تغدقي الهدايا والعطايا والمال كانك تشترين الحب منه، يا ابنتي الرجل من يجب ان يدللك ويتقرب منك ويتحبب اليك ان كنت خطيبته او زوجته وليس العكس، فيبدو وكانك عندك مشكلة او كبيرة او عندك علة وتشترين العلاقة شراء وهو بالطبع سعيد بان وجد فتاة ساذجة تركض وراءه وتركع تحت رجليه وربما لا يكون يحبك وربما لا يفكر فيك بل يستفيد من وجودك وفقط، لذا نصيحتي لك اقطعي العلاقة معه بتر تام، ركزي في دراستك لتتخرجي ومن ثم تبحثي عن عمل وتتابعي حياتك وياتيك نصيبك وان التقيت برجل وتقدم لك لا ترمي بنفسك عليه بل دعيه يقوم بواجبه كرجل وانت لافتاة التي تتدلل مع رجل مسؤول عنها، واعلمي ان الزواج قسمة ونصيب فلا تعبثي في علاقات محرمة واحفظي سمعتك وكرامتك وثقة اهلك افضل لك وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الكريمه انتي فتاه عاقله وتستطيعي ان تقدري الموقف ,, وتستطيعي ان تحكمي علي مشاعر هذا الشاب ,, فقلب المرأه لا يخطأ ابدا وبالتالي كل ما تشعري به من اعماق قلبك هو الشعور الحقيقي ,, ان كنتي تصدقي مشاعره فاكملي الطريق معه واتركي تلك الافكار من عقلك ,, واذا كنتي تشعرين بشعور سئ وانه لا يحبك فاتركيه ولا تظلمي نفسك اكثر معه .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تسترعي يا ابنتي بالحكم علي هذا الشاب ,, من الممكن ان تكوني مخطئه في حكمك عليه او تتوهمي بانه غير مهتم بك ولا يقدر مشاعرك تجاهه ,, من الممكن ان تكون تلك طبيعيته او يكون هناك سبب آخر يجعله مشغول بعض الوقت ,, فعليك ان تعرفي ما يحدث معه اولا قبل الحكم عليه حتي لا تظلميه وتندمي علي تركك له فيما بعد ,, فتريثي في اتخاذ قرارك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنتي تري بكل وضوح انه لا يقدرك ولا يحبك مثلما تحبيه ,, ولا يقابل مشاعرك بصدق ,, فلا تنتظري اكثر من ذلك انتي لازالتي في بدايه حياتك وسوف تقابلين شخص افضل منه يقدرك ويقدم لكي ما تستحقي ,, لان من الواضح ان هذا الشاب لا يعرف قيمتك ولا يريد ان يسعي لكسب رضاكي او محبتك ,, فانتي الوحيده القادره علي تحديد مشاعره تجاهك ولكن لا تتجاهلي ما تشعري به وخذي موقف علي الفور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان من اصعب الامور هي عدم معرفتك بمشاعر الشخص ونواياه الحقيقيه ,, فعليك ان تضعي هذا الشاب في عده مواقف واختبارات حتي تتأكدي من صدق مشاعره تجاهك ,, ايضا انتي قدمتي له الكثير والكثير ,, وجاء دوره لكي يقدم لك هو ما يستطيع ,, فلا تستعجلي ولا تقدمي له اي شئ مره اخري ,, وحديثه عن رغبتك في اتمام الخطبه منه وعن اموركم المستقبليه وانظري الي رده فعله في الامور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم يا ابنتي ان ما تمرين به امر صعب وقاس عليك ,, ولكن عليك في بدايه الامر ان تعرفي ان انك لازالتي صغيره والحياه امامك بكل تحدياتها ,, فلا تغلقي علي نفسك الحياه ,, واذا انتهت تلك العلاقه بالانفصال ,, لا تغلقي ابواب قلبك ,, بل خذي هذه التجربه كدرس لك تعلمتي منه الكثير ,, وسيصبح مجرد ذكري عابره مرت بحياتك ,, والقادم سيكون افضل ,, فضعي كل الاحتمالات وكوني قويه دائما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك يا بانتي ان تثقي في نفسك اكثر من ذلك وان تعززي من نفسك وتضعي كرامتك ونفسك قبل كل شيء ,, لا تبحثي عنه واتركيه يفعل ما يريد ,, اذا كان يحبك سيفعل كل شيء ليسكبك مره اخري ,, واذا استغل الامر وذهب فهو الخاسر وليس انتي ,, لانك فتاه صاحبه اخلاق ومعطائه ,, وسوف يعوضك الله بما هو افضل منه ,, فالحياه لازالت امامك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تعرفي يا عزيزتي ان الزواج قائم علي التوافق بين الطرفين ,, من الممكن ان هذا الشاب يري انه ليس هناك توافق بينك وبينه ,, ويجب عليك انتي ايضا ان تتنظري الي الامور بتلك الطريقه ,, لا تتجعلي في اتخاذ القرار بدون وضع المميزات والعيوب امامك والنظر في الامر بمختلف الزوايا حتي يتبين لك الامر وما هو الافضل لك الاستمرار في تلك العلاقه ام التخلي عنها من الآن .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن يا اختي ان تكون ظروف الحياه هي من تعيقه عن التحدث اليك باستمرار ,, او من الممكن ان يكون لديه مشكله عائليه او ماديه في حياته ,, حاولي ان تجعليه يتحدث اكثر عن ما يمر به في حياته ,, وعن ما يجول في عقله وقلبه ,, حتي تعرفي هل هناك سبب آخر لعدم تقربه منك ,, ام انه لا يحبك مثلما تحبيه ,, كل تلك الامور لن تتبين الا بالتحدث الصريح معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما عليك فعله الآن هو الانتظار والوقوف ,, انتي قدمتي الكثير لهذا الشاب ,, وقدمتي الدعم المعنوي والمادي ولم تبخلي عليه بشئ ,, بل احببتيه من كل قلبك ,, فانتظري ولا تبحثي عنه او ترسلي له او تتحدثي معه ,, اتركيه يفعل هو الخطوه الاولي ,, ويبحث عنك ويردي الاطمئنان عليك ,, واذا كان يحبك بصدق لن يتحمل تغيبك عنه وسوف يعمل علي اسعادك ومراضاتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان الزواج قسمه ونصيب وقدر من الله ,, وايا كان نصيبك وقدرك سوف يأتي لك ,, فعليك الا تخافي او تفطري كثيرا ,, اتركي الامور تسير كما كتب لها ,, وتقربي من الله والجأي اليه ,, والله سوف ينير لك الطريق الصحيح ويقرب لك الخير ويبعد عنك الشر ,, وانتي انسانه صالحه وسيرضيكي الله بما تتمني واكثر في النهايه كوني علي ثقه في ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك ان تتحدثي معه بكل صراحه ووضوح ,, وضحي له مخاوفك ومشاعرك المضطربه ,, فانتي من ناحيه تريدي الاستكمال في تلك العلاقه ,, ومن ناحيه تخافي ان تستهلكي مشاعرك وعمرك مع شخص غير مقدر لك ولا يبادلك نفس الشعور ,, فالتحدث بكل صراحه وبكل ما يجول في عقلك وقلبك معه من الممكن ان ينير لك الطريق اكثر من خلال اجابته وتعرفي مشاعره ناحيتك الحقيقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه من الواضح انك فتاه صالحه وطيبه ورقيقه المشاعر ,, وتريدين الخير لهذا الشاب ,, وتريدين انهاء العلاقه بالزواج ,, وتقجمي كل ما تستطيعي لكي تسعدي هذا الرجل ,, ولكن يجب عليك ان تقفي وقفه مع نفسك ,, فهل انتي بكل تلك الصفات الجميله تستحقي تلك المعامله الجافه ,, وهل انتي لا تستحقي ان يعطيكي مثل ما تعطيه انت ,, بالطبع لا تستحقي ذلك ,, فعليك باختيار الافضل لنفسك ولحياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل علاقه تطول من غير ارتباط رسمي يتسلل اليها الملل والروتين ، لا بد وان يحدد موقفه منك، اسأليه عن نواياه المستقبليه ، لا تخافي السؤال ، واجهي افضل من ان تقنعي نفسك بما ليس صحيحا . يجب ان يعرف انه لا يستطيع ان يكمل معك من دون ارتباط رسمي او من دون ان يتقدم لاهلك . انت لم توضحي ظروفك في رسالتك القصيره فلا تفاصيل عن سنكما وظروفكما الماديه ومستواكما العلمي لنستطيع نصحك بالخطوه المناسبه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل شيء في الحياه يتغير ، فظروف الحياه اليوميه صعبه ومليئه بالمشاكل ، فهو ربما يمر بأزمه ما لا علاقه لك فيها ابدا ، فشعرت بفتور من ناحيته . تأكدي ان الرجل اذا تغيرت مشاعره ولم يعد يحب الفتاه التي اختارها يعترف لها بذلك او يبتعد ، تعاملي معه على طبيعتك ولا تبالغي في اللطف والحب ، لا تعاتبيه او تختلقي مشاكلا لا لزوم لها ، فقط ابتعدي قليلا و سيلاحظ ذلك ويعود الى سابق عهده معك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغالية انا ارى من وجهة نظري الخاصة انه تكوني صريحه معه وتكلمي معه بالموضوع لانه من اصعب الشعور ان تشعري بعدم حب الشخص لحبك له لان الحب من اسمى الامور بالحياة فلا تجلسي بين القبور ولا تري احلام مخيفة لانك تحبيه ويجب ان تعلمي ان كان حبه لكي حقيقي ام لا

  • علم
    علم
    من مجهول

    فيه تضخيم للموضوع من طرفك اختي لا داعي لهذه الحساسية والقلق المبالغ فيه ثقي بنفسك وعززي من كرامتك ومن يريدك فاهلا وسهلا ومن لا يريدك ولا يحبك فخسارته أفضل شىء لكن لتفادي الامر حاولى ان تتجنبيه ولا تلقى له بالا انظرى دائما للامام وانسيه وفقك الله لما يحبه ويرضاه

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الغالية نصيحتي لك هي انك لا تتسرعي بالحكم عليه فكل مالديكى عبارة عن مشاعر قد تكوني مخطئة وتظلميه والافضل  انك تكوني على طبيعتك معاه وما تفترضي اشياء غير واقعية ون تاكدتى من جفاءه وابتعاده عنك فلا داعي لان تلهثي خلفه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟