هناك عشرات الرموز للعناكب وخيوطها تختلف باختلاف الثقافات وباختلاف أنواع العناكب السائدة في مكان معين، فكيف ينظر مفسرو الأحلام إلى رؤية العنكبوت في المنام؟
نتعرف وإياكم إلى تفسير رؤية العنكبوت في الحلم، من خلال تفسير رؤية خيوط العنكبوت ومعنى إزالة وتنظيف شباك العنكبوت في المنام، وتفسير رؤية العناكب الصغيرة والكبير، العنكبوت الأبيض والأسود وألوان العناكب في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية لدغة العنكبوت والعنكبوت السام في الحلم.
 


ذات صلة


تفسير العنكبوت في المنام لابن سيرين والنابلسي

حسب ابن سيرين فإن العنكبوت في المنام مكروه ورديء في التأويل، فالعنكبوت يدل على امرأة مخادعة ملعونة ناشز، والعنكبوت تنسج بيتها في المنام امرأة بلا دين، وقد تدل رؤي العنكبوت في المنام على الرجل الضعيف الذي يكيد متوارياً.
فيما يقول الشيخ النابلسي عن تفسير رؤية العنكبوت في المنام أنه يدل على العابد الزاهد، ومن رأى أنه معه في المنام عنكبوت صاحب رجلاً زاهداً (اقرأ تفسير رؤية المصاحبة والصداقة في المنام).
أما بيت العنكبوت في الحلم عند الشيخ النابلسي فيدل على الضعف والوهن لقوله تعالى في سورة العنكبوت ((وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ))ـ ورؤية عنكبوت يتدلى من السقف أو يسقط تدل على الشتاء الشديد، والله أعلم.
 

ذات علاقة


تفسير رؤية العنكبوت في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية العنكبوت في المنام
المعنى العام للعنكبوت في المنام أنه يدل على الأسرة المتفككة أو الفقر، ويدل على الضعف والقوة، والعنكبوت في الرؤيا يدل أيضاً على العدو  والحصانة من العدو حسب حال الرائي.
ورؤية العناكب الكثيرة في البيت تدل على الفقر وتغير الحال، أما تفسير رؤية عنكبوت كبير في المنزل فقد تدل على سلطة الأم، وتفسير العناكب في أماكن العمل أنها ضعف بيئة العمل، والعنكبوت السام في المنام يدل على تفشي الغيرة، وبيض العنكبوت في المنام الأولاد من الأسرة المفككة، وأنثى العنكبوت في المنام الزوجة الماكرة.
أما تفسير الهروب من العنكبوت في المنام أنه يدل على الهروب من الفقر أو الضعف، ومطاردة العنكبوت للرائي في المنام أن عدواً ضعيفاً يطارده.
ومن رأى أنه يقتل عنكبوتاً في الحلم فهو طعن بالكلام من الزوجة لزوجها بغيابه، أما رؤية أكل العنكبوت في المنام فتنازل المستضعف عن حقه.
وخروج العناكب من الجسد في المنام عموماً تدل على الوهن والضعف، فمن رأى عنكبوت في الحلم يخرج من فمه دل على ضعف حجته وبرهانه.
 

رؤية شباك العنكبوت في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن معنى رؤية شباك وخيوط العنكبوت في المنام
رؤية شبكة العنكبوت في المنام عموماً حصانة أو فقر حسب حال الرائي وسياق الرؤيا، فتفسير إزالة شبكة العنكبوت في الحلم أنها تدل على تغير الحال إلى أفضل، ومن رأى شباك العنكبوت في المنام على جدران بيته افتقر، كذلك من رأى خيوط العنكبوت في الحلم على جدران مكان العمل قل رزقه، والله أعلم.
ورؤية الإمساك بشباك العنكبوت باليد التمكن من العدو الضعيف، أما من رأى أنه يقع في شباك العنكبوت ويفقد القدرة على الحراك لا حيلة له، وينطبق عليه المثل القائل "اليد قصيرة والعين بصيرة".
 

لدغة العنكبوت في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية لدغة العنكبوت أو عضة العنكبوت في المنام
- عضة العنكبوت في المنام عموماً التعرض للخديعة على حين غفلة والطعن بالكلام.
- فرؤية لدغة العنكبوت السام في المنام تدل على تعرض الرائي لخديعة من قريب أو صديق.
- ومن لدغه العنكبوت في وجهه تغير من حال إلى حال أسوء واسودَّ وجهه من فعل قبيح (اقرأ تفسير رؤية الوجه في المنام).
- رؤية لدغة العنكبوت في الرجل اليمنى تقصير الرائي في دينه وفي اليسرى تقصيره في دنياه (اقرأ تفسير رؤية القدم في المنام).
- أما لدغة العنكبوت بالمنام في اليد فتدل على الفقر والافتقار.
- ولدغة العنكبوت في الظهر بالمنام طعنة (بالكلام) من يد غادرة.
- كذلك لدغة العنكبوت في البطن طعنة بالكلام من أولاده.
- ولدغة العنكبوت في الأماكن الحساسة في المنام تدل على خيانة.
 

ألوان العنكبوت في المنام

عن ألوان العنكبوت في الحلم تقول مفسرة الأحلام في حلوها
- العنكبوت الأبيض في الحلم الأب غير المسؤول (اقرأ تفسير حلم الأب).
- والعنكبوت الشفاف في الحلم يدل على الأولاد.
- رؤية العنكبوت الأسود في المنام تدل على الأم المتسلطة.
- رؤية العنكبوت المشعر في المنام عدو ضعيف من العائلة.
- العنكبوت الأخضر في الحلم يدل على ضرر في الطعام.
- رؤية العنكبوت الأصفر في المنام دليل على الوهن والمرض.
- العنكبوت المخطط أو الملون في الحلم عدو منافق.
 

تفسير العنكبوت في الحلم للمرأة

والعنكبوت في المنام للمرأة كما تفسره مفسرة الأحلام في موقع حلوها يدل على:
- رؤية العنكبوت في المنام للمرأة عموماً تدل على تعلمها الأنانية.
- ألوان العنكبوت في المنام للمرأة فنون الكيد.
- لدغة العنكبوت في المنام للمرأة خيانة من صديقتها.
- رؤية العناكب السامة في الحلم للمرأة ضرتها أو حسادها.
- شباك العنكبوت في الحلم للنساء مصيدة الرجال من الكلام المعسول.
- من رأت أنها تنظف شباك العنكبوت في الحلم أو إزالة خيوط العنكبوت فهي تنهي علاقاتها القديمة.
- أكل العنكبوت في الحلم قوة دهاء الرائية ومكرها.
- من رأت أنها تقتل عنكبوتاً في الحلم فهي تغيظ حسادها.
- رؤية العنكبوت الكبير في المنام للمرأة تدل على الفقر  والافتقار.
- الخوف من العنكبوت في المنام الخوف من الرجال.
- الهروب من العنكبوت في المنام الحذر من مصائد الرجال.
 

العنكبوت في المنام حسب تفسير ميلر

"نسيج العنكبوت في المنام يدل على السرور في العائلة!"
في تفسيره لرؤية العنكبوت في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور ميلر أنَّ رؤية العنكبوت في الحلم تدل على شخص حريص في عمله ويتميز بالنشاط والجديَّة، ورؤية عنكبوت ينسج خيوطه في المنام تدل على الحظ السعيد والتطور السريع الذي يجلب الثروة والرفاه.
ومهاجمة العنكبوت للرائي عموماً تدل على الحظ الجيد، ما لم يلسعه أو يلدغه، أما لدغة العنكبوت في المنام فيفسرها ميلر أنها تدل على المؤامرات في مكان العمل وأن الرائي سيكون ضحية تلك المكائد، ولدغة العنكبوت الكبير في الحلم تدل على الحسد وتعرض الرائي للسرقة، وإن كان العنكبوت صغيراً تدل لدغته على المشاكل الصغيرة المزعجة.
فيما يدل قتل العنكبوت في المنام على خصام بين الزوجين، وقد يدل على تحسن الأمور تدريجياً، إلا أن يعود العنكبوت إلى الحياة بعد قتله فيدل على المرض والمصائب.