العنكبوت في المنام وتفسير حلم العناكب بالتفصيل

اقرأ جميع رموز العنكبوت في المنام ومعنى العناكب في الحلم للرجل وللعزباء وللمتزوجة

animate
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

العنكبوت في المنام يدل على عدوّ مستترٍ أو رجلٍ ضعيفٍ لكنه صاحب كيد، والعناكب الكثيرة في الحلم ترمز للهموم والأحداث المقلقة، وقد تدل العنكبوتة في الحلم على امرأة ذات ضررٍ وخطر، وظهور العناكب في البيت في المنام ترمز لظهور العداوات أو تعرض صاحب البيت للفقر والخسارة، وأغلب حالات رؤية العنكبوت في الحلم مكروهة حسب ابن سيرين.

animate

قال ابن سيرين العنكبوت في المنام مكروهٌ ورديء في التأويل، والعنكبوت في المنام للرجل يدل على امرأة مخادعة أو زوجةٍ ناشز، وحلم العناكب قد يرمز لظهور العداوات فجأة ومن حيث لا يعتقد صاحب الرؤيا، وإذا رأى الرجل المتزوج عنكبوت تنسج بيتها في المنام فهي امرأة لا تؤتمن، ويضيف ابن سيرين أن العنكبوت في الحلم يدل على الرجل الضعيف الذي يكيد مستتراً.
ويقول الشيخ النابلسي العنكبوت في المنام يدل على العابد الزاهد، ومن رأى أنه معه عنكبوت في الحلم لا يضره ولا يخاف منه فهو يصاحب رجلاً زاهداً، أما بيت العنكبوت في الحلم فيدل على الضعف والوهن لقوله تعالى في سورة العنكبوت ((وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ)).

  • تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها المعنى العام للعنكبوت في المنام أنه يدل على الأسرة المتفككة أو الفقر، ودخول العناكب إلى البيت في المنام يرمز لظهور عداواتٍ وخصوماتٍ بين أهل البيت، أما من رأى العنكبوت يخرج من بيته في الحلم فهو يجدد حياته وهذه الرؤيا بشارة خيرٍ له، وقيل العناكب في الحلم مشاكل تكون خطورتها حسب شكل العنكبوت ولونه وخطورته وضرره على صاحب المنام.
  •  يدل هجوم العنكبوت على الخوف من أمرٍ فيه مكر، وظهور العنكبوت في الرؤيا يدل أيضاً على العدو  الذي يخفي عداوته، فإن رأى النائم العنكبوت يقرصه قد يناله ضررٌ من عدوه، والنجاة من العناكب في المنام ترمز للحصانة من العدو والنجاة من خطره.
  • العنكبوت الكبير في المنام يدل على شخصٍ صاحب قوةٍ وغدر، والعنكبوت الأسود المبير في المنام يدل على مديرٍ أو صاحب سلطة منافق وغدّار، وقتل العناكب الكبيرة في الحلم بشارة خير للرائي بالخلاص من أعدائه، أما العناكب الصغيرة في الحلم فتدل على أعداء ضعفاء.
  • حلم العنكبوت السام يدل على تفشي الغيرة بين الأهل أو الأصحاب بسبب شخصٍ حقود، وقرصة العنكبوت السام في المنام قد ترمز لإحداث فتنة في الأسرة، وبيض العنكبوت في المنام يدل على الأولاد من الأسرة المفككة، وأنثى العنكبوت في المنام زوجة ماكرة.
    • الخوف من العنكبوت في المنام يدل على الأمن من الضرر، وتفسير الهروب من العنكبوت في المنام للرجل أنه يدل على الهروب من الفقر أو الضعف، ومن رأى أنه يهرب من عنكبوت كبير في المنام فهو ينجو من أزمة مالية أو من ضرر في عمله، ومطاردة العنكبوت للرجل في المنام تدل على عدوٍّ ضعيفٍ يطارده ويتربص به.
    • الخوف من العناكب في المنام للمتزوجة يدل على مواجهة مواقف صعبة تتعلق بالمال أو العلاقة الزوجية، والهروب من العنكبوت في المنام للمتزوجة يدل على الخلاص من شيء تخافه أو الخروج من الفقر.
    • وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تهرب من عنكبوت أسود في المنام فهي تنجو من إشاعة قبيحة، أما الهروب من عنكبوت أصفر للمتزوجة فيدل على الشفاء من مرض أو النجاة من حسد.
    • الخوف من العنكبوت في المنام للعزباء يدل على ضرورة الحذر من شخصٍ لا تعرفه معرفة كافية، ورؤية الهروب من العناكب للعزباء تدل على النجاة من شرّ صديقاتٍ سيئات، وحلم النجاة من العنكبوت الكبير للعزباء ترمز للنجاة من كيد شخص صاحب سلطة لكنه دنيء بطبعه.

    قتل العنكبوت في المنام

    قال ابن سيرين قتل العنكبوت في الحلم أمنٌ للرائي من شرّ خصومه، ومن رأى أنه يقتل عنكبوتاً في الحلم دلّ ذلك على انتهاء أزماته المالية أو مشاكله العائلية، وقتل العناكب في المنام من الرموز المبشرة التي تدل على زوال الهموم وابتعاد الخصوم وصدّ الضرر.
    وقال ابن غنّام أكل العنكبوت في المنام يدل على أخذ مال الخصم عنوةً، وقيل حلم أكل العناكب يدل على اشتداد الفقر أو تنازل المستضعف عن حقه، ومن رأى أنه يأكل عناكب ميتة في المنام فهو يرضى بالقليل ويتعرض للنصب والاستغلال.

    • قرصة العنكبوت في المنام ترمز للتعرض للخديعة على حين غفلة من شخصٍ منافق، ورؤية لدغة العنكبوت قد تدل على الطعن بالكلام، وحلم قرصة العنكبوت السام يدل على الفتنة بين الأهل أو الأصحاب، ومن رأى العنكبوت السام يقرصه ويموت فهو يتبع فتنة تفقره وتسيء له، وقيل حلم قرصة العنكبوت يدل على أزمةٍ بسبب امرأة.
    • حلم لدغة العنكبوت في الوجه تدل على تغير الحال أسوء، ومن رأى العناكب تقرصه من وجهه في المنام يتعرض لضررٍ بسمعته وكلامٍ قبيح يقال عنه، وقرصة العنكبوت بالعين في المنام ترمز لاتباع الشهوة التي تسبب الفقر أو الشجار، أما قرصة العنكبوت بالأذن فتدل على سماع النميمة من شخصٍ ماكرٍ يحرض الرائي على أهله وأصحابه.
    • من رأى العنكبوت يقرصه في رجله اليمنى في المنام فهو مقصّرٌ في العبادة ويتبع دنياه، وقرصة العنكبوت بالقدم اليسرى تدل على ضرر في العمل وأسباب المعيشة، ورؤية العنكبوت يقرصك بفخذك تدل على خلافات مع الأقارب بسبب شخص دنيء، أما لدغة العنكبوت بكعب الرجل في المنام فتدل على تعطّل السفر أو العمل.
    • لدغة العنكبوت بالمنام في اليد تدل على الفقر والافتقار، وقرصة العنكبوت في الظهر بالمنام ترمز لطعنةٍ بالكلام وإطلاق إشاعاتٍ باطلة أو خلافٍ مع شخصٍ عزيز، كذلك تدل لدغة العنكبوت في البطن على الطعن بالكلام من المقرّبين.
    • قرص العنكبوت في المناطق الحساسة في المنام يدل على حدوث فتنة بين الرجل وزوجته، ورؤية قرصة العناكب في العضو الذكري قد ترمز لظهور أعداءٍ للرائي من أبنائه إذا كان متزوجاً، وللأعزب أنه يتّبع هواه حتى يناله الضرر.
    • حلم قرصة العنكبوت في العضو الأنثوي فتدل على خلافٍ كبير مع الزوج بسبب فتنة، وحلم قرصة العنكبوت بالمهبل للعزباء قد تدل على تعسر زواجها بسبب سحر أو حسد أو شائعات، وإذا رأت المتزوجة العنكبوت يقرصها من ثديها في المنام فهي تفتتن بأطفالها أو تفرّق بينهم.

    خروج العناكب من الجسد في المنام

    • خروج العناكب من الجسد في المنام قد يدل على مرضٍ متعبٍ لكنه يشفى، ويدل خروج العناكب من الفم في الحلم على قول كلامٍ بغير حساب فيه ضررٌ لصاحب الحلم وللناس، وحلم خروج العنكبوت من الدبر أو المؤخرة يدل على إنفاق مالٍ لإضرار الغير، أما خروج العناكب مع البول في الحلم فيدل على ظهور أعداء من أهل الرائي أو أولاده، والله تعالى أجل وأعلم.
    • حلم دخول العنكبوت بالفم في المنام يدل على ابتلاع الإهانة أو التعرض لضررٍ دون القدرة على رده، ومن رأى عنكبوتاً أصفراً يدخل فمه في المنام فهو مرضٌ أو حسد، وأكل العناكب في الحلم قد يدل على أكل مالٍ بمكرٍ وخداع.
    • ورؤية العنكبوت بالثياب في المنام تدل على عدوٍّ يريد فضح الرائي أو كشف ستره، وحلم العنكبوت يمشي تحت الملابس قد يرمز لعداوةٍ بغيضةٍ ومزعجة من شخصٍ متطفل، أما إبعاد العناكب عن الملابس في الحلم فترمز لصون السمعة والتخلص من الواشين والمغرضين، والله أعلم.
    • خيوط العنكبوت في المنام تدل على البطالة والفقر ورؤية خطوط العناكب على الجدران في الحلم ترمز للضيق في المال والرزق، ومن رأى أنه يزيل خيوط العنكبوت في الحلم فهو يخرج من أزمة أو ضائقة، وتدل إزالة شباك العنكبوت في الحلم على تغير الحال إلى أفضل.
    • رؤية الإمساك بخيوط العنكبوت باليد في المنام ترمز للتمكن من العدو الضعيف والتخلص من أذاه، وتنظيف خيوط العنكبوت بالمكنسة في الحلم يرمز لتحصيل حقوقٍ ماليةٍ عالقة، ومن رأى أنه ينظف شباك العناكب بالماء فهو يجد حلولاً جديدة للمشاكل الأسرية أو المالية.
    • رؤية الوقوع في شبكة عنكبوت في الحلم تدل على العجز بسبب الفقرة أو الخصومة، ومن رأى خيوط العنكبوت ملفوفة حوله في المنام فهو يعاني من كيد امرأةٍ لا يستطيع تركها، والنجاة من خيوط العناكب في الحلم ترمز للخروج من محنة أو التحرر من المشاكل المالية والأسرية.
    • خيوط العنكبوت في المنام للمتزوجة تدل على الخلافات مع زوجها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تزيل خيوط العناكب فهي تبحث عن الحلول وتجدها، وحلم إزالة أو تنظيف خيوط العنكبوت للمتزوجة بشارة خيرٍ لها بنهاية قلقها أو ضيق حالها.
    • حلم خيوط العنكبوت للبنت العزباء قد يدل على وعود وهمية لا يعتمد عليها، والإمساك بخيط العنكبوت للعزباء يرمز للاعتماد على سندٍ ضعيف، وإذا رأت الفتاة غير المتزوجة خيوط العنكبوت على جسدها في المنام فقد يتأخر زواجها بسبب السحر، وإزالة خيوط العنكبوت للعزباء تدل على زواجٍ قريب.

    هدم بيت العنكبوت في الحلم

    قال ابن غنام هدم بيت العنكبوت في المنام يدل على كشف عدوٍّ منافق والتخلص من شروره، وهدم بيوت العناكب في الحلم من الرموز المبشرة بالخير والتي تدل على انتهاء مرحلة صعبة في حياة صاحب الحلم، ومن رأى أنه يهدم بيت العنكبوت في المنام وينظف مكانه فهي بدايةٌ جديدة مباركة.
    هدم بيت العنكبوت في المنام للرجل يدل على استعادة حقوقه من أعدائه أو كشف من كان يسبب له الضرر، وحلم هدم بيت العنكبوت للمتزوجة وللعزباء يدل على التخلص من السحر أو الحسد، وإزالة بيت العنكبوت في الحلم للشاب الأعزب رزقٌ قريبٌ أو زواج.

    • رؤية العناكب الكثيرة في البيت تدل على الفقر وتغير الحال، ورؤية كثرة العناكب في البيت تدل على كثرة الخلافات والصراعات بين أهله، وحلم دخول العناكب إلى المنزل قد يدل على هجر البيت لأسبابٍ خارجةٍ عن الإرادة، ورؤية العنكبوت في البيت قد يرمز لوجود أعداء للرائي من أهل بيته.
    • رؤية عنكبوت كبير في المنزل في المنام تدل على تسلط امرأة على أهل البيت، وقد يدل حلم العنكبوت الكبير في المنزل على ضررٍ من شخص له سطوة على أهله، ورؤية العنكبوت الكبير الأسود في البيت تدل على امرأة تدخل البيت وتفسد أهله على بعضهم وتزرع بينهم الفتنة.
    • حلم خيوط العنكبوت في البيت من الرموز التي تدل على فتور الهمّة وقلّة الرزق، ورؤية تنظيف المنزل من خيوط العنكبوت في المنام تدل على عودة النعمة والرزق، وتنظيف جدران البيت من خيوط العناكب في الحلم يدل أيضاً على التخلص من مشاكل قديمة بين أهل البيت.
    • طرد العناكب من المنزل في المنام يدل على قطع العلاقات السيئة والمزعجة مع الجوار أو الأقارب، أما هجوم العناكب على البيت في الحلم فيدل على مشاكل صغيرة متراكمة تسبب الخلافات بين أهل البيت وتحدث الفرقة، وهروب العناكب من المنزل في الحلم يدل على النجاة من الحاسدين، والله أجل وأعلم.
    • العنكبوت الأسود في الحلم يدل على مرضٍ يعطل الرائي عن العمل إذا قرصه أو أضر به، وحلم العنكبوت الأسود الكبير يدل على مكرٍ من مديرٍ أو صاحب سلطة، ورؤية العنكبوت الأسود يمشي على الجسم في المنام تدل على خطرٍ وشيكٍ من شخصٍ يأتمنه الرائي، وقيل العناكب السوداء في الحلم تدل على السحر والعاملين بالشعوذة، والله أجل وأعلم.
    • قتل العنكبوت الأسود في المنام يرمز للنجاة من خصومةٍ شديدةٍ وقد يدل على التخلص من شخصٍ كثير الضرر، وضرب العنكبوت الأسود في الحلم يدل على تأديب شخصٍ يحاول تفكيك الأسرة أو الإضرار بمصدر الرزق، ومن رأى أنه يطرد العناكب السوداء من البيت في المنام فهو يتخلص من أعدائه من أهل بيته ويقطع علاقته معهم.
    • قال ابن سيرين أنثى العنكبوت السوداء في الحلم تدل على امرأة لعوبٍ صاحبة ضرر، وقرصة أنثى العنكبوت السوداء في المنام تشير إلى تعرض الرائي لفتنة من امرأة، ومن رأى العنكبوتة السوداء تلحقه فهي امرأة تغويه وتدعوه لأمرٍ منكر، والنجاة من أنثى العنكبوت السوداء في الحلم تدل على النجاة من ضررٍ كان وشيكاً وخطيراً.
    • رؤية العنكبوت الأسود المشعر في المنام تدل على عدوٍّ خطيرٍ من العائلة رغم ضعفه، وقتل العنكبوت الأسود المشعر في الحلم يدل على النجاة من الضرر، ومن رأى العنكبوت كثير الشعر في الحلم فقد يتعرض للاستغلال من رجلٍ فقيرٍ مديون.
    • وقالت مفسرة الأحلام في حِلّوها رؤية العنكبوت الأسود في المنام تدل على الأم المتسلطة وقيل العنكبوت الأسود في المنام امرأة لا تحب الخير إلّا لنفسها، والعناكب السوداء في الحلم ترمز لضرر أنانية النساء في حياة الرائي أو الرائية.
    • يدل العنكبوت الأبيض في الحلم على رجلٍ كسولٍ بتحصيل الرزق، ودخول العناكب البيضاء إلى البيت في المنام يدل على المتطفلين المزعجين، أما من رأى أنه يطرد العنكبوت الأبيض فهو يتخلص من المتطفلين في حياته ويأمن ضررهم، وقتل العناكب البيضاء في المنام يدل على انكشاف أمر المنافقين المستترين.
    • العنكبوت الأبيض في المنام للرجل المتزوج يدل على صديقٍ يحسده على ماله أو عمله أو زوجته، ورؤية العنكبوت الأبيض يمشي على جسدك تدل على شخصٍ يستغلك وأنت لا تدري، أما إذا رأى الرجل المتزوج العناكب البيضاء على السرير فقد يدل ذلك على خروج أسرار غرفة النوم أو كثرة النميمة.
    • حلم العناكب البيضاء للعزباء صديقاتٌ لا خير فيهن وهنّ صديقات مصلحة، وقرصة العنكبوت الأبيض في الحلم للعزباء تدل على من يطلق الشائعات ويختبئ، والعنكبوت الأبيض في المنام للمرأة المتزوجة قد يدل على زوجٍ متواكل لا يحمل المسؤولية.
    • العنكبوت الشفاف في الحلم يدل على شرٍّ لا يراه صاحب الحلم ولا يهتم به، والعناكب الشفافة في المنام عداواتٌ مضمرةٌ ومستترة، كما يدل حلم قرصة العنكبوت الشفاف على التعرض للأذى من شخصٍ قريبٍ جداً.

    يدل العنكبوت الأصفر في الحلم على التعرض للحسد أو الضرر بسبب السحر، ورؤية العناكب الصفراء في المنام دليلٌ على الوهن والمرض، ومن رأى أنه يهرب من عنكبوتٍ أصفر فهو يحاول اكتشاف شخصٍ يحسده ويضره، والنجاة من العنكبوت الأصفر في المنام تدل على النجاة من المرض والمثول للشفاء.
    وقال ابن سيرين العناكب الصفراء في الحلم تدل على أعداء لهم حيّلٌ كثيرةٌ مخفية، وقتل العنكبوت الأصفر في الحلم يرمز للنجاة من تلك الحيل، أما رؤية قرصة العنكبوت الأصفر في الحلم فتدل على الضرر من حسدٍ أو وشاية.

    العنكبوت الأحمر في المنام يدل على امرأة شديدة الغيرة تضيّق على الرائي معيشته، والعنكبوت الأحمر في الحلم للمتزوجة يدل على امرأة تغار منها وتضمر لها الشرَّ، أما حلم العنكبوت الأحمر للعزباء فيدل على تصرفاتٍ مزعجةٍ من صديقاتها أو أهلها، وقتل العناكب الحمراء في الحلم يدل على حلّ أزمة عائلية.
    والعنكبوت المخطط أو الملوّن في الحلم يدل على عدوٍّ أو صديقٍ منافق، والعنكبوت الأخضر في الحلم يدل على ضررٍ في الطعام، ورؤية العنكبوت الأخضر يمشي على جسد الرائي في المنام قد تدل على المرض.

    • قال ابن سيرين الرتيلة أو العرتيلة في المنام تدل على امرأة مفسدة، ومن رأى رتيلة في المنام فهي امرأة تهدم ما يبنيه الرائي وتحاول إفساد ما يصلحه أهلها، وحلم هروب الرتيلة يدل على خيبة بسبب امرأة، وفد تدل رؤية العرتيلة في المنام على عدوٍّ شديد العداوة والضرر، والرتيلة السوداء في الحلم عدوٌّ قبيح المنظر كثير الضرر وعلى الرائي أن يحذر من غدره وضرره، والله أعلم.
    • رؤية الرتيلة في المنام للعزباء تدل على امرأة تعطّل مساعيها أو تحقد عليها، والرتيلة السوداء للعزباء قد تدل على امرأة تبعث لها بالخاطبين لنيّةٍ سيئة، وقتل الرتيلة السوداء في الحلم لغير المتزوجة يدل على النجاة من مكرٍ أو فتنةٍ سببها امرأة مسنّة.
    • حلم الرتيلة للمتزوجة يدل على امرأة تعاديها من أهلها وتفسد عليها زوجها، والخوف من الرتيلة للمتزوجة يدل على همومٍ كثيرة في منزلها وعلاقاتٍ متوترة مع أسرتها، أما رؤية الهروب والنجاة من رتيلة سوداء في المنام للمتزوجة فتدل على انتهاء أزمةٍ أو تجنب وقوع فتنة.
    • العناكب في المنام للعزباء تدل على صديقاتٍ أنانيات والضرر الذي يصيبها منهن، والعناكب الكثيرة في المنام لغير المتزوجة تدل على أشخاص يحيكون ويكيدون لها ويريدون بها الضرر، كما تدل رؤية العنكبوت للعزباء على موقفٍ محرجٍ أو مقلق تتعرض لها بسبب من تعاشرهم.
    • رؤية قرصة العنكبوت في المنام للعزباء تدل على خيانة من صديقتها أو على شائعاتٍ تطالها من المنافقات، ورؤية قصرة العناكب السامة في الحلم تدل على التعرض للحسد من أقرب المقربين.
    • خيوط العنكبوت في الحلم للعزباء ترمز إلى مصيدة الرجال من الكلام المعسول، من رأت أنها تنظف خيطان العنكبوت في الحلم وتزيلها فهي تنهي علاقةً قديمة تؤلمها، وإزالة خيوط العنكبوت في الحلم للعزباء قد يدل على قرب الزواج وزوال العقبات.
    • أكل العنكبوت في الحلم للعزباء يدل على القوة ومواجهة المكر بالمكر، ومن رأت أنها تقتل عنكبوتاً في الحلم فهي تغيظ حسادها، كما يرمز قتل العنكبوت في المنام للعزباء للنجاة من ضرر قريب وعدو مستتر.
    • رؤية العنكبوت الكبير في المنام للعزباء يدل على الفقر والافتقار، كما يدل الخوف من العنكبوت في الحلم على الخوف من الرجال، وحلم الهروب من العنكبوت للعزباء يرمز إلى الحذر من مصائد الرجال والنجاة منها.

    "نسيج العنكبوت في المنام يدل على السرور في العائلة!"

    • في تفسيره لرؤية العنكبوت في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور ميلر أنَّ رؤية العنكبوت في الحلم تدل على شخص حريص في عمله ويتميز بالنشاط والجديَّة، ورؤية عنكبوت ينسج خيوطه في المنام تدل على الحظ السعيد والتطور السريع الذي يجلب الثروة والرفاه.
    • وحلم مهاجمة العنكبوت للرائي تدل على الحظ الجيد ما لم يلسعه أو يقرصه، أما قرصة العنكبوت في المنام فيفسرها ميلر أنها تدل على المؤامرات في مكان العمل وأن الرائي سيكون ضحية تلك المكائد.
    • ولدغة العنكبوت الكبير في الحلم تدل على الحسد وتعرض الرائي للسرقة، وإن كان العنكبوت صغيراً تدل قرسته في المنام على المشاكل الصغيرة المزعجة.
    • فيما يدل قتل العنكبوت في المنام على خصام بين الزوجين، وقد يدل على تحسن الأمور تدريجياً، إلا أن يعود العنكبوت إلى الحياة بعد قتله في المنام فيدل على المرض والمصائب.

    المصادر و المراجعadd