رأيت نفسي مسحور أو رأيت أني أعمل سحر في الحلم؛ مهما كانت حالات رؤية السحر في المنام فإن الرائي لن يكون مرتاحاً لهذه الرؤيا، ومعه كل الحق في ذلك لأن أغلب حالات رؤية السحر في المنام مكروهة إلا بعض حالات فك وإبطال السحر في الحلم.
في هذا المقال نقدم لكم تفسير رؤية السحر في المنام بالتفصيل، ذلك من خلال تفسير رؤية عمل السحر في المنام وتفسير رؤية طلاسم السحر وحجاب السحر في الحلم، فك وإبطال السحر في الحلم، وأنواع السحر في المنام، إضافة إلى  تفسير رؤية السحر للمتزوجة والعزباء وللمرأة عموماً، وغيرها من حالات رؤية السحر  في المنام.
 


ذات صلة


تفسير رؤية السحر في الحلم

يقول ابن سيرين أن رؤية الساحر في المنام تدل على الفتنة وكذلك كل رؤيا تتعلق بالسحر في الحلم، وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية السحر في المنام أيضاً، حيث يقول أن السحر في المنام يدل على الفتنة والغرور، ويدل السحر في الحلم على الكفر حسب حال الرائي، ويدل على التفريق بين الزوجين، كما تدل رؤية السحر في المنام على الكيد مع الفتنة، ورؤية السحر من الجن في المنام أقوى وأشد في الدلالة والمعنى، وهذا كل ما قاله المفسران ابن سيرين والنابلسي عن رؤية السحر في المنام.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية السحر في المنام:
المعنى العام لرؤية السحر في الحلم هو فتنة ضالة مضلة، والسحر في الحلم يدل أيضاً على كفر وفسوق وقلة دين حسب حال الرائي، والسحر في المنام هو إيذاء وضرر وكيد وشر، ويدل على التفريق بين الأزواج والأحباب، ويدل على الكذب الشديد والخداع.
فمن رأى أنه مسحورٌ في المنام فهو مفتون بفتنة ما، قد تكون بامرأة أو غيرها من الفتن، فليستعذ بالله وليبتعد عن ذلك وليسأل الله السلامة، ورؤية شخص يعمل السحر في الحلم للرائي تدل أن هذا الشخص يفتنه أو يكون سبباً في التفريق بينه وبين زوجته.
ومن رأى أنه مسحور للتفريق بينه وبين زوجته في المنام ففتنة وكيد يسعى للتفريق بينه وبين زوجته فليحذر، ومن رأى أنه مسحور برزقه في المنام فأحدهم يكيد له في رزقه، ومن رأى أنه مسحور لجهة نصيبه فهو مفتون في شيء ما، أما من رأى أنه مسحور في صحته فهو يكاد له في قوته وصحته أو مفتون بقوته، والله أعلم.

ورؤية مكان السحر في الحلم تدل على مكان الخبث والفتن والكيد الذي يتعرض له الرائي والمكان يفسر حسب حاله، وتفسير رؤية طلاسم السحر في المنام تدل على أن الرائي مفتون أو يكاد له أو يحاولون التفريق بينه وبين زوجته وهو يعلم بأي طريق، فليسأل الله السلامة ولا يقع في الفتن والكيد، وقراءة الطلاسم في الحلم تدل على التفوه بالكفر والوقوع به والعياذ بالله.
ومن رأى أنه يشرب ماء مسحوراً في المنام يكاد له للتفريق بينه وبين زوجه، كذلك رؤية أكل الطعام المسحور تدل على محاولة التفريق بين الرجل وزوجته.
 

ذات علاقة


تفسير عمل السحر في المنام

وعن عمل السحر في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها:
المعنى العام لرؤية عمل السحر في الحلم تدل أن من يعمل السحر فتان يفتن الناس في منظره أو كلامه أو عمله وما شابه، ويدل أيضاً على الرجل الكاذب شديد الكذب، ويؤول بالرجل المخادع، فالذهاب إلى ساحر لعمل سحر في المنام يدل على الإيغال في الفتن ومعاشرة أصحابها، ومن رأى أنه يسحر شخصاً في المنام عموماً فهو يفتنه بشيء ما أو يفرق بينه وبين زوجته.
ومن رأى أنه يسحر أحد أهل بيته من زوجته وأولاده في الحلم فهو يفتنهم في دينهم أو يفرق بينهم، ومن رأى أنه يعمل السحر لأحد أبويه فهو يفرق بين أبويه، ومن رأى أنه يعمل السحر لصديقه في المنام يكيد لصديقه أو يفتنه.
أما من رأى أنه يسحر امرأة في الحلم فهو يفتنها في نفسها، ومن رأى أنه يأخذ شيئاً من أثر شخص بهدف السحر فهو يكيد له، ورؤية وضع السحر في طعام بالمنام أن الرائي لا يتحرى الطهارة في طعامه، كذلك تفسير رؤية وضع السحر بالشراب في المنام أن الرائي لا يتحرى الطهارة في شرابه.

وأما من رأى أنه يتعلم السحر في المنام فهو يتعلم علماً لا ينفع، ورؤية القراءة في كتب السحر بالحلم تدل على تشوه للعقيدة ونطق بالكفر، ومن رأى أنه يعمل ساحراً فهو يفرق بين الأزواج أو يفتن الناس بجماله أو ماله أو يفتنهم عن دينهم أو أنه رجل شديد الكذب، والله تعالى أجل وأعلم.
 

تفسير حجاب السحر في الحلم

وعن تفسير رؤية حجاب السحر في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
تفسير رؤية حجاب السحر في الحلم
عموماً أنه يدل على سوء وخبث وكيد مخبئ فليستعذ الرائي بالله وليسأل الله السلامة وليلتزم بالأذكار، فمن رأى أنه يرتدي تميمة أو حجاب في المنام كان يظلم نفسه، ومن رأى أنه يعمل حجاباً للرزق في الحلم فهو يحتال لجلب الرزق.
أما رؤية الحجاب المدفون في المنام أو من رأى أنه يخرج حجاباً مدفوناً في المنام فهو يكتشف مكيدة كيدت به، ومن رأى أنه يفتح حجاباً في المنام كذلك يكشف مكيدة، أما من رأى أنه يقرأ المكتوب في حجاب سحر في المنام فهو يقرأ أفكار الناس من خلال معرفته بهم، ومن رأى أنه يكتب حجاباً للسحر في الحلم فهو يكتب أسراراً لحفظها.
 

تفسير رؤية إبطال السحر في الحلم

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية إبطال وفك السحر في المنام:
تفسير رؤية الذهاب لساحر أو المشعوذ في المنام لإبطال السحر تدل على تعلق بمعصية لنسيان معصية أخرى، ومن رأى أنه يبطل السحر بقراءة القرآن الكريم في الحلم فهو يتبارك بالقرآن الكريم وهو مداوم على قراءته (اقرأ تفسير الرقية الشرعية في المنام).
أما من رأى أنه لا يقدر على إبطال السحر في المنام فذلك يدل أنه متعلق بوهم وغائص فيه حتى أذنيه وإيمانه ضعيف والله أعلم، ومن رأى أنه يساعد غيره على إبطال السحر في المنام فهو يعين أخاه في حق.
ومن رأى أنه يسحر أحدهم ثم يبطل سحره في الحلم فهو يؤذي أحدهم ويستسمح منه، وتفسير النجاة من السحر في المنام أنها تدل على سلام وبركة من الله فليحمد الله وليأخذ بالأسباب في أعماله وحياته.
 

تفسير رؤية السحر في المنام للمرأة

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية السحر في المنام للمتزوجة وللعزباء وللمرأة عموماً:
تفسير رؤية السحر في المنام للمرأة عموماً هو فتنة وكيد في جنح الليل و إيذاء وظلم وكذب شديد وشر خبيث، ومن الممكن أن يفسر السحر في المنام للمرأة حسب حال الرائية وحال الرؤيا بالخير، والله أعلم.
وتفسير رؤية العزباء أنها مسحورة في المنام حسب الرؤيا وحال الرائية، إلا أنه من الممكن تفسيره بفتنتها برجل خاطب لها أو نحوه، وقد يدل السحر في المنام للعزباء على زواجها بإذن الله، إلا إن كانت الرؤيا غير ذلك وبها سوء فتفسر بالفتنة والكيد.
وتفسير رؤية السحر في المنام للحامل إن رأت أنها مسحورة تدل على فتنة وغيرة وحسد لحملها، لتواظب على الأذكار ولا تعاشر إلا الطيبين، ومن رأت أنها مسحورة للتفريق بينها وبين زوجها في الحلم ففتنة تصيبها للتفريق بينها وبين زوجها وإن كانت من الجن فهي أشدّ خبثاً، ومن رأت أنها مسحورة لوقف حالها ونصيبها عليها أن تواظب على الأذكار، أما من رأت أنها مسحورة لجهة صحتها في المنام فهي مفتونة بقوتها والله أعلم.

ومن رأت أنها تذهب إلى شيخ لإبطال السحر في الحلم يعينها وينصحها أهل الحق بإذن الله للتخلص من فتنها ومكائد تصيبها، ومن رأت أنها تذهب إلى شيخ لتعمل سحر لغيرها في الحلم فهي تعزم على الإيذاء والكيد والحسد فلتتق الله ولتبتعد عن هوى نفسها، ومن رأت أنها تتعلم السحر في المنام تتعلم فن الزينة والمكياج ونحوه.
أما قراءة الطلاسم في المنام للمرأة فتدل على معرفة سر مستور، كذلك تفسير رؤية حجاب السحر في المنام للمرأة رؤية سر أو معرفة سر (اقرئي تفسير رؤية الأسرار وانكشاف السر في المنام)، ومن رأت أنها تأكل مسحوراً أو تشرب مسحوراً في الحلم فهي لا تتحرى الحلال والحرام في أكلها ومشربها، وتفسير النجاة من السحر في المنام للمرأة نجاة من فتنة وكيد، والله أعلم بكل حال.
 

حالات أخرى لرؤية السحر في الحلم

- تفسير دفن السحر في الحلم أنه يدل على كيد لإنسان في السرّ (اقرأ تفسير رؤية الحفر في المنام).
- تفسير رؤية السحر على العتبة في المنام أن أهل البيت لا يقرأون الأذكار وخصوصاً أذكار الدخول والخروج.
- تفسير رؤية السحر في المقابر بالمنام فتنة في أماكن اللهو.
- تفسير رؤية السحر في البيت بالمنام أنه يدل على فتنة داخل المنزل، وأهل المنزل لا يحصنون أنفسهم.
- رؤية السحر في مكان العمل بالحلم تدل على فتنة في مكان العمل وكيد وخبث، فليسأل الرائي الله السلامة وليلتزم بالأذكار وليتجنب الفتن.
-  رمز السحر في الحلم للغني فتنة مال، وللفقير فتنة في دينه، وللمهموم يدل السحر على سبب همه، والسحر في المنام للمريض قد يدل على شفاءه والله أعلم.
- السحر في المنام للمؤمن يدل على كيد وفتنة فليسأل الله السلامة، وللعاصي كذب شديد.
- السحر في المنام لمن كان مقبلاً على أمر يجب أن يبتعد عنه، وتفسير رؤية السحر في المنام بعد الاستخارة لا خير فيها والله أعلم.

كان هذا تفسير رؤية السحر في المنام بالتفصيل، كما يمكنكم الاطلاع على أحدث المقالات والأسئلة في قسم تفسير الأحلام في موقع حلوها من خلال هذا الرابط، ويمكنكم طلب تفسير حلمكم من خلال هذا الرابط.
 

المراجع والمصادر

[1] معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
[2] كتاب "عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات" الدكتور سليمان الدليمي، دار الكتب العلمية بيروت، الطبعة الأولى 2005.
[3] كتاب "تفسير أحلام التفاؤل" محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
[4] كتاب "التعبير القادري، التعبير في الرؤيا" الشيخ العلامة أبي سعد نصر بن يعقوب الدينوري القادري، تحقيق الدكتور فهمي سعيد، عالم الكتب بيروت، الطبعة الثانية 2000.