تفسير حلم الدود ومعنى رؤية الديدان في المنام بالتفصيل

رمز الدود في الحلم، تفسير رؤية الدود يخرج من الجسم في المنام، معنى رؤية الدود الأخضر والدود الأبيض وألوان الدود في الحلم، تفسير حلم الدود في الماء أو الطعام ومعنى رؤيا الدود في الشعر

قد تعتبر رؤيا الدود مقرفة أو مقززة بالنسبة للبعض، لكننا تعودنا في عالم تفسير الأحلام أن مواقفنا المسبقة ومشاعرنا تجاه ما نراه لا تعبِّر بالضرورة عن معنى الرؤيا الحقيقي، فكيف ينظر مفسرو الأحلام إلى رؤية الدود في المنام.

في هذه المادة، نتعرف وإياكم إلى تفسير الديدان في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية الدود بأنواعه وألوانه المختلفة، تفسير خروج الدود من الجسد ومعنى خروج الدود مع البراز أو البول في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية الدود في الطعام والشراب أو رؤية الدود في الشعر وحالات أخرى لرؤيا الدود.

يكتفي ابن سيرين بالقول أن دود القزَّ في المنام يدل على رعية السلطان، ويقول الشيخ النابلسي أن الدود في المنام بنات والدودة بنت.
فالدود الذي يصيب الإنسان ودود البطن والدود الذي يأكل اللحم جميعها تدل على أولاد الرائي الذين يأكلون من عمله، إلا أن يكون الدود مقبل على الرائي في المنام دون أن يراه على جسمه فإنهم أولاده يأكلون من مال غيره (اقرأ تفسير رؤية الأطفال والأولاد في المنام).
وخروج الدود من الدبر أو المؤخرة في المنام إنما يدل على الأحفاد، أما رؤية خروج الدود من الفم في الحلم فتدل على خداع الأهل ومكرهم بالرائي، وتدل هذه الرؤية على نجاته من مكرهم أيضاً، وقد يدل الدود في المنام عموماً على عدو من أهل الرائي.
وخروج الدود من الجسم في المنام عموماً نجاة وفرج، فمن رأى خروج الدود من بطنه في المنام فإنه يجتنب قوماً أشراراً ويكون لكه مع ذلك طهارة ورفعة.

ويقول الشيخ ابن شاهين الظاهري في تفسيره لرؤية الدود في المنام أن الديدان في الحلم لها أربع وجوه -كما ينقل عن الكرماني- فالدود في المنام قد يكون منفعة أو أموالاً أو أولاداً أو يكون مكروهاً حسب شواهد الرؤيا، فالدود على الثياب في الحلم يدل على المال، وخروج الدود من الجسد في المنام يدل على الأولاد والنسل، وأما من قال رأيت الدود يأكلني في المنام فذلك يدل على أولاده يأكلون ماله، والدود الأخضر في المنام يدل على المرأة الصالحة، والله أعلم.

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية خروج الدود من الجسد في المنام
الدود في المنام عموماً يدل على الأولاد من حيث النفع و الضرر، ويؤول حلم الدود بالنفع والضرر للمجتمع والبيئة لأنه يهوي التربة.
أما خروج الدود من الجسد في المنام عموماً فيدل على نسل الشخص أو نسل الكائن الحي عامة، وخروج الدود مع البراز في المنام يدل على التخلص من الأعداء، أما خروج الدود مع البول في الحلم فيدل على الشفاء بعد المرض.
ومن رأى الدود يخرج من فمه بالحلم دل على سوء كلامه، وخروج الدود في المنام من الأذن سوء مسمع الرائي، أما من رأى الدود يخرج من أنفه في الحلم فذلك يدل على سوء سمعته، ورؤية الدود يخرج من العيون تدل على عدم غضه للبصر (اقرأ تفسير رؤية الوجه في المنام).

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن خروج الدود من البطن في المنام انه يدل على خروج أعداء للرائي من أهل بيته لقوله تعالى ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ))، ورؤية الدود في الشعر بالمنام تدل على سوء الحال.
ومن رأى الدود يلتهم لحمه في المنام فذلك يدل على طمع أولاده به، ومن رأى الدود يمتص دمه في الحلم دل ذلك على استغلال أولاده له (اقرأ تفسير رؤية الدم في المنام)، أما رؤية الدود يخرج من جرح في جسد الرائي فتدل على عقوق أولاده له، ومن رأى الدود يدخل جسده في المنام دل على تعرضه للعقوبة، والله تعالى أجل وأعلم.
ومن رأى أنه مصاب بدود البطن فإنه مبتلى بأولاده، فيما يدل العلاج من الدود وشربة الدود في المنام على تأديب الأولاد وتعليمهم، ورؤية الدود ينزل من السماء مطراً تدل على عقوبة بسبب فساد البشر.

رؤية الدود في الطعام والشراب بالمنام تدل عموماً على فساد الراعي والرعية حسب تفسير مفسرة الأحلام في حلوها، ومن رأى الدود في الماء بالمنام دل ذلك على فراقه لأولاده، ومن رأى دوداً في الفاكهة أو الخضار دل على الغش، أما رؤية الدود في اللحم فتدل على فساد الجيل.
ومن رأى أنه يأكل الدود مع طعام أو شراب دون أن يدري فإنه يتعرض للغبن والخديعة، ورؤية أكل الدود في المنام تدل على الأكل من كسب أولاده.
(اقرأ تفسير رؤية الطعام في المنام ومعنى رؤية الشراب في الحلم)

وعن أنواع وألوان الدود في المنام تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها

  • رؤية دودة الأرض في المنام تدل على منفعة للمجتمع.
  • رؤية دود القز في الحلم تدل على خدم السلاطين.
  • دود الربيع في المنام يدل على النماء والخير.
  • أم 44 في الحلم تدل على المكر والنفاق.
  • رؤية الدود الأسود في المنام تدل على انتشار الوباء.
  • الدود الأبيض في الحلم يدل على النفع.
  • رؤية الدود الأخضر في الحلم تدل على انتشار الخيرات.
  • رؤية الدود الأحمر في المنام تدل على الأمراض.

وتضيف مفسرة الأحلام عن تفسير حلم الدود للمرأة

  • رؤية الدود في المنام للمرأة عموماً تدل على كيدها ومكرها أو بناتها وخادماتها.
  • وخروج الدود من جسد المرأة في الحلم يدل عموماً على كيدها، ومن رأت الدود يخرج من فرجها دل على ذلك أولادها.
  • أما رؤية الدود يدخل إلى جسد المرأة في المنام فتدل على غيرتها وحسدها.
  • رؤية الدود في الشعر للمرأة تدل على إغوائها.
  • ومن رأت الدود يلتهمها في الحلم للمتزوجة أنها ترضع ابنتها، وللعزباء رعايتها للأطفال.
  • رؤية الدود في الطعام أو الشراب للمرأة تدل على رعونتها.
  • رؤية الدود على الفراش في المنام تدل على نوم أطفالها بجوارها، من رأت أنها تمسك الدود بيدها في المنام فإنها تحمل ولدها.
  • أكل الدود في المنام للمرأة يدل على أكلها من كسب بناتها.

"الديدان في المنام تدل على المكائد والمؤامرات"
في تفسيره لرؤية الديدان في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ رؤية الدود في الحلم تدل على مؤامرات ومكائد ومكر يقوم بها أشخاص سيئو السمعة وتسبب ضرراً للرائي، أما من رأى أنه يستخدم الديدان طعماً للصيد في المنام فإنه يستغل أعداءه لمصلحته.
ورؤية البنت للديدان في المنام إن كانت تمشي على جسدها فهي مادية، أمّا إن أبعدت الديدان عنها فإنها تتخلى عن أسلوبها المادي في الحياة وتتمسك أكثر بالمبادئ والفضائل.
ودودة القز أو دودة الحرير في المنام حسب تفسير ميلر تدل على الانشغال بأعمال تحقق أرباح وفيرة، لكن إن كانت دودة الحرير في الحلم ميتة أو بشرنقتها فإن ذلك يدل عرقلة في الأمور، والدودة الشريطية التي تصيب الإنسان في المنام تدل على حظٍ عاثر وتراجع في أمور الصحة والعمل.

المصادر و المراجعadd