تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن رمز حلم السرة أنها طريق مداد الحياة، وتدل السرة في المنام على العلاقة بين الرائي وأمه، كما أن سرة البطن هي بيت سر الصحة وتدل رؤية السرة على ما يخفي البدن من أمراض، وهي بيت المال وبيت السعادة، ويكون تفسير رؤية السرة في المنام على حسب حال الرائي وشواهد الرؤيا وسياقها، والله أعلم.
في هذا المقال نقدم لكم تفسير رؤية السرة في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية السرة المنتفخة ومعنى رؤية السرة الغائرة في المنام، وتفسير أمراض وآفات سرة البطن وخروج الدم من السرة في الحلم، معنى تنظيف السرة في المنام وتفسير رؤية الحبل السري، إضافة إلى تفسير الحلم بالسرة للمرأة وغيرها من حالات رؤية السرة في الحلم.
 


ذات صلة


تفسير رؤية السرة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية السُّرة في المنام أنها تدل على زوجة الرائي أو حبيبته، وقد تدل السرة في الحلم على الهمّة والقوة، وكل ما يراه النائم حادثاً بالسرة في الحلم من سوء فهو ينعكس في التأويل على زوجته أو حبيبته أو همته، وكذلك من يرى سرته جميلة وفي عافية وسلامة وجمال فذلك ينعكس على امرأته، والله أعلم.
 ورؤية السرة في الحلم تدل على الوالدين، فمن كان والداه على قيد الحياة ورأى في سرته مرضاً أو علة دل ذلك على مرض والديه، وأما من كان والداه ميتان ورأى مرضاً في سرته فذلك يدل على مسقط رأس الرائي، ورؤية السرة في الحلم للمسافر قد تدل على رجوعه إلى وطنه، والكلام هنا لابن سيرين (اقرأ تفسير رؤية الأب وتفسير رؤية الأم في المنام).
وتفسير ألم السرة في الحلم قد يدل على أن الرائي يجور على امرأته ويسيء معاملة زوجته، وألم ما حول السرة في المنام يتم تفسيره على قوة الرائي وسلطته وما يحصل بهما من ضعف، وقد يدل ألم السرة وما حولها في الحلم على  الفقر والمرض، والله أعلم.
 

ذات علاقة


تفسير حلم السرة للنابلسي

ويقول الشيخ عبد الغني النابلسي في تفسيره لرؤية السرة في المنام أنها تدل على الوالدين، وتدل على ما يعتاش منه الإنسان ومصدر كسبه ورزقه، كما تدل رؤية السرة في الحلم عند النابلسي على مكان حفظ المال وعلى الزوجة.
ويضيف النابلسي أن مرض وألم السرة في الحلم وكل ما يصيبها من شرور يدل في التأويل على ما ذكرناه من أهل الرائي وعمله وماله وصحته، وتفسير السرة المنتفخة في المنام إن كان الرائي في مرض أو علة فقد يدل انتفاخ السرة على دنو أجله، ومن رأى أن سرته منتفخة في المنام وفتحها بيده فقد يدل ذلك على اللجوء إلى المدخرات أو فتح مخزن أو خزنة، والسرة في الحلم تدل أيضاً على الأسرار، ومن رأى له في الحلم سرتان فذلك قد يدل على ابنتين يرزق بهما.
 

رؤية مرض وانتفاخ السُّرَّة في المنام

وعن رؤية مرض وانتفاخ السرة في الحلم تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
تفسير المرض بالسُّرّة في المنام عموماً يدل على سوء حال الجسد، وتفسير رؤية ألم السرة في المنام أنه يدل على إنذار بألم نفسي ومعنوي، وأما تفسير رؤية السرة تنزف أو خروج الدم من السرة في الحلم فيدل على ضرورة رد الجميل للوالدين، والله أعلم.
ورؤية الدم المتخثر على السرة في المنام يدل على تراكم صلة الأرحام، ورؤية العفن في السرة أو تعفن السرة في المنام يدل على اتباع الشهوات، وأما خروج الدود من السرة في المنام فيدل على كثرة النسل (اقرأ تفسير رؤية الدود في المنام بالتفصيل).

وخروج البراز من السرة في الحلم مرض عضال، فيما يدل خروج الشعر من السرة في الحلم على تقصير بحق الوالدين، وخروج الصديد من السرة قطع الأرحام، ورؤية المرض أو الآفة في سرة شخص آخر تدل على كشف خبايا همومه، ورؤية المرض أو الآفة في سرة الميت في المنام تدل أنه أنهكه المرض.
وتفسير رؤية السرة المنفوخة في الحلم من غير تورم أن الرائي يسرف في الطعام والشراب، أما تفسير رؤية تورم وانتفاخ السرة في المنام فتدل على أنانية الرائي والله أعلم، ومن رأى سرته سوداء في الحلم فهو يظلم نفسه، ومن رأى سرته غائرة في المنام فهو يدلل نفسه.

وتفسير علاج السرة من المرض في المنام قد يدل على علاج الأبوين كذلك رؤية إجراء عملية في السرة في الحلم تدل على عمليه لأم الرائي أو أبيه، أما من رأى سرته اختفت في الحلم فقد يدل ذلك على موت أحد الوالدين، ومن رأى أن له أكثر من سرة في الحلم فله أكثر من مسرة من الأهل والعمل والأولاد، والله تعالى أجل وأعلم. 
 

تفسير تنظيف السرة في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية تنظيف السرة في المنام عموماً أنها تدل على مراعاة الصحة والعناية بها أو التواصل مع الأرحام، ومن رأى أنه ينظف سرته من الأوساخ والشعر في الحلم يصل رحمه ويبر والديه، وتنظيف السرة من الدم في المنام أنه يواسي أرحامه، وتدل رؤية تنظيف السرة بالمناديل في الحلم أن الرائي يصل بين أهله وزوجته ويصلح بينهم.
ورؤية تنظيف السرة دون أن تنظف تدل أن الرائي يستشفي من مرض، وتفسير رائحة السرة الكريهة في المنام أنها تدل على رطوبة في الجسم، ومن رأى أنه ينظف سرة غيره في الحلم فهو يصلح بينه وبين أبويه، أما إدخال شيء في السرة فيدل على إدخال السرور على من يعول والله أجل وأعلم. 
 

رؤية الحبل السُّرِّي في المنام

وتفسير رؤية الحبل السري في الحلم كما تقول مفسرة الأحلام في حلوها:
- رؤية الحبل السُّري في المنام عموماً أنه يدل على مداد الحياة ومورد المال.
- ومن رأى أنه حبله السّري عاد إلى مكانه فهو يعتمد في الحياة على غيره والله أعلم.
- وأما من رأى أنه يقطع حبلاً سرياً في المنام فهو يقطع عمّن يعول أسباب المعاش.
- ومن رأى كأنه ينظف الحبل السري لمولود في الحلم يولد له ولد أو يعتني بكبير السن.
 

تفسير رؤية السُّرَّة والحبل السُّرّي  في المنام للمرأة

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية السرة والحبل السري في الحلم للمرأة والفتاة:
تفسير رؤية السرة في المنام للمرأة عموماً أنها تعتمد على أمها، وتفسير رؤية السرة في المنام للحامل على وجه العموم تدل على مولودها وحاله، والله أعلم.
ورؤية ألم ووجع السرة في المنام للمرأة أنها تدل على انتمائها لأمها، وألم ووجه السرة في الحلم للحامل مما تجده وتشعر به في الواقع، والسرة المنتفخة في الحلم للمتزوجة والحامل تدل على احتمالها أعباء فوق طاقتها، ومن رأت الجنين في بطنها يمسك الحبل السري فذلك قد يدل على ضعف بنيته والله أعلم (اقرئي تفسير رؤية الحمل والحامل في الحلم).

ورؤية خروج الدم من السرة في المنام للمرأة تدل على ولادتها أو على حيضها حسب حالها، وخروج الشعر من السرة في المنام للمرأة تقصيرها بحق أهلها، فيما يدل خروج الصديد من السرة في المنام للمرأة على تقصيرها بحق أولادها.
ومن رأت كأن سرتها اختفت في المنام فقد يدل ذلك على موت أحد والديها، واختفاء السرة في المنام للحامل يدل على ولادتها، ومن رأت كأن لها أكثر من سرة في المنام فذلك يدل على كثرة نسلها إن كانت أهلاً لذلك.

وتنظيف السرة في المنام للمرأة يدل على تنظيف أولادها والعناية بنظافتهم، أما رائحة السرة الكريهة في المنام فتدل على مرض الرائية أو مرض ولدها والله أعلم، ومن رأت أنها تنظف سرة غيرها في المنام فهي تعول أطفالاً ليسوا لها، أما من رأت أن سرتها غائرة في الحلم فقد يدل ذلك على بعد أولادها عنها، ومن رأت خروج حشرات من سرتها في الحلم فيكون أولادها أعداؤها، وعلاج السرة في المنام للمرأة علاج الجسد.
ومن رأت مرضاً أو آفة في سرة زوجها دل ذلك على قطعه لأرحامه وأمه خصوصاً، ومن رأت مرضاً في سرة أحد أبنائها قد يتعرض ولدها لوعكة صحية، ومن رأت أنها تقطع الحبل السري لمولود في المنام فذلك يدل على ولادتها إن كانت حاملاً أو أهلاً للحمل والولادة.

قدمنا لكم تفسير رؤية السرة في المنام بالتفصيل كما ذكرها كبار مفسري الأحلام، وقدمت لكم مفسرة الأحلام في موقع حلوها تفاصيل حصرية لرؤية سرة البطن في الحلم، كما يمكنكم طلب تفسير منامكم بشكل مباشر من خلال النقر على هذا الرابط.