تعتبر ثمرة التين من الرموز الغنية بالمعاني في الحضارة الإنسانية عموماً، لكن كثرة رموز التين جعلت من رؤية التين في المنام صعبة التأويل والتفسير، فكيف ينظر مفسرو الأحلام في حلوها إلى رؤية التين؟.
في هذه المادة؛ نقدم لكم تفسير رؤية التين في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير أكل التين في الحلم، ومعنى رؤية شجر التين في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية ورق التين وقطف التين في الحلم وغيرها من حالات رؤية التين في المنام.


ذات صلة


تفسير رؤية التين في المنام

حسب تفسير ابن سيرين فإن التين في المنام يدل على المال والرزق الوفير ويدل على الأثرياء، وقد تدل رؤية التين في المنام على من يلتجأ عنده أعداء الإسلام لأنها ملجأ الأفاعي والثعابين (اقرأ تفسير رؤية الثعبان في المنام)، والتين يدل أيضاً على كثرة النسل والخلفة.
ويقول الشيخ النابلسي أن التين في المنام مالٌ مجموع من غير تعب، وقد يدل التين في الحلم على الندم والأحزان، والتين في وقته خير في التأويل، أما رؤية التين في المنام في غير وقته فتدل على الحسد، وقد تدل رؤية التين في الحلم على الحلفان الكاذب، والله أعلم
وفي تفسير لرؤية التين في المنام يقول الدكتور سليمان الدليمي في كتابه عالم الأحلام أن التين لطالما كان رمزاً جنسياً في الكثير من الثقافات، ويرمز إلى عضو المرأة التناسلي، لذلك فإن حلم التين قد يحمل دلالات جنسية، وشجر التين شجر الحياة، كما ترمز أوراق التين في المنام إلى الإنتاج البشري.
ويقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أن التين أكله في المنام يدل على الحمى ومرض الجسد، لكن رؤية التين ينمو في المنام تدل على الصحة والأرباح، ورؤية التين في المنام للعزباء تدل على اقتراب موعد زواجها، ويكون زوجها ثرياً.
وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن رؤية التين في المنام تدل على العائلة المتكاتفة المتمسِّكة بقيمها ومبادئها الصحيحة، والتين شجرة مباركة تدل على الرزق الوفير في الرؤيا.
 

ذات علاقة


تفسير أكل التين في المنام

أكل التين في المنام يدل على كثرة العيال حسب ابن سيرين، وقد تدر رؤية أكل القليل من التين على رزق من غير شبهة أو غش، وقد استدل بعض مفسرو الأحلام بقوله تعالى في سورة البقرة مخاطباً آدم وحواء ((وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ))، وعلى ذلك قد يكون أكل التين في المنام دليلاً على الندامة والحزن.
ويقول الشيخ النابلسي أن أكل التين رزق يسير وكل تينة يأكلها الرائي في المنام تدل على مال (اقرأ تفسير رؤية الفلوس والمال في المنام)، وقد يدل التين في الحلم أيضاً على الناس الصالحين، وتمام النعمة والسرور، والتين الأسود في وقته جيد في التأويل، والتين الأبيض في المنام أفضل من الأسود، وأكل التين في المنام في غيره وقته لا خير فيه، وقد يدل على النزول من المرتبة الأعلى إلى الأدنى، وعلى الندامة والهم.
(اقرأ تفسير رؤية الأكل والطعام في المنام)

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن تفسير أكل التين في المنام
رؤية أكل التين في المنام تدل على البركة في الصحة، وصناعة مربى التين في الحلم التودد إلى الناس، كما يدل أكل مربى التين في المنام على المديح، أما التين المجفف في الحلم فيدل على القيم والأعراف.
وشراء التين في الحلم تقبل الرائي للنصائح، أما بيع التين في المنام فإعطاء الحكم، وصمغ التين في الحلم الانتماء والولاء للعائلة الممتدة، ويدل التين الأخضر في المنام على الرزق، والتين الأسود في الحلم أكثر نفعاً.
وتدل رؤية التين في المنام للغني على وفرة الرزق بإذن الله، وكذلك للفقير رزق، والتين في الرؤيا للمؤمن رزق مع الستر، وللعاصي ستر، ورؤية التين في المنام للسجين تدل على الأنس والمواساة، وللمريض تدل على الشفاء بإذن الله، والله تعالى أجل وأعلم.
 

تفسير شجرة التين في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن تفسير رؤية شجرة التين في المنام
عموماً تدل شجرة التين في الحلم على العائلة المتكاتفة المتمسكة بقيمها ومبادئها الصحيحة، وشجرة التين شجرة مباركة تدل على وفرة الرزق بإذن الله.
وقطاف التين في الحلم رزق متوقع، أما قطاف التين قبل أوانه في الحلم فرزق غير متوقع، ورؤية زراعة شجرة تين في المنام تدل على جيل صالح، وأما رؤية قلع شجرة التين في المنام فقطع الأرحام (اقرأ تفسير حلم الزراعة في المنام).
تفسير ورق التين في الحلم عموماً أنه يدل على الأمر بالمعروف، فجمع ورق التين في المنام جمع أفراد العائلة، وأكل ورق التين في الحلم الاستفادة من الميراث، أما حرق شجرة التين في الحلم فالتمرد على عرف العائلة، وتقطيع خشب التين في المنام وتحطيبه يدل على تحطيم القيم والمبادئ (اقرأ تفسير رؤية الفحم في المنام)، ومن رأى أنه يعتني بشجرة تين في الحلم فذلك يدل على صلة الأرحام، وسقاية شجرة التين في المنام العناية بالأسرة.
 

تفسير رؤية التين في المنام للمرأة

وعن رؤية التين في المنام للمرأة تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
- رؤية التين في المنام للمرأة عموماً تدل على رزقها وسترها وعفافها.
- وأكل التين في المنام للمرأة رزق قليل.
- أكل التين المجفف في المنام للمرأة التمسك بالعادات والقيم.
- مربى التين في المنام للمرأة يدل على مدح أخلاقها.
- شجرة التين في الحلم للمرأة عائلة ممتدة.
- التين الأسود في المنام للمرأة حشمة خارج بيتها.
- التين الأبيض في الحلم ستر في البيت.
- ورق التين في المنام للمرأة سترها وعفافها.