يصادف الرابع عشر من فبراير/شباط من كل عام عيد الحب، وهي فرصة ذهبية للرجال والنساء الخاطبين والمتزوجين أو المقبلين على علاقة عاطفية ليعبروا عن مشاعرهم، كما أنها فرصة قلَّ نظيرها للتجار ليحصلوا على أرباح هائلة من بيع الورود والهدايا!. في هذه المادة؛ نحاول أن نقدم بعض الأفكار التقليدية والأفكار المبتكرة للاحتفال بعيد الحب، ونحاول أن نفكر معاً بطريقة اختيار هدايا مناسبة لعيد الحب، ونذكر أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها للرجال أو النساء في عيد الحب الفلانتاين، نتمنى أن تنال إعجابكم.


الأسئلة ذات علاقة


كيف أختار هدية الفلانتاين؟

عندما نفكر باختيار هدية عيد الحب لا بد أن ننظر إلى ثلاثة أمور تساعدنا في اختيار هدية مناسبة:
1- طبيعة المناسبة،
فعيد الحب هو احتفال بمشاعر المحبة التي تربط بين اثنين، لذلك يجب أن تكون الهدية مرتبطة بالمناسبة قدر الممكن، لكن في الفقرات القادمة سنرى كيف تتحكم طبيعة العلاقة بمدى ارتباط الهدية بالرومانسية (اقرأ قصة عيد الحب).
2- طبيعة العلاقة؛ فعندما نرغب بتقديم هدية للزوج أو الزوجة في عيد الحب سيختلف اختيارنا عمَّا إذا كنا خطيبين أو حبيبين، كذلك إن كانت الهدية هي الأولى في العلاقة أو أن شخصاً قرر استغلال عيد الحب ليعترف بحبه لآخر، سيكون هناك معايير خاصة لانتقاء الهدية.
3- شخصية الشريك، وهذه قاعدة عامة في فن اختيار الهدايا، حيث لا غنى عن البحث عن تفضيلات الشريك وطريقة تفكيره قبل أن نقدم له هدية مناسبة في عيد الحب.

وفقاً لهذه المعايير سنقدم في الفقرات القادمة مجموعة من الهدايا التقليدية والمبتكرة التي يمكن أن تصبح ذكرى غالية تدفع بالعلاقة إلى المزيد من الوئام والمحبة، وقد عمدنا إلى وضع فقرة خاصة لكل نوع من أنواع العلاقات، فهدايا الفلانتاين للمتزوجين، وهدايا عيد الحب للخاطبين، وهدايا عيد الحب للعشاق الشباب والفتيات.
(اقرئي عن قواعد اختيار الهدايا المناسبة للرجال)

ذات علاقة


هدايا عيد الحب للمتزوجين

الشائع أن عيد الحب أقل أهمية بالنسبة للمتزوجين مقارنة مع الأحبة الجدد أو المخطوبين، وذلك أن طبيعة حياة الزوجين تفرض عليهم اهتمامات أكثر واقعية واتصالاً بالحياة اليومية، لكن من وجهة نظرنا فإن عيد الحب فرصة مواتية لإعادة شحن العاطفة بين الزوجين.
أما عن هدايا عيد الحب للمتزوجين فهي الأسهل اختياراً، فهما مع بعضهما على مدار اليوم ويدركان تفضيلات بعضهما، وكل منهما يعرف ما يرغب به الآخر من أشياء أو تجارب، لذلك سيكون من السهل على الزوج أن يعرف كيف يلبي لزوجته حاجة ما تجعلها سعيدة في يوم مثل هذا، وكذلك هو الأمر للزوجة.

إليكم بعض الاقتراحات والأفكار لهدايا الفلانتاين للمتزوجين:
1- على الرغم أن الهدايا التقليدية
كالورود أو الدبدوب الأحمر والقلوب وغيرها قد لا تكون خياراً جيداً للمتزوجين لأن حياتهم أكثر واقعية من العاشقين الجدد، إلّا أنَّ شخصية الشريك هنا هي المرجع الأول، فإن كانت زوجتك تهتم حقاً بالورود والشموع فلن تجد هدية أفضل.
أما عن الزوجة فيجب أن تفصل بين ما تحبه هي أو تراه مناسباً وبين ما يحبه زوجها ويراه مناسباً، فهو قد يهتم بالحصول على ربطة عنق أنيقة أكثر من الورود!.

2- هدايا الثياب في عيد الحب غالباً ما تترك أثراً عميقاً عند الزوجين، فأن تفاجئ زوجتك بحذاء كانت ترغب به أو بمعطف رأته وأحبته ولم تحصل عليه ستصنع ذكرى مميزة لديها، وربما ترغبين بإهداء ساعة يد جميلة أو قميص أنيق أو ثياب الرياضة لتشجيع زوجكِ على تخفيض وزنه والتخلص من الكرش!.

3- فكِّر بالأدوات التي تسهِّل الحياة، ربما تحتاج زوجتك إلى آلة تصفيف الشعر الحديثة والأصلية، عيد الحب هو الوقت المناسب، وربما تحتاج إلى جهاز القلي بدون زيت لتحافظ على حميتها الغذائية، ستحسن صنعاً إن أنت قدمت لها آلة ترغب بها، أنتِ أيضاً فكري بما يحتاجه الزوج، ربما يحتاج مجموعة حلاقة جديدة، أو ربما هو بحاجة إلى آلة صناعة القهوة ليتذكر كل صباح كم تحبينه ويحبك.

4- الأجهزة الإلكترونية في عيد الحب، هناك خيارات لا نهاية لها من هواتف وأجهزة لوحية أو ملحقاتها، ربما يحتاج زوجك حقاً للحصول على هاتف أحدث، وقد ترغب زوجتك بالحصول على برواظ الكتروني للاحتفاظ بالذكريات الجميلة.

5- المجوهرات والاكسسوارات أيضاً خيارات مميزة بالنسبة للمتزوجين، سواء كانت مجوهرات ثمينة أم قطع من الذهب البرازيلي أو الفضة حسب الاستطاعة المادية، ويلحق بها ساعات اليد والأزرار المخصصة بالثياب الرسمية وعلاقات المفاتيح وغيرها من القطع التي تحمل قيمة رمزية وفنية حتى وإن لم تكن من معادن ثمينة.

6- إذا كانت زوجتك ربة منزل ولا تمتلك مصدر دخل مستقل ربما ستكون سعيدة إن حصلت على مبلغ من المال لتشتري ما تريد أو تدخره، خاصة إن كانت شخصيتها عملية.

7- لا يشترط أن تكون الهدايا في عيد الحب ملموسة أو محسوسة، فتنظيم رحله سياحية داخل البلاد أو خارجها ليومين أو ثلاثة هدية لا تقدر بثمن، وقد يكون احتفال رومانسي خاص مع القليل من الشموع ومن دون هدايا كفيلاً بتخليد ذكرى الحب لهذا العام.
 

هدايا عيد الحب للخاطبين والعشاق

بالنسبة للخاطبين والعشاق غالباً ما تكون هدايا عيد الحب أكثر رومانسية وأكثر اتصالاً بروح المناسبة، إليكم بعض الأفكار لهدايا عيد الحب:
1- الورود الحمراء تعبير صادق عن المشاعر في مرحلة الخطوبة والعلاقات العاطفية، وإن كان ارتفاع سعر الورود في عيد الحب سيشكل عائقاً ربما تلجأ إلى النباتات الشوكية أو الورود المزروعة في أوانٍ مميزة.
2- حتى بين الخاطبين والعاشقين هناك قيمة استثنائية للثياب والإكسسوارات، وستكون خطيبتك سعيدة بالحصول على مجموعة كريمات العناية بالبشرة أو مجموعة ميك آب ثمينة أو طقم مجوهرات.
3- إذا كنتِ تتقنين صناعة يدوية فهذا من حسن حظكِ، قدمي له شيئاً صنعتيه خصيصاً بيدك من الصوف مثلاً.
4- هل فكرت مثلاً أن تشتري زوجين من عصافير الحب أو الكروان كهدية لعيد الحب!، أمَّ أن الحصول على صندوق أنيق فيه مجموعة ساحرة من أنواع الشوكولاتة أفضل؟!
5- قدم شيئاً له علاقة بالمستقبل، فإذا كنتما على أبواب الخطوبة والارتباط سيكون يوم عيد الحب هو الأفضل لشراء خواتم الخطبة، وإذا كنتما خاطبين فإن أي خطوة باتجاه الزواج ستشكل هدية ثمينة، ربما تشتري شيئاً لديكور منزل المستقبل.
6- لا تنسى أن تقرأ الاقتراحات التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة فقد تجد ما يناسبك.
 

نصائح مهمة لاختيار هدية عيد الحب

الاقتراحات والأفكار الجاهزة قد لا تكون مقنعة للجميع، لكنها على أي حال تعتبر عصفاً ذهنياً يساعد على التفكير والاختيار، ولنقدم لك المساعدة سنتحدث عن أربع نقاط بالغة الأهمية في اختيار هدية الفلانتاين مهما كانت الهدية.
1- فكر بشريكك عند انتقاء الهدية، فكر بتفضيلاته هو، بما يسعده هو، لا تفكر بما تحبه أنت أو تفضله أنت، فقيمة الهدية أن تكون متوافقة مع المهدى إليه، وعندما يكون الشريك من النوع العملي قد يكون سعيداً إذا سألته مسبقاً عن الهدية التي يريد.
2- حاول أن تقدم هدية مفاجئة وغير متوقعة، فإن كنت قد اعتدت على تقديم الورود في مثل هذه المناسبة من جيد أن تغير الروتين وتقدم شيئاً آخر!.
3- مهما كانت الهدية قدمها بطريقة مميزة، تأكد من الحصول على علبة مميزة وتغليف رومانسي، وأرفق معها كلمات صادقة بخط اليد.
4- اجعله يوماً مميزاً منذ البداية، يوماً لا ينسى، فليست الهدية وحدها هي المهمة.

أخيراً... إن كنت غير مقتنع بعيد الحب أصلاً، أو تعتقد أن عيد الحب عادة مستوردة لا تناسبك، فلا بد أن تصنع يوماً بديلاً عن عيد الحب، قدم هديتك في أي يوم تراه مناسباً لتخليد ذكرى حبكما.