تختلف  لغة الجسد عن علم الفراسة وتعتبر من الأمور التي لا ننتبه إليها بما فيه الكفاية، على الرغم من أنها قادرة على إطلاعنا على العديد من المعلومات حول الأشخاص الذين نتعامل معهم. إن قراءتنا لهذه اللغة من الممكن أن تسمح لنا بمعرفة ما إذا كان الشخص الذي نتعامل معه يحبنا أم لا. سنناقش في هذا المقال هذه الفكرة فتابعوها معنا.


ذات صلة


ما هي لغة الجسد؟

لغة الجسد عبارة عن عمليّة استعمال تعبيرات الوجه والإيماءات والنظرات ونبرة الصوت وحركات اليدين من أجل إرسال رسائل صامتة لا تتضمّن أي كلمات. يركّز العديد من الأشخاص على الكلام بواسطة لغة الجسد من خلال الإيحائات والسلوكيات الخاصة بدلاً من استعمال الكلمات الفعليّة للتواصل.
قد تتضمّن لغة الجسد الكثير من الحركات العفوية كالابتسام أو ثني اليدين أو وضع ساق فوق ساق، وبالتأكيد فإنها تتضمّن حركات العيون أو اللمس؛ ومن الضروري أن نخبركم أننا كبشر نستعمل هذه اللغة بشكل أو بآخر بشكل عفوي وبدون معرفة مسبقة بما نقوم به.
يمكن أن تساعد لغة الجسد على التفريق بين الأشحاص الصادقين والكاذبين، بالإضافة إلى عكس مشاعر السعادة أو الحزن أو الخوف أو الغضب أو الاشمئزاز، وكلّما فهمنا حركات الشخص الآخر كلما عرفنا أشياء أكثر عن مشاعره وأحاسيسه.
 

ذات علاقة


الرجال ولغة الجسد

بعض الحقائق حول لغة جسد الرجال
يمتلك الرجال العديد من الحركات اللاإراديّة التي يقومون بها بشكل دائم كنوع من حركات لغة الجسد التي نتكلّم عنها في هذا المقال؛ لكن في هذه الفقرة سنتحدّث حول أشهر حقائق لغة جسد الرجال.

1- الرجال وقراءة لغة الجسد
على الرغم من أن الرجال يستعملون لغة الجسد بشكل دائم إلا أنّهم للأسف لا يفهمون الإشارات الموجّهة لهم من أول مرّة؛ فقد أثبتت بعض الدراسات أنه يجب على النساء أن يرمقن الرجال بأكثر من نظرة لكي يفهم الرجال إعجاب النساء بهم؛ في حين أن النساء تفهم الإشارات الموجّهة إليهن من أوّل مرّة.

2- الرجال والكذب
يبدو أن الرجال يقومون بالعديد من الحركات النمطية التي تدلّ على كذبهم، ويقومون بالكذب أكثر من النساء بثماني مرّات وذلك من أجل الخداع ولكي يبدوا أمام النساء بمظهر المثيرين للاهتمام.

3- غزل النساء من وجهة نظر الذكور
هناك العديد من الحركات التي يفهمها الرجال على الفور على أنها نوع من الغزل، على سبيل المثال يعتبر الذكور أن كلاً من الابتسام وميل النساء نحوهم أثناء الكلام ونظرات العينين سلوك غزلي صريح.

4- أبرز علامات الإعجاب
إن الرجل المعجب بشخص ما يوجّه جسده للشخص المعجب به مباشرةً، أمّا في حال لم يكن يملك أي مشاعر تجاه ذلك الشخص فمن الممكن أن يتوجه نحو أي شيء آخر كالباب مثلاً مع إدارة الوجه فقط إلى ذلك الشخص.
 

حركات تعني أنّه يحبّك

إن الهدف الرئيسي من هذا المقال هو تحديد ما إذا كان الرجل يحبّك من خلال حركاته ولغة جسده فقط، وفي الحقيقة إن هذا الأمر في غاية البساطة، وسنكون معكم في هذه الفقرة من أجل توضيح الحركات التي يقوم بها الرجال عندما يعجبون بشخص ما.

- رفع الحاجب
تعتبر هذه الحركة من الحركات التقليدية التي يقوم بها الرجال حول العالم للإشارة إلى مشاعر الإعجاب بشخص ما؛ عندما تلاحظين أن صديقك أو زميلك يرفع أحد حاجبيه أثناء الحديث معك سواء دام الأمر لأجزاء من الثانية أو استمرّ لعدّة ثواني، فهذا يعني أن هذا الشخص يملك بعض مشاعر الإعجاب بك.

- ترك مسافة بين الشفتين
هل لاحظتم من قبل كيف يبدو الأشخاص المصدومين بأمر جميل، مثل الإعجاب بخدعة سحريّة مثلاً؟ بشكل مشابه فإن الرجل الذي يعجبه ما يراه أمامه سيفتح فمه بشكل بسيط جداً، بحيث يشكّل فراغاً صغيراً بين شفته العليا وشفته السفلى. 

- تعابير الوجه
هناك بعض التعابير التي تبدو على وجه الرجل المعجب أو الواقع بالغرام، من أشهر هذه التعابير هي الحاجبين المرفوعين والشفتين المفصولتين عن بعضهما البعض وفتحات الأنف المتوسعتين والعيون الواسعة البرّاقة. هذه التعابير المجتمعة في شخص واحد دليل على إعجابه بك بشكل مؤكّد.

- سيجذب انتباهك
للرجال عادات غريبة في جذب الانتباه عندما يتعلّق الأمر بإعجابهم بالنساء؛ يقوم الرجل بالمشي والدوران حول أو بالقرب من الفتاة التي تعجبه، كما أنه سيستعمل صوته العالي وسيقوم بتحريك يديه بشكل كبير للغاية بالقرب من الفتاة. ومن الممكن أن يتشاجر مع الذكور الآخرين بالقرب من الشخص الذي يعجبه من أجل لفت نظره وإثارة اهتمامه.

- شد ربطة العنق
إن الحركات التي يقوم بها الرجال في هذه المواقف ارتجاليّة وعفوية في معظم الحالات، والهدف الرئيسي من هذه الحركات هو أن يبدو جيّداً بما فيه الكفاية للشخص الآخر مع لفت انتباهه بشكل ساحر؛ لذلك في المرة القادمة التي تلاحظين فيها أن زميلك في العمل يشدّ ربطة عنقه كلّما تكلمتي معه، تأكدي حينها أنه معجب بك.

- تغيير تصفيفة الشعر
الرجال أيضاً يقومون بتغيير تصفيفة شعرهم من أجل لفت نظر النساء، بل في الحقيقة الرجال يقومون بهذا الأمر أكثر من النساء؛ غالباً يقوم الرجال بالاستئذان لدخول الحمام ومن ثمّ يغيّرون من تصفيفة شعرهم في الحمام بسرعة لكي يبدوا جذّابين أكثر في حضرة الأشخاص الذين يعجبونهم.

- رفع الجوارب
هل استغربتم الأمر؟ في الحقيقة، يعتبر رفع الجوارب من الأمور التقليدية التي يقوم بها الرجال للإشارة إلى أنهم معجبين بالشخص الجالس أمامهم، بدأت هذه الحركة بالانتشار منذ زمن طويل واستمرّت حتى يومنا هذا.

- شد الظهر
يعتبر شد الظهر من العلامات المميزة التي تظهر إعجاب الرجال، حيث يقوم الرجال بالانتباه أكثر لطريقة جلوسهم ووقوفهم في حضرة الشخص المعجبين به، لذلك ستلاحظين أن الرجل المعجب بك يقف دائماً باستعداد بظهر مشدود وعضلات بارزة، ومن الممكن أن تلاحظي هذا الأمر أيضاً حتّى أثناء جلوسكما معاً لاحتساء كوب من القهوة.

- سيتفحّص جسدك
إن الرجال لا يستطسعون كبح أنفسهم من النظر إليك عندما تبدأ مشاعر الإعجاب بك بالظهور؛ قد تلاحظين نظرات متفحصة شاملة لكافة أجزاء جسدك، ومن الممكن أن يقوم الرجل المعجب بك بمحاولة التقرب منك بلطف أثناء الحديث معك ليسرق لمسة يد بريئة مثلاً.

- علامات تدل على الثقة بالنفس
هناك الكثير من العلامات والإشارات التي يقوم بها الرجل لإظهار مقدار ثقته بنفسه أمامك؛ على سبيل المثال من الممكن أن يقوم الرجل بمباعدة ساقيه أثناء جلوسه أمامك، ومن الممكن أيضاً أن يقوم بالوقوف مع وضع اليدين على وركيه بشكل ملفت.

- اللعب بأزرار القميص
إن اللعب بأزرار القميص كفتحها وإغلاقها بشكل مستمر دليل على بعض العصبية من قبله لأنك لا تعطينه الاهتمام الكافي على الرغم من مشاعر إعجابه  بك؛ ليس هذا فقط بل وأيضاً دليل وإشارة على أنّه يرغب بإقامة علاقة جنسيّة معك.

- لمس وجهه أثناء الحديث معك
إن الرجل المعجب بشخص ما يقوم بلمس وجهه بكثرة أثناء حديثه مع ذلك الشخص، حيث أنّه قد يضع يده على خدّه أو يحك أنفه باستمرار أو يمسك شحمة أذنه بأصابعه؛ كل ما سبق دليل مؤكد على أن الرجل معجب بالشخص الذي يتكلّم معه.

- التدخين وشرب الكحول
ببساطة يمكننا القول أن الرجل الذي يدخن بشكل شره أو يكثر من الكحول أمام فتاة ما يحاول بشكل يائس أن يلفت نظر تلك الفتاة لشدّة إعجابه بها.

- تحريك الأشياء بشكل دائري
لماذا الشكل الدائري؟ إن جسد الرجل يحاول أن يعكس ما يجري في عقله الباطن عن طريق القيام ببعض الحركات بشكل غير واعي إلى ما تعنيه هذه الحركات؛ على سبيل المثال إن تحريك الرجل لبعض الأدوات بشكل دائري يعني أنه يفكّر بثدييك في عقله الباطن.

- إعارتك سترته
تعتبر هذه الحركة من أشهر الحركات الكلاسيكية عند الرجال، حيث يقوم الرجل المعجب بخلع سترته ووضعها على كتفي الفتاة التي يحبّها كنوع من علامات إبداء الاهتمام والخوف عليها، بحيث تشعر الفتاة بمقدار اهتمامه بها من خلال هذه الحركة البسيطة والبديهية عند الرجال خاصة بعد السهرات أو أثناء المشي في الشارع.

في النهاية، لغة الجسد مهمّة للغاية وسهلة الكشف، ومن الممكن لأي فتاة أن تعرف ما إذا كان الشخص الذي تتعامل معه معجب بها أم لا من خلال ملاحظة بعض الحركات التي سبق وذكرناها في هذا المقال. نتمنّى أن نكون قد قدّمنا لكم في هذا المقال المعلومات المفيدة التي كنتم تبحثون عنها.