معظمنا يشعر بالقرف والاشمئزاز عند رؤية الصراصير أو الحديث عنها، ويصل الأمر بالبعض للصراخ والهرب، فهل للصراصير في المنام رمز آخر أو معنى غير الذي نألفه؟
في هذا المقال نقدم لكم تفسيرنا الخاص لرؤية الصراصير في الحلم، من خلال تفسير رؤية الصراصير في البيت أو رؤية الصرصور على الطعام أو الشراب، ومعنى رؤية قتل الصراصير أو الخوف من الصرصور في المنام والهروب منه، وتفسير أكل الصراصير أو مشي الصرصور على الجسد، وتفسير رؤية الصرصور في الحلم للمرأة، إضافة إلى أكثر رموز الصراصير شيوعاً، وغيرها من حالات رؤية الصرصور في الحلم.
 


ذات صلة


تفسير رؤية الصراصير في الحلم

تقول مفسرة الأحلام في موقع حِلّوها عن المعنى العام لرؤية الصراصير في المنام أنها تدل على أعداء ضعاف من شياطين الإنس أو الجن، أو أن تدل رؤية الصرصار في الحلم على أذى من عدو، وقد تدل على عدو ثقيل حقود، والله أجل وأعلم.
فرؤية الصراصير في البيت قد تدل على انتشار الشياطين في البيت، ورؤية الصراصير الكثيرة في المنام أعداء حقودون قذرون، وأما رؤية الصراصير على الفراش في المنام فزوجة قذرة أو زوج قذر، والله تعالى أجل وأعلم.
كما تدل رؤية الصراصير في المطبخ على الجنِّ وأقوام لا يذكرون اسم الله على طعامهم وشرابهم، كذلك هي رؤية الصراصير على الطعام أو الشراب تدل على أن الجنَّ يشاركون الرائي طعامه وشرابه، وأما رؤية الصراصير تخرج من المجارير في الحلم تدل على أشخاص كثيري الأسفار وقذرين.

ورؤية الصراصير في مكان العمل مال حرام، وحلم الصراصير في الشارع يدل على فساد المجتمع، كما تدل رؤية الصراصير في أماكن العبادة على فساد أمر الخاصة من الناس، فيما يفسّر خروج الصراصير من البيت في الحلم بقراءة القرآن الكريم أو الأذكار .
 

ذات علاقة


تفسير الصرصور في الحلم حسب حال الرائي

ورؤية الصراصير في الحلم للغني كثرة حساده، وللمزارع فساد زرعه، والصرصور في الحلم للمؤمن فساد عبادته من الشياطين، وللعاصي أصحابه، أما حلم الصرصور للمهموم فيدل على أحزانه وشماتة الحاقدين، وللمديون شماتة الحاقدين أيضاً، والصراصير في المنام للمسافر تدل على قطَّاع الطرق، والله تعالى أجل وأعلم.
 

تفسير أشكال الصراصير في الحلم

- رؤية الصراصير الطيارة في الحلم تدل على الجنِّ.
- صراصير الليل في المنام امرأة زنانة حقودة.
- الصرصور الأسود في الحلم يدل على الرجل الحقود.
- الصرصار البني في المنام يدل على شخص قذر.
- الصرصور الكبير جداً في الحلم شخص تمادى بالقذارة.
 

حالات مختلفة لرؤية الصراصير في الحلم

- رؤية الصرصار يمشي على جسد الرائي في المنام أنه يأخذ عدوى أخلاقية أو سلوكية، وحلم الإمساك بالصرصور باليد في المنام أن الرائي يتمكن من عدوه.
- وأما رؤية الصراصير تخرج من جسد الرائي في المنام فهو يمتلئ حقداً وغلاً، ومن رأى أنه يبتلع صرصار في الحلم فهو يسكت عن أمرٍ كارهاً وينوي الانتقام، وأكل الصراصير في المنام حقد وقذارة.
- الصراصير الميتة في الحلم تدل على حقد دفين، وقتل الصراصير في المنام تمكُّن الرائي من أعدائه، ورش الصراصير في الحلم قراءة الأذكار، والله أجل وأعلم.
- والخوف من الصراصير في الحلم خوف من قوم ضعاف ويدل على رجل جبان، كما يدل الهروب من الصراصير في المنام على الهروب من الأعداء وعدم مواجهتهم، ورؤية الصراصير كأنها تهاجم الرائي في الحلم تدل على ملاسنة ومشاكلة.
 

رؤية الصراصير في المنام للمرأة

رؤية الصراصير في المنام للمرأة عموماً تدل على أعدائها من شياطين الإنس والجن، وحلم الخوف من الصراصير للمرأة يدل على خوفها من أشخاص متطفلين عليها، والهروب من الصراصير في المنام للمرأة هروب من متطفل أو هروب من ثقيل الظل.
ومن رأت الصراصير تطاردها في الحلم فهم أشخاص يتحرشون بها، ورؤية الصراصير على الجسد للمرأة قد يدل ذلك أن جمالها فتنة لها أو أنها ذات خلق سيء، والله تعالى أجل وأعلم.
ومن رأت أنها تمسك صرصوراً بيدها فهي تتمكن من عدوها، كذلك قتل الصراصير في المنام للمرأة التخلص من أعدائها، وأكل الصراصير في الحلم للمرأة يدل على حقدها وحسدها.
أما من رأت الصراصير في الطعام أو الشراب في المنام فهي لا تتحرى الطهارة والنجاسة في المأكل ، ورؤية الصراصير تخرج من البيت في المنام أن الشياطين تهرب من قراءة الأذكار.
 

تفسيرات شائعة لحلم الصراصير

من الجدير بالذكر أن ابن سيرين والشيخ النابلسي لم يتطرقا إلى تفسير رؤية الصرصور في الحلم في باب منفصل، وعلى وجه العموم ولدى معظم الناس فإن الصراصير ترتبط بحالة من القرف والاشمئزاز، وهذا هو المدخل الأساسي لتفسير رؤية الصراصير في الحلم.
فقد تشير الصراصير في الحلم إلى التفكير بأفعال أو أفكار أو ذكريات تثير لدينا مشاعر القرف والاشمئزاز تماماً كما لو أننا نرى أو نمسك صرصوراً، وقد تعني الصراصير أيضاً تهديداً غير مباشر من الأفكار القذرة أو اللا إنسانية يترجمها العقل الباطن في هذا الحلم.
من جهة أخرى فإن الصراصير من المخلوقات القوية والقادرة على مواجهة الموت باستمرار على الرغم من استخدام العديد من الطرق لقتلها والتخلص منها، قد يترتب على هذا المعنى في الحلم التعامل مع أشخاص مكروهين أو متطفلين أو فضوليين، يتصورهم العقل الباطن كصراصير عصية على الموت أو الفناء ومكروهة في نفس الوقت.
ومن التفسيرات الشائعة لرؤية الصرصور في الحلم أيضاً أن تدل على الأمراض والأوبئة بما أن الصراصير تحيا في بيئة قذرة، وقد تشير أيضاً لوجود مخاوف وهواجس وهمية، وكأن عقلك يخبرك أن ما تخاف منه يشبه خوفك من الصرصور.
وبناء على هذه التفسيرات فإن قتل الصرصور في المنام قد يشير إلى محاربة الأفكار القذرة أو الأشخاص المتطفلين أو مواجهة الأمراض، كل ذلك يرتبط بسياق الحلم وتفاصيله من حيث عدد الصراصير وشكلها وتعاملنا معها وغيرها من التفاصيل التي تجعل التأول أوضح.
وقد يكون حلم الصرصور مجرد هاجس لا قيمة له في التأويل، خاصة إذا كنا نعاني من رهاب الصراصير أو كنا قد أصلحنا البلاعة قبل أيام أو سمعنا قصص متعلقة بالحشرات وغيرها من تجارب اليقظة التي تؤثر بشكل كبير على نوعية أحلامنا.

أخيراً... قدمت لكم مفسرة الأحلام في حِلّوها تفسيراً خاصاً لحالات رؤية الصرصور المختلفة في الحلم، كما قدمنا لكم أهم التفسيرات الشائعة لرؤيا الصراصير، ونذكركم أنه يمكنكم طلب تفسير حلمكم من مفسرة الأحلام في حِلّوها بشكل خاص ومجاني عبر هذا الرابط، كما يمكنكم الاطلاع على أحدث أسئلة ومقالات تفسير الأحلام في الموقع من خلال هذا الرابط.