لم يكن استخدام الساعة للأفراد شائعاً في زمان ابن سيرين كما نعرفه اليوم، لذلك سنجد تفسير رؤية الساعة في المنام عند ابن سيرين مفقوداً، فيما يكتفي الشيخ النابلسي بالقول عن حلم الساعة أنه يدل على نيل الرزق بقدر الساعة التي يراها الرائي والله أعلم.
وكل ما يجده القارئ على الانترنت منسوباً لابن سيرين أو للنابلسي أو ابن شاهين في تفسير رؤية الساعة ليس فيه شيء من الصحة، وتوخياً للدقة فإن كل ما يرد في السطور القادمة هو تفسير خاص بمفسرة الأحلام في موقع حلوها، حيث نقدم لكم تفسير رؤية الساعة في المنام بالتفصيل، وتفسير النظر في الساعة ومعرفة الوقت، شراء الساعة وهدية وإهداء الساعة في الحلم، إضافة إلى رؤية الساعة المعطلة وعقارب الساعة وإصلاح الساعة ورؤية الساعة في المنام للمرأة وغيرها من حالات رؤية الساعة في المنام.
 


ذات صلة


تفسير النظر إلى الساعة ومعرفة الوقت في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن تفسير النظر إلى الساعة في المنام عموماً قد يدل على الرزق والمال أو الإنجاز أو يدل على الوقت نفسه أو انتهاء شيء، فمن رأى أنه ينظر إلى الساعة فيعرف أنه تأخر فذلك يدل على تأخره بإنجاز شيء معين، أما من رأى أنه ينظر إلى الساعة فيتفاجأ بالوقت فإن الحياة الدينا تأخذه ويغفل عن عبادته، والنظر إلى ساعة كبيرة كالساعات التي توضع في الساحات العامة في المنام يدل على قرب حصول شيء عام.
ومن نظر إلى موضع الساعة في يده بالحلم فلم يجدها فإنه يمر بضائقة مالية، أما من رأى أنه لا يعرف قراءة الوقت في الساعة فهو غافل ويغرّه طول الأمل.
فإن نظر الرائي في الحلم إلى الساعة ووجد الوقت يمشي أسرع مما يجب فهو يمضي وقته في عمل ما، أو يأتيه رزقه سريعاً، وقد تفسر على أنها إنذار للرائي ليعود إلى العمل ويكثر من الطاعات، ذلك حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي، ومن نظر إلى الساعة فوجد الوقت يسير ببطء فإن رزقه يتأخر، والله أعلم.
 

ذات علاقة


تفسير الساعة المعطلة في المنام

وعن حلم الساعة المعطلة تقول مفسرة الأحلام في حلوها
الساعة المعطلة في المنام عموماً تدل على قلة حيلة وتعب، فرؤية الساعة تقدم في الوقت تدل على ذهاب البركة، ورؤية الساعة تؤخّر في الوقت تدل على كسل.
وأما الساعة المتوقفة في المنام فتدل على كساد وفقر، ورؤية الساعة تدور بعكس اتجاه عقارب الساعة إنما تدل على أن المفاهيم في المجتمع معكوسة أو قد تدل على الوصول لأرذل العمر.
ومن نظر إلى الساعة فوجد زجاجها مكسور في الحلم فهذه الرؤية قد تدل على دنو أجل إحدى نساء البيت ولكل أجل كتاب، والله أعلم بالأعمار، ورؤية انقطاع حزام الساعة تدل على عدم مبالاة الرائي بالوقت.
وإعادة ضبط الساعة في المنام يعني وضع الأمور في نصابها وضبطها، وتفسير الذهاب إلى الساعاتي في الحلم يدل على السماع من رجل صاحب حكمة، ومن رأى أحدهم يصلح ساعته فيصلح أمره ويرزق بإذن الله، ومن أصلح الساعة بنفسه صلح أمره، والله أعلم.
 

تفسير وقوع الساعة وحلم ضياع الساعة

فقدان وإضاعة الساعة في المنام عموماً يدل على ضياع البركة في الوقت والمال والجهد ونحوه كما تقول مفسرة الأحلام في حلوها، وتضيف أن رؤية البحث عن الساعة في المنام تدل على البحث عن الرزق، وإيجاد الساعة بعد فقدانها في الحلم تدل على العودة إلى الرشد وفيها خير بإذن الله.
ورؤية فقدان الساعة في البيت فيدل على غياب الأم، حتى وإن كانت على قيد الحياة فهي غائبة عن رعاية بيتها وتربية أولادها، ورؤية فقدان الساعة في مكان العمل كثرة وضغط العمل، أما رؤية فقدان الساعة في طريق السفر فقد تدل على الغياب الطويل.
وحلم وقوع الساعة من مكان مرتفع يدل على اقتراب علامات الساعة حسب شواهد الرؤيا الأخرى وحال الرائي ومقامه، ورؤية وقوع الساعة في الماء تدل على قرب فراق أحدهم نتيجة خلاف (اقرأ تفسير رؤية الماء في المنام)، ومن رأى أن ساعته سرقت منه فتفسر أن أصدقاء السوء أو من يعيلهم قد أخذو وقته ومجهوده.
 

تفسير عقارب الساعة في الحلم

عن تفسير عقارب الساعة في المنام تقول مفسرة الأحلام في موقعنا أنها تدل عموماً على كم الرزق، فعلى مقدار الوقت الذي يشير له العقرب يكون الرزق ونحوه، ورمز عقرب الدقائق في المنام أنه يدل على الأيام، وعقرب الساعات في الحلم يدل على الشهور، فيما يدل عقرب الثواني في الرؤيا على العمر.
وتفسير وقوع عقارب الساعة في المنام ضياع الأيام والليالي والشهور، ورؤية العقارب أبطأ  تدل على الكسل، فيما تدل رؤية عقارب الساعة أسرع على ذهاب البركة.
ورؤية عقارب الساعة تدور عكس بعضها وبشكل غير منتظم تدل على زيادة في المال ونقص في العمر أو نقص في المال وبركة في العمر، وأما رؤية الساعة بدون عقارب في الحلم فتدل على كساد وفقر، والله أعلم.
 

ساعة الحائط في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية ساعة الحائط في المنام
- تفسير رؤية ساعة الحائط والساعات المنزلية في الحلم أنها قد تدل على الرزق أو الوقت في شيء معين.
- من رأى ساعة الحائط تقع في المنام فذلك يدل على موت كبير الأسرة والعلم عند الله.
- رؤية انكسار ساعة الحائط في المنام انكسار عمود الأسرة.
- رؤية ساعة الحائط بدون عقارب في الحلم فراغ في البيت وتشتت الأسرة.
- رؤية ساعة الحائط تدور بعكس اتجاه الساعة تدل على تغير بأحوال أهل البيت.
- سماع دقات الساعة في المنام إشارة للاحتياط للوقت والتنبه له.
- سماع جرس الساعة المنزلية في الحلم يدل على الإنذار والتنبيه إيذاناً لحصول أمر ما.
 

شراء وهدية الساعة في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية هدية وإهداء الساعة في الحلم ورؤية شراء الساعات:
شراء الساعة في المنام عموماً يدل على الرزق والخير، فتفسير شراء ساعة اليد في الحلم أن الرائي يتعلم مهارة أو يحصل على عمل، وشراء ساعة الحائط زوج جديد أو صهر جديد, أو حياة جديدة وتغير في الأحوال للأفضل، كل حسب حاله وتفاصيل حلمه.
وإهداء ساعة في المنام يدل على خير  ومودة أو نصيحة تجاه من أهديت له، كذلك الحصول على هدية الساعة في الحلم فخير ونصيحة، وتفسير رؤية الحصول على ساعة ثمينة في المنام يدل على بركة في الصحة و القوة.
والساعات الذهبية في الحلم تدل على عمر متعب، أما الساعات الفضية في المنام فزيادة في الإيمان، وتفسير الساعة المرصعة بالماس في الرؤيا أنها تدل على مال في الدنيا أو أولاد، وأما من رأى أنه يبيع ساعته في الحلم فقد ضيَّع عمره أو مصلحته، ومن رأى أنه يرهن ساعته في المنام يقف مترنحاً بين خيارين أحدهما طيب والآخر خبيث، والله أعلم.
 

رؤية الساعة في المنام للمرأة والفتاة

تفسير رؤية الساعة في المنام للمرأة عموماً أنها تدل على المهام والأعمال التي تطلب منها، وتفسير رؤية الساعة في المنام للحامل خصوصاً تدل على قرب ولادتها، حسب ما تقوله مفسرة الأحلام في موقعنا.
ورؤية وقوع عقارب الساعة للمرأة في الحلم تدل على ذهاب عمرها، ودوران الساعة بعكس الاتجاه بالمنام للمرأة يدل على تقدمها بالعمر وزيادة مهامها ومشاق أعمالها، وانكسار زجاج الساعة في المنام للمرأة كسر خاطرها، كما يدل وقوع الساعة في الحلم للمرأة على فتور همتها.
وتعطل الساعة في الحلم للمرأة قد يدل على طلاقها أو طردها من عملها، ومن رأت أنها لا تملك الكثير من الوقت في المنام فتلك كثرة مسؤولياتها.
وتفسير رؤية شراء الساعة في المنام للعزباء قرب زواجها، وللمتزوجة زيادة مسؤولياتها، وتفسير رؤية إهداء الساعة في المنام للمرأة زيادة مهام وأعباء، كذلك تفسير رؤية الحصول على ساعة هدية في المنام.
 

حالات أخرى لرؤية الساعة في الحلم

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الساعة في المنام
- تفسير رؤية ساعة المنبه في المنام تدل على انتهاء مرحلة في الحياة أو نقطة تحول رئيسية.
- رمز رنين ساعة المنبه في الحلم أنه يدل على أمر جلل وشيك الوقوع.
- الساعة الرملية في المنام تدل على العمل والرزق.
- الساعة المائية في الحلم ساعة الفراق.
- الساعة الشمسية في المنام ساعة السعادة والبركة.
- النظر إلى ساعة مكة المكرمة تدل على توقيت الحج والحجاج.

هذا كان كل شيء عن تفسير رؤية الساعة في المنام، إن كنت تعتقد أن ما قدمناه في تفسير رؤية الساعة في الحلم لا ينطبق على منامك يمكنك طلب تفسير حلمك من مفسرة الأحلام مباشرةً ومجاناً عبر هذا الرابط.