تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن المعنى العام لرؤية الفخذ في المنام هو الدعم والمؤازرة، ويدل الفخذ في الحلم على العائلة أو العشيرة والتي هي جزء من القبيلة، كما يدل الفخذ في المنام أيضاً على عورة الرجل والمرأة، ويكون تأويل حلم الفخذ بحسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.

في هذا المقال نقدم لكم تفسيراً شاملاً وتفصيلياً لرؤية الفخذ في المنام، من خلال تفسير رؤية كشف الفخذ للرجل والمرأة، وكشف الفخذ في المنام للعزباء والمتزوجة، وتفسير رؤية الجرح بالفخذ وتقبيل الفخذ في المنام وعض الفخذ، إضافة إلى تفسير رؤية الشعر على الفخذ، ورؤية الفخذ من الحديد أو الخشب وتفسير قطع وبتر الفخذ في المنام، وغيرها من حالات رؤية الفخذ في الحلم.
 


ذات صلة


تفسير رؤية الفخذ في الحلم

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن الحالات المختلفة لرؤية الفخذ في المنام:
رؤية الفخذ المضيئة البيضاء في المنام تدل على فرع من العشيرة يكون بيت أهل وعلم، ورؤية الفخذ السوداء في الحلم فرع من العشيرة يكون رجالاً أشداء.
ورؤية الشعر الكثيف على الفخذ في المنام للرجل بركة وحسن حال، أما رؤية الشعر على الفخذ للمرأة فلا يحمد وجود شعر على فخذها.
وتفسير تقبيل الفخذ في الحلم أنه يدل على منفعة متبادلة بين الرائي وزوجته التي يعتمد عليها ويقبل عليها، وتفسير العض في الفخذ بالحلم محبة الزوجة أو الولد الذي يعتمد عليه الرائي، كذلك الضرب على الفخذ في المنام يدل على منفعة للزوجة أو الولد أو الخادمة التي يعتمد عليها، اقرأ أيضاً تفسير رؤية الضرب في المنام.

والنوم على الفخذ في المنام (من رأى أنه ينام على فخذ غيره) فهو يعتمد على أهل امرأته أو يعتمد على زوجته، أو ينتسب لعشيرة ما، ومن رأى غيره ينام على فخذه في المنام فهو يعتمد عليه أو يتبناه.
وتفسير لمس الفخذ في المنام؛ من رأى أنه لمس فخذ غيره فهو يتحسّس أخباره، وأما لمس فخذ امرأة في المنام فيدل على النيل منها بشهوة، أو يفسر حسب حال الرائي.
 

ذات علاقة


تفسير رؤية الفخذ في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية قطع الفخذ أو من رأى فخذه سقطت في المنام فذلك يدل على غربته وقد يدل على موته في الغربة بعيداً عن أهله وقومه، ذلك أن الفخذ في المنام يدل على العشيرة، والفخذ إذا انقطعت لا تلتئم، وكل نقص أو حادث في الفخذ يدل على قلة العشيرة والغربة.
وأما وجع وألم الفخذ في المنام حسب ابن سيرين فيدل على إساءة الرائي لقومه وأهله، وأما من رأى أن له فخذاً من النحاس في المنام فذلك يدل على جرأة قومه على المعصية.
 

تفسير رؤية الفخذ في الحلم للنابلسي

وأما الشيخ النابلسي فيقول أن الفخذ في المنام يدل على أحد أركان البيت، ويدل الفخذ في الحلم على ما يعتمد عليه الرائي من مال أو ولد أو زوجة أو سلطة أو آلة...إلخ، لذلك فمن رأى أن فخذه تقطع في المنام لا تتم أموره ولا ينجح فيما يقبل عليه، ومن رأى أن له لحماً زائداً في فخذه ويقطعه في المنام قد يدل ذلك على انتساب ولد له وهو ليس من صلبه.
والأصل في تفسير رؤية الفخذ في المنام كما يقول الشيخ النابلسي أن رؤية الفخذ حسن الحال يدل على حسن حال ما يعتمد عليه الرائي، ورؤية الفخذ بحال سيئة أو رديئة يدل أيضاً على أهل الرائي ممن يعتمد عليهم أو على كسبه أو ماله وما يحدث في ذلك من سوء، أو حسب سياق الرؤيا وتفاصيلها.
 

كشف الفخذ في المنام للرجل

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية كشف الفخذ في المنام للرجل:
تفسير رؤية كشف الفخذ في المنام للرجل عموماً لا يكون جيداً؛ فانكشاف الفخذ في الحلم انكشاف للعورة أو تخلي من يعتمد عليه عنه وانكشاف ظهره.
ورؤية كشف الفخذ اليمين في المنام للرجل تدل على ضياع صلاته أو عدم اتقانها، وقد تدل على العشيرة من جهة الأب، وأما رؤية كشف الفخذ اليسار في الحلم فقد تدل على الزوجة أو الولد الذي يعتمد عليه الرائي أو العشيرة من جهة الأم.
ومن رأى أنه يستحي من انكشاف فخذيه في المنام فتلك فطرة سليمة وصون لسان، ومن رأى أنه يعاقب على كشف فخذيه في المنام فعتاب من العشيرة أو الأقارب، اقرأ أيضاً تفسير رؤية العري والتعري في المنام بالتفصيل.
 

كشف الفخذ في المنام للمرأة

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية كشف الفخذ في المنام للمرأة
تفسير رؤية كشف الفخذ في المنام للمرأة عموماً يتم حسب مقتضى الحال والرؤيا، فإن كان كشف الفخذ في الحلم للمتزوجة أمام زوجها يدل على خير، وإن كان غير ذلك فلا خير فيه.

وكشف الفخذ اليمين في المنام للمرأة يدل على كشف عورات منزلها، وكشف الفخذ الشمال في المنام للمرأة كشف عورتها هي، ومن رأت أنها تستحي لكشف فخذيها في المنام فتلك فطرة سليمة وحياء.
ومن رأت أنها تكشف فخذيها في المنام لإغواء رجل مجهول قد يدل ذلك على دناءة نفس واتباع هوى، ومن رأت أنها تكشف فخذها في الحلم لإغواء رجل معلوم غير بعلها فهي ترخص نفسها له، أما كشف الفخذ للزوج في المنام فيدل على إحسانها له.

وتفسير التكشيف عن الفخذين في المنام للعزباء يدل على زواجها إلا أن يكون كشف الفخذ على العموم فلا خير فيه والله أعلم.
 

تفسير قطع وبتر الفخذ في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية قطع الفخذ وبتر الفخذ في المنام
رؤية بتر الفخذ في المنام عموماً تدل على ضياع من كان يعتمد عليه الرائي أو موته أو سفر الإنسان وغربته بعيداً عن أهله، فرؤية بتر الفخذ اليمنى في المنام تدل على موت ولد الرائي أو اغترابه، ورؤية بتر الفخذ اليسرى تدل على فقد شيء يعتمد عليه في عمله كنفوق دابة أو خراب آلة أو ذهاب خادمة ونحوه، ورؤية بتر الفخذين معاً في الحلم تدل على عجز الإنسان تماماً إذ لا يوجد من يعتمد عليه، وقد تكون براءة الأهل والعشيرة منه.

ورؤية بتر الفخذ مع رؤية الدم في المنام تدل على أكل مال الورثة أو الأقارب، ورؤية بتر الفخذ دون رؤية الدم في الحلم تدل على مشاكل عائلية أو سفر وغربة.
وأما بتر الفخذ كعقوبة في الحلم فيدل على قطع الرحم، وبتر الفخذ كعلاج في المنام جفاء وبعد، ومن رأى أنه بترت فخذه وعادت إليه ثانيةً في المنام فعلى حسب حال الرائي والرؤيا وقد تدل على سفره وعودته، أو إن كانت زوجته يعتمد عليها فيطلقها ثم يعيدها، أو يترك عمله ويعود إليه والله اعلم.
 

جرح الفخذ في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية ألم الفخذ وجرح الفخذ في المنام:
رؤية التقرحات في الفخذ بالمنام تدل على مشاكل في العشيرة، ورؤية جرح في الفخذ في  المنام كلام جارح ونميمة في العشيرة.
كما يدل ألم الفخذين في الحلم على عيب يصيب شيئاً يعتمد عليه صاحبه من عمل أو أداة في العمل أو ولد أو عشيرة ونحوه، وكسر الفخذ في المنام يدل على مشاكل بين الرائي وبين ابنه أو عشيرته، والله أعلم.
 

الفخذ الحديدية والخشبية في الحلم

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية الفخذ من حديد في المنام تدل على اعتماد الرائي على عشيرة قوية أو ولد يعتمد عليه، ورؤية الفخذ من خشب في الحلم أنه يركن إلى عشيرة قوية وطيبة وكريمة.
وأما رؤية الفخذ من زجاج في المنام فتدل على زوجته، ورؤية الفخذ من حجر في المنام أنه يركن إلى عشيرة عريقة ثابتة وأصيلة، والفخذ من ورق أو كرتون في المنام يدل على وهن وضعف في علاقات الرائي مع أقربائه، وأما رؤية الفخذ الاصطناعية في الحلم فعشيرة مفتتة أو تدّعي الأصالة.

ورؤية الفخذ من ذهب تدل على تعب ومشقة في التعامل مع الأقارب، والفخذ من فضة يدل على عشيرة مؤمنة وملتزمة، ورؤية الفخذ من عقيق في الحلم تدل على خير ورزق يأتيه من طرف الولد أو العشيرة، وأما رؤية الفخذ من ألماس فقبيلة غنية ومتعلقة بالمظاهر، والفخذ من فخار عشيرة تحفظ الناس من أذاها وتقري الضيف، والله أعلم.
 

رؤية فخذ الميت في الحلم

رؤية فخذ الميت في المنام عموماً مشاكل مع الكبار من العشيرة والأجداد كما تقول مفسرة الأحلام في حلوها، وتضيف:
رؤية فخذ الميت مبتورة في المنام أن على الرائي التصدّق عنه وليصل أولاده من أهله من بقي على قيد الحياة، أما رؤية فخذ الميت بيضاء في الحلم فتدل على الخير وحسن حاله، فيما تدل رؤية فخذ الميت السوداء في الحلم أن على الرائي التصدق عنه وليستسمح ممن أكل مالهم من العائلة أو ظلمهم.
ورؤية تقبيل فخذ الميت في الحلم تدل على ورثة أو نسب طيب، ورؤية مرض فخذ الميت في الحلم حقوق لرحمه، كما تدل رؤية الميت يشكو ألماً في فخذه بالحلم أنه يحتاج لمسامحة وصلة أقارب الميت، ورؤية جرح في فخذ الميت في الحلم ذكر عهدة وعشيرة الميت بالسوء، والله أعلم.
 

تفسير رؤية الفخذ في المنام للمرأة

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الفخذ في المنام للمرأة:
- رؤية الفخذ الجميلة في المنام للمرأة تدل على حسن الأهل والأقارب.
- رؤية الفخذ القبيحة في المنام للمرأة تدل على سوء في أقاربها.
- رؤية الفخذ السوداء في الحلم للمرأة قد تفسر بكشف عورتها أو بمن تعتمد عليهم من أهلها لكن مراسهم صعب.
- رؤية بتر الفخذ في المنام للمرأة يدل على سفر ولدها أو غربته أو مرضها.
- تفسير الشعر على الفخذ في المنام للمرأة لا خير فيه.
- من رأت رجلاً يقرصها من فخذها في الحلم دل ذلك على بغض بينها وبين ذاك الرجل.
- من رأت زوجها يقرصها من فخذها في الحلم دل على بغض بينها وبين زوجها.
- رؤية العض من الفخذ في المنام للمرأة حب ومحبة.
- تفسير رؤية الجرح في الفخذ بالحلم للمرأة ذكر أهل بيتها بسوء.
 

حالات أخرى لرؤية الفخذ في الحلم

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الفخذ في المنام أيضاً:
- من رأى أو رأت أن له فخذ حيوان في الحلم ففيه من سلوك الحيوان الذي رآه وصفاته.
- رؤية الفخذ تحترق في المنام ورؤية الحرق بالفخذ تدل على انكشاف العورات.
- رؤية حادث سوء بالفخذ بعد الاستخارة على الرائي الابتعاد عن الأمر فلا خير فيه.
- رؤية الفخذ في المنام للغني جاه وسلطان، وللفقير زوجة وعشيرة وولد أو شيء ما يعتمد عليه كعمل أو حرفة.
- الفخذ في الحلم للتاجر يدل على تجارته أو مساعدة في التجارة، ورؤية الفخذ في المنام للمزارع تدل على أدوات زراعته.
- الفخذ في الحلم للأعزب يدل على قوته.
- ورؤية الفخذ في المنام للمؤمن صلاته، ولقليل الإيمان إرادته.
- الفخذ في المنام للسجين حاله وأحواله، وللمريض العناية به من أهله.

قدمنا لكم تفسير رؤية الفخذ وكشف الفخذ في المنام وحالات جرح وبتر الفخذ في الحلم بالتفصيل، ولطلب تفسير منامكم بشكل خاص ومجاني من مفسرة الأحلام يمكنكم الضغط على هذا الرابط.
 

المراجع والمصادر

[1] "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
[2] " تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
[3] معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.