أحببت امرأة متزوجة! تحليل العلاقة مع امرأة متزوجة

أحب امرأة متزوجة، هل العلاقة مع امرأة متزوجة محكوم عليها بالفشل؟ هل هناك صداقة بين الرجل المتزوج والمرأة المتزوجة؟ وما هي خطورة العلاقة مع امرأة متزوجة؟

أحببت امرأة متزوجة! تحليل العلاقة مع امرأة متزوجة

أحببت امرأة متزوجة! تحليل العلاقة مع امرأة متزوجة

إغراء إقامة الرجل علاقة مع امرأة متزوجة ليس بالأمر الذي يسهل مقاومته، وعلى الرجل التسلح بأخلاقياته من أجل مواجهة هذا الأمر، نظرًا لأن العلاقة مع امرأة متزوجة لها أضرار ضخمة، ليس فقط على المتورطين في هذه العلاقة، بل على أطراف أخرى مثل الزوج الذي خانته زوجته، وأطفال الزوجة، وكذلك عائلتها.

الرادع الديني والأخلاقي دائما ما يكون في مقدمة الأسلحة التي يملكها الرجل عند مواجهة التفكير في امرأة متزوجة، لكن هناك أسباب أخرى تجعله يفكر طويلًا قبل أن يمضي بهذا النوع من العلاقات.
الاستفسارات عديدة حول مواجهة العلاقة مع امرأة متزوجة، ويتساءل البعض.. كيف أتوقف عن التفكير في امرأة متزوجة؟ وما حكم الزواج من امرأة متزوجة؟ وكذلك حكم المتزوجة التي تحب غير زوجها، وهل الصداقة بين الرجل المتزوج والمرأة المتزوجة تؤدي إلى الخيانة؟

المقال التالي يتحدث بإسهاب عن العلاقة مع امرأة متزوجة، وأسباب خيانة المرأة المتزوجة، وأسباب فشل علاقة الرجل مع امرأة متزوجة، وكذلك أسباب تفضيل المرأة المتزوجة للخيانة مع رجل متزوج.

عند الحديث عن العلاقة مع امرأة متزوجة فإن الأسباب أو الدوافع إلى هذه العلاقة تتعدد وتتشعب بشكل كبير، وقد تختلف جذرياً من رجل متزوج إلى رجل أعزب؛ فالرجل قد يميل إلى العلاقة مع امرأة متزوجة لأسباب منها:

  1. طمعاً بخبرة المرأة المتزوجة الجنسية مقارنة مع الفتيات العازبات.
  2. قد يميل الأعزب للعلاقة مع امرأة متزوجة لأن ذلك يعفيه من التزامات الزواج والوعود المستقبلية، ويرسم حدوداً واضحة لعلاقة جنسية وربما عاطفية مؤقتة، دون أعباء المستقبل، وكذلك سيكون حال الرجل المتزوج في علاقته مع امرأة متزوجة.
  3. لا حرج في القول أن بعض الشبان والرجال يلجؤون للعلاقة مع امرأة متزوجة لأنها ليست عذراء! بمعنى أن العلاقة الجنسية الكاملة معها ممكنة دون عواقب.
  4. قد تكون علاقة الرجل مع المتزوجة أسهل له؛ لامتلاك المرأة المتزوجة قدر أكبر من حرية الحركة غالباً وقدر أقل من رقابة الأهل.
  5. الشعور بالانتصار والرجولة! حيث يشعر بعض الرجال بالقوة عندما يقيمون علاقة مع امرأة متزوجة، هذا الشعور نابع من اعتبارهم أنهم انتزعوا المرأة من رجل آخر بجدارة، كما تعزّز العلاقة مع المرأة المتزوجة من ثقة الرجل بنفسه على اعتبار أنها اختارته وفضلته على زوجها وتورطت معه بالخيانة غير قادرةٍ على مقاومة سحره، أو هذا ما يوهم به نفسه على الأقل.
  6. كما يشعر الرجل المتزوج بالمواساة في علاقته مع امرأة متزوجة، فكلاهما متزوج وكلاهما يخون شركيه، ربما كلاهما تعيس في زواجه، وربما يعاني الخائنان من مشاكل متقاربة في حياتهما اليومية مع الضحايا (الزوج والزوجة الغافلين).
  7. الصدفة وربما الحب! فالرجل قد لا يخطط بالضرورة للعلاقة مع امرأة متزوجة، وقد ينجرف الرجل تجاه المرأة قبل أن يعرف حتى أنها متزوجة.

عندما تبدأ فعليًا في العلاقة مع امرأة متزوجة، فإنك ستشعر على الأرجح أنك مرغوب فيه بالنسبة إليها أكثر من زوجها، سيبدأ الأمر بخيانة عاطفية وقد ينتهي بعلاقة جنسية محرّمة، وقد تشعر أنها ليست مهتمة بالارتباط بك أو الزواج، عكس غيرها من النساء العازبات، ما يمكّنك من الحصول على المتعة دون حدود.
لكن المشاعر تبدأ في التطور ببطء، حينها ستجد صعوبة في قبول أنها ليست ملكك لوحدك، ويختفي شعور التشويق السابق عندما تدرك أنها تقابلك عندما تريدك، وليس العكس.
وفي نهاية الأمر ستشعر على الأغلب أنك لست أولوية بالنسبة إليها، وقد ترغب في إنهاء علاقتك بها في وقت تكون أنت قد استثمرت فيه مشاعرك وأحاسيسك بقوة، الأمر الذي يثبت أن العلاقة بامرأة متزوجة أمر لا يجلب لك سوى المتاعب.

وفيما يلي أهم أسباب فشل العلاقة مع امرأة متزوجة:

  1. قد تظل أسرتها خيارها الأول: بغض النظر عن سبب تفكير المرأة المتزوجة بالخيانة، فإنها لن تضعك على رأس أولوياتها، يحدث ذلك فقط في حال كانت منفصلة عنه وتنتظر إجراءات الطلاق، وكل ما هو عكس ذلك دليل على ارتباطها بزوجها وأسرتها، حتى لو تواجدت مشاكل على السطح.
  2. الأمر لن ينتهي إطلاقًا بشكل يسر الرجل الذي استثمر مشاعره في هذه العلاقة، وغالبًا ما ينتهي الموضوع بطلب من المرأة بالتوقف عن ملاقاته، رغبة منها في الحفاظ على حياتها الأسرية.
  3. دافع الانتقام: العديد من النساء المتزوجات يسلكن هذا الطريق إذا اشتبهن في إقامة أزواجهن لعلاقة خارج إطار زواج، في هذه الحالة، تريد المرأة المتزوجة الانتقام من زوجها من خلال علاقة غرامية مع رجل آخر، وما أن تشعر المرأة المتزوجة بالندم، أو تقوم بإصلاح الأمور مع زوجها، فإنك تصبح ذكرى غير سعيدة بالنسبة إليها.
  4. أنت فقط وسيلة لإخراجها من رتابة حياتها: بعد سنوات من الزواج، قد تشعر الزوجة بأن حياتها رتيبة، خصوصًا في حال لم يبد زوجها الاهتمام ذاته الذي كان يظهره بها في بداية علاقتهما، وقد تتطور هذه المشاعر إلى إمكانية تفكيرها في الحديث مع رجل آخر خارج نطاق الزواج، من أجل إحياء مشاعر الحب والاهتمام.
  5. المتزوجة لا تستطيع أن تتزوج مرة ثانية! قد يبدو ذلك بديهياً للوهلة الأولى؛ لكن الانتقال إلى خطوات جدية مع امرأة متزوجة يعني ببساطة إفساد حياة أسرة بكاملها، فيما يستطيع الرجل أن يعدّد الزوجات وأحياناً دون أن يكون لذلك آثار على زواجه الأول وعائلته الأولى، ما يعني أن فرص نجاح العلاقة مع امرأة متزوجة مرتبطة بتدمير عائلتها الأولى بالضرورة.
  6. هي خائنة في نهاية المطاف: حتى لو افترضنا أن المرأة المتزوجة حصلت على الطلاق وارتمت بأحضان حبيبها، هل سيستطيع أن ينسى طبيعة علاقتهما المحرمة وأنها كانت تخون زوجها معه؟! سيظل هذا الهاجس موجوداً دائماً، وهو على قدر من الصحة، فهذه المرأة التي لم تتمتع بما يكفي من الأخلاق لتصون زواجها الأول أو تنتظر حتى تنفصل عن زوجها قبل أن تدخل بغراميات مع رجل آخر؛ لن تتورع من إعادة الكرة مرّة ثانية.

عند إقامة العلاقة مع امرأة متزوجة، كن متأكدًا أن نسبة عدم جديتها في إقامة علاقة حقيقية معك عالية، وما أن تشعر بالملل منك، قد تعود إلى حياتها السابقة.[1]

حقائق تبعدك عن العلاقة مع امرأة متزوجة
من المؤكد أن العلاقة مع امرأة متزوجة ليست بالخطوة الحكيمة بالنسبة للرجل، الأمر يأتي معه عواقب وخيمة وقد يجلب آثارًا سلبية وتعقيدات على حياة الإثنين معًا، هما في غنى عنها، ناهيك عن العواقب الأخلاقية التي ترافق العلاقة، وفيما يلي بعض الأمور التي يجب على الرجل أخذها بعين الاعتبار قبل التفكير في العلاقة مع امرأة متزوجة.

  1. ضع نفسك في مكان الزوج: إنها قاعدة ذهبية، لن يقوم الرجل صاحب المبادئ الأخلاقية بأمر يؤذي الآخرين سيشعره بألم شديد بالتأكيد إذا حدث له، فقط تخيل لو كنت الزوج الذي تقابل زوجته رجلا آخر خارج المنزل، كيف سيكون شعورك؟ ستشعر بالخيانة أو عدم قدرتك على أداء دورك كزوج، وقد يقود الأمر إلى الاكتئاب، ومن المحتمل أن تؤذي الرجل الذي يشارك زوجتك معك، والأهم أنك قد تنهي علاقتك مع تلك المرأة.
    هذه الأشياء التي ستفكر فيها فورًا إذا كنت زوجًا للمرأة المتزوجة التي تخونك، هل ترغب حقًا في أن تتسبب بهذه الآلام لإنسان آخر؟ نتيجة الخيانة تكون مؤلمة وكارثية في الغالب، وقليلة هي الأسر التي تحافظ على تماسكها في حال وجود خيانة، فلا تكن سببًا في ذلك.
  2. قم بتدوين الأشياء التي تجذبك لتلك المرأة المتزوجة: في بعض الأحيان، تبقى الأمور التي تجذب الرجل لامرأة ما مهمة حتى يتم تدوينها، عندما تقوم بإعداد لائحة للأمور التي تجذبك لامرأة متزوجة، عد إليها في وقت لاحق أو يوم آخر، وعند قراءتها، فكر في الأمور التي تعتقد أنها موجودة فقط في هذه المرأة من أجل تدوينها في لائحة منفصلة، في الحقيقة، لن تجد أي أمر يستحق التدوين، لأن كل شيء قمت بتدوينه يجعلك تخوض علاقة مع امرأة متزوجة، ستجده متوفرًا في امرأة عازبة، وهنا تكتشف أنك مهتمًا بأمر جيد، في وقت تتوفر فيه أمور ربما تكون أفضل، ولا ترافقها أي عواقب أخلاقية.
  3. فكّر فيما إذا كنت مستعدًا للزواج منها: إذا شرعت في تكوين علاقة عاطفية بامرأة متزوجة، عليك إدراك أنها تعرض حياتها الزوجية والأسرية للخطر، فكر في الأمور التي تصبح معرضة للدمار في حال لم تكن مستعدًا للارتباط بهذه المرأة أو تكوين أسرة، بالطبع باستطاعتك تجاهلها وعدم الرد على مكالماتها وطلباتها لمقابلتك، لكن هل ستملك ضميرًا حينها؟
    كيف يمكنك النوم عندما تدرك أنك تسببت في تدمير حياة المرأة المتزوجة التي كنت على علاقة معها؟ قد يؤدي تجاهلك للأمر إلى قيامها بتعقبك وتسببها في مشاكل لك على مستوى علاقاتك العملية والشخصية بدافع الانتقام، ولهذا السبب فإن الخوض في هذه العلاقة ليس صائبًا منذ البداية، أما إذا كانت مستعدًا للزواج منها، فلا يمكنك القيام بذلك طالما أنها متزوجة.
  4. العلاقة مع امرأة متزوجة قد يؤدي إلى حياة مشوشة: إذا أردت تحقيق النجاح في حياتك المهنية، عليك الابتعاد عن كل مصادر الإلهاء التي تؤخّر من سير تطورك، لأنك تحتاج إلى تركيز جميع إمكاناتك وتخصيصها لتحقيق هدفك، والاحتفاظ بالعلاقة مع امرأة متزوجة يتطلب الكثير من الجهد الوقت. سيكون عليك التخطيط كثيرًا للإبقاء على علاقة دون أن يكتشفها أحد، وترافق العلاقة مع امرأة متزوجة مسؤولية مالية، ولهذا ستجد صعوبة في التركيز، وحتى عندما يكون كل منكما سويًا، فإن الخوف من عدم اكتشاف وجودكما معًا سيظل قائمًا. إذا كنت ترغب فقط تحقيق أهداف حياتك، قم بإعادة النظر في خوضك علاقة مع امرأة متزوجة، يمكنك أن تتعمق معها ويزيد ارتباكك لدرجة تجعل من الصعب عليك تحديد اتجاهك.
  5. المرأة المتزوجة ليست ملكك وحدك: ما تعتقد أنك تراه بوضوح للوهلة الأولى قد لا يكون واقعًا، بغض النظر عن مدى حب كل منكما للآخر، فإن المرأة المتزوجة لديها التزام آخر في مكان ما، وعلى الرغم من أن هناك بعض التحديات في علاقتها التي تشجّعها على خيانة زوجها، إلا أن الحقيقة تقول إنها ما تزال معه.
    نضيف إلى ذلك، أنه وفي حال كان لديها أطفال فإنها ربما لن تضع علاقتك أولوية على حسابهم، فلماذا تضع أنت حياتك وقيمك الأخلاقية على عاتق امرأة فير قادرة على الالتزام تمامًا تجاهك؟
  6. العلاقة مع امرأة متزوجة قد تتحول إلى إدمان: العلاقة مع امرأة متزوجة يمكن أن تكون مغرية لدرجة تجعلك مدمنًا عليها، حيث تواجه خطر عدم الرغبة في التخلي عن العلاقة مرة أخرى، وحتى إذا كنت ترغب في ذلك، فقد تجد نفسك غير قادر على القيام به.
    هناك العديد من الرجال الذين اعتقدوا أن بإمكانهم إجراء علاقة عابرة مع امرأة متزوجة قبل التراجع، لم تكن نيتهم ​​منذ البداية الاستمرار في هذا الأسلوب من الحياة، ولكن بمجرد تذوقه، أصبحت حياتهم قصة لا نهاية لها من علاقة غرامية إلى أخرى.
  7. استعد لخيبة الأمل: خيبة الأمل أمر ستختبره على الأغلب، وفي حال وقعت في حب امرأة متزوجة، ستكون أنت وأسرتها دائمًا في تنافس شديد، وفي معظم الحالات، فإن الرجل ليس لديه سوى خيار التنازل.
    خيبة الأمل هذه لخصتها الأخصائية النفسية في "حلوها" ميساء النحلاوي، في معرض ردها على سؤال لأحد أصدقاء الموقع الذي وجد نفسه في علاقة عاطفية مع امرأة متزوجة، لتوضّح له الخبيرة بأنه يعذب نفسه دون جدوى لأن حبه لها باطل. ستمر في أوقات تكون قد فرّغت فيها نفسك وبنيت آمالًا كبيرة على لقائها، قبل أن تخبرك أن زوجها يريد مشاركتها في مناسبة عائلية، أو سيعود إلى المنزل مبكرا، وستبدأ بعدها في الشعور بالغيرة والإهانة. [2]

لا يوجد ما يبرر قيام الزوجة بخيانة زوجها أو العكس، ففي حال انعدم التفاهم بين الزوجين، يمكنهما اللجوء إلى مجموعة من الحلول قبل التفكير بالانفصال، لكن هناك عددًا من الدوافع التي تلعب دورًا كبيرًا في قيام بعض النساء المتزوجات بإقامة علاقات غير شرعية خارج إطار الزواج وإقامة الرجل العلاقة مع امرأة متزوجة، ويمكن تلخيص أسباب خيانة المرأة المتزوجة لزوجها على النحو التالي:

  1. الشعور بالإهمال وقلة التقدير: تشعرالمرأة المتزوجة أحيانًا وكأنها مدبرة للمنزل أو مسخّرة فقط لتربية أطفالها أكثر من كونها زوجة أو صديقة، لذلك تبحث عن مواقف بديلة لإثبات عكس ذلك، بدلًا من قيامها بالأمور نفسها التي لا تمنحها التقدير المناسب في إطار الحياة الزوجية.
  2. الاشتياق للعلاقة الحميمة: تميل النساء إلى الشعور بالتقدير والتواصل مع شخص آخر، من خلال التفاعل العاطفي غير الجنسي، مثل الحديث والتفكير، والمشاركة في بناء المنزل والحياة الأسرية معًا، هذا شعور مهم للغاية بالنسبة للمرأة يفوق أهمية النشاط الجنسي، وعندما لا تشعر بهذا النوع من الاتصال من زوجها، فقد تبحث عنه في مكان آخر.
  3. الضجر من احتياجات الآخرين: تشير الدراسات الحديثة، إلى أن العديد من النساء، على الرغم من حبهن الشديد لأزواجهن، وارتباطهن الوثيق بالمنزل والعمل والحياة الأسرية، يلجأن في كل الأحوال للخيانة، قد يشعر البعض بالملل والضيق من الدعم المفرط الذي يقدمونه للجميع في كل الأوقات، الأمر الذي قد يدفعهن للتفكير في إقامة علاقة خارج إطار الزواج كشكل من أشكال التواصل مع الحياة مجددًا.
  4. الشعور بالوحدة: يمكن للمرأة الشعور بالوحدة لأسباب عديدة، ربما يعمل زوجها لساعات طويلة أو يسافر للعمل بشكل منتظم، أو ربما لا يكون متوفرًا من الناحية العاطفية، أيًا كان السبب، فإنها تشعر بالوحدة، ما يساهم في تعزيز دافع ملء الفراغ من خلال الخيانة الزوجية.
  5. توقعات غير واقعية: يتوقع بعض النساء الكثير من العلاقة الزوجية، حول ما ينبغي أن يقدمه الزوج في العلاقة، في بعض الأحيان يتوقعن أن يلبي الزوج احتياجاتهن المهمة الأخرى على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وعندما لا يحدث ذلك، فإنهن يلتمسن الانتباه في مكان آخر.
  6. ردة الفعل من الصدمة المبكرة وإساءة المعاملة: في بعض الأحيان، تستذكر النساء اللائي عانين من الصدمة العميقة، وخاصة الإساءة الجنسية، آثار الصدمة من خلال اللجوء إلى أسبابها كوسيلة لمحاولة السيطرة على عليها.
  7. الفراغ الجنسي: هناك اعتقاد اجتماعي خاطئ بأن الرجال فقط يستمتعون بالجنس، لكن الكثير من النساء يستمتعن أيضًا بهذا الأمر، وإذا لم يحصلن على ذلك في المنزل، أو لم يكن كافيًا لهن، لأي سبب كان، فقد يقود الأمر إلى التفكير في إقامة علاقة جنسية مع شخص آخر. [3]

يسهل تشكيل الصداقة بين الرجل المتزوج والمرأة المتزوجة رغم أن نوايا الصداقة قد لا تكون واضحة، لكن الزواج يمنح الفرد ستاراً رقيقاً من التقبّل أمام المجتمع إذا ما قارنّا الصداقة بين الرجل المتزوج والمرأة المتزوجة مع الصداقة بين العازبين، وقد ناقشنا هذه القضية مطولاً في مقالنا عن تحليل الصداقة بين الرجل والمرأة، يمكنك قراءة المقال من خلال النقر هذا الرابط.

والعديد من النساء إذا أردن الخيانة، فإنهن يفضلن القيام بذلك مع رجل متزوج، لأسباب مختلفة يمكن تلخيصها على النحو التالي:

  1. قد يرغب الرجل الأعزب في أن تكون المرأة له وحده، وقد يصل به الأمر إلى محاولة إفساد علاقة عشيقته بزوجها، أما الرجل المتزوج فلن يفكر في ذلك طالما أنه لا يريد تدمير حياته الأسرية.
  2. الرجل غير المرتبط لن يجد حرجًا في التحدث مع امرأة متزوجة سواء في العمل أو في الأماكن العامة وقد يصرّح للآخرين عن علاقته معها، بينما لن يقدم الرجل المتزوج عادة على فعل الأمر نفسه لأنه لا يريد تعريض نفسه للانتقاد من قبل زوجته أو أفراد عائلتها
  3. يخاف الرجل المتزوج من الفضيحة ما يجعل رسم الحدود له أسهل وكذلك إنهاء العلاقة معه أكثرة سهولة.[4]
  4. المرأة أيضاً تشعر بالتحدي والانتصار عندما تشعر أنها استطاعت انتزاع رجلٍ من حضن امرأة أخرى، كذلك تشعر بالمواساة لأنها تخون زوجها مع رجل يخون زوجته!.

في النهاية، يجب التذكير بأن العلاقة مع امرأة متزوجة لا تجلب سوى المتاعب لأصحابها، هذه المتاعب قد يتورط فيها من هم لا شأن لهم بالعلاقة، لذلك فإنه ورغم المغريات المحيطة بالرجل عند التفكير في امرأة متزوجة، فإن عوامل فشل العلاقة مع امرأة متزوجة وأخطارها الأخلاقية والاجتماعية والعاطفية أقوى بكثير من هذه المغريات، وفي حال وجود أي استفسارات أخرى لديك حول هذا الموضوع، لا تتردد في استشارة فريق مختصي "حلوها" على هذا الرابط.

  1. مقال Emmanuel Onitayo "عشر نصائح قبل خوض علاقة مع امرأة متزوجة"، منشور على موقع pandagossips.com، تمت مراجعته في 7/2/2020.
  2. مقال Robert Weiss "سبعة أسباب رئيسية حول قيام المرأة بالخيانة"، منشور على www.psychologytoday.com، تمت مراجعته في 7/2/2020.
  3. مقال "12 أمرا تتوجب معرفتها عند إقامة علاقة مع امرأة متزوجة"، منشور على موقع www.bonobology.com، تمت مراجعته في 7/2/2020.
  4. مقال "علاقة حب بين امرأة متزوجة ورجل متزوج. العلاقة مع رجل متزوج: هل هي جيدة أو سيئة وكيف تنتهي"، منشور على موقع veles-s.ru، تمت مراجعته في 6/2/2020.