رمز البخور في المنام وتفسير حلم المبخرة والتبخير

تفسير رؤية البخور في المنام ورمز التبخر والتبخير في الحلم، تفسير حلم المبخرة وتفسير رؤية بخور العود في المنام ومعنى تبخير شخص في الحلم للرجل والمرأة
رمز البخور في المنام وتفسير حلم المبخرة والتبخير
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

رمز البخور في المنام من الرموز المحمودة عند كبار مفسري الأحلام، ويقول ابن سيرين البخور رزق وهناء ورغد ومنفعة للرائي، كما يدل البخور في الحلم على التقى والدين والعلم وغيرها من الرموز التي يخبرنا بها البخور في المنام.

يقول ابن سيرين أن رؤية البخور في المنام تدل على الراحة والرفاه في العيش، ويدل التبخر في الحلم على أن الرائي ينال ما يكون سبباً للرخاء والسعادة في حياته، والتبخير في المنام يدل على السمعة الطيبة والأخبار السعيدة، أو يدل التبخير أن الرائي يفعل ما يكون سبباً للثناء والمديح، والله أعلم.
تدل رؤية البخور والتبخر في المنام على المعشر الطيب بين الناس حسب تفسير ابن سيرين، والبخور في المنام للرجل يدل على حسن سيرته بين الناس أو سماعه مديحاً وكلاماً طيباً، أما حلم البخور للعزباء فيدل على خبر مفرح وكلام يسعدها، وتبخير البيت في المنام للمتزوجة يدل على البركة والهناء.

animate
  • يقول الشيخ النابلسي البخور في الحلم إن كان فيه دخانٌ كثيف قد يدل على الراحة مع الخطر والثناء مع الحذر لدلالة الدخان في المنام، ورائحة البخور بدون دخان في الحلم تدل على السعادة والراحة والرخاء في المعيشة، وشم البخور في الحلم من الرموز التي تدل على سماع البشائر.
  • كما أن رؤية البخور في الحلم قد تدل على دنو الأجل للمريض لأن البخور والطيب والحنوط مما يعمل للميت، وأما للصحيح فإن التبخر في الحلم رزق وهناء، ورؤية البخور ترمز للغنى للفقير، وأحسن البخور في المنام المسك والعنبر.
  • وقد تدل رؤية البخور في الحلم على الصلح بين خصمين، أو ترمز رؤية البخور في المنام إلى فكّ السحر.
  • ومن رأى أنه يبخّر نفسه في الحلم فقد يدل على الظهور على أهل الباطل ونيل الرائي لمراده، كما أن البخور في الحلم كلام طيب وذكر بالخير وسمعة عطرة حسب الشيخ النابلسي.
  • البخور في المنام للرجل يدل على سمعته الطيبة بين الناس وظهور أخبار جيدة تتعلق بعمله، ورؤية البخور للرجل المتزوج ترمز للبركة في بيته وأهله، ومن رأى أنه يبخر أهل بيته في الحلم فهو يحميهم ويصونهم من الضرر والنميمة، والبخور في الحلم للرجل الأعزب قد يدل على الزواج المبارك.
  • إشعال البخور في الحلم للرجل يدل على الدخول في عمل نافعٍ مبارك، ومن رأى أنه يشعل عود بخور في المنام فهو يقول كلام حقّ أو يثني على من يستحق الثناء ويقول كلاماً مستحباً.
  • شراء المبخرة في الحلم للرجل يدل على الزواج من امرأة حسنة السمعة وذات حسب وجمال، وقد يدل شراء المبخرة في الحلم للرجل على مشروعٍ يوفر له المنفعة والخير ويحسّن صورته بين الناس، وقيل المبخرة في المنام لمن كانت زوجته حامل تدل على مولودٍ مباركٍ يكون له عوناً وسنداً في المستقبل، والله أعلم.
  • حلم البخور للمهموم يدل على نهاية همومه وخروجه من حزنه، والبخور في المنام للمظلوم يدل على ظهور الحق والبراءة من التهم الباطلة، وإذا شمّ الرجل رائحة البخور في الحلم فقد يأتيه خبرٌ سعيد أو يعود إليه شخص غائب.
  • تفسير رؤية البخور في المنام للعزباء أنه يدل على فرح قريب وقد يكون زواجها أو إنجاز تقوم به في دراستها أو عملها، وهدية البخور في الحلم للبنت العزباء تدل على قرب زواجها أو حصولها على شهادة حقّ أو سماعها كلاماً حسناً، وإذا رأت العزباء أنها تشعل البخور في المنام دل ذلك على التيسير في أمورها ونجاتها ممّا تخاف.
  • شم رائحة البخور في المنام للعزباء يدل على سماع أخبار جيدة أو سماع كلامٍ معسول يسرّها، ورؤية استنشاق البخور بدون دخان في الحلم ترمز للراحة والسعادة في حياة الرائية، أما إذا رأت العزباء أنها تستنشق دخان البخور الكثيف في المنام فقد يدل ذلك على التعب بمواجهة الحاسدين أو الإرهاق في تحصيل أمرٍ مفيد.
  • ومن قالت "رأيت شخصاً يبخرني في المنام" نالت منه منفعة وسروراً على قدره أو تصالحت معه إن كانا على خلاف، وتبخير شخص في المنام للعزباء يدل على قول كلام المديح والثناء بحقه أو حمايته من السحر والحسد.
  • بخور العود في الحلم للعزباء يدل على العفة والسمعة الطيبة بين الناس، وإذا رأت العزباء بخور العود في المنام فهي تتحمل مسؤوليةً مباركة وتقوم بخدمة نافعة، ورؤية عيدان البخور في المنام لغير المتزوجة تدل على التوفيق في سعيها أو الخروج من مشكلة تقلقها.
  • المبخرة في المنام للعزباء تدل على جهاز عرسها أو تدل على ما يكون سبباً في سعادتها، وحمل المبخرة في الحلم يدل على الدخول في أمورٍ مباركةٍ بإذن الله، وإذا رأت العزباء أنها تشتري مبخرة في المنام فهي تستعد للزواج أو الدخول في عملٍ جديدٍ فيه رزقٌ وبركة، والله أعلم.
  • تفسير رؤية البخور في الحلم للمتزوجة يدل أنها تنال سروراً من زوجها أو أولادها، وقد تدل رؤية البخور للمتزوجة على الحمل إن كانت أهلاً أو منتظرة للحمل، ورؤية إشعال البخور في الحلم للمرأة المتزوجة تدل على النجاة من الحسد والسحر.
  • من رأت أنها تبخر زوجها في المنام فهي تكون له عوناً في تحقيق الرزق، وتبخير الزوج في الحلم قد يدل على حلّ خلاف قديم بينهما.
  • تبخير البيت في الحلم يرمز لذهاب الحسد وطرد الحاسدين، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تبخر بيتها بالبخور في المنام فهي تنجو من شر السحر والحسد، كما يدل تبخير المنزل في الحلم على البركة في الرزق وزوال المشاكل العائلية.

رؤية البخور في المنام للحامل أن عليها قراءة الأذكار والإكثار من الاستغفار وقراءة القرآن لتحمي نفسها وجنينها من الحسد، كما تدل رؤية البخور للحامل على ولادة يسيرة إن كانت في شهورها الأخيرة، وإن رأت شخصاً يبخّرها في المنام فقد يكون سنداً لابنها الذي تنجبه، أو سبباً لرزق تحصل عليه هي وابنها الذي في بطنها، أو ينقل عنها كلاماً طيباً، والله تعالى أجل وأعلم.

  • البخور في المنام للمطلقة يرمز لحسن سمعتها بين الناس وعدم تصديق ما يقال عليها، ورؤية إشعال البخور في الحلم للمطلقة قد تل على تكذيب الأقوال والإشاعات، وشم رائحة البخور في الحلم للمرأة المطلقة يدل على أخبار تسرّها.
  • رؤية تبخير البيت في الحلم للمطلقة تدل على التخلص من ضيوفٍ متطفلين أو حاسدين، ورؤية تبخير المنزل قد ترمز أيضاً لنهاية الخلافات مع أهلها، وقيل يرمز تبخير البيت في الحلم للمطلقة على استقبال خاطب وقرب زواجها إن كانت أهلاً لذلك.
  • تبخير الزوج السابق في المنام للمطلقة تدل على تبرئته من حقوقها عن نيّة صافية أو تبرئته من تهمة باطلة، ومن رأت أنها تبخر طليقها في الحلم ربما دلّ ذلك على خوفها عليه من الضرر، وقيل رؤية تبخير الزوج السابق في المنام تدل على العودة إليها إن لم يكن الطلاق نهائياً، والله أعلم.

هدية البخور في المنام تدل على سماع كلام المديح والثناء أو الحصول على نصيحة نافعة، وعلبة البخور في الحلم تدل على نهاية الخصومة وزوال الخلافات، ومن رأى أنه يحصل على علبة بخور هدية في المنام فهو يحصل على أمرٍ يكون سبباً في إسعاده، وهدية البخور من شخص مجهول في المنام تدل على قولِ حقٍ من شخص لا تعرفه.
تقديم هدية البخور في المنام يدل على المبادرة بالمصالحة أو المبادرة بالقول الحسن، وتقديم هدية البخور في الحلم لشخص معروف قد يدل على منحه سبباً للسعادة من مساعدة أو نصيحة أو مواساة، أما تقديم البخور لشخص مجهول في المنام فيرمز لتعليم الناس أمراً نافعاً، والله أعلم.

هدية البخور في المنام من الميت

الحصول على هدية البخور في المنام من الميت تدل على حسن حاله وحال الرائي، وأخذ البخور من الميت في الحلم قد يدل على منفعة مباركة من علمه أو إرثه، أما إعطاء البخور للميت في الحلم فيدل على الدعاء له والتصدق عنه ووصل بركة الدعاء إليه، والله أعلم.

  • يقول الشيخ النابلسي أن المبخرة في المنام تدل على الأجير الذي يستحق الثناء، والمبخرة في الحلم ترمز لمن يكون سبباً بالمنفعة من الواقعين تحت سلطة الرائي، إلّا أن يرى النائم أنه يحترق من المبخرة أو يكون دخانها كثيفاً بشكل سيء، فهذه تدل على الأذى من الحسّاد أو المرتشين؛ والله أعلم.
  • رؤية المبخرة من الفضة في المنام تدل على التقى وتمسُّك الرائي بدينه، والمبخرة من الذهب في الحلم تدل على المال والرزق في الدنيا.
  • رؤية المبخرة من النحاس في الحلم فقد تدل على رزق مع التعب والجهد، والمبخرة الزجاجية في الحلم قد تدل على رزق من جهة النساء، أو تدل على رزق لا يدوم.
  • ومن رأى المبخرة تنكسر في الحلم قد تتعطل أسباب رزقه، وانكسار المبخرة في المنام يدل أن صاحب الحلم محسود في أسباب عيشه، أما ضياع المبخرة في الرؤيا فيدل على توقف العمل الصالح أو انقطاع ذكر رجلٍ طيبٍ من الدنيا، والله أعلم.
  • هدية المبخرة في الحلم تدل على نصيحة طيبة أو كلمة مديح تسرّ القلب، ومن رأى أنه يحصل على مبخرة هدية في المنام نال ما يكون سبباً في سعادته ورزقه، وإن كانت زوجته حامل أنجبت له ولداً مباركاً بإذن الله.
  • شراء المبخرة في الحلم يدل على الخير والاستعداد للانتقال من العسر إلى اليسر بإذن الله، فإن كان الرائي ميسوراً دلّ على الزيادة، وشراء مبخرة هدية في المنام يدل على حسن السمعة.
  • إشعال البخور في الحلم بشارة خير بانتهاء الظروف الصعبة أو عودة شخص غائب، كما يدل إشعال البخور في المنام على نجاة صاحب الحلم وأهله من شر الحاسدين والخصوم، وحلم إشعال البخور في المبخرة رزق وتوفيق ومصالحة، والله أعلم.
  • من رأى أنّه يشعل البخور في مكان يدل على الشرور مثل الحمامات والمراحيض فهو يجابه الحسد وأهل الشر ويواجههم، وإشعال البخور في المرحاض تدل على اكتشاف صاحب السحر أو الشخص الحسود.
  • إشعال البخور وتبخير غرفة النوم في الحلم يدل على انتهاء الخلاف بين الرجل وزوجته، وعلى الراحة المقبلة في العلاقة بينهما.
  •  رؤية إشعال البخور في مكان مجهول بالحلم تدل على رزقٍ مباركٍ من يحث لا يحتسب ولا يتوقع صاحب الرؤيا، وقيل إشعال البخور في مكان موحش في المنام تدل على موت المريض، والله تعالى أجل وأعلم.
  • إطفاء البخور في المنام إن كان بخور العود قد يدل على انتهاء الحسد، أو أن الرائي يحقق منفعة بقدر ما يستنشق من ريح البخور قبل إطفائه، وأما إطفاء الجمر الذي عليه البخور في الحلم فقد يدل على انتهاء فتنة.
  • عود البخور في الحلم خبرٌ سعيد أو شخصٌ يساعد في إسعاد صاحب المنام، وعود البخور المشتعل في المنام يدل على المعلّم أو الذي ينتفع منه الناس، كما يرمز عود البخور المشتعل في الحلم إلى استمرار النعمة باستمرار العمل الصالح.
  • بخور العود في المنام يدل على عودة أمرٍ بعد خسارته، ومن رأى أنه يشم رائحة العود في الحلم تعود له سيادته أو سلطته أو تعود سمعته الطيبة بعد تهمة باطلة، وبخور العود في المنام من الرموز التي تدل على شهادة الحقّ والقول الفصل، والله أعلم.
  • رؤية بخور المسك في المنام تدل على طهارة النفس ونقاء السريرة ومن كان في تهمة ورأى أنه يتبخر بالمسك في الحلم دلّ ذلك على براءته، وقيل شراء بخور المسك في المنام يدل على الزواج للعزباء وللأعزب، وعلى الهناء للمتزوجة وللمتزوج.

الأصل ألّا يكون هناك فرق في رؤية البخور العود أو البخور اللبان في المنام، لأن تعبير رؤية البخور في الحلم تأتي من رائحته الطيبة واستخدامه المعروف بين الناس لطرد العين والحسد أو مباركة المكان والشخص، لذلك كان التفسير على رائحة البخور في الحلم ودخانه والمبخرة أولى من النظر في نوعه.
فكل أنواع البخور في الحلم لها نفس المعنى، سواء البخور العود أو البخور الذي يرمى على الجمر مباشرةً، والله أجل وأعلم.

  • تبخير البيت في المنام يدل على ذهاب الشر عن أهله، ونجاة أهل البيت من الحسد، ومن كان فقيراً ورأى أنّه يبخر بيته في الحلم فذلك يدل على الغنى بإذن الله وحصول الرزق الوفير، وتبخير المكان في المنام عموماً إمّا أن يدل على الخير الحاصل للرائي من المكان وأهله، أو يدل على فك السحر في المكان وإبطال عمل المشعوذين.
  • تبخير غرفة النوم في المنام يدل على نجاة الزوجين من الحسد والضغينة أو نجاتهما من فضيحة، وقد يدل تبخير غرفة النوم في الحلم على انتهاء خصومة بين الزوجين بسبب الكلام الطيب ووساطة أهل الخير.
  • رؤية تبخير مكان العمل في المنام تدل على البركة في الرزق والتوفيق في العمل، ومن رأى أنه يبخر المحل أو المتجر في الحلم فهو ينال رزقاً وفيراً مباركاً أو يذيع صيته بالخير بين أهل صنعته.
  • تبخير المطبخ في المنام يدل على خير وبركة في الطعام وأسباب الرزق، أو يدل حلم تبخير المطبخ بالبخور أن الرائي لا يتحرى الكتمان في ماله ويتباهى بطعامه أمام الناس فيكون عرضة للحسد.
  • تبخير السيارة في المنام قد يدل على الحسد أو يدل أن الرائي ينجو من حادثة والله أعلم، ووضع البخور في السيارة يدل على دوام العزّ والسيادة، ومن رأى أنه يبخر سيارته في المنام فقد يرمز ذلك للسفر النافع الآمن بإذن الله.
  • يدل تبخير شخص في الحلم أن هذا الشخص محسود وعليه بالرقية الشرعية والأذكار، وقد يدل تبخير شخص في المنام على الصلح والتوفيق بعد خصام أو خلاف.
  • كما يدل تبخير شخص في المنام على الكلام الطيب والمديح، وتبخير الغير في الحلم يدل على على النصيحة ونقل العلم والمعرفة.
  • رؤية تبخير الأب في الحلم تدل على البرّ وكذلك تبخير الأم في المنام يرمز لبرّها وحسن معاملتها، ومن رأى أنه يبخر أمه أو والده المريض في المنام فهو يودعهما، والله اعلم، وقيل تبخير الأهل في المنام يرمز للقول الحسن والتعامل الجيد بينهم.
  • من رأى أنّه يبخّر زوجته إن كان بينهما خلاف تصالحا، وتبخير الزوجة في الحلم يدل أن الزوجة تنال من زوجها منفعة وسروراً، كما يدل تبخير الزوج لزوجته في المنام على مديحها أمام الناس وستر عيبها.
  • رؤية تبخير شخص تحبه في الحلم تدل على قوة الحب، حيث يقول الشيخ النابلسي أن التبخير في المنام يدل على اتقاد الحب، ورؤية تبخير شخص معجبة به في المنام للعزباء قد تدل على شوقها للقائه وربما دلت على ارتباطهما.
  • تبخير المريض في الحلم لا خير فيه عند معظم المفسرين إلّا أن يكون في الرؤيا ما يدل على غير ذلك.
  • رائحة البخور في المنام كلما كانت طيبة واضحة دلّت على الرزق السهل الطيب، كما يدل شم رائحة البخور في الحلم على سماع أخبارٍ جميلة تفرح قلب الرائي، وأحسن البخور في الحلم المسك والعنبر حسب الشيخ النابلسي.
  • من رأى أنه يستنشق رائحة كريهة من البخور في المنام فهذا قد يدل على فساد دينه وعلمه أو يدل على أنّه لا يقدر على الحاسدين، كما أن رائحة البخور الكريهة في المنام قد تدل أن الرائي يتعرض للخداع.
  • رؤية دخان البخور في الحلم إن لم يكن كثيفاً ومزعجاً وإن لم يكن معه ضرر تدل على الخير والرزق، وأما دخان البخور إن كان مزعجاً أو خانقاً في الحلم فهو يدل على فشل المساعي أو يدل على الحسد الشديد والعين، كما يدل دخان البخور الكثيف في الحلم على الرشوة وأهلها وعلى انكشاف أمرهم، والله أعلم.

المراجع