تفسير رؤية الدخان في المنام ورمز الدخان في الحلم

تفسير الدخان في المنام ورؤية الدخان الأبيض في الحلم، تصاعد الدخان الأسود في المنام وتفسير سورة الدخان في الحلم، حلم التدخين وتفسير السجائر في المنام

تفسير رؤية الدخان في المنام ورمز الدخان في الحلم

تفسير رؤية الدخان في المنام ورمز الدخان في الحلم

قد تدل رؤية الدخان في المنام على الأمور سريعة الزوال والتلاشي، والدخان في الحلم يرمز إلى الفتنة وعمى البصيرة، أو التشتت والأمور التي تلتبس على صاحب الحلم، لكن ما تفسير رؤية تصاعد الدخان الأبيض والأسود في المنام؟
تقرؤون في هذا المقال تفسير الدخان في الحلم ورمز تصاعد الدخان في المنام، تفسير رؤية الدخان الأبيض والدخان الأسود في الحلم، ومعنى حلم خروج الدخان من البيت، تفسير سورة الدخان في المنام ورمز التدخين وشرب السجائر في الحلم، وغيرها من حالات رؤيا الدخان.

  • يقول ابن سيرين الدخان في المنام يدل على عذاب الله للفاسدين، وقد يدل تصاعد الدخان في الحلم على عقوبة من صاحب السلطة أو المدير، وخروج الدخان من مكانٍ في الحلم دون حريق أو نار يدل على الخروج من محنة وحصول الخير بعد التعب والجهد، ورؤية الدخان فوق الرائي تدل على المرض أو الغمّ والهمّ، والله أعلم.
  • ويقول الشيخ النابلسي الدخان في الحلم يدل على المصائب والخصومة الشديدة والقتال، وإن كان الدخان في الحلم مع النار دل على فتنة تصيب الناس وضررٍ كبير، والدخان في المنام بلا لهب يرمز للفتنة دون ضرر والحشد دون قتال.
  • وقد يدل الدخان في الحلم على الأخبار التي تصل من جهة ظهور الدخان، وإن حجب الدخان الرؤية في المنام أو حجب الأبصار كان هموماً غالبة وأحزاناً وظلم.
  • وقال ابن شاهين الظاهري النار من غير دخان في المنام تقربٌ من السلطان أو المدير ويحصل الرائي على مراده، أما رؤية النار مع الدخان في الحلم فتدل على المال الحرام وربما كان مال يتامى، ومن رأى سحابة من الدخان فوقه أصابته الحمى، ومن رأى أنه يحمل شعلةً ويخرج منها الدخان في الرؤيا فضررٌ يصيبه في سلطته.
  • وقيل الدخان الكثيف في الحلم يرمز إلى التشتت وعمى البصيرة، خصوصاً من رأى الدخان يحجب النظر أو من أصابه ضررٌ من الدخان بشكل من الأشكال، والله تعالى أجل وأعلم.

قال ابن سيرين سورة الدخان في المنام تدل على الرزق والخير، وقراءة سورة الدخان أو سماعها في الحلم خيرٌ يناله الرائي وفرج بعد تعب، وقال النابلسي من قرأ سورة الدخان في المنام أو سمع منها أو قُرئت عليه فهذا يدل على النجاة من خطر، وقيل سورة الدخان في الحلم منصبٌ رفيع ونجاة من الفتنة وعذاب القبر، والله تعالى أجل وأعلم.

  • الدخان الأبيض في المنام إن كان بغير ضرر دلّ على انكشاف أمرٍ للرائي وظهور حقيقة له، ومن رأى الدخان الأبيض في الحلم يتصاعد ويتلاشى دلّ ذلك على الفرج القريب وذهاب همومه أو نهاية الضياع والتشتت في أمره، وقيل ظهور الدخان الأبيض في المنام يرمز إلى الخبر السعيد من الجهة التي يظهر فيها الدخان الأبيض.
  • وإن كان الدخان الأبيض في الرؤيا من نارٍ أو حريق دلّ على فتنة وخلافات لا يعرف سببها، وإن حجب الدخان الأبيض الكثيف النظر في الحلم دلّ على التباس الأمور وضياع الحقّ والفتنة، وهو بذلك مثل معنى الضباب في المنام الذي يدل على الحيرة وعمى البصيرة والهموم الغالبة في حياة صاحب المنام.

تفسير حلم الدخان الأبيض في البيت

حلم الدخان الأبيض في البيت خلافاتٌ بين أهل البيت دون ضرر، ومن رأى الدخان الأبيض يخرج من بيته في الحلم دون نار أو حريق فذلك فرجٌ ونعمة بعد تعبٍ وكرب، كما يدل حلم الدخان الأبيض في البيت على المشورة في أمرٍ كبير والحيرة في القرارات، والله أجل وأعلم.

  • الدخان الأسود في المنام أخبارٌ سيئة وأوقاتٌ عصيبة يمر بها صاحب الحلم، ورؤية تصاعد الدخان الأسود في الحلم من مكان تدل على الأخبار السيئة التي تخرج من ذات المكان، وربما دلّ تصاعد الدخان الأسود في الحلم على الحزن والحداد.
  • وحلم الدخان الأسود في البيت يدل على همومٍ غالبةٍ ومصائب تصيب أهل البيت، وإن كان الدخان الأسود مع النار في الحلم دلّ على فتنة فيها قتالٌ وشجارٌ وضرر.
  • ويرمز الدخان الأسود في الحلم إلى ظلم السلطان أو المدير والتعرض للبطش من أصحاب النفوذ والسلطة، ويكون ذلك بقدر ضرر الدخان الأسود في الرؤيا، والله أعلم.
  • تلاشي الدخان الأسود في الحلم نهاية الفتنة والخلافات، كما يدل ذهاب الدخان الأسود في الحلم على النجاة من الظلم والبراءة من تهمة، أو تكذيب أخبارٍ سيئة.
  • الاختناق بالدخان الأسود في الحلم يدل على اتباع أهل البدعة والفتنة والشرّ، وربما دلّ الاختناق بالدخان الأسود في الحلم على الإشاعات التي تسبب الفتنة والفراق بين الأهل والأحبة.
    اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الاختناق وضيق النفس في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.
  • الدخان الأحمر في الحلم مشاكلٌ بسبب الغيرة، ومن رأى الدخان الأحمر في الحلم يخرج من بيته فهو يجد حلّاً لمشاكله مع زوجته أو أهله، وتصاعد الدخان الأحمر في الحلم يدل على غيرةٍ تسبب للرائي المتاعب.
  • ويدل الدخان الأزرق في المنام على الهموم والأمراض، وقيل رؤية الدخان الأزرق في الرؤيا تدل على اتخاذ قراراتٍ متسرعة في غير محلّها، ومن رأى الدخان الأزرق يحجب عنه النظر في الحلم فهو يقع في أمرٍ محيّر ولا ينجو منه دون ضرر.
  • فيما تدل رؤية الدخان الأصفر في الحلم على الحسد والسحر، وخروج الدخان الأصفر من البيت في الرؤيا يرمز إلى النجاة من السحر، ومن رأى أنه يختنق بالدخان الأصفر في المنام فهو يعاني من آثار الحسد أو أعمال السحر، والله أعلم.
    اقرأ على حِلّوها الرموز  التي تدل على الحسد والسحر في المنام من خلال النقر هنا.
  • قال النابلسي خروج الدخان من البيت في الحلم يدل على الفرج القريب بعد حزنٍ وهموم، ومن رأى الدخان يخرج من بيته في الحلم بغير نارٍ أصاب خيراً كثيراً وخرج من محنة، أما خروج الدخان من البيت في الحلم مع النار فيدل على الشهرة بالصفات السيئة أو افتضاح أسرار بيت الرائي.
  • وقد يدل خروج الدخان الأبيض من البيت في المنام على المنصب والشهرة بين الناس بشرط ألّا يكون معه نارٌ أو ضرر.
  • دخول الدخان إلى البيت في الحلم فتنة تحل بأهله، ومن رأى الدخان يدخل إلى بيته في الحلم من النوافذ دلّ ذلك على متلصصٍ ينشر أخبار وأسرار صاحب الحلم بين الناس، أو يدل دخول الدخان إلى البيت على مالٍ حرام إن كان معه لهب.
  • حلم خروج الدخان من الفم يدل على الوعود الوهمية أو القول الباطل، وخروج الدخان الأسود من الفم في المنام شهادةُ زورٍ أو كلامٌ يثير الفتنة، أما خروج الدخان الأبيض من الفم في الحلم فيدل على وعدٍ لا يلتزم به الرائي ولا يصونه، وخروج الدخان الأصفر من الجسد في المنام نجاة من الحسد أو شفاء من المرض.
  • خروج الدخان من الأنف في المنام إن كان أبيضاً دلّ على الراحة والفرج، وإن كان أسوداً دلّ على الغضب، وقد يدل خروج الدخان من الأنف في الحلم على مقاطعة الأقارب وقطع الرحم، والله أعلم.
  • خروج الدخان من الأذنين في الحلم يرمز إلى تكذيب إشاعة أو خبر، ومن رأى الدخان يخرج من أذنيه في الحلم ربما دلّ ذلك على كظم الغيظ والغضب، وقيل خروج الدخان من الأذن في المنام كفٌّ عن الغيبة وسماع أخبار الناس.
  • ويدل خروج الدخان من الدبر في المنام على السمعة السيئة، ومن رأى الدخان يخرج من فرجه في الحلم اشتهر بين الناس بالكذب أو قول الباطل، أو اشتهر بالبخل.

التدخين وشرب الدخان في المنام يدل على التخطيط لأمرٍ دون جدوى أو حصول الرائي على منفعة أقل مما يتوقع ويريد، ومن رأى أنه يدخن في المنام فهو يدخل في أمرٍ متعبٍ يضرّ فيه نفسه ومن حوله، وقيل حلم شرب الدخان يدل على ما يكون في أوله جيداً ثم ينقلب إلى همٍّ ونكد.
ومن رأى أنه يدخن في الحلم ولم يكن مدخناً في اليقظة فهو يتورط في فتنة أو ينكشف سرّه ويفتضح أمره، كما يدل التدخين مع شخص في المنام على التآمر والمكائد والاتفاق في أمرٍ سيء، والله أعلم.
اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية التدخين والسجائر في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • يدل الدخان في المنام للعزباء على الوعود الكاذبة والعهود الوهمية، وخروج الدخان من مكان في حلم العزباء هو خبرٌ يصلها من ذلك المكان، كما تدل رؤية الدخان في الحلم أن البنت العزباء ستعاني من بعض الهموم والعقبات أو الحيرة في اتخاذ القرارات.
  • ورائحة الدخان في الحلم للعزباء إشاعةٌ تؤثر على حياتها، أما إن اختنقت بالدخان في الحلم قد تكون ضحية الفتنة وأهل الشرّ والفساد.
  • تلاشي وذهاب الدخان في المنام للعزباء يرمز إلى نهاية مشكلة كبيرة والخروج من الهمّ، كما يدل تصاعد الدخان في الحلم على انتشار خبرٍ عن الرائية أو أهلها بحسب لون الدخان وشكله، والله أعلم.

تفسير الدخان الأبيض في المنام للعزباء

الدخان الأبيض في المنام للعزباء يدل على النجاح والإنجازات التي تشتهر بها بين الناس، وحلم خروج الدخان الأبيض من البيت للعزباء يشير إلى أخبارٍ سعيدة أو مناسبات، وربما دلّ الدخان الأبيض في الحلم للعزباء على اختيارها عريساً أو خاطباً بعد حيرة.
وقيل رؤية الدخان الأبيض في حلم العزباء إن كان معه نار يدل أنها تتعرض للخديعة والكذب، وإن كان من غير نار فهو فرجٌ قريب ومنفعة بإذن الله.

  • الدخان في المنام للمتزوجة يدل على الخلافات في بيتها والفتنة، فإن كان مع الدخان نارٌ أو ضرر كانت تلك الخلافات قاسية وطويلة، أما رؤية الدخان في حلم المتزوجة دون ضرر أو نار فتدل على خلافات تتبدد سريعاً وتنتهي.
  • وخروج الدخان من البيت في المنام للمتزوجة يرمز إلى نهاية الخلافات والمشاكل في حياتها وحصول الخير والمنفعة، ومن رأت الدخان يتلاشى في الحلم فهي تطمئن وتنجو ممّا تخاف.
  • وقيل الدخان في حلم المتزوجة يدل على أمرٍ لا يدوم، سواءً كان خيراً أم شراً، فقد يكون الدخان في حلم المتزوجة حملٌ لا يكتمل أو رزقٌ لا يدوم أو وعدٌ لا يتحقق، والله تعالى أجل وأعلم.

الدخان في المنام للحامل يدل على متاعب الحمل التي تزول سريعاً بإذن الله، ورؤية الدخان الأبيض في المنام للحامل ترمز إلى انتظار أخبارٍ وستكون كما تحب بإذن الله، وربما دل الدخان في الحلم للحامل على سهولة الولادة، والله أعلم.
أما التدخين في المنام للحامل فيدل على متاعب صحية ومرض، ومن رأت أنها تدخن في المنام وكانت حامل فهي تحتاج إلى مراجعة الطبيب في أقرب وقت للاطمئنان على صحتها وصحة جنينها.

المصادر و المراجعadd