تفسير رؤية الخيط في المنام وحلم الخيوط الملونة

ما تفسير بكر الخيط في المنام؟ تفسير رؤية الخيوط الملونة في المنام وحلم الخيوط المتشابكة، عقدة الخيط وسحب الخيط من الفم في المنام وشراء الخيط في الحلم

تفسير رؤية الخيط في المنام وحلم الخيوط الملونة

تفسير رؤية الخيط في المنام وحلم الخيوط الملونة

الخيط في المنام يدل على العدّة والاستعداد، وقد تدل الخيوط في الحلم على علاقات الرائي بالآخرين والروابط بينهم، ورؤيا الخيط تكون خيراً عندما يكون الخيط حرّاً ومتيناً، وأما الخيط المتشابك أو المعقد في المنام يرمز للهموم والمشاكل، وكذلك الخيط الرقيق الرفيع يدل على ضعف الروابط أو سوء الاستعداد للأمور.
تقرؤون في هذا المقال كل شيء عن تفسير رؤية الخيوط في المنام، ورمز بكرة الخيط في الحلم، ومعنى سحب الخيط من الفم في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية عقدة الخيط ورؤية انقطاع الخيط في الحلم، وغيرها.
 

  • يقول ابن سيرين أن الخيط في المنام يدل على الاستعداد لأمرٍ ما، ورؤية الخيوط في الحلم ترمز إلى ما يجهّزه الرائي ويستعد به، ويكون استعداده بقدر قوة الخيط في الحلم وسمكّه وطوله.
  • ويقول الشيخ النابلسي أن الخيوط في المنام ترمز إلى البيّنات ومعرفة حقائق الأمور الملتبسة على الرائي، ومن رأى أنه يمسك خيطاً أو يعطى خيطاً في المنام فهذا يدل على دخوله في أمرٍ ملتبس وحاجته للبيّنة، فإن أمسك الخيط في الحلم تحقّقت له البينة وزال الالتباس.
  • كما تدل رؤية الخيوط في المنام على الروابط والعلاقات، فكل ما كان الخيط في الحلم قوياً ومتيناً دل على علاقات قوية، وأما الخيط الضعيف في المنام فيدل على علاقات متوترة قد تنتهي في أي لحظة.
  • وقال ابن سيرين أن استخدام الخيط بالخياطة في المنام يدل على التآلف بين الناس وتجميعهم على مصالحة، أو تدل الخياطة في الحلم على الستر.
  • أما من رأى أنه يسحب الخيوط من الثياب أو يفك الخياطة فهذا يدل على التفريق والمباعدة، وربما دل سحب الخيوط من الثياب في المنام على زوال الستر وانكشاف الأمور التي تسبب الحزن للرائي أو تفضحه، والله تعالى أجل وأعلم.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الخياطة في المنام ورمز الخيط والإبرة من خلال النقر هنا.

  • بكر الخيط في المنام يدل على رجل صاحب منفعة وإيمان ينفع الناس ويوالف بينهم، ومن رأى أنه يحمل بكرة خيط في الحلم فهو يستعد لأمرٍ ينتفع منه وإن طال حصاد نتائجه، كما تدل بكرة الخياطة في المنام على المدد والمعونة التي يناله الرائي من أهله وأقاربه.
  • وبكر الخيط السميك المتين في الحلم يدل على إيمان الإنسان وقوته في عقيدته، وأما بكرة الخيط الرفيع في الحلم فقد ترمز للصبر في المجادلة والخلافات حفاظاً على الروابط والعلاقات.
  • ومن رأى أنه يلف بكر الخيط في الحلم فهو يستعد لأمرٍ كبير ويتجهّز، وتكون منفعته من ذلك الأمر بقدر طول الخيط وسمكه وبقدر لفّاته على البكرة، كما يدلّ لف الخيط على البكرات في الرؤيا أن الرائي يصلح من حاله مع أهله ويجمع الناس من حوله في الخير بإذن الله.
  • ورؤية علبة فيها بكرات الخياطة في المنام كتلك المستخدمة في المنازل؛ تدل على حاجة الرائي إلى تصحيح بعض علاقاته بأهله ومحيطة، كما تدل علبة الخياطة وبكرات الخيوط داخلها على الرعاية التي يحصل عليها الإنسان من أهله المقرّبين، والمساندة التي يقدمها أو يحصل عليها في الشدّة.
  • وأما تفريغ بكرة الخيط في الحلم إن تشابك الخيط دلّ ذلك على ظهور حقائق تسبب الخلاف والفتنة، ومن رأى أنه يشد الخيط من البكر في المنام حتى آخره دون تشابك فهو يتقصى أمراً حتى يكتشف حقيقته، أو يدل سحب الخيط من البكرة في المنام على إخراج بعض ما يخفيه الرائي من المال أو المعرفة لحماية نفسه أو حماية الآخرين.
  • تدل الخيوط المتشابكة في المنام على أمورٍ معقدة ومشاكل كثيرة في العمل والحياة، ورؤية الخيطان المتشابكة في الحلم ترمز إلى النزعات والخصومة، فمن رأى أنه يحاول فكّ تشابك الخيطان في المنام دل ذلك على محاولته التوفيق بين الناس أو إنهاء الخصومة.
  • والخيوط المتشابكة حول الجسد في المنام تدل على السحر والحسد، فمن رأى أن الخيوط ملفوفة حوله حتى يعجز عن الحركة ربما كان مسحوراً، وقيل الخيوط المشبوكة حول الجسم في المنام تدل على الذنب والندامة، والله أعلم.
  • وتشابك الخيوط في الحلم يدل على التباس الأمر على الحالم وعدم تمييزه بين الحقيقة والزيف، ومن رأى خيطين يتشابكان في المنام فقد يعاني من الغموض في علاقة من علاقاته، ويسعى لمعرفة الحقائق، فإن استطاع الرائي فكّ تشابك الخيطان وصل إلى الحقيقة.
  • وأما من رأى شخصاً يشبك الخيوط ببعضها في المنام عمداً فذلك يدل على الفتنة وإثارة المشاكل من قبل ذلك الشخص، كما يدل شبك الخيطان في الحلم على التدليس والخداع، والله تعالى أجل وأعلم.
  • يقول ابن سيرين أن عقدة الخيط في المنام تدل على انعقاد الأمور للرائي من مال وزواج وعمل، ومن رأى أنه يعقد الخيط في الحلم بسهولة فهو ينال ما يريده بسهولة وتكون أموره ميسّرة، ذلك كله إن رأى النائم أنه يعقد الخيط بيده، وإن صعب عليه انعقاد الخيط في المنام فقد يصعب عليه تثبيت عقد الشراكة أو يصعب عليه تحقيق ما يريد.
  • وأما من رأى الخيط معقوداً في الحلم وليس هو من عقده فهذا همٌّ وغمٌّ وحزن، وقد يدل الخيط المعقود في الحلم على العقبات المفتعلة التي يتعرض لها الرائي في سبيل تحقيق أمرٍ ما.
  • وتفسير فكّ عقدة الخيط في المنام أنه يدل على الفرج، فإن فكّ العقدة بصعوبة نجا من الهمّ بعد جهد، ومن رأى شخصاً يفك عقدة الخيط في الحلم كان هو سبب الفرج للرائي، وأما رؤية انحلال عقدة الخيط في الحلم من تلقاء نفسها فتدل على فرج من الله ومن حيث لا يحتسب صاحب الرؤيا.
  • قال بعض مفسري الأحلام عقدة الخيط في المنام تدل على السحر، ورؤية الخيط المعقود في الحلم ترمز إلى العين الحاسدة وإلى السحر المعمول للرائي، فمن رأى في بيته خيطاً معقوداً كان السحر في بيته، وكذلك رؤية الخيط المعقود في المقابر تدل على وضع سحرٍ للرائي أو أهله بين القبور.
  • ومن قال "رأيت أني أعقد الخيط في المنام" فقد يدل ذلك على اشتغاله بالسحر أو نظره في أملاك الناس وأرزاقهم خصوصاً إن نفث أو نفخ في العقدة، لقوله تعالى "وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ".
  • انقطاع الخيط في المنام يدل على انقطاع علاقة أو انقطاع التواصل، ومن رأى الخيط يتقطع في المنام فهو في علاقة شد وجذب لا تدوم على حال، أما رؤية قطع الخيط بالأسنان في المنام فتدل على القطيعة بين الرائي وأقاربه أو أهله.
  • ومن رأى أنه يشد الخيط في المنام حتى ينقطع فهو يقسو على أهل بيته حتى يهجروه، أو يدل شد الخيط في المنام حتى ينقطع على الشك والإلحاح في المراقبة والتجسس.
  • وقطع الخيط بالمقص في المنام قد يدل على خلاف بين الرائي وأهله بسبب حسد أو عين، ومن رأى أنه قطع الخيط في المنام باستخدام المقص أو السكين كان من الصعب عليه ترميم علاقاته المنهارة.
  • وأما قطع الخيط بالولاعة في الحلم فيدل على فتنة تسبب خلافات قاسية، ومن رأى أنه يشعل الخيط بالولاعة في المنام فهو يتخلى عن أهله وأقاربه بسبب المعلومات المضللة والأفكار المسمومة.

من رأى أنه يجدل الخيوط في المنام بغير تشابك حتى تصير حبلاً دلّ ذلك على المساندة والعزوة، كما يدل الخيط المجدول السميك في المنام على القوة والسلطة وقوة الإيمان، وأما ربط خيطين ببعض فيرمز إلى السعي في زواج أو السعي في مصالحة، ومن رأى الخيط ينقطع في المنام ثم يربطه فهو يعود إلى علاقة انتهت أو يرجع إلى عمل قديم، وإن لم يستطع الرائي أن يعقد الخيطين في المنام لم ينل مراده، أو كان ممّن يكذبون في الرؤيا ويألفون الأحلام.

  • سحب الخيط من الفم في المنام يدل على النجاة من السحر، وإخراج الخيوط من الجسد في المنام إبطالٌ للحسد ونجاة من الحاسدين، ومن رأى أنه يسحب الخيط من فمه بصعوبة فهو ينجو من السحر بعد تعب ومعاناة.
  • ومن رأى الخيط في الحلم ملفوفاً على لسانه فهو يقول منكراً، وأما رؤية الخيط على الأسنان في المنام فتدل على الخلافات بين الرائي وأهله.
  • ورؤية سحب الخيط من الفم في المنام قد تدل على الكلام الذي يقوله الرائي بغير إرادته، فإن تقطع الخيط وهو يسحبه من فمه دلّ ذلك على إفساد العلاقات بالكلام غير المحسوب.
  • ومن رأى شخصاً يسحب خيطاً من فمه فهذا الشخص يستجوب الرائي ويحاول أن يعرف منه بعض الأسرار والحقائق.
  • كما يرمز سحب الخيط من الفم في المنام إلى زلّة اللسان التي تسبب بعض المتاعب والمشاكل، ومن رأى أنه يخرج خيوطاً متشابكة من فمه في المنام فهو يتسبب بمشاكل وخلافات بنقله الكلام بين الناس.
  • الخيوط الملونة في المنام إن لم تكن متشابكة تدل على السعادة السرور وتنوع مصادر الرزق والمعرفة، كما تدل الخيوط الملونة في المنام على علاقات واسعة وطيبة يستفيد منها الحالم بقدر طول هذه الخيوط ومتانتها، ورؤية بكرات الخياطة الملونة في الحلم ترمز للأشخاص الكرماء والحكماء في حياة الرائي.
  • الخيط الأصفر في المنام يدل على اكتشاف مشكلة صحية أو اكتشاف شخص حسود، والصفرة في المنام مكروهةٌ عموماً خصوصاً إن كان الخيط معقوداً، فرؤية بكرة الخيط الأصفر في الحلم ترمز إلى تراكم الأحقاد والحسد، وأما قطع الخيط الأصفر في المنام فقد يدل على انتهاء علاقة غير جيدة أو النجاة من مكيدة.
  • وأما الخيط الأصفر الذهبي في المنام فقد يدل على بداية عمل جديد أو حصول الرائي على مساندة من أهل القوة والثروة، وقيل الخيط الأصفر في المنام يدل على حب الشهرة.
  • الخيط الأزرق في المنام يدل على الراحة بعد تعب وعلى المعرفة بعد جهل، ورؤية بكر الخيط الأزرق في الحلم ترمز للمعلم والناصح، وأما رؤية الخيط الأزرق المعقود في الحلم فمكيدة وسحر من شخصٍ دنيء.
  • الخيط الأحمر في الرؤيا يدل على التواصل بين الرائي وأشخاص يحبونه ويعطفون عليه، ورؤية بكرة الخيط الأحمر في الحلم تدل على الزوجة أو الأمّ والمساندة من قبلهن، وأما انقطاع الخيط الأحمر فقد يدل على نهاية علاقة عاطفية.
  • والخيط الأخضر في المنام ورعٌ وإيمان ومنفعة، ورؤية بكرة الخيط الأخضر في الحلم تدل على الرزق من العمل والمشاريع، أو تدل بكرة الخيط الأخضر على الرجل المؤمن العارف ومنفعته للناس، وانقطاع الخيط الأخضر في المنام ربما دلّ على انقطاع الرزق، كذلك العقدة في الخيط الأخضر تدل على عقبات في المعاش.
  • وقال النابلسي أن الخيط الأبيض في المنام يدل على الفجر، ورؤية الخيط الأبيض في الحلم قد تدل على بداية فترة متعبة لكنها لا تدوم وتكون منها منفعة كبيرة.
  • أما الخيط الأسود في المنام يدل على الليل، ورؤية بكرة الخيط الأسود في الحلم تدل على كبير الأسرة ومن يجمع الناس بحكمته، وربما دلّ الخيط الأسود على خواتم الأمور ونهايتها.

شراء الخيط في المنام يدل على الدخول في أمرٍ جديد والاستعداد له، ومن رأى أنه يشتري خيطاً جديداً متيناً فهو يبدأ بأخذ علمٍ أو مهارة أو يدخل في عمل جديد، وشراء الخيوط الرفيعة في الحلم منفعة أقل قدراً وأقل دواماً، وأما شراء الكثير من الخيوط في المنام فيدل على تجميع المعرفة أو السعي في الخير والإصلاح بين الناس.
ومحل الخيوط في الحلم يدل على أماكن النفع والنصيحة مثل المعاهد والمدارس والمساجد، وبائع الخيط في المنام رجل نافعٌ للناس يعطيهم أسباب الراحة ويساندهم في المحن، والله تعالى أجل وأعلم.

  • الخيوط في المنام للمتزوجة تدل على عنايتها بأسرتها وزوجها، وإن رأت المرأة المتزوجة خيوطاً بألوان جميلة دلّت على سعادتها مع زوجها وأولادها.
  • وأما رؤية الخيوط الضعيفة أو المقطعة في المنام فتدل على أمور تثير القلق، وربما دلّت الخيوط الضعيفة على علاقات متوترة مع الأهل والأقارب أو في الأسرة نفسها.
  • وأن رأت المرأة المتزوجة الخيوط المتشابكة والمعقدة في المنام فهذا يرمز إلى خلافات كثيرة مع أهل زوجها أو مع أهلها، كما تدل الخيوط المعقدة في المنام على أفكار تسبب لها القلق والخوف ولا تستطيع السيطرة عليها، فإن فكّت الرائية تشابك الخيوط استراحت من كل ذلك.
  • وأما رؤية عقدة الخيط في الحلم للمتزوجة فترمز إلى تأخر ما تطمح إليه وتريده، وربما تأخر حملها إن كانت راغبة بالحمل، وفك عقدة الخيط في حلم المتزوجة يعني نهاية خلاف أو زوال عقبات من طريقها ووصولها إلى ما تريد، وإن رأت شخصاً يفك العقدة في المنام فهو من يساندها ويساعدها.
  • وانقطاع الخيط في المنام للمتزوجة يدل على انقطاع التواصل أو نهاية علاقة بعد خلافات، فإن كانت في خلافٍ مع زوجها ربما دل انقطاع الخيط على الطلاق، وربط خيطين ببعضهما في منام المتزوجة يدل على إعادة بناء العلاقة.
  • وأما رؤية الخيط في المنام للحامل فترمز للمساندة والدعم من الأهل والزوج، وبكرة الخيط في حلم الحامل تدل على قوة حملها بقدر سمك الخيط وقوّته، كما يدل إخراج الخيط من الفم في المنام للحامل على النجاة من مرضٍ أو حسد، أو يدل إخراج الخيط في المنام للحامل أنها تعرف جنس المولود قريباً إن كانت في أول حملها، والله تعالى أجل وأعلم.
  • شراء الخيط في المنام للعزباء يرمز للبداية الجديدة في أمرٍ من أمروها، وطلبها للمساعدة والمساندة فيما تقبل عليه، ومن رأت أنها تذهب إلى محل الخيوط في المنام فهي تقصد مكاناً يريحها أو أشخاصاً يساندونها، كما يدل شراء الخيوط في المنام لغير المتزوجة على استعدادات للزواج أو للعمل حسب حالها وشواهد الرؤيا.
  • أما بكرة الخيط في المنام للعزباء فترمز إلى من يجمع شمل الأسرة أو إلى الصديقة التي تجمع بين الصديقات وتآلف بينهن.
  • وتفسير عقد الخيط في المنام العزباء متاعب ومصاعب وعقبات، كما تدل الخيوط المتشابكة في المنام على الخلافات بين العزباء وحبيبها أو بينها وبين أهلها، فإن استطاعت فك الخيوط المتشابكة انتهت تلك الخلافات.
  • وانقطاع الخيط في حلم العزباء يعني قطع العلاقة مع شخص، فإن قطعت الخيط بأسنانها كان الشخص من أهلها، وأما إن قطعت الخيط بالنار فهي تقطع علاقةً مشبوهة وفيها فتنة، وإن رأت البنت العزباء أنها تقطع الخيط بالمقص في المنام فذلك انتهاء العلاقة بسبب الكلام الجارح أو الإهانة.
  • والخيط الأزرق في المنام للعزباء سكينة وراحة بقدر سمكه وقوّته، كما يدل الخيط الأزرق في حلم العزباء على الأمان وزوال القلق، وأما الخيط الأصفر في المنام لغير المتزوجة فيدل على الحسد والكلام في سمعتها، ومن رأت الخيط الأبيض في المنام فذلك أملٌ يتجدد.

المصادر و المراجعadd