فوائد المايونيز للشعر الدهني وماسك المايونيز للشعر

ما هي فوائد المايونيز للشعر الدهني؟ أفضل ماسكات المايونيز للشعر الدهني وطريقة استخدام المايونيز للشعر، خطوات عمل مساك المايونيز للشعر الدهني

فوائد المايونيز للشعر الدهني وماسك المايونيز للشعر

فوائد المايونيز للشعر الدهني وماسك المايونيز للشعر

العناية بالشعر من المواضيع المهمة لدى كثير من النساء وبتنا أيضاً نرى اهتماماً من ناحية الرجال أيضاً بمظهرهم وشعرهم. مادة المايونيز من المواد الفعالة والمفيدة جداً في عمل ماسكات وأقنعة الشعر، وفي هذه المقالة عن ماسك المايونيز للشعر الدهني سنتحدث عن فوائد المايونيز للشعر الدهني ونتحدث عن أبرز وأشهر ماسكات المايونيز للشعر الدهني وكيفية تحضيرها في البيت واستخدامها بشكل فعال ومفيد للشعر الدهني على وجه الخصوص.

animate

يعتبر المايونيز من المواد المفيدة جداً للشعر وخاصة الشعر الدهني، حيث أنه يحسن من طبيعة الشعر ويساهم في معالجته وترطيبه ويمكن تلخيص أبرز فوائد المايونيز للشعر الدهني في النقاط التالية: [1]

  • الزيوت في المايونيز تساعد على ترطيب الشعر وتقليل الجفاف الناتج عن بعض العوامل التي تتسبب جفافه وفقدانه للرطوبة والحيوية مثل تصفيف الشعر الحراري بالمكواة أو السيشوار.
  • يعتبر ماسك المايونيز خياراً جيداً للنساء صاحبات الشعر المجعد إذ أن المايونيز يعمل على تغذية الشعر وترطيبه.
  • ماسك المايونيز علاج فعال للشعر التالف كما يستخدم في الوقاية من تلف الشعر.
  • يحتوي المايونيز على أحماض أمينية  تساهم في نمو الشعر بشكل صحي ولها آثار فعالة لإطالة الشعر.
  • يساعد ماسك المايونيز للشعر على تعزيز الكيراتين في الشعر، هذه المادة تلعب دوراً أساسياً بامتصاص العناصر المغذية للشعر وتمنح الشعر النعومة والانسيابية.
  • يعمل ماسك المايونيز على زيادة البروتين في الشعر وهو بالتالي ما يساهم في زيادة قوته ولمعانه.
  • يساعد المايونيز على علاج قمل الرأس وذلك من خلال حجب الأوكسجين عن فروة الرأس حيث يخفف من نشاطه.

بعد أن ذكرنا أبرز فوائد المايونيز للشعر الدهني وللشعر عموماً فسنبدأ بالحديث عن مجموعة من ماسكات المايونيز للشعر الدهني وسنبدأها بماسك المايونيز لوحده.
نعم المايونيز لوحده! يمكنك سيدتي أن تقومي بوضع مقدار كوب من المايونيز على شعرك بالكامل وذلك بعد تبليل الشعر بالماء ثم البدء بوضع المايونيز من فروة الرأس حتى أطراف الشعرة. [2]
ينصح بتكرار ماسك المايونيز أسبوعياً أي بمعدل 4 مرات شهرياً، مع ضرورة المواظبة على القيام بعمل الماسك للحصول على النتائج المرجوة من استخدامه! فاستخدام ماسك المايونيز مرة واحدة أو مرتين لن يحدث أي فرق! النتيجة تظهر مع استمرار عمل الماسك واستخدامه وتغذية الشعر بالعناصر الموجودة فيه.

يعتبر البيض من المواد المفيدة جداً عند تناولها كما أيضاً عند استخدامه ضمن الخلطات التجميلية، وفي حديثنا اليوم عن خلطات وماسكات المايونيز يجب أن نذكر لكم ماسك المايونيز والبيض المفيد جداً خصوصاً للشعر الدهني. ويعتبر البيض الغني بالبروتينات مفيداً في تغذية الشعر وتحسين طبيعة الشعر ومعالجته، إضافة لتأثير البيض الفعال في معالجة تلف الشعر، لذا يتم عمل ماسك المايونيز والبيض للشعر كما يلي: [3]

  1. يتم استخدام بيضتين وملعقتين كبيرتين من المايونيز لتحضير ماسك المايونيز والبيض للشعر الدهني.
  2. يتم خفق البيض والمايونيز معاً بشكل جيد للحصول على خليط متجانس ومتماسك من ماسك المايونيز، يجب ألا يكون سائلاً كثيراً ولا متماسكاً بشكل يصعب فرده على الرأس.
  3. يتم فرد الخليط ووضعه على الشعر حيث يجب البدء بوضع الماسك على الجذور وصولاً لأطراف الشعر.
  4. اتركي الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة كما يمكن لف الشعر باستخدام منشفة ساخنة.
  5. غسل الشعر بعد نصف ساعة باستخدام شامبو وينصح بأن يتم استخدام شامبو مخصص للأطفال.
  6. يجب تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع على أقل تقدير للحصول على نتائج فعالة وظاهرة وصحية للشعر الدهني.

يعد العسل من المواد المفيدة جداً لتغذية الشعر والمحافظة على رطوبته كما أنه يساعد في زيادة ودعم نعومة الشعر ما يجعل تسريح الشعر أسهل وأسرع ويعطي حرية أكثر في عمل تسريحات متنوعة للشعر وخاصة الشعر الدهني. لهذا فإن استخدام العسل مع المايونيز في عمل ماسك للشعر يعتبر خياراً جيداً جداً وفعالاً ويتم تجهيز هذا الماسك على النحو التالي:

  1. نحتاج في هذا الماسك ثلاثة ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقتين كبيرتين من عسل النحل إضافة لملعقة كبيرة من خل التفاح.
  2. يتم مزج جميع المكونات السابقة معاً بشكل جيد للحصول على خليط ناعم ومتجانس ولطيف ليتم وضعه على الشعر.
  3. يتم وضع هذا الماسك على الشعر ابتداءً من الجذور وصولاً لأطراف الشعر حيث يتم تغطية الشعر بشكل كامل باستخدام هذا الماسك.
  4. يترك ماسك المايونيز والعسل على الشعر لفترة 40 دقيقة ويمكن وضع منشفة ساخنة على الرأس بعد وضع الماسك على الشعر.
  5. يجب غسل الشعر جيداً وبعناية بعد انتهاء المدة المقترحة لترك الماسك على الشعر وينصح باستخدام شامبو خالي من الكبريت أو شامبو مخصص للأطفال لعدم احتوائه على مواد كيميائية.
  6. لملاحظة تأثير ماسك المايونيز والبيض يجب تكرار هذا الماسك من 3 إلى 4 مرات في الشهر أي بمعدل مرة واحدة أسبوعياً.

زيت الزيتون من المواد التي يمكن تسميتها صديقة الشعر والبشرة لما يحمله الزيت من فوائد صحية حيث أن استخدام زيت الزيتون يساعد في علاج الشعر التالف والجاف جداً إضافة إلى ترطيب الشعر ويمكن عمل ماسك المايونيز وزيت الزيتون كما يلي: [4]

  1. نحتاج في عمل ماسك المايونيز وزيت الزيتون إلى نصف كوب من المايونيز ونصف كوب من زيت زيتون.
  2. اخلطي المكونات بشكل جيد للحصول على خليط متجانس.
  3. يتم وضع المزيج على الشعر من الجذور وحتى الاطراف ويمكن لف الشعر بمنشفة ساخنة لتغطية الشعر جيداً.
  4. يجب ترك ماسك المايونيز وزيت الزيتون على الشعر لمدة 30 إلى 40 دقيقة.
  5. بعد انتهاء المدة التي ينصح بترك الماسك فيها على الشعر يجب غسل الشعر جيداً بشامبو أطفال خالي من المواد الكيميائية.
  6. ينصح بالقيام بعمل ماسك المايونيز وزيت الزيتون مرة واحدة أسبوعياً أي بمعدل 4 مرات في الشهر مع المواظبة على الالتزام بعمل هذا الماسك للحصول على النتائج المرجوة.

الأفوكادو مادة صحية جداً ومفيدة للشعر والبشرة وعند تجهيز ماسك المايونيز والأفوكادو فإن الماسك يساهم في تحسين وترطيب الشعر وتغذيته بشكل كبير وخاصة للشعر الدهني وتحضير هذا الماسك يتم كما يلي: [5]

  1. في هذه الخلطة نحتاج إلى حبة أفوكادو يتم هرسها جيداً، وملعقتين صغيرتين من المايونيز.
  2. يتم خلط المكونين جيداً للحصول على خليط متجانس وخفيف ليتم فرده على الشعر.
  3. يتم وضع الماسك على الشعر من الجذور إلى أطراف الشعر ويمكن لف الشعر بمنشفة ساخنة أو فاترة.
  4. يبقى ماسك المايونيز والأفوكادو على الشعر لمدة نصف ساعة ثم بعدها يتم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو الخالي من الكيماويات لذا ينصح باستخدام شامبو للأطفال.
  5. يتم تكرار هذا الماسك مرة أسبوعياً بمعدل 4 مرات في الشهر مع ضرورة الالتزام والمواظبة في عمل الماسك واستخدامه للحصول على الفوائد المرجوة.

المصادر و المراجعadd