زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بدون برامج 2021 مجاناً

كيف أزيد متابعين انستقرام حقيقيين؟ طريقة زيادة متابعين انستقرام عرب متفاعلين وزيادة متابعين انستقرام 2021 بدون برامج وزيادة لايكات انستقرام مجاناً وأفضل وقت للنشر في انستقرام

زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بدون برامج 2021 مجاناً

زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بدون برامج 2021 مجاناً

مع أكثر من مليار مستخدم يزورون إنستغرام (Instagram) شهرياً، وخوارزمية فائقة الذكاء، وأطنان من الحسابات الإبداعية، يعد إنستغرام (أو كما يسمى في دول الخليج العربي إنستقرام) وجهتك المثالية إذا كنت ترغب في تنمية حساب العمل الخاص بك وتعزيز متابعيك وزيادة عملائك وزبائنك. لكنه أيضاً مكان تنافسي إلى أبعد الحدود، ولذلك يلزمك العمل على حسابك بذكاء، من خلال استراتيجية مدروسة وثابتة، تبرز علامتك التجارية وتوصلك لجمهورك المستهدف، وتمنحك المزيد والمزيد من المتابعين المتفاعلين (Followers) والإعجابات أو كما تسمى اللايكات (Likes)، دون الحاجة إلى الإعلانات المدفوعة وطرق التسويق المهلكة للميزانية، مع تجنب المتابعين الوهميين الذين سيعودون بالضرر على حسابك أكثر من الفائدة.
والسؤال الآن؛ كيف أزيد متابعين إنستقرام حقيقيين مجاناً وبسرعة؟ في هذا المقال سنتحدث عن طريقة زيادة متابعين انستقرام عرب متفاعلين لعام 2021 وزيادة لايكات إنستقرام بدون برامج ومجاناً!

animate

نصائح حول طريقة زيادة متابعين انستقرام حقيقيين عرب متفاعلين مجاناً 2021 بدون برامج
كيف أزيد متابعين انستقرام مجاناً وبسرعة بدون برامج؟ كيف أزيد متابعين انستقرام حقيقيين عرب ومتفاعلين؟ ما هي طريقة زيادة لايكات انستقرام مجاناً وبدون برامج؟ لقد ولت أيام الاختصارات مثل شراء المتابعين أو استخدام برامج الروبوت. قد تزيد هذه الحيل من عدد متابعيك لفترة قصيرة، لكنها لن تفيدك على المدى الطويل. ذلك لأن المتابعين القيمين حقاً على انستقرام هم أشخاص حقيقيون يهتمون بعلامتك التجارية ويتفاعلون معها. قد يعزز عدد المتابعين الوهميين من غرورك، ومن منظر حسابك الخارجي، لكنه لن يساعد استراتيجية العمل الخاصة بك، وأهدافك الحقيقية. وعلى الرغم من وجود تطبيقات مجانية لزيادة عدد متابعي انستقرام الحقيقيين، إلا أن بعض أصحاب الحسابات يفضلون الاعتماد على استراتيجية العمل والمحتوى الجيد والأفكار المبتكرة للحصول على المتابعين الجدد، فإذا كنت منهم، سنقدم لك في الأقسام التالية مجموعة نصائح حول كيفية زيادة متابعي انستقرام عرب متفاعلين لعام 2021 بدون برامج.

استخدم كلمات مفتاحية للظهور في عمليات البحث على انستقرام
قبل أن يتمكن الأشخاص من متابعتك على انستقرام، عليهم أن يعثروا عليك أولاً! يساهم حقلان فقط في انستقرام في نتائج البحث: الاسم واسم المستخدم.
اسم المستخدم هو حساب انستقرام الخاص بك. ننصحك أن تجعل هذا الاسم موحداً على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هذا سيسهل على الأشخاص العثور عليك. استخدم اسم علامتك التجارية أو صيغة ما من الاسم والتي ترجح أن يستخدمها الناس عند البحث عن علامتك التجارية.
أما عن اسمك، فيمكن أن يكون أي شيء تريده، بطول 30 حرفاً كحد أقصى. لا يعد حشو الكلمات المفتاحية فكرة جيدة على الإطلاق، ولكن من المفيد تضمين الكلمات المفتاحية الرئيسية الأكثر صلة في حقل الاسم لتحسين إمكانية اكتشافك عبر عمليات البحث. 
على سبيل المثال إذا كان حسابك مختصاً بوصفات الحلويات، يمكنك أن تضع جملة "وصفات حلويات" ضمن الاسم، مما سيزيد من فرصة اكتشاف حسابك من قبل أولئك الذين يبحثون عن محتوى خاص بوصفات الحلويات.

اكتب نبذة مميزة وواضحة للتعريف بعلامتك التجارية (البراند) على انستقرام
تأتي ثلثا زيارات الحساب على انستقرام من غير المتابعين. هؤلاء الزوار الجدد هم متابعون جدد محتملون ومجانيون، ولكن عليك أولاً أن تقنعهم بملفك الشخصي (Profile) كي ينقروا على زر المتابعة! لن يفعلوا ذلك إذا كانت النبذة التعريفية عنك في فقرة الملف الشخصي الموجودة في أعلى صفحة الحساب غير واضحة أو غير مكتملة أو غير جذابة!
بالإضافة إلى حقلي الاسم واسم المستخدم اللذين ذكرناهما مسبقاً، يتضمن ملفك الشخصي حقلاً لرابط موقعك الإلكتروني (إن وجد)، وحقلاً للنبذة التعريفية (أو السيرة الذاتية القصيرة). حقق أقصى استفادة من ال 150 حرفاً المتوفرين في حقل النبذة التعريفية، لتتمكن من إيصال هوية علامتك التجارية للزوار، وإعطائهم فكرة واضحة ومختصرة عن طبيعة حسابك وما يقدمه، كي تشجعهم على متابعتك. يمكنك أيضاً إضافة رقم هاتفك أو / وبريدك الإلكتروني، وعنوان مكتبك أو مكان عملك إن وجد، لتسهيل التواصل معك. [1]

استخدم علامات تصنيف (Hashtags) ذات صلة بمنتجك أو محتواك للوصول إلى مستخدمين جدد على انستقرام
تظهر علامات التصنيف أو كما تسمى الهاشتاجات (Hashtags) في نتائج البحث في انستقرام. هذا يعني أن استخدام علامات التصنيف بعناية يمكن أن يكون طريقة جيدة للحصول على متابعين جدد على انستقرام مجاناً.
يساعد تضمين علامات التصنيف الأشخاص في العثور على منشوراتك عبر عمليات البحث، أو من خلال النقر على أي علامة تصنيف من منشور آخر مماثلة لعلامة التصنيف التي استخدمتها مع المحتوى. مستخدمو انستقرام لديهم أيضاً الخيار لاستخدام خاصية متابعة علامات التصنيف، مما سيزيد احتمالية ظهور منشوراتك. 
يمكنك إضافة ما يصل إلى 30 علامة تصنيف إلى منشورك، ولكن يفضل التركيز على النوعية أكثر من الكمية. ركز على استخدام علامات تصنيف عالية الاستهداف وذات صلة بصورتك أو منتجك أو عملك. [1]

ما فائدة تثبيت التعليق في الأعلى على انستقرام؟
إحدى أحدث إضافات انستقرام هي القدرة على تثبيت التعليق في أعلى قائمة التعليقات، يمكنك تثبيت 3 تعليقات لكل منشور كحد أقصى. هناك طريقتان يمكنك من خلالهما استخدام هذه الميزة الجديدة كجزء من خطتك لصناعة المحتوى وجذب المزيد من المتابعين على انستقرام؛ إحدى هذه الطرق هو استخدام التعليقات المثبتة لتكملة قصتك أو تتمة وصف أو شرح الصورة، حيث يمنحك انستقرام 2200 حرفاً كحد أقصى لوصف الصورة. تتيح لك هذه الخاصية إمكانية سرد تفاصيل أكثر حول القصص إذا لم تكفِ المساحة المتوفرة لوصف الصورة، والذي قد يكون مناسباً لبعض الحسابات التي تعتمد على السرد وليس فقط على الصور. 
الطريقة الثانية لاستخدام هذه الخاصية هي تثبيت تعليقات المستخدمين المفضلة لديك، خاصة إذا كانت هذه التعليقات تخلق تفاعلاً وتحفز المشاركة. سيمنح هذا المشاركين شعوراً جيداً عندما يجدون تعليقاتهم مثبتة في الأعلى، وسيشعرون بالحماس والرغبة بمشاركة تعليقات ذات جودة عالية بشكل مستمر. [1]

هل يوجد حقاً ما يسمى أفضل وقت للنشر في انستقرام؟ 
منذ أن اعتمد إنستقرام في عام 2016 على الخوارزمية كقاعدة لإظهار المحتوى الجديد للمتصفحين (Algorithm-Based Feed)، أصبحت مسألة التوقيت موضوعاً جدلياً، فهل يعد وقت نشر المحتوى مهماً؟ هل يوجد حقاً ما يسمى أفضل وقت للنشر على انستقرام؟ الإجابة هي نعم! تفضل خوارزمية انستقرام "الحداثة" عندما تحدد المشاركات التي سيراها الزوار، على الرغم من أن ترتيب المنشورات لم يعد ترتيباً زمنياً صارماً، فقد تم تصميمه ليقدم لك محتوى جديداً من المحتمل أن تتفاعل معه. هذا يعني أنه من المرجح أن تظهر للمتصفحين المشاركات الأحدث أولاً.
ماذا يعني هذا بالنسبة للعلامات التجارية؟ هذا يعني أنك تحتاج إلى التأكد من أن مشاركاتك "حديثة" وتظهر عندما يتواجد متابعوك على انستقرام، وبهذه الطريقة، سيزداد احتمال مشاهدتهم لمنشوراتك وإعجابهم بها والتفاعل معها. ولكن كيف ستعرف متى يتواجدون على انستقرام؟! يختلف التوقيت الأفضل للنشر حسب قطاع العمل ونوع المحتوى والجمهور المستهدف. هناك دراسات كثيرة تجريها الشركات التي تراقب وتحلل سلوك المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، وتخرج من خلالها بنتائج حول أفضل أوقات النشر الخاصة بكل سوق وجمهور، مثل موقع (Hootsuite) المختص بإدراة وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي وحملاتها التسويقية. فعلى سبيل المثال، ينصح هذا الموقع أصحاب حسابات السياحة والسفر في أمريكا الشمالية بنشر المحتوى على انستقرام يومياً بين الساعة 9 صباحاً و1 ظهراً، وخاصة يوم الجمعة الذي وجد أنه اليوم الأكثر تفاعلاً بين جمهور السياحة والسفر. [2]

استغل أدوات جدولة النشر على إنستجرام لنشر محتوى مستمر وثابت بشكل يومي
يوجد أكثر من تطبيق يتيح جدولة نشر الصور على انستقرام، وتتوفر هذه الخاصية أيضاً في تطبيقات إدارة شبكات التواصل الاجتماعي مثل (Hootsuite)، ستساعدك هذه الميزة على تنظيم عملك، وعلى نشر المحتوى في الأوقات المناسبة دون الحاجة للتواجد دائماً على المنصة. من الضروري أن تحرص على نشر محتوىً جديد بشكل مستمر وثابت للحصول على متابعين جدد وللحفاظ على متابعيك الحاليين أيضاً. يريد متابعوك مشاهدة محتوى منك. لهذا السبب قاموا بمتابعتك في المقام الأول. كما ذكرنا سابقاً، عندما يتفاعل المتصفحون مع منشوراتك، تمنحك المشاركة المتزايدة بعض الحب الخوارزمي المفيد. لذا فإن إعطاء متابعيك الحاليين محتوىً رائعاً للتفاعل معه بشكل مستمر يمكن أن يساعد في جذب متابعين جدد على إنستقرام أيضاً. ما هي كمية المنشورات التي يجب أن تشاركها؟ وجد تحليل أجرته شركة Tailwind أن النشر اليومي "سيزيد من عدد المتابعين 4 مرات أسرع من النشر أقل من مرة واحدة في الأسبوع"! اجعل الجمهور يترقب محتواك يومياً! [3]

كيف أشهر حسابي في الانستقرام؟
يمكنك ترويج أو تسويق حساب انستقرام الخاص بك لزيادة المتابعين والتعليقات واللايكات بطرق بسيطة ومجانية، نذكر منها ما يلي:

  1. انشر محتوىً جذاباً وعالي الجودة: قد يبدو هذا واضحاً جداً بحيث لا داعي لذكره، لكنه في الواقع نقطة حرجة عند التفكير في كيفية الحصول على متابعين على انستقرام وكيفية زيادة اللايكات والتعليقات. ومن الجدير بالذكر أن نشر المحتوى المميز باستمرار، لا يجلب لك متابعين جدد فقط، بل يضمن بقاء متابعيك الحاليين أيضاً، وعدم النقر على زر إلغاء المتابعة. يجب أن يكون كل منشور على حسابك جذاباً بصرياً وعالي الجودة وملائماً لاستراتيجيتك وعلامتك التجارية وجمهورك المستهدف. عندما يزور مستخدم جديد حسابك، يجب أن يجعله المحتوى يرغب في رؤية المزيد. إن الرغبة في رؤية المزيد هو ما يلهم الزائر الجديد للنقر على زر "متابعة". يشجع المحتوى الجذاب أيضاً المتصفحين على الإعجاب بمنشوراتك (لايكات) والتعليق عليها ومشاركتها والحديث عنها. يمنحك هذا التفاعل دفعة خوارزمية ويساعدك في الوصول إلى المزيد من المتابعين الجدد مجاناً. استكشف هنا أسرار صناعة محتوى ناجح على انستقرام.
  2. سوّق حساب الانستقرام الخاص بك على المنصات والمواقع الأخرى: كيف؟ ليس بالضرورة أن يكون التسويق مدفوعاً يمكنك ترويج حساب انستقرام مجاناً بالطرق التالية:
    • انشر رابط حساب انستقرام على صفحاتك الشخصية والتجارية على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل فيسبوك وتويتر وسناب تشاب. وأضفه كجزء من معلومات بروفايلك الشخصي على هذه الشبكات.
    • استغل المجموعات الفيسبوكية (Facebook Groups) للتعريف عن عملك ونشر رابط الإنستقرام الخاص بك.
    • اطلب من أصدقائك مشاركة رابط حسابك على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
    • اتفق على تبادل الروابط مع حسابات أخرى على انستقرام أو على أي موقع آخر، ويفضل أن تكون حسابات ذات صلة بطبيعة عملك، كي يكون الجمهور متشابهاً، فمثلاً إذا كان حسابك يقدم خدمات المكياج (Makeup Artist)، يمكنك تبادل الروابط مع حسابات تبيع المكياج أو تقدم خدمات الشعر أو الأظافر.
    • أضف منشورات من حسابك على انستقرام إلى مدونتك أو موقعك الإلكتروني (ُEmbedded Instagram Posts) من خلال تضمين كود المنشور في أحد منشورات مدونتك المتعلقة بنفس الموضوع.
    • أضف رابط حساب الإنستقرام ضمن التوقيع الثابت في نهاية رسائل بريدك الإلكتروني.
    • شارك رابط حساب الإنستقرام مع معارفك عبر وسائل الاتصال مثل الواتس آب ورسائل الهاتف.
    • استخدم مواقع الإعلانات المدفوعة ذات الاشتراك البسيط مثل Opensooq، لنشر إعلان عن منتجاتك أو خدماتك، وأضف رابط الإنستقرام إلى الإعلان.
  3. قم بتسويق حساب انستقرام مجاناً أو بتكلفة رمزية خارج عالم الإنترنت. كيف؟ إليك بعض الأمثلة:
    • أضف رابط الحساب إلى بطاقة العمل الخاصة بك (Business Card).
    • ضع ملصقاً يحوي شعار علامتك التجارية ورابط الإنستقرام على سيارتك، جهاز الحاسوب، حقيبة الظهر، كوب القهوة، باب البيت… إلخ. وإن كان بوسعك الحصول على المزيد من الملصقات بسعر رمزي، قم بتوزيعها.
    • اتفق مع بعض الأماكن التي يتردد عليها الكثير من الزبائن كالمطاعم والمقاهي والفنادق على تبادل التسويق أو التبادل الإعلاني؛ تكتب عنهم في حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل وضعهم ملصقات (Stickers) أو كتيبات أو نشرات (Brochures) تخصك في زاوية ما أو على درج ما ضمن نظر الزبائن.
    • ما زال بإمكانك استخدام جرائد الإعلانات والعروض مثل جريدة الوسيط في الأردن، والتي تتوفر منها نسخة ورقية يتم توزيعها أسبوعياً على الناس، ونسخة إلكترونية على شكل موقع إلكتروني. 
  4. استغل خدمة (IGTV) للفيديوهات التي تزيد عن دقيقة واحدة استخدام هذه الخدمة سيزيد من فرص ظهورك في صفحة (Explore)، وهي الصفحة التي تظهر لك عند النقر على أيقونة العدسة المكبرة في الجزء السفلي من تطبيق إنستقرام.
  5. امنح الجمهور طريقة أخرى للوصول إلى حسابك ومنشوراتك، وذلك من خلال إضافة الموقع للصور إن وجد (Location Tag)، فإذا كانت الصورة على سبيل المثال تم التقاطها في مطعم ما، أضف اسم المطعم. ستظهر صورتك ضمن المنشورات في صفحة عنوان المطعم عندما ينقر عليها أي مستخدم. 
  6. استخدم خاصية التاج (Tag) للإشارة إلى مستخدمي إنستقرام الموجودين في الصورة أو أي مستخدمين لهم علاقة بالمحتوى الذي تشاركه. أو استخدم علامة التاج (@) لذكرهم في المحتوى. واطلب من متابعيك أن يشيروا إليك في منشوراتهم أيضاً.
  7. تابع (Follow) الحسابات التي من الممكن أن ترد لك المتابعة. وتابع أيضاً حسابات المشاهير والمؤثرين واكتب عنهم أو أشر إليهم (Tag)، فربما التفت لحسابك أحدهم وقرر الإشارة إليك.
  8. تواصل مع النشطاء ومؤثري السوشال ميديا، واطلب منهم أن يذكروا حسابك في أحد منشوراتهم. 60٪ من المستهلكين يقولون إنهم سيتشجعون لمتابعة علامة تجارية على انستقرام إذا روّج لها أحد المؤثرين الذين يثقون به. [1]
  9. أضف تعليقات وتفاعل على منشورات حسابات أخرى، كي يلتفت إليك أصحاب هذه الحسابات، وكذلك المتابعين والمعلقين.
  10. استخدم الخصائص التفاعلية التي توفرها قصص انستقرام (Instagram Stories)، لزيادة تفاعل الزوار مع المحتوى، مثل استطلاعات الرأي (Polls)، والأسئلة (Questions)، وملصقات الدردشة (Chat Stickers).
  11. أطلق مسابقات على انستقرام وقدم جوائز من ضمن منتجاتك أو خدماتك، وأعلن عنها على صفحاتك المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي لتحفيز الجمهور المهتم على متابعتك.
    ملاحظة: لا تبدأ بتسويق حسابك أو الترويج له قبل أن يصل عدد منشوراته إلى 12 منشوراً على الأقل. [1]

ختاماً ننصحك بالالتزام بالنصائح الموجودة أعلاه إن كنت ترغب بالحصول على متابعين جدد وحقيقيين ومتفاعلين على إنستقرام لعام 2021، مجاناً وبدون برامج! في حال كان لديك أية أسئلة أو استفسارات، يمكنك طرح سؤالك أو مشكلتك هنا.

المصادر و المراجعadd