تفسير رؤية الدبور في المنام وعش الدبابير في الحلم

رمز الدبور في المنام ولسعة الدبور في الحلم، الهروب من الدبور في المنام، تفسير عش الدبابير في المنام وحلم موت الدبور، الدبور الأصفر والدبور الأسود في الحلم

animate

على الرغم من الشبه بين الدبابير والنحل لكنها تختلف اختلافاً جوهرياً في الحقيقة وفي عالم الأحلام أيضاً، فالدبابير في المنام غالباً ما تدل على الشرور والغدر وأصحاب الفتنة والضرر، وقيل الدبور في المنام دائماً يدل على رجل، سواء كان صاحب الحلم رجلاً أم امرأة.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الدبابير في المنام بالتفصيل، رمز رؤية الهروب من الدبابير في الحلم وهجوم الدبور في المنام، ومعنى لسعة الدبور وموت الدبور في الرؤيا، إضافة إلى تفسير رؤية الدبور الأسود والدبور الأصفر في المنام للرجل وللمرأة، وغيرها من حالات رؤية الدبابير في الحلم.

animate
  • قال الإمام ابن سيرين: الدبور في المنام رجلٌ خطيرٌ من العامّة وسفلة الناس، ومن رأى دخول الدبابير في المنام إلى بلدٍ أو قريبة دلّ على دخول جنودٍ أصحاب قوّة وبطش، كما يدلّ الدبور في الحلم على رجلٍ يجادل في الباطل ويجانب الحقّ، لا خير في عشرته أو صحبته، والله أعلم.
  • والدبور في الحلم يرمز إلى شخصٍ صاحب فتنةٍ وطبعٍ دنيء، وصوت الدبابير في الحلم رجلٌ يخلف ميعاده أو رجلٌ فاسق لا يمكن النجاة منه إلى بالاستعانة بفاسقٍ مثله، وهذا كلام ابن سيرين.
  • قال الشيخ النابلسي الدبور في الحلم عدوٌّ قويّ سفيه، والدبابير في الحلم تدل على أصحاب المال الحرام والكسب المشبوه، ومن رأى دبوراً في المنام يحوم حوله ربما عارضه قاطع طريق أو حاول أحدهم سرقته وسلبه أو الاحتيال عليه.
  • كما تدل الدبابير في المنام على الأكل المسموم والشرب، أو ما يكون في الأكل والشرب من حرامٍ وشبهة، والدبور في الحلم رجلٌ يسعى في الفتنة، ولسعته ضررٌ من أرذل الناس وممّن لا قيمة لهم.
  • وقيل الدبابير في الحلم تدل على الزنى لأنها تسمى زنابير، ومن رأى أنه يمسك دبوراً في المنام دون أن يؤذيه فهو يصاحب فاسداً يقوده للفاحشة والمعصية، وربما دلّت الزنابير في المنام على الجحود بالنعمة ونكران الجميل.
  • وأما النحل في المنام فيدل على الخير والمنفعة من العمل والرزق، كما تدل النحلة في المنام على الشفاء، لذلك قيل الدبور في الحلم يرمز إلى من يسعى لمنع الخير وإبطال المنفعة ويسبب الأذى في الرزق، والله أعلم.

اقرأ تفسير رؤية النحل في المنام بالتفصيل من خلال النقر على هذا الرابط.

  • عش الدبابير في المنام يدل على مكان اجتماع الجهلة أو أصحاب الشرور مثل الخمارات ودور القمار وما شابه، ومن رأى أنه ينكش عشّ الدبابير في الحلم قد يدخل خصومة مع عصابة من الأشرار، كما يدل عش الدبابير في الحلم على المكائد والمؤامرات التي سيتعرض لها صاحب الحلم في وقت قريب ومن أشخاص مقربين.
  • وتدل رؤية عش الدبابير في المنام على المغامرات الخطرة والمشبوهة التي يكون ضررها أكثر من نفعها، ومن رأى عشّ الدبابير في بيته في المنام فهو محسودٌ على ماله وأهله، وربما يدخل عليه ضيوفٌ من أهل الفتنة والشر.
  • حرق عش الدبابير في الحلم انتصارٌ في خصومةٍ أو عداوة، ومن رأى أنه يتخلّص من عش الدبابير في المنام فهو ينهي علاقاته المشبوهة أو يتوب عن أماكن اللهو والفسق.
  • ضرب عش الدبابير في المنام بعصا يدل على دخول الرائي في أمرٍ لا يقدِّر عواقبه، وربما دلّ ضرب عش الدبابير في الحلم على شراكةٍ في عملٍ أو مصاهرةٍ مع أشخاصٍ أصحاب ضررٍ وشرٍّ لا يأمن صاحب الحلم منهم، والله تعالى أجل وأعلم.
  • حلم الدبابير في البيت يدل على اللصوص والسارقين أو أصحاب الفتنة والحسد، ومن رأى الدبابير تدخل بيته في المنام ربما أغواه أهل الشر بالكسب الحرام أو الأفعال المنكرة.
  • كما يدل دخول الدبابير إلى البيت في الحلم على دخول الجنود وأصحاب البطش، وخروج الدبور في الحلم من البيت نجاة من شر السارق أو الحاسد، والله أعلم.
  • والدبابير على الطعام في المنام ترمز إلى أكل مال الحرام أو الطعام المسموم، كذلك رؤية الدبابير في الحلم على الفاكهة والشراب والحلويات، جميعها تدل على الأكل المسموم أو المال المشبوه.
  • أما رؤية الدبور بين الثياب في المنام فترمز لعدوٍّ يريد التشهير بالرائي والإساءة إلى سمعته وهيبته، وعليه أن يحذر، كما تدل رؤية الدبور على الملابس في المنام على الطمع بما عند الرائي من النعمة، والله أعلم.
  • الهروب من الدبور في المنام يدل على الخوف والقلق من شخصٍ لا أمان له، ومن رأى الدبابير تلاحقه في الحلم ربما تعرّض للتهديد أو الابتزاز من شخصٍ دنيء، وهجوم الدبابير في المنام أحداثٌ مفاجئة تخيف الرائي وتقلقه ويصيبه منها ضررٌ في المال أو السمعة، وربما اكتشف مؤامرةً أو مكيدة.
  • والنجاة من الدبور في الحلم نجاةٌ من الخطر والغدر بإذن الله، فمن رأى أنه يهرب من الدبور في المنام دون أذى فهو يتخلص من أمرٍ يقلقه ويخيفه.
  • وقيل الهروب من الدبور في الحلم إنهاء علاقةٍ فاسدة أو شراكةٍ مع شخصٍ دنيء، ويكون ضرر ذلك بقدر ما ينال الرائي من ضرر الدبابير في الرؤيا.
  • وقال ابن شاهين الظاهري هشُّ الدبابير في المنام وطرد الدبور يدل على المرتبة والسلطة التي ينالها صاحب الحلم، وإن لم يكن أهلاً للسلطة دل طرد الدبابير في منامه على الخير والمنفعة عموماً.
  • قال ابن سيرين لسعة الدبور في المنام تشير إلى الكلام المزعج والمؤذي من أرذل الناس وأسوئهم طباعاً، ومن رأى الدبور يقرصه في المنام سمع ما يكره، ويضيف النابلسي أن لسعة الدبور في المنام ضررٌ للرائي من شخصٍ وضيعٍ سفيه.
  • وقال ابن شاهين الظاهري من رأى الدبور يلسعه في المنام أصابه ضررٌ من امرأةٍ متسلطة، أو تدل لسعة الدبور في الحلم على ضررٍ من رجلٍ فاسدٍ لا يقوى عليه الرائي إلّا إن استعان بفاسدٍ مثله.
  • لسعة الدبور باليد في المنام ضررٌ في العمل من منافسٍ دنيء، ومن لسعه الدبور في الحلم في يده اليمنى ربما تبع هواه والفتنة، أما لسعة الدبور في الوجه بالمنام فترمز إلى ضررٍ في الهيبة أو كلامٍ بالسوء يشوّه سمعة الرائي، ومن رأى الدبور يلسعه في عينه فهو يكتم شهادة حقٍّ أو يتبع أهل الفساد.
  • وقيل لسعه الدبور في الحلم إن كان معها ورم دلّت على المال الحرام الذي يجنيه الرائي ويخفيه، لكنه لا ينجو بعد ذلك من ضرر شركائه، والله أعلم.

موت الدبور في المنام يدل على التخلص من رجلٍ خطيرٍ شديد البطش، ومن رأى دبابير ميتة على الأرض في المنام ربما دلّ حلمه على خسارة جماعة من الناس في خصومة أو قتال، كما يدل قتل الدبور في الحلم على انتصار الرائي في خصومةٍ مع عدوٍّ خطير.
وقتل الدبابير في الحلم نجاةٌ من الخطر والمكائد، وقال ابن شاهين من رأى أنه يقتل الدبابير أو الذباب في الحلم فهو يظلم في حكمه، وربما دل موت الدبور في الحلم على الخروج من القلق والخوف والحصول على الأمان والراحة.

تفسير حلم الدبور الأصفر للرجل

الدبور الأصفر في المنام للرجل يدل على صديقٍ حسودٍ لا خير فيه أو عدوٍ يسبب له متاعب لا تنتهي، ورؤية الدبور الأصفر في منام الرجل قد تدل على المرض والمتاعب الصحية، أما الهروب من الدبور الأصفر في المنام فيرمز إلى الخوف من سارقٍ أو الخوف من الحسد، فإن نجا الرائي من الدبور في الرؤيا دلّ على نجاته من كل ذلك بإذن الله.

الدبور الأسود في المنام للرجل

تدل رؤية الدبور الأسود في المنام للرجل على شخص صاحب سلطة وأمرٍ ونهي، لكنه دنيء الطبع لا يؤتمن، ومن رأى الدبور الأسود في الحلم يلحقه أصابه ضررٌ من مديره أو من صاحب سلطة، خصوصاً إن لسعه الدبور في الرؤيا، أما قتل الدبور الأسود في المنام فانتصار على رجلٍ قويّ صاحب بطش.

تفسير رؤية الدبور الأحمر في المنام

الدبور الأحمر في المنام يدل على المنافسة غير الشريفة في العمل والرزق، ورؤية الدبور الأحمر في الحلم ترمز إلى شخصٍ يغار من الرائي غيرةً شديدة، وينافسه على محبة الناس أو على ماله وأسباب معاشه، كما يدل هجوم الدبابير الحمراء في المنام على ضررٍ من النساء أو بسببهن، والله تعالى أجل وأعلم.

  • الدبور في المنام للعزباء رجلٌ دنيء لا يريد بها خيراً، ولسعة الدبور في الحلم للبنت العزباء ضررٌ من رجلٍ سيء الأخلاق وقد يكون ضرراً في السمعة، كما تدل لسعة الدبور في حلم العزباء على كلامٍ يؤذيها ويجرحها.
  • عش الدبابير في المنام للعزباء مؤامرة وضررٌ وشيك، وإن رأت العزباء عشّ الدبابير في حلمها فعليها أن تحذر من الأماكن التي تقصدها وتتحرى من تعاشر وتصادق، كما يدل عش الدبابير في الحلم على ضررٍ مفاجئ من شخص مقرّب.
  • والدبور الأسود في الحلم للعزباء أحد الرجال الكبار من أقاربها لا يريد بها خيراً، أما الدبور الأصفر فرجلٌ حاسدٌ وعينه زائغة يتتبع أخبارها وأسرارها لغاية دنيئة.
  • وإن كانت صاحبة المنام في مشروع خطوبة أو علاقة عاطفية ورأت الدبور في الحلم فهو يدل على رجلٍ لا يفي بوعوده ولا يعرف الإخلاص، وضرره أكثر من نفعه في كل الأحوال، والله أعلم.
  • موت الدبور في المنام للعزباء فرجٌ ونجاة من الخوف والقلق، ومن رأت أنها تقتل الدبور في الحلم فهي تتخلص من شخصٍ يزعجها أو تنجو من شخصٍ يبيّت لها الضرر.

الهروب من الدبابير في المنام للعزباء

تفسير الهروب من الدبابير في المنام للعزباء أنه يرمز لمحاولة التخلص من أمرٍ مخيف ومقلق، ومن رأت أنها تهرب من الدبور في المنام ربما تعرّضت للتهديد أو الابتزاز، كما يدل هجوم الدبابير على العزباء في المنام على ضررٍ شديد من أشخاص لا أخلاق عندهم، والنجاة من هجوم الدبور في الحلم تدل على النجاة من كل ذلك بإذن الله.

رؤية الدبور في الحلم للمتزوجة ترمز إلى من يزرع الفتنة في بيتها ويفسد عليها زوجها وأولادها، وإن رأت المرأة المتزوجة الدبابير في بيتها فهم أشخاص يدخلون بيتها وفيهم حسدٌ أو نيّة للضرر، كما يدل عش الدبابير في حلم المتزوجة على مشاكل متتابعة متتالية ومفاجئة.
ولسعة الدبور في المنام للمتزوجة كلامٌ يجرحها ويؤذيها، كما تشير لسعة الدبور في حلم المتزوجة إلى تلفيق أمرٍ لها واتهامها بالباطل، والهروب من الدبابير في الحلم للمتزوجة خلاصٌ من المشاكل ونجاةٌ من الضرر.

تفسير حلم الدبور الأسود للمتزوجة

حلم الدبور الأسود للمتزوجة يرمز إلى الضرر من صاحب سلطة ربما كان مديرها في العمل أو مدير زوجها، وإن كان زوج صاحبة الحلم سيء الطبع دلّ الدبور الأسود في حلمها على ضررٍ من زوجها لا ينتهي إلّا بتدخل أهلها.
وهجوم الدبابير السوداء في المنام للمتزوجة تدل على اللصوص والسارقين أو المعتدين، وعليها أن تحذر من أصحاب الكلمة والسلطة خصوصاً، كما يدل عش الدبابير السوداء في منام المتزوجة على اجتماع أهل الشرّ على الضرر، أما حلم الدبور الأصفر للمتزوجة فيدل على تعرضها للحسد من جيرانها وأقاربها.

المصادر و المراجعadd