تفسير رؤية الحمّص في المنام ورمز أكل الحمّص في الحلم

تفسير الحمص في المنام وأكل الحمص الأصفر في الحلم، نبتة الحمص في المنام ورمز حمص السبوع في الحلم، تفسير زراعة الحمص والحمص الأخضر في المنام والحمص المحمص

تفسير رؤية الحمّص في المنام ورمز أكل الحمّص في الحلم

تفسير رؤية الحمّص في المنام ورمز أكل الحمّص في الحلم

قال كبار علماء تفسير الأحلام أن الحمص في المنام يدل على مال بعد جهد، والحمص الأصفر في الحلم يرمز للحزن، كما أن الحمص الأخضر في المنام يدل على الصحة الجيدة، ويدل حمص السبوع في الحلم على المناسبات السعيدة.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الحمص في المنام لكبار المفسرين، رؤية أكل الحمص الأصفر في المنام ومعنى القضامة والحمص المحمص في الحلم، تفسير رؤية الحمص الأخضر ورؤية نبتة الحمص في المنام، زراعة الحمص في الحلم وحصاد الحمص في المنام، رمز حمص السبوع في الحلم، ورؤية الفلافل والحمص في المنام، ورؤية الميت يأكل حمص في الحلم، وغيرها من رموز الحمص في الرؤيا.

  • قال العلامة ابن سيرين أن رؤية الحمص في المنام تدل على مالٍ بعد تعب كبير، ويرمز الحمص في الحلم إلى الهمّ والغمّ، وقيل الحمص في المنام يدل على تشويش وتشتيت أفكار الرائي، كما أن الحمص الحار في الحلم يدل على شهوانية الرائي وحب الملذات، ويدل الحمص الحار في المنام على القبلة التي لا تجوز للرائي.
  • وقال الإحساني أن رؤية الحمص في المنام تدل على الحزن والهمّ للرائي، وأكل الحمص في الحلم شقاءٌ وتعب، ويرى علماء التفسير أن الحمص الأخضر في المنام أفضل من الحمص اليابس، وقيل رؤية الحمص الأخضر في الحلم دليل على رزق قليلٍ بعد جهد، وأكل الحمص الأخضر في المنام تدل على سعادة لا تدوم طويلاً، والله أعلم.
  • ورؤية الحمص المطبوخ في الحلم أفضل من رؤية الحمص اليابس، حيث لا خير بالحمص اليابس في المنام، كما أن حبوب الحمص المطبوخ في الحلم تدل على رزق حسب عددها وكبر حجمها، فكثرة عددها في المنام أفضل من قلتها، وكبر حجمها في الحلم أفضل من صغرها، ويضيف ابن شاهين الظاهري أن أكل الحمص مع طعام آخر في المنام أفضل من أكله لوحده.
  • تدل رؤية الحمص الأصفر في المنام على حزن ومشقة للرائي، كما أن رؤية الحمص الأصفر اليابس في الحلم دليل على حقوق الرائي الضائعة بعمله وقلة أجره، وتشير رؤية حمص أصفر قليل في الحلم إلى الجهد والتعب في كسب الرزق، أما رؤية الكثير من الحمص الأصفر في المنام فدليل على زيادة في الرزق والمال، فزيادة عدد حبات الحمص في الحلم مرتبطة بزيادة المال.
  • تدل رؤية شراء الحمص اليابس في الحلم على البداية بمشروع قد يسبب الخسارة للرائي، ورؤية بيع الحمص اليابس في المنام تشير إلى تجارة يكسب منها الرائي القليل من المرابح، وقيل الحمص اليابس في المنام مالٌ قليلٌ يخبئه الرائي للزمن.
  • وتشير رؤية الحمص الأصفر المنقوع في المنام لأحزانٍ لا تدوم طويلاً، كما تدل رؤية الحمص المنقوع في الحلم على صعوبة اتخاذ القرارات السليمة المتعلقة بالعمل، ورؤية الحمص الأصفر المنقوع مقسوماً إلى نصفين في المنام دليل على فقر الرائي وعدم قدرته على سداد ديونه، أو مشاركة همومه مع غيره.

رؤية الحمص الأصفر المطبوخ في المنام

يدل حلم الحمص الأصفر المطبوخ على مالٍ قليلٍ بلا جهد، كما تشير رؤية الحمص الأصفر المطبوخ في الحلم للفرج وزوال الهموم بعد فترة من الزمن، والحمص الأصفر المطحون في المنام عملٌ سهلٌ ومدخول جيد، ويرمز إعطاء الحمص الأصفر المطبوخ لشخص في الحلم لمساعدة المحتاجين بمالٍ أو طعامٍ.

  • يدل أكل الحمص الأصفر في المنام على العقبات والهموم في حياة الرائي، كما يرمز حلم أكل الحمص الأصفر اليابس للمعاناة الكبيرة في تحصيل الرزق والكفاف، وأكل الحمص اليابس في الحلم يدل على الخلافات والمشاكل على الصعيد العائلي، وتشير رؤية أكل الحمص الأصفر اليابس بصعوبة في المنام على الأعمال القسرية التي تجلب الأذى للرائي.
  • تشير رؤية أكل الحمص الأصفر المنقوع في المنام لوجود بعض العقبات التي تحول دون حصول الرائي على رزقه ولكنها تزول مع الوقت، كما أن أكل الحمص المنقوع في الحلم دليل على الخلافات البسيطة بين الرائي وزوجته، وكلّما كان الحمص الأصفر المنقوع في الحلم طرياً كان ذلك أفضل.
  • رؤية أكل الحمص المطبوخ في المنام تدل على انتهاء الخلافات والصلح بين الرائي وأهله، كما تشير رؤية أكل الحمص المطبوخ في الحلم لسداد ديون الرائي، ورؤية أكل الحمص المطبوخ الحار في المنام تشير على قله الاستغفار وتبديل الحسنات بالسيئات، وأكل الحمص المطبوخ الحار في الحلم دليل على حب الملذات والشهوات حسب تفسير ابن سيرين.
  • أكل الحمص الأصفر المالح في المنام يدل على رزق من مصدرٍ مشبوه أو صعب المنال، وتشير رؤية الحمص الأصفر الحلو في الحلم لشراكة يجني منها الرائي الكثير من المال والمرابح، أما أكل الحمص المرّ في المنام فإشارة إلى العقبات الكثيرة التي تمنع الرزق عن الرائي.

سلق الحمص في المنام يدل على الاستعداد لمناسبة أو استقبال ضيوف، وربما دلّ سلق الحمص في الحلم على إخراج مالٍ وإنفاقه في أمرٍ طارئ، وقيل الحمص المسلوق في المنام رزقٌ قليلٌ من رأس مالٍ قليل، وقال ابن سيرين سلق الحمص في الحلم أرباحٌ سهلة، وأكل الحمص المسلوق في المنام مساعدة ينالها الرائي ويستفيد منها، بشرط أن يكون الحمص المسلوق في الرؤيا ناضجاً.
وطبخ الحمص في المنام شراكة صعبة بمنافع محدودة، وقد يدل حلم طبخ الحمص على نهاية خلافٍ عائلي أو إيجاد الحل لمشكلة، وطبخ الحمص في الرؤيا بشارة خير للعزباء وللمتزوجة إن نضج وأصبح طرياً، والله أعلم.
اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الطعام المسلوق وسلق الطعام في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الحمص الأخضر في الحلم تدل على الصحة الجيدة للرائي وشفائه من الأمراض، وتدل رؤية الحمص الأخضر في المنام على الفرح والسعادة للرائي، كما تشير رؤية شراء الحمص الأخضر في المنام على تجارة تدر للرائي المال الكثير، أما بيع الحمص الأخضر في الحلم دليل على صلاح نفس الرائي ونيله عزاً وسلطاناً.
  • وتدل رؤية أكل الحمص الأخضر في المنام على حصول الرائي على ترقية في عمله وزيادة في أجره، كما أن أكل الحمص الأخضر نيئاً في الحلم دليل على مال ينمو ويكبر، وتشير رؤية أكل الحمص الأخضر بقشره على مالٍ لا يدوم كثيراً.
  • أكل الحمص الأخضر المالح في المنام دليل على مال كثير بعد انتظار طويل، والطعم المر للحمص الأخضر في الحلم مؤشر على قلة المال والفقر والغم، أما الحمص الأخضر الحلو في الحلم فدليل على رزق وفير وسعادة للرائي.
  • ورؤية الحمص الأخضر بقشره في المنام تشير إلى كتمان الأسرار، وتقشير الحمص الأخضر في الحلم دليل على فضح الأسرار وإفشائها أو معرفة أمراً كان مخفياً.
  • رؤية نبتة الحمص في المنام تشير إلى العائلة عموماً التي فيها الصالح والطالح، ورؤية نبتة الحمص فارغة من الحبوب في الحلم دليل على تفرق العائلة وتشتتها، وتشير رؤية نبتة الحمص مليئة في المنام إلى اجماع العائلة وتكاتفها للوقوف بوجه المصاعب.
  • رؤية نبتة الحمص يابسة في الحلم دليل على الخلافات والمشاكل بين أفراد الأسرة، وقد يدل حلم نبتة الحمص اليابسة على فشل المساعي لتحقيق الرزق أو فشل التجارة.
  • تشير رؤية أكل نبات الحمص في المنام مع قشره وساقه إلى أكل مال من مصدر غير شرعي، ورؤية قلع نبات الحمص من الأرض في الحلم دليل على زرع الفتن والكراهية بين الناس، أما رؤية حرق نبات الحمص في الحلم فتشير إلى قيام الرائي بأذى الناس من حوله، وتدل رؤية الدعس على نبات الحمص في المنام على جحود الرائي بالنعم والخيرات التي وهبه الله إياها.

 قال كبار مفسرو الأحلام أن زراعة الحمص في المنام تدل على تخطيط الرائي للزواج والارتباط إن كان عازباً، وتشير رؤية زراعة الحمص في الحلم للمتزوج لجماع الزوجة والحمل الصعب، كما ترمز رؤية زراعة الحمص في البيت في المنام لتربية الأولاد بحزمٍ وقسوة أو العمل من المنزل لتأمين زرقٍ قليل.
وقال ابن شاهين الظاهري أن نثر حبات الحمص على الأرض بهدف الزراعة في المنام ترمز على تخزينها وغلاء سعرها، أما زراعة الحمص في البستان في الحلم تشير إلى أفعال الرائي الحسنة التي يقتدي بها الناس، ومن زرع الحمص في أرض غيره في المنام دليل على أن الرائي يربي الأجيال ويعلمهم، ورؤية زراعة الحمص في بيت مجهول في الحلم قد تشير إلى الزنا وهتك أعراض الناس.

حصاد الحمص في المنام

قال الشيخ النابلسي أن رؤية حصاد الحمص في المنام تدل على رزقٍ عاجل، كما أن رؤية حصاد الحمص في الحلم تدل على متاعب الناس للبلد الذي فيه حروب، وحصاد الحمص في غير وقته في المنام دليل على الخلافات والمشاجرات مع الآخرين، وقد يدل حصاد الحمص الأخضر في الحلم على استعجال الرائي بالحصول على رزقه، أما المشي في بستان الحمص المحصود في الحلم دليل على أن الرائي يجاهد في سبيل الله، وتشير رؤية حصاد الحمص باليدين في المنام على استعانة الرائي بأحد أقاربه لإنجاز عمل معين.

تدل رؤية الميت يأكل حمص في المنام على ضياع مالٍ قليل من الرائي، وتشير رؤية الميت يأكل حمص في الحلم قد تدل على وفاة مريض أو اشتداد مرضه، والله أجل وأعلم، أما رؤية الميت يعطي حمص في المنام دليل على السرور للرائي وتفريج الهموم أو الحصول على منفعة بعد مشقة، ورؤية أخذ الحمص من الميت في الحلم دليل على التقرب من الله عزّ وجلّ بالعمل الصالح والدعاء.
تشير رؤية الميت يزرع الحمص في المنام على طاعته لله عز وجل في حياته، وتدل رؤية الميت يوزع حمص السبوع في الحلم على سعادته في دار الآخرة وتشبه الرائي ببعض من صفاته، أما رؤية الميت يبيع الحمص في المنام فدليل على كساد محصول الحمص في سَنَةِ الرؤية، والله أجلّ وأعلم.

رؤية حمص السبوع في المنام تشير إلى المناسبات السعيدة، كما تدل رؤية حمص السبوع في الحلم على الصحة الجيدة والعافية، ورؤية أكل حمص السبوع في المنام تشير إلى بداية مشروع يدر الكثير من المال لصاحب الحلم، وتوزيع حمص السبوع في الحلم تدل على الرزق بمولود جديد أو الزواج للأعزب.
وقال بعض فقهاء تفسير الأحلام حمص السبوع في الحلم يدل على البدايات الجديدة للرائي وعليه استغلالها بشكل جيد، كما تشير رؤية الكثير من حمص السبوع في المنام على الرزق الوفير والخير للرائي، أما رؤية بضع حبات من حمص السبوع في الحلم إشارة لزوال الهم والحزن عن الرائي، وتدل رؤية أحد يعطيك حمص السبوع في المنام دليل على محبة هذا الشخص ووفائه لك.

تشير رؤية الحمص المحمص في المنام على الهم والغم للرائي، كما تدل رؤية الحمص المحمص في المنام إلى الخلافات والمشاكل بين الرائي وزوجته بسبب القيل والقال وكثرة الكلام، وتدل رؤية أكل الحمص المحمص على الفقر والحزن للرائي.
ورؤية توزيع الحمص المحمص في المنام يعتمد على نوع المناسبة التي يوزع بها الحمص، فتوزيع الحمص المحمص في الأفراح يدل على السرور والبهجة للرائي، أما توزيع الحمص المحمص في المناسبات الحزينة تدل على الكرب والمشقة للرائي، ورؤية الحمص المحروق في المنام تدل على عدم قدرة الرائي على إنجاز مهامه، أما أكل الحمص المحمص المحروق في الحلم تشير إلى وقوع الرائي بشر أفعاله، والله أعلم.

تفسير رؤية القضامة في المنام

رؤية القضامة في المنام تشير إلى مال يحصده الرائي من إنجاز عمل معين، وتشير رؤية القضامة الحلوة في المنام إلى المال الوفير الذي يجنيه الرائي بقدر سهولة أكل القضامة في المنام، والقضامة الحلوة في الحلم تدل على الأفراح والسعادة وزوال الحزن، وأكل القضامة الحلوة في المنام يدل على تحقق الأماني والرغبات للرائي.
تشير رؤية القضامة المالحة في المنام على رزق بعد تعب، كما أن رؤية القضامة المالحة في الحلم تدل على الخلافات بين أفراد الأسرة، وتشير رؤية أكل القضامة المالحة في المنام على الحالة النفسية السيئة للرائي، ويرمز بيع القضامة المالحة في المنام على التخلص من المشاكل والهموم.
والقضامة القاسية في المنام ترمز للمشاكل بين الرائي وأهل بيته أو شركائه، ومن رأى أنه يكسر سنه بالقضامة في المنام فهو يتعرض للأذى من أحد أقاربه وأهله، والله أعلم.

تشير رؤية الفلافل في المنام للبدايات الصعبة والنهايات السعيدة، وتشير رؤية الفلافل في الحلم على طيبة القلب وحسن النيّة والقناعة، وأكل الفلافل في المنام يرمز إلى مال من إرث، كما تشير رؤية أكل الفلافل في الحلم لبساطة الرائي وعدم التكبر على الناس، أما أكل الفلافل في الخبز في الحلم فدليل على طول عمر الرائي واتساع رزقه، والله أجلّ وأعلم.
ورؤية قلي الفلافل في الزيت في المنام تدل على المشاكل والنزاعات التي يعاني منها الرائي، ورؤية طحن الحمص لصنع الفلافل في الحلم تشير إلى رزق من مصادر متعددة، كما أن بيع الفلافل في المنام دليل على تجارة رابحة تدر للرائي الكثير من المال، ورؤية شراء الفلافل في الحلم تشير إلى التخلص من الحزن الذي رافق الرائي لفترة طويلة.

  • تدل رؤية الحمص الأصفر في المنام للعزباء على حزنها الشديد لفراقها حبيب أو صديق، وحلم الحمص المطبوخ للعزباء فرصة عمل جيدة قد تحصل عليها، وأكل الحمص الأصفر في المنام للعزباء يشير على تأخر زواجها وارتباطها، كما تشير رؤية أكل الحمص الأخضر على زواجها القريب من الحبيب.
  • حمص السبوع في المنام للعزباء يدل على حضورها مناسبة سعيدة من زواج أو تخرج، وربما دلت رؤية أكل حمص السبوع في الحلم للعزباء على خطوبتها، وتشير رؤية القضامة الحلوة في المنام للعزباء على البهجة والعيش بهناء، وأكل القضامة الحلوة في الحلم حصولها على مرادها وتحقيق أهدافها.
  • تشير رؤية أكل الفلافل في المنام للعزباء على صحتها الجيدة والشفاء من الأمراض، ورؤية قلي الفلافل في الحلم للعزباء تشير إلى عداوة وخلاف بينها وبين أحد من أهلها.

رؤية الحمص في المنام للمتزوجة تدل على الخلافات بينها وبين زوجها، كما تشير رؤية الحمص الأصفر في الحلم للمتزوجة على الوهن والإرهاق الشديد الذي تعاني منه، وأكل الحمص الأصفر في المنام للمتزوجة دليل على تأخر في حملها، ورؤية حمص السبوع في المنام دليل على حملها القريب بإذن الله تعالى، كما تشير رؤية القضامة الحلوة في الحلم للمتزوجة على التوافق بينها وبين زوجها، وتشير رؤية أكل الفلافل في المنام للمتزوجة على مساعدة المحتاج وإغاثة الملهوف، وقلي الفلافل في الحلم للمتزوجة يدل على المشاجرات والمشاحنات مع زوجها أو أهله والتي لا تدوم طويلاً.

    المصادر و المراجعadd