تفسير شرب الشاي في المنام وحلم فنجان وبراد الشاي

تفسير رؤية الشاي في المنام وحلم شرب الشاي، معنى إبريق الشاي في الحلم، تفسير حلم فنجان الشاي، انسكاب الشاي في المنام ورمز حلم الشاي الناشف

المشروبات في المنام دليل على الارتواء والراحة إن كانت ممّا يحب الإنسان وكان طعمها كما يألفه ويحبّه، وربما دلّت رؤية شرب الشاي في الحلم على إشباع حاجة أو رغبة وقد تدل على الونس والألفة، أما رؤية فنجان الشاي في المنام فتدلّ على السعادة أو المناسبات السعيدة.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية شرب الشاي في المنام لابن سيرين وكبار مفسري الأحلام، رمز الشاي الناشف ومعنى عمل الشاي في المنام، وتفسير كاسات وفناجين الشاي في الحلم، رؤية الإبريق وبراد الشاي في المنام، وغيرها من حالات رؤيا الشاي.

  • قال ابن سيرين الشرب في المنام يدلّ على تحقيق أمرٍ يسعى إليه الرائي أو حصول ما ينتظره، ورؤية شرب الشاي في الحلم قد تدلّ على إشباع رغبة أو تحقيق غاية، وربما دلّت رؤية شرب الشاي في الحلم على الاجتماع مع الأصدقاء بالأفراح والأحزان، وقيل شرب الشاي في المنام يدلّ على الشراكة الناجحة، والشاي الأسود المرّ في الحلم يدلّ على الحزن والمصائب، هذا ولم يتطرق ابن سيرين لذكر تفسير الشاي نفسه في الحلم لعدم شيوعه في زمنه، والله أعلم.
  • وقيل شرب الشاي في الكوب في المنام يدلّ على الحظّ، فإن كان الكوب ممتلئاً بالشاي في الحلم دلّ ذلك على الحظّ الجيد والمفاجآت السعيدة، أما إذا كان كوب الشاي فارغاً في المنام فهذا دليل على سوء الحظّ، والله أجلّ وأعلم.
  • ولم يذكر ابن سيرين أو غيره من مفسري الأحلام تفصيلاً خاصاً عن رؤية شرب الشاي في المنام، فيما توجه مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر بالقول أن شرب الشاي في الحلم يرمز للنشاط في العمل، وربما دلّت رؤية عمل الشاي في المنام على طيش الرائي ورعونته إن تركه يغلي.
  • حلم شرب الشاي البارد يدلّ على الرزق من مالٍ حلال، وربما دلّت رؤية شرب الشاي البارد في المنام على التأني والصبر الذي يتمتع به الرائي، أما رؤية شرب الشاي المثلج في الحلم فتدلّ على غياب المتعة والسعادة، إلا من رأى أنه يشرب الشاي المثلج وهو عطشان أو كان يحب الشاي المثلج في اليقظة، فهذه تدل على الخير إن شاء الله.
  • ويرمز حلم شرب الشاي الساخن للاكتفاء والقناعة بالعيش، وربما دلّت رؤية شرب الشاي الحار في الحلم على تسرع الرائي بالحصول على الرزق وعدم الرضى بقسمته، ومن حرق نفسه بشرب الشاي الساخن فهو يندم على العجلة، أما حلم شرب الشاي الساخن في الطريق فيدلّ على السعي لطلب الرزق الحلال.
  • ورؤية شرب الشاي الحلو في المنام تدلّ على زيادةٍ في المال والأرباح، ومن رأى أنه يشرب الشاي المحلى بالعسل في الحلم فهو خيرٌ وسعةٌ في الرزق، وقيل الشاي الحلو في المنام رزق للغني ولا خير فيه للفقير، لأن ابن سيرين قال الشراب الحلو للفقير مكروه، والله أعلم.
  • وشرب الشاي المرّ في الحلم دليل على المرض الشديد أو النهايات غير الموفّقة، وتشير رؤية شرب الشاي العكر في المنام إلى الهمّ والغمّ، ومن رأى أنه يشرب الشاي الوسخ في الحلم فهو فساد في عمله ودينه أو منغصات تفسد عليه فرحه، والله أجلّ وأعلم.
  • ورؤية شرب الشاي المالح في المنام تدلّ على المكر والخديعة التي يتعرض لها الرائي، وربما دلّ حلم شرب الشاي الحامض على تعرض الرائي للمحن والابتلاءات.
  • أما شرب الشاي الأخضر في المنام فدليل على الأخبار المفرحة والسعيدة للرائي أو الصحة الجيدة، وشرب الشاي الأحمر في الحلم دليل على التأخر في اتخاذ القرارات المصيرية، كما يدل شرب الشاي الغامق في المنام على الاجتماع مع الأهل والأصدقاء على أمرٍ محزن.
  • وتشير رؤية شرب الشاي مع القرفة في المنام إلى رجاحة عقل الرائي والاجتهاد بعمله، ورؤية شرب الشاي مع النعناع في الحلم تدلّ على تحقيق الأماني والطموحات للرائي بعد تعب، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم شرب الشاي مع شخص تعرفه يدلّ على الشراكة بينكما إما على الخير أو على الشر، حسب سياق الرؤيا وحالة الرائي، وتشير رؤية شرب الشاي مع شخص مجهول في المنام إلى ضيفٍ قد يحل عليه قريباً.
  • ورؤية شرب الشاي مع الأب أو الأم في المنام تدلّ على إرضاء الوالدين والبر بهما، أما حلم شرب الشاي مع الابن فيدل على تربيته السليمة، ورؤية شرب الشاي مع الأخ في المنام تدّل على المساندة والمعونة التي يتلقاها الرائي من أخيه.
  • ومن رأى أنه يشرب الشاي مع زوجته في المنام فإنه ينال من زوجته الطاعة والهناء، ومن رأى أنه يشرب الشاي مع الحاكم في الحلم فإنه ينال العزّ والرفعة في الشأن، وشرب الشاي مع صديق في المنام دليل على الصدّ عن المنكرات أو الأنس في الصداقة، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية فنجان الشاي في المنام تدلّ على السعادة وتحقيق الرغبات، وربما دلّت رؤية فنجان الشاي مملوء في الحلم على النجاح في العمل والمال الوفير، أما رؤية فنجان الشاي الفارغ في المنام تشير إلى التعب بالحصول على الرزق، والله أجلّ وأعلم.
  • ورؤية شرب الشاي بالفنجان في المنام تدلّ على حُسن تصرف الرائي في الشدائد، أما رؤية فنجان الشاي مكسور في الحلم فقد تدل على مرض يصيب المعيل أو ربّ الأسرة، أو يدل فنجان الشاي المكسور في المنام على تعطّل المناسبات.
  • وتشير رؤية فنجان الشاي الكبير في المنام إلى نيل الرائي مالاً كثيراً من إرث، وربما دلّت رؤية فنجان الشاي الصغير في الحلم على رزقٍ قليلٍ حلال يناله الرائي.
  • وشراء فناجين الشاي في المنام يدل على استقبال الضيوف أو المناسبات السعيدة، وربما دلّت فناجين الشاي الجديدة في المنام على ترقية في العمل أو نجاح في التعليم؛ كلٌّ حسب حاله ومقامه.
  • تشير رؤية كاسات الشاي في المنام للعزباء إلى زواجها وارتباطها مع الحبيب، وربما دلّت رؤية الشرب بكاسات الشاي في الحلم للعزباء على السلامة من الأعداء والحاسدين، أما رؤية كسر كاسات الشاي في المنام للعزباء فتدلّ على المرض الشديد والتعب النفسي، أو تعطل خطوبتها.
  • وتقديم كاسات الشاي في الحلم للعزباء دليل على المناسبات السعيدة التي ستحظى بها، وشراء كاسات الشاي في المنام للعزباء دليل على حصولها على ما تتمناه في حياتها.
  • وتشير رؤية كاسات الشاي في المنام للمتزوجة إلى التفاهم بينها وبين زوجها، ورؤية شرب الشاي في الحلم للمتزوجة تدلّ على حملها القريب بإذن الله تعالى، وربما دلّت رؤية كسر كاسات الشاي في المنام للمتزوجة على التأخر بحملها، والحامل تخسر جنينها، والله أجلّ وأعلم.
  • شراء كاسات الشاي في الحلم للمتزوجة دليل على مساعدة زوجها على أعباء الحياة أو حدوث مناسبة سعيدة تجمع الناس في بيتها.
  • تشير رؤية تقديم الشاي في المنام إلى الخير والبشرى للرائي، ورؤية تقديم الشاي في الحلم للعزباء تدل على خطوبة قريبة وارتباط، ومن رأى أنه يقدم الشاي لوالديه في الحلم دلّ ذلك على الطاعة لهما، وتقديم الشاي للزوج في المنام دليل على حب الرائية لزوجها وتعلقها به.
  • وتقديم الشاي للضيوف في المنام دليل على النجاة من الخزي والعار، وتشير رؤية تقديم الشاي بالفنجان في الحلم إلى مجاملة الآخرين والعمل بنصائحهم.
  • ورؤية تقديم الشاي للخطيب في المنام تدلّ على تيسير أمورهما وزواجهما القريب، أما تقديم الشاي للحبيب في الحلم للعزباء دليل على علاقتهما الناجحة التي تكلل بالارتباط.
  • تقديم الشاي الأخضر في المنام دليل على نقاء وصفاء قلب الرائي، أما تقديم الشاي الغامق المرّ في الحلم دليل على الضغينة والحقد على الآخرين.
  • قال الشيخ النابلسي الإبريق في المنام يرمز للخادم، وتشير رؤية براد الشاي في المنام للولد المطيع الخادم لأهله، وربما دلّت رؤية إبريق الشاي في الحلم على الشفاء من الأمراض والصلاح في الدين، وقيل براد الشاي في الحلم رجلٌ خدوم صاحب منفعة يسند الرائي في مناسبة قد تكون سعيدة أو حزينة.
  • ورؤية إبريق الشاي الفارغ في المنام تدلّ إفلاس الرائي وخسارته بالتجارة، وتشير رؤية براد الشاي الوسخ في الحلم إلى فساد أخلاق من يحمله وارتكابه المعاصي، أو خادمٍ قليل الأمانة ضعيف الهمّة، والله تعالى أجل وأعلم.
  • حلم غلي الشاي في الإبريق في المنام يدلّ على تسرع الرائي باتخاذه القرارات الخاطئة، وربما دلّت رؤية إشعال النار تحت إبريق الشاي في الحلم على منافع ومكاسب يحصل عليها الرائي، ورؤية بخار الماء المتصاعد من إبريق الشاي في المنام تدلّ على عدم الاستقرار في حياة الرائي.
  • شراء براد الشاي في المنام يرمز إلى الاستعانة بشخص لأداء بعض المهام أو الوساطة عند الناس، وربما دلّ شراء ابريق الشاي في الحلم على تجهيز العروس أو الاستعداد لمناسبة سعيدة، كذلك شراء ابريق وكاسات في الحلم يرمز إلى الاستعداد للمناسبات السعيدة واستقبال الضيوف، والله أعلم.
  • انسكاب الشاي في المنام دليل على الإسراف والتبذير، وربما دلّت رؤية انسكاب الشاي على الملابس في الحلم على ابتعاد الرائي عن الطاعات ورجوعه للمعاصي، أما انسكاب الشاي على الكتب أو الورق في المنام دليل على الفشل العلمي أو العلم دون عمل.
  • وقوع كأس الشاي وانسكابه في المنام فيدل على الخسارة أو تعطّل المناسبات وتأجيلها، وتشير رؤية وقوع الشاي على الأرض في الحلم إلى خيبة الأمل، وربما دلّت رؤية انسكاب الشاي على الضيوف في الحلم على قطع الأرحام أو الكلام غير المحسوب الذي يسبب المشاكل مع الناس.
  • سكب الشاي في الحوض في الحلم دليل على الكسب الحرام الذي يذهب بسهولة مثل ما يأتي، وربما دل رمي الشاي في المنام على الجحود وإضاعة النعمة.
  • أما وقوع الشاي على شخص وإيذائه في الحلم دليل على النوايا السيئة والخبيثة، ومن رأى أنه أوقع الشاي على نفسه في المنام فهو يقع بشر أعماله.

شرب الشاي في المنام مع الميت دليل على شوق الرائي للميت أو ذكره حتى يشغل عقله الباطن، وقد تدل رؤية شرب الشاي في الحلم مع الميت إلى سفر الرائي الشاق والمتعب، وربما دلّت رؤية شرب الشاي الأخضر في المنام مع الميت على الأخبار الحزينة والمفجعة، أما شرب الشاي البارد في الحلم مع الميت فدليل على حصول الرائي على مالٍ من مصدر مشبوه، ومن رأى أن الميت يقدم له الشاي في الحلم دلّ ذلك على الفرج والسرور للرائي، أما تقديم الشاي للميت في الحلم لا خير فيه ويدل على الحزن والخسارة، والله أجلّ وأعلم.

  • شرب الشاي بالحليب في المنام دليل على حصول الرائي على مالٍ من صاحب سلطة، وربما دلّت رؤية شرب الشاي بحليب البقر في الحلم على الشفاء من الأمراض، وتشير رؤية شرب الشاي بحليب الغنم في المنام إلى المال الوفير، أما شرب الشاي بالحليب الفاسد في الحلم دليل على الابتعاد عن القيم والمبادئ.
  • وتشير رؤية غلي الشاي والحليب في المنام إلى الشراكة التي ينتج عنها المشاكل والخلافات، أما تقديم الشاي بالحليب في الحلم فدليل على الكرم والسخاء للرائي.
  • وشرب الشاي بالحليب المثلج في المنام دليل على الراحة النفسية التي يعيش بها الرائي، أما شرب الشاي بالحليب الحار في الحلم فدليل على عدم تقدير النعمة، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم وضع السكر في الشاي يدلّ على الخروج من محنة ومصيبة، وتشير رؤية وضع السكر في الشاي في المنام إلى حل المشاكل والنزاعات بين الناس، وشرب الشاي بدون سكر في المنام يدل على نتائج مخيبة للأمل وشعور الرائي بالحزن والخيبة، وقيل شرب الشاي بدون سكر في المنام يدل على المرض والوعكة الصحية، والله أعلم.
  • أما حلم وضع السكر في الشاي البارد فيدلّ على عدم الوفاق مع الشريك ومحاولة إصلاح الأمور، ورؤية وضع السكر في فنجان الشاي في المنام تدلّ على العمل والمشاريع الناجحة، أما وضع السكر في إبريق الشاي في الحلم فدليل على الراحة في الحياة الأسرية والاجتماعية.
  • حلم وضع سكر النبات في الشاي يدلّ على جدية الرائي بعمله، وربما دلّت رؤية وقوع السكر أثناء تحلية الشاي في المنام على نفاق الرائي وخداعة للناس، والله أجلّ وأعلم.

رؤية الشاي الناشف في المنام تدلّ على الثناء الجميل، وربما دلّت رؤية الشاي الناشف في الحلم على الآلام والتعب النفسي وذلك بسبب لونه الأسود، وتشير رؤية أكل الشاي الناشف في المنام إلى طمع الرائي بمال ليس له.
ورؤية شراء الشاي الناشف في الحلم تدلّ على الفرص الجيدة التي يحصل عليها الرائي، أما بيع الشاي الناشف في المنام فدليل على تفريط الرائي بعمل أو مشروع مربح، وربما دلَت رؤية أكياس الشاي في الحلم على الأشياء غير الدائمة، أما رؤية تفل الشاي في المنام تدل على الخلاف مع الحبيب والأصدقاء.

المصادر و المراجعadd