تفسير رؤية السكر في المنام وحلم أكل السكر

رمز السكَّر في المنام وتفسير أكل السكر في الحلم، إعطاء السكر في المنام وحلم شراء وبيع السكر تفسير الميت يطلب سكر في المنام وحلم شرب الماء المحلى بالسكر

تفسير رؤية السكر في المنام وحلم أكل السكر

تفسير رؤية السكر في المنام وحلم أكل السكر

السُّكَّرُ في المنام يدل على السعادة والسعة في الدنيا باتفاق مفسري الأحلام، وإن كره بعضهم بيع وشراء السكر في الحلم، وفضَّل بعضهم السكر الأبيض النقي على غيره من أنواع السكر في المنام، لكن حلاوة السكر في الحلم تدل على الخير والمنفعة في معظم الأحوال.
نتابع وإياكم في هذا المقال تفسير رؤية السكر في المنام ورمز أكل السكر في الحلم، تفسير شراء السكر في المنام ورؤية السكر الأبيض والأسمر والسكر النبات في الحلم، إضافة إلى تفسير شرب الماء والسكر ورؤية الميت يطلب السكر في المنام، وغيرها من حالات رؤيا السكر.

  • يقول ابن سيرين السكر في المنام مالٌ كثيرٌ ورزق، وتدل رؤية السكر في المنام على الكلام الطيب الذي يسمعه الرائي من حبيب أو قريب، كما تدل رؤية السكر في الحلم على إقبال الولد والزوجة والحبيب.
  • والسكر في الحلم يدل أيضاً على حلاوة الإيمان وقوة الدين، وربما دلّت رؤية السكر على عودة غائبٍ من سفره، أو تجديد المودة والمحبة بين الرائي وشخصٍ يحبه، وكل ما كان طعمه حلواً في المنام دل على الخلاص من الهموم والمتاعب، والكلام هنا لابن سيرين.
  • وقال الشيخ النابلسي السكر في المنام يدل على الفرح والسرور، ورؤية السكر في الحلم تشير إلى بلوغ الآمال وتحقيق المقاصد، ومن كان مريضاً ورأى السكر في المنام دل ذلك على الشفاء من المرض، كما ترمز رؤيا السكر إلى النهاية السعيدة للسعي والعمل وحسن الخواتيم.
  • ويضيف النابلسي أن السكر في المنام يدل على الزوجة والسعادة الزوجية، كما يدل على الولد الخلوق النافع لأهله، وعلى سعادة الأهل بالولد، والسكر في المنام للتاجر أرباحٌ مباركة، ولطالب العلم يدل على علمٍ صافٍ لا بدعة فيه ولا لبس.
  • يقول الإمام الصادق السكر في المنام يتم تفسيره على خمسة أوجه؛ فالسكر في الحلم مالٌ أو منفعةٌ أو إقبالٌ، أو يدل السكر في المنام على الزوجة والأولاد، وتكون سعادة الرائي بذلك بقدر ما يرى النائم من السكر في الحلم.
  • وقال ابن شاهين الظاهري السكر في المنام كلامٌ طيب يسمعه الرائية والقطعة من السكر في الحلم قبلة وإقبال، كما يدل السكر في المنام على النعمة والرزق على قدر كثرته ونقاوته وحلاوة طعمه، وذهب بعض مفسري الأحلام للقول السكر الكثير في المنام مكروه ويدل على القيل والقال.
  • ويضيف الظاهري أن السكر في المنام محمودٌ مهما كان وكيف ما كان، سواء أخذه الرائي أو وجده أو حمله أو أكله، فالسكر في الحلم لصاحب السلطة زيادة في سلطته ولصاحب المال زيادة في ماله، ولعامة الناس يدل حلم السكر على العزِّ والسعادة والثناء الحسن، والله تعالى أجل وأعلم.
  • أكل السكر في المنام يدل على ما يجنيه الرائي من الأرباح أو يدل أكل السكر على السعادة والراحة في الحياة الأسرية والاجتماعية، وأكل قطعة من السكر في المنام يدل على تحقيق أمنية ونيل غاية.
  • وقال ابن شاهين أكل السكر في المنام نعمة ورفعة، وينال الرائي خيراً كثيراً بقدر ما يأكل من السكر في المنام، كما يدل حلم أكل السكر على قبول طلب الرائي في الزواج أو الشراكة النافعة، ومن كانت له حاجة عند غيره ورأى أنه يأكل السكر في المنام نال ما يطلبه وانقضت حاجته.
  • كما يدل أكل السكر في المنام على الشفاء من مرض، والخلاص من همٍّ، وقيل أكل السكر في الحلم للعازب زواج وللمتزوج سعادة بزوجته وأولاده.
  • وأكل مكعبات السكر في المنام مالٌ من العمل والجهد، وأكل السكر الخشن في الحلم مالٌ سهلٌ أو هبة مباركة، وكلّ ما كان مذاق السكر أطيب وأحلى في الرؤيا دلّ على سعادة أكثر ورضا.
  • ومن رأى أنه يأكل السكر في المنام فهو يجني نتائج عمله حسب مقامه، فأكل السكر في المنام لصاحب السلطة طاعة من هم تحت سلطته ومنفعة ينالها من قراراته، وأكل السكر لطالب العلم يدل على المنفعة التي ينالها من علمه، كما يرمز أكل السكر في المنام للتاجر على أرباح تجارته، والله أعلم.
  • وأما من أكل السكر في المنام فوجده مالحاً فهو يأكل مالاً حراماً أو يرتكب فاحشة بامرأة، وقيل السكر المالح في المنام همٌ من السعي في الدنيا، ومن وجد طعم السكر حامضاً في المنام كان دواؤه سبب دائه، وأما طعم السكر المرِّ في الحلم فأمور تنغص على الرائي مسرّاته وتفسد عليه سعادته، والله أعلم.
  • شرب الماء المحلى بالسكر في المنام شفاء للمريض وخروجٌ من محنة، ومن رأى أنه يشرب الماء المحلّى بالسكر في المنام فهذه بشارة له بتحقيق أمنية عزيزة، وقيل شرب الماء المحلّى بالسكر في المنام يرمز إلى وفرة الرزق وسهولته.
  • وقال بعض مفسري الأحلام شرب الماء المحلى بالسكر في المنام إن كان الرائي عطشاناً لا خير فيه وقد يدل على سعادةٍ في غير وقتها أو أمنية تتحقق بعد فوات الأوان، لأن السكر يزيد العطش.
  • أما شرب القطر أو الشربات في المنام فيدل على رزقٍ كثير من حيث لا يحتسب الرائي، بشرط ألّا يكون مع شرب القطر في المنام ألمٌ أو ضيق، فهذه تدل على تعبٍ من المال أو من امرأة جميلة، وشرب القطر في الحلم يدل على سرعة تحقيق المراد أيضاً.
  • إعطاء السكر في المنام يدل على منح المال أو إعطاء هدية وهبة، وربما دلّ إعطاء السكر في المنام على قبول طلب أو مساعدة يحصل عليها من يأخذ السكر في الرؤيا.
  • وأخذ السكر في المنام يدل على الزواج وقبول طلب المصاهرة، أو يدل أخذ السكر في الحلم على الشراكة الرابحة.
  • ومن رأى شخصاً يعطيه السكر في المنام فهو يقول بحقه كلاماً طيباً أو يشهد فيه أمام الناس شهادةً نافعة، وأخذ السكر في المنام يدل أيضاً على أخذ خبرة أو علم.
  • ومن طلب السكر من شخص في المنام فهو يطلب منه خدمة فيها نفع كبير، وربما كان طلب السكر في المنام طلب زواج أو طلب شراكة، فإن لبى الشخص طلب الرائي في المنام كان الأمر كذلك في الحقيقة، والعكس صحيح.
  • وقال جابر المغربي إعطاء السكر الكثير في المنام لا خير فيه، وقال النابلسي إعطاء السكر الكثير في الحلم يدل على الهرج والمرج والنميمة والقيل والقال.
  • شراء السكر في المنام يدل على بداية عملٍ جديد فيه منفعة، وقد يدل شراء السكر في المنام على الزواج إن كان الرائي أهلاً، وقيل شراء السكر في الحلم يشير إلى إنفاق المال في المتعة، وكره بعض مفسري الأحلام شراء السكر في المنام وقالوا هو يدل على الهموم، وأخذ السكر دون دفع ثمنه أحسن.
  • وقال ابن سيرين بيع السكر في المنام لا خير فيه ويدل على النفاق والكلام المعسول الذي يورث المتاعب والهموم، وكذلك شراء السكر في الحلم قد يدل على سماع كلامٍ جميلٍ لكنه نفاق وكذب.
  • وقال بعض مفسري الأحلام شراء كمية قليلة من السكر في المنام لا بأس بها وتدل على الاجتهاد والسعي للرزق أو الرفاه، وأما شراء كيس السكر الكبير أو كمية كبيرة من السكر في المنام فقد تدل على الخديعة والرشوة والنفاق.

يقول ابن ساهين السكر الأبيض في المنام مالٌ وفير، والسكر الأسمر في الحلم أقل منه، وكلاهما يدل على الرزق والمال، وكلّما كان السكر في الحلم نقياً ومكرّراً كان أحسن، وربما دل السكر الأبيض في المنام على منفعة سريعة سهلة، ودل السكر الأسمر في الحلم على منفعة قليلة وفيها بعض المشقة والتعب، وقيل السكر الأسمر في المنام سعادة يشوبها حزن، والله أعلم.

السكر الناعم في المنام يدل على المناسبات السعيدة والمشاركة فيها، ومن رأى أنه يأكل السكر الناعم في الحلم فهو ينال منفعةً سهلة، وأما غبار السكر الناعم في الحلم فيدل على القيل والقال وكلام النفاق أو المجاملات الاجتماعية، وربما دلّ السكر الناعم في المنام على حمل الزوجة ببنت إن كانت أهلاً لذلك، والله أعلم.
وطحن السكر في المنام يرمز إلى المال السهل والرزق اليسير، وربما دلّ طحن السكر في المنام على حل المشاكل العائلية والاجتماعية، والسكر المطحون في الرؤيا راحة بالٍ إن لم يكن منه غبار.

يقول الشيخ النابلسي السكر النبات في المنام يدل على الشفاء من المرض واستعادة الصحة والعافية، كما تدل رؤية السكر النبات في المنام على العمل الجاد الذي تكون معه منفعة كبيرة.
وأكل السكر النبات في المنام يدل على الإخلاص في العمل ونتائج هذا الإخلاص، كما يدل أكل السكر النبات في الحلم على الزواج للعازب، والسعادة الزوجية للمتزوج، وقيل السكر النبات في المنام يدل على سعادة من جهة البنات.

  • تفسير طلب الميت السكر في المنام يدل على طلبه الدعاء والصدقة، ومن رأى الميت يطلب السكر في المنام فهو يطلب تنفيذ وصيته ويطلب صدقة عن روحه ودعاءً له.
  • ورؤية الميت يأكل السكر في المنام تدل على حسن حاله عند ربه وحسن خاتمته، كما يدل أكل الميت للسكر في المنام على التوفيق لعقبه وأهله من بعده وسعادته بحالهم.
  • وأما رؤية الميت يأكل السكر من بيت الرائي في المنام فتدل على حزنٍ وخسارة، وإعطاء الميت السكر في المنام يدل على ذهاب شيء عزيز من مال أو متاع أو أشخاص، وقيل إن أخذ الميت السكر من الرائي في المنام يدل على صعوبات ومشاكل في الرزق والمال.
  • وأما رؤية الميت يعطي السكر في المنام فتدل على عودة مسافرٍ بعد غيبة طويلة، أو نيل ميراثٍ كبير، وربما دل أخذ السكر من الميت في المنام على التحلي بأخلاقه واتباع سيرته، والله تعالى أجل وأعلم.
  • الزيت والسكر في المنام يدل على البركة في الرزق، وقال ابن سيرين الزيت في المنام بركةٌ والسكر مال، والزيت والسكر في المنام يدل على دوام النعمة وبقائها والبركة التي تحل بالمال.
  • ورؤية الزيت والسكر في المنام قد تدل على الوفاء بالعهود والوعود، والسمعة الطيبة للرائي، وأكل الزيت والسكر في المنام فائدة في الصحة والعمل والعلاقات كلٌّ حسب حاله.
  • وأما السمن والسكر في المنام فيدل على نعمةٍ صافية ورزق سهل، وكذلك رؤية أكل الزبدة والسكر في المنام تدل على السهولة في الرزق، أو تحقيق أمنيات دون تعبٍ ومشقة.
  • وأكل السكر بالخبز في المنام رزقٌ قليلٌ حلال إن كان الخبز في الحلم أبيضاً جيداً، وأما أكل السكر بالخبز الأسود في المنام فيدل على فاحشة أو مالٍ يشوبه حرام، وقيل أكل السكر بالخبز الأسمر في المنام مالٌ بعد تعب بالكاد يكفي الرائي وأهله، لكنه يكفيهم شر السؤال.
  • رش السكر في المنام كلامٌ معسول عن طيب نية أو نفاق حسب حال الرائي، ومن رأى شخصاً يرش عليه السكر في المنام فهو يسمعه كلاماً جميلاً ويتملق له، كذلك من رأى أنه يرش السكر على شخص في المنام فهو بتقرب منه لغاية ويجامله.
  • ورش السكر على الطعام في المنام إن كان مناسباً دلّ على اكتمال الخير والنعمة وحصول الرزق والمنفعة، وأما رش السكر على الطعام في الحلم إن كان غير مناسب فهو يدل على إفساد الرزق بالطمع أو إنفاق المال حيث لا يجب.
  • ورش السكر في المنام على الحلويات قد يرمز للبطر والتبذير، ما عدا رش السكر الناعم على الحلويات في المنام يدل على اكتمال النعمة وتحقيق المطالب.
  • السكر في المنام للعزباء يدل على السعادة وتحقيق أمنية كبيرة في حياتها، وإن رأت البنت العزباء أكل السكر في المنام فهي تسمع أخباراً سعيدة، وربما دلّ أكل السكر في المنام للعزباء على الخطوبة وقرب الزواج.
  • كما يدل أكل السكر في المنام للعزباء على التفوق في العمل أو الدراسة حسب حالها، وشرب الماء المحلى بالسكر في المنام للعزباء خيرٌ ونعمة من أهلها.
  • والسكر الأبيض في المنام للعزباء سعادةٌ كبيرة، والسكر الأسمر سعادةٌ أقل، ويدل السكر الناعم في المنام للعزباء على ثناءٍ ومديح يسعدها، أو كلامٌ يريح قبلها وإن كان فيه نفاق ومجاملة، وأما السكر النبات في حلم العزباء فيدل على إخلاصها ووفائها.
  • وشراء السكر في المنام للعزباء لا خير فيه وقد يدل على تعلّق قلبها بالأوهام أو الحب من طرف واحد، كذلك بيع السكر في المنام للعزباء يدل على خيبة أمل.
  • السكر في المنام للمتزوجة يدل على نهاية همومها وتجديد العلاقة مع زوجها، كما يدل أكل السكر في المنام للمتزوجة على الشفاء لها إن كانت مريضة أو شفاء مريض في بيتها، وحلم السكر للمتزوجة يشير إلى سعادتها بأسرتها وسمعتها الطيبة.
  • ومن رأت أنها تأكل السكر في المنام فهي تسمع أخباراً مفرحة أو يعود عليها غائب، والسكر في المنام للمتزوجة قد يدل على مالٍ على سبيل الهدية أو حصولها على حقها من الميراث.
  • وغلي السكر مع الماء في المنام للمتزوجة يدل على التحضير لأمرٍ فيه خير وسعادة، وربما دلّ صنع القطر في المنام للمتزوجة على مناسبة سعيدة بانتظارها.
  • أما السكر في المنام للحامل فيدل على حملها ببنت إن لم تعلم جنس جنينها، والله أعلم بما في الأرحام.
  • وقد يدل السكر في المنام للحامل على شفائها من مرض، أو نجاتها من مصاعب الحمل، وقيل السكر في المنام للحامل لا خير فيه إن كانت في آخر حملها، وعليها أن تحذر من أمراض الحمل، والله أعلم.

المصادر و المراجعadd