تفسير القِدر في المنام ورؤية حِلل المطبخ في الحلم

رؤية القدر في المنام وحلل الطبخ، تفسير غسل وتنظيف القدر في المنام وحرق القدر في الحلم، شراء الحلل والقدر الجديد في المنام، وحلم الطبخ بالقدر الكبير

تفسير القِدر في المنام ورؤية حِلل المطبخ في الحلم

تفسير القِدر في المنام ورؤية حِلل المطبخ في الحلم

حلل وأواني الطبخ في المنام تدل على الرزق والسعادة بقدر نظافتها وجودة نوعها، كما تدل القدور والأواني في المنام على من يستعين بهم الرائي لقضاء حوائجه، وقيل القدر في الحلم يدل على المنفعة حسب ما فيه من الأكل والطعام.
في الفقرات التالية نتعرف وإياكم أكثر إلى تفسير رؤية القدر في المنام ورمز حلل وأواني المطبخ في الحلم.

  • يقول ابن سيرين أن القدر في المنام يدل على صاحبة البيت والقائمة على شؤونه، ويكون حالها من حال القدر في الحلم، كما يدل القدر الفخاري في المنام على رجلٍ كريم معطاء لجيرانه خصوصاً، ومن رأى صانع أو بائع القدور والحلل في المنام فذلك يدل على رجلٍ طويل العمر، والله أعلم.
  • ويقول الشيخ النابلسي أن القدر في المنام يدل على رجلٍ عالم، ومحتويات القدر أو الحلة في الحلم هي علومه ومعارفه، فمن أخذ من القدر في الرؤيا شيئاً أخذ من عِلم ذلك الإنسان واستفاد منه، كما يدل القدر في المنام على صاحب البيت والمسؤول عن أهله، واتساع القدر أو ضيقه في الحلم يدل على سعة حال رب الأسرة وضيقه، أو كرمه وبخله.
  • ويضيف النابلسي أن القدر في الحلم يدل على طلاق المرأة إن كان القِدر على النار ويغلي، كما أن حلل المطبخ في الحلم مكروهةٌ للمريض إن كانت على النار، فإن خمدت النار تحت القدرة في المنام كان في ذلك شفاءٌ من المرض.
  • والقدر في المنام يدل على القُدْرَةِ والقوّة في الخصومة، وكلّما ما كانت الحلّة في المنام أفضل نوعاً وشكلاً واتساعاً دلت على قدرةٍ وقوةٍ أكبر في الخصومة ومواجهة العداوة.
  • وحلل الطبخ في الحلم قد تدل على الرضا بالقَدَرِ والتسليم للقضاء، ومن رأى القِدر تقع عليه في المنام فهو يتعرض لمحنة وامتحان في مصيبة، ويرضى بقَدَرِه ونصيبه.
  • وقال ابن شاهين الظاهري أن اجتماع الناس حول القدر في المنام يدل على موت المريض أو شدة مرضه، وحلل المطبخ في المنام مكروهة للمريض عموماً، خصوصاً رؤية القدر على النار في الحلم، وأما رؤية الناس تلتف حول القدر في الحلم ولم يكن عندهم مريض فهذا يدل على اجتماع الناس حول كبير البيت.

يقول الإمام الصادق أن تفسير القدر في المنام على خمسة وجوه:

  1. القدر في المنام يدل على المرأة، وحال القدر في المنام من حال الزوجة أو ربة البيت، فالقدرة النظيفة والواسعة في الرؤيا محمودة، والعكس صحيح.
  2. وقد تدل رؤية القدر في المنام على صاحب البيت، كذلك يكون حاله من حالها.
  3. أو ترمز رؤية الحلل والقدور في المنام على الاتكال في قضاء الحوائج، ومن رأى أن لديه قدراً في المنام يطلب حاجة من شخص، وقضاء الحاجة حسب امتلاء القدر ومحتواه وحسب اتساع القدر وحجمه في الرؤيا.
  4. كما تدل رؤية القدر في المنام على المدير أو صاحب السلطة المحدودة مثل المحافظ أو حاكم المدينة، وحلم القدر في هذه الحالة يدل على حاجة الرائي من مثل هؤلاء.
  5. وربما دلّت رؤية الحلة والقدر في المنام على الخدم والأعوان، ومنفعة الرائي منهم حسب محتوى القدر ونظافته وجودته، والله تعالى أجل وأعلم.
  • شراء القدر الجديد في المنام يدل على المنفعة والفرح، وشراء الكثير من الحلل والقدور في المنام يدل على مرحلة جديدة فيها الكثير من السرور والمكاسب المالية، كما يدل القدر الجديد في المنام على فرصٍ جديدة ومعارف جدد ينال الرائي منهم منفعة أو يحقق عن طريقهم بعض طموحاته.
  • ويقول ابن شاهين القدر الجديد في المنام يدل على امرأة، ورؤية شراء القدر الجديد في الحلم تدل على الزواج أو المنفعة من جهة امرأة.
  • والقدر الجديد في المنام إن كان كبيراً واسعاً دلّ على السعة والراحة، وأما القدر الجديد الصغير في الحلم فيدل على منفعةٍ قليلة أو وساطةٍ لا تنفع.
  • وشراء طقم حلل جديدة في المنام يدل على الزواج أو الخطوبة للعازب وللعزباء، وقد يدل شراء طقم حلل في المنام أن الرائي يبدأ مشروعاً جديداً ويكون له أعوان ومساعدون أو موظّفون، والله تعالى أجل وأعلم.
  • يقول الشيخ النابلسي أن وضع القدر على النار في المنام والطبخ في الحلل يدل على طلب المنفعة من شخص، خصوصاً رؤية طبخ اللحم بالقدر في المنام، وحلم نضوج الطعام في القدر يشير إلى تحقيق المطالب والرغبات، وأما من رأى أنه يطبخ بالقدر في المنام وطعامه لا ينضج فهو يطلب أمراً ولا يناله أو تكون منفعته بالحرام، والله أعلم.
  • تفسير حلم الطبخ في قدر كبير في المنام قد يدل على المناسبات واجتماع الناس عند الرائي، والطبخ في القدر الكبير في المنام بشارة على تحسن أحوال الرائي عموماً، بشرط ألا يكون في البيت مريض.
  • وتحريك الطعام بالقدر في المنام يدل على الغيبة، فيما تدل رؤية الغَرْفِ من القدر في المنام على منفعةٍ ينالها الرائي أو مالٍ يجمعه ويخفيه، وأحسن ما يراه الرائي في القدر اللحم الناضج والمرق.
  • وأما القدر الفارغ في المنام فيدل على متاعب ومشاكل في العمل والرزق، وقال الشيخ النابلسي أن وضع القدر الفارغ على النار يشير إلى تكليف رجلٍ ضعيف بأمرٍ لا يطيقه ولا يستطيع أداءه، ومن وضع القدر على النار فارغاً في الرؤيا فهو لا ينال المنفعة التي يريدها من وساطةٍ أو تكليف.
  • وقال ابن شاهين أن وضع القدر على النار في المنام وفيه طعام للطبخ يدل على الهيبة والسلطة والمنفعة الكبيرة التي ينالها الرائي، وتكون المنفعة على حجم القدر في المنام صغيراً أم كبيراً، واسعاً أم ضيقاً.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الطبخ في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • الأكل من القدر في المنام منفعة للرائي من شخص صاحب علم أو قيمة بين الناس أو سلطة، ويدل حلم الأكل من القدر في المنام على المال والرزق.
  • وقيل أن الأكل من القدر في الحلم إن كان الطعام شديد السخونة دلّ على مالٍ مشبوه، وأما أكل الطعام البارد أو الفاتر من القدر فمالٌ مباركٌ وحلال.
  • ويقول ابن شاهين أن الأكل من القدر في الحلم لا خير فيه للمريض خصوصاً ويدل على اشتداد مرضه، وأما الأكل من القدر مباشرة في المنام لغير المريض فيدل على حاجة يقضيها.
  • ومن رأى أنه يأكل من قدر غيره في المنام فهو يطلب من صاحب القدر حاجة ويقضيها، أو يحصل على مساعدة من صاحب القدر، كذلك من رأى شخصاً يأكل من قدره في الحلم.
  • وقيل الأكل من القدر في المنام وهو على النار يشير إلى العجلة والتسرع، فإن أحرق الرائي لسانه أو كان الطعام شديد السخونة فهو يفسد عمله بالتسرع ويتعرض لضررٍ وخسارة بسبب الاستعجال، وأما من أكل من القدر وهو على النار وكان الطعام لذيذاً ربما تزوّج من امرأةٍ مطلّقة، أو استكمل عملاً بدأه غيره، والله أعلم.

احتراق القدر في المنام يدل على سوء حال رب البيت أو ربة البيت، ومن رأى القدر يحترق على النار في المنام فهو يتعرض لضررٍ ومصيبة في عمله وماله أو في أهله، وحرق القدر في الحلم يدل أيضاً على قسوة الرائي في التعامل مع أهله أو أعوانه من أجراء وموظّفين.
والقدور المحروقة في المنام تدل على آمالٍ صعبة المنال وعلى خيبة بسبب الاعتماد على أشخاص غير أكفاء، كما يدل حرق القدر في الحلم على فض شراكة أو تباعد وقطيعة، خصوصاً من رأى أنه يطبخ ويحرق القدر في الرؤيا أثناء الطبخ.

  • غسل القدر في المنام يدل على تصحيح العلاقة مع كبير العائلة أو تصحيح العلاقة بين الزوجين، كما يدل غسيل القدور وحلل المطبخ في الحلم على تحري الحلال في الزرق وإزالة الشبهة من المال.
  • وقيل غسل القدر في المنام يدل على التودد لشخصٍ بسبب مصلحة، وربما دلّ تنظيف القدر في المنام على النفاق والتملق للوصول إلى غاية، حسب حال الرائي وسياق الرؤيا.
  • ومن رأى أنه يغسل القدور والحلل في المنام فهو يستعد لأمرٍ فيه منفعة، فإن أصبح القدر في المنام نظيفاً نال رغبته وتحققت مطالبه، وأما تنظيف القدر في المنام دون أن ينظف فيدل على آمالٍ زائفة، أو يدل تنظيف القدر دون أن ينظف على محاولة تصحيح خلافٍ دون جدوى.
  • والقدر النظيف في المنام أحسن بكل الأحوال من القدر الوسخ، كما أن القدر الواسع الكبير في المنام أحسن من القدر الصغير، والحلل الجديدة في الرؤيا أحسن من القديمة أو المعطوبة، والله أجل وأعلم.
  • القدر في المنام للمتزوجة منفعة وسرور، خصوصاً رؤية القدر في المنام وفيه طعامٌ ناضج، ومن رأت القدر في المنام على النار فهي تنتظر أمراً، فإن نضج الطعام حصل ما تتمنى، كما يدل القدر في المنام للمتزوجة على حال زوجها وكرمه، فإن رأت القدر فارغاً في المنام على النار قد تمر بضائقة مالية.
  • وشراء القدر الجديد في المنام للمتزوجة يدل على الحمل إن كانت أهلاً، وقد يدل القدر الجديد في حلم المتزوجة على مصدر رزق جديد أو هديةٍ ثمينةٍ تنالها، وشراء الحلل في المنام للمتزوجة سرورٌ وفرحٌ يدخل إلى بيتها، والله أعلم.
  • أما حرق القدر في المنام للمتزوجة فيدل على خلافات ومشاكل بينها وبين زوجها، ومن رأت أنها تحرق القدر في المنام حتى يصير أسوداً فهي تضغط على زوجها في أمرٍ حتى يفقد صبره وصوابه، وقيل أن احتراق القدور في المنام للمتزوجة يدل على سوء التربية للأبناء.
  • وتنظيف القدر في المنام للمتزوجة يرمز إلى تصحيح العلاقة مع زوجها أو أهلها أو كبير عائلتها، كما يدل غسل حلل وأواني المطبخ في المنام على تعليم الأبناء وتقويمهم، وقيل أن غسل القدر في المنام استعدادٌ لمناسبة.
  • رؤية قدر الطبخ في المنام للعزباء خيرٌ إن كان في القدر طعام، والأكل من القدر في المنام للعزباء يدل على علمٍ أو خبرة تنالها، أو يدل الأكل من القدر في حلم العزباء على منفعةٍ من والدها وولي أمرها، وأما القدر الفارغ في حلم العزباء فيدل على خيبة أمل.
  • ورؤية وضع القدر على النار في المنام لغير المتزوجة تدل على خطوبة يتم ترتيبها، فإن أتمت الطبخ ونضج الطعام في الحلم كانت الخطوبة مباركة، وأما إن وقع القدر عن النار أو لم ينضج الطعام فهي خطوبة لا تتم، وحرق القدر في المنام للعزباء يدل أيضاً على عدم تمام خطوبتها.
  • وأما شراء الحلل الجديدة والقدر الجديد في المنام للعزباء فيدل على قرب زواجها، أو يدل شراء القدر الجديد في منام العزباء على دخول مرحلة جديدة في حياتها ترى فيها السعادة والسرور.
  • ومن رأت أنها تنظف وتغسل القدر في المنام فهي تستعد لمواجهة، وربما دلّ تنظيف القدور في المنام على حل بعض الخلافات بين البنت العزباء وأهلها.

المصادر و المراجعadd