تفسير رؤية الأكياس في المنام ورمز الكيس في الحلم

الكيس في المنام وتفسير حلم الأكياس الفارغة، تفسير رؤية كيس زبالة في المنام ومعنى الأكياس الملوّنة في الحلم، حمل الأكياس في المنام ورمز الشوال في الحلم

animate

الكيس في المنام يرمز إلى جسم الإنسان، والكيس الفارغ في الحلم يدل على دنو الأجل، ورؤية كيس الزبالة في المنام تدل على الذنوب والخطايا والابتعاد عن الطاعات، وحلم كيس البلاستيك يدل الأشياء غير الدائمة، ويرمز كيس القماش في المنام على الرفاهية والنعيم، ورؤية الشوال في الحلم تدل على تجارة رابحة.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الكيس في المنام لكبار مفسري الأحلام، وتفسير حلم الأكياس الفارغة، ورؤية كيس البلاستيك في الحلم وكيس القماش في المنام، رؤية كيس الزبالة في المنام، حلم الأكياس الملونة ورمزها، ورمز حمل الأكياس في الحلم ورؤية الشوال في المنام، ورؤية الأكياس في الحلم للمتزوجة والعزباء والمطلقة.

animate
  • يقول العلامة ابن سيرين أن رؤية الكيس في المنام تدل على الجسد، وقيل يدل الكيس في الحلم على المرأة، ورؤية الكيس الممتلئ في الحلم يتم تأويلها بحسب محتويات الكيس، والكيس الفارغ في المنام هو جسد الإنسان وفراغه دليل على دنو أجله.
  • وقال الشيخ الجليل النابلسي الكيس في المنام هو بدن الإنسان فمن رأى الكيس فارغاً في الحلم فهو دليل على موت صاحب الكيس، ومن رأى الكيس على وسطه في المنام فإن معه علماً كثيراً قد تعلمه في حياته، وإن كان الكيس مثقوباً في المنام فإنه لا يحفظ العلم ويحتاج إلى الدروس.
  • ورؤية كيس دراهم ومال في المنام تدل على علم كثير فيه نفع للناس، فإن رأى أنه يدفع المال من الكيس في المنام دلّ ذلك على الخسارة أو المرض، وقيل إن الكيس في الحلم سرّ صاحبه؛ فإن نكثَ ما في الكيس ظَهَرَ السّرّ للناس، والله أجل وأعلم.
  • وقال الشيخ النابلسي من رأى في كيسه دودة في الحلم فذلك يدلّ على موته، وربما دل الكيس في الحلم على فؤاد صاحبه، فإن كان ما في الكيس محموداً دل على طيبة القلب ونقاء السريرة، وإن كانت محتويات الكيس في المنام مكروهة دلّت على سواد القلب والنية السيئة.
  • وقال الإمام ابن شاهين الظاهري أن الكيس في الحلم هو الزوجة أو الجارية التي تحمل الجنين بجوفها، وقطع الكيس في المنام دليل على إفشاء الأسرار والفضائح التي يتعرض لها الرائي.
  • رؤية الأكياس الفارغة في الحلم تدل على جسم الإنسان الخالي من الروح، كما تدل الأكياس الفارغة في المنام على الجهل وقلة العلم، وتفسير إفراغ الكيس في المنام أنه دليل على إفشاء الأسرار وعدم كتمانها، ورؤية الكيس الفارغ في المنام للحامل دليل على المتاعب الصحية، فرمز الكيس الفارغ في الحلم يدل على قرب الأجل حسب النابلسي.
  • وقيل عن رؤية أحد يعطيك كيس فارغ في الحلم أن ذلك يدل على عدوى بمرض أو نقص في الأموال بسبب مكر أحدهم، وإعطاء الكيس الفارغ في المنام يدل على إعطاء وعود كاذبة وخداع الناس.
  • ورؤية كيس فارغ يحمله أحد الأقارب في الحلم دليل على قرب وقوعه في مشكلة كبيرة يصعب الخروج منها والله أجل وأعلم، وترمز تعبئة الكيس الفارغ في المنام على تفادي المشاكل والخروج منها بذكاء وحنكة.
  • رؤية كيس يطير في الهواء في المنام دليل على تفويت فرصة عمل أو مشروع كان يخطط له، ورؤية الكثير من الأكياس الفارغة تطير في الهواء في الحلم تدل على كثرة الطموحات والأماني التي لا تتحقق، ونزول الأكياس الفارغة من السماء في المنام دليل على كثرة المصائب والأمراض التي ستصاحب الرائي.
  • ورؤية الأكياس فارغة مرمية على الأرض في المنام دليل على شفاء الرائي من مرض كان يهدد حياته، وأما رؤية الأكياس الفارغة معلقة على الأشجار في البساتين في المنام فتدل على قلة الزرع والحصد ونقص في الثمار.
  • ونفخ الكيس الفارغ في المنام دليل على زرع الفتن والمشاكل بين الناس وتأجيج الصراعات، وفرقعة الكيس الفارغ بعد نفخه في الحلم دليل على انقلاب الشر والفتن التي زرعها بين الناس على نفسه وعائلته. 
  • رؤية كيس البلاستيك في الحلم له تفسيرات عدة فقال مفسرو الأحلام المعاصرون أن رمز كيس البلاستيك في المنام دليل على الأشياء غير الدائمة وغير المستقرة، ورؤية كيس البلاستيك المملوء في المنام تدل على الخير والمنفعة، فإن كان مملوء بالمال في الحلم دلّ على أن الرائي كثير العلم والمعرفة ويكون نافعاً لمن حوله، وإن كان كيس البلاستيك مملوء بالفاكهة في الحلم دلّ على رزقٍ سريع الزوال.
  • ورؤية اللحم في كيس البلاستيك في المنام ترمز للغيبة والنميمة، أما كيس البلاستيك المملوء بالماء في الحلم يدل على خسارة المال وسوء اختيار الأصدقاء، ورؤية الخبز في كيس بلاستيك في المنام تشير إلى قضاء حاجة وتحقيق أمنية كان يتمناها صاحب الرؤيا.
  • ورؤية كيس القماش في الحلم تدل على الرفاهية والنعيم، وحلم كيس القماش مملوء دليل على الخيرات الكثيرة التي تأتي من عملٍ ما، وحمل كيس القماش على الكتف في المنام دليل على سفر فيه خير للرائي ومنفعة كبيرة، وإن كان فارغاً دلّ على سفر غير محمود وغير موفق، وكيس القماش الموضوع في وسط الجسم في المنام دليل على أن الرائي من أصحاب العلم والتعليم، وإن كان كيس القماش فارغ في وسط الجسم دل على أنه بحاجة إلى التعليم والتدريس للوصول إلى ما يصبو له، والمشي في كيس قماش بالحلم دليل على التعب الذي لا يجني منه الرائي أي فائدة.

رؤية الشوال في المنام يتم تفسرها حسب محتويات الشوال، فرؤية شوال القمح في الحلم دليل على تجارة رابحة وتغيرات سعيدة، وإن كان الشوال مملوء في الشعير بالمنام دليل على رزق ومال من دون تعب أو ورثة، والشوال المملوء بالذهب بالحلم دليل على هم وغم وغضب من سلطان أو حاكم، أما رؤية الشوال الفارغ في المنام دليل على الفقر وسوء الحظ والمرض.
وحمل الشوال في الحلم دليل على كثرة التنقل والسفر بحثاً عن الرزق، والشوال المقطوع في المنام دليل على الفضيحة وإفشاء الأسرار، أما خياطة الشوال في الحلم فترمز إلى كتمان الأسرار وحفظ الأموال، ومن وجد شوال مملوء في المنام فيدل على لقائه مع شخص غائب مشتاق له، ومن وجد شوال فارغ في الحلم دليل على مرضٍ لأحد أفراد عائلته أو فقدان شخص عزيز عليه، والله تعالى أجل وأعلم.

  • الأكياس الشفافة في المنام تدل على الصدق والوضوح، ورؤية الأكياس الشفافة في الحلم تدل على الشفافية في التعامل، والأكياس الشفافة الفارغة في المنام تدل على الضرر والسوء الذي سيصيب الرائي من قوله لحقيقة أو من إدلاء شهادة حقّ.
  • الأكياس البيضاء في المنام تدل على الصلح ونهاية الخلافات، كما يدل لون الكيس الأبيض في المنام على الاسترخاء والانتهاء من الضغوط، ورؤية الأكياس البيضاء الفارغة في الحلم تدل على كشف خداع صديق مقرب.
  • رؤية الأكياس الحمراء في الحلم تشير إلى مشاريع وطموحات تريد تحقيقها، وترمز الأكياس الحمراء المملوءة في المنام إلى إمكانية تحقيق الأمنيات والطموحات ولكن بمزيد من التعب والجهد، أما رؤية الأكياس الحمراء الفارغة في الحلم فتدل على أن الأحلام والطموحات التي تفكر بها عبارة عن أوهام صعبة المنال.
  • أما الأكياس الصفراء في المنام تدل على الغيرة والحسد، ورؤية الأكياس الصفراء المملوءة في المنام دليل على الكره والحقد الذي يزرعه أحدهم في قلب الرائي، كما وأن رؤية الأكياس الصفراء فارغة في الحلم فإنها تدل على نقاء وصفاء قلب الرائي وتخلصه من الأفكار السلبية.
  • وتشير رؤية الأكياس الزرقاء في المنام للسعادة الكبيرة التي سينعم بها الرائي، وتدل رؤية الأكياس الزرقاء في الحلم على الراحة النفسية الكبيرة لنجاح شيء كان يخطط له، أما الأكياس الزرقاء الفارغة في المنام فتدل على الضغط النفسي والحزن على افتقاد أحد الأشياء الثمينة.
  • والأكياس السوداء في الحلم ترمز إلى الكآبة والمصائب، ورؤية الأكياس السوداء مملوءة في المنام دليل على فاجعة وحزن شديد سيصيب الرائي، كما أن رؤية الأكياس السوداء فارغة في الحلم تدل على الغضب الشديد الذي سينتهي بمشاجرة عنيفة.
  • يرمز كيس الزبالة في المنام للذنوب والخطايا، فمن رأى نفسه يحمل كيس زبالة في الحلم دل ذلك على كثرة معاصيه وانغماسه في شهوات الدنيا، ومن رأى نفسه يرمي كيس الزبالة في المنام دل على توبته ورجوعه لله عز وجل.
  • ورؤية إعطاء كيس الزبالة لشخص في الحلم فتشير إلى جر الآخرين معه للوقوع في المعاصي والأعمال الشريرة، وأخذ كيس الزبالة من شخص في المنام كناية عن رفاق السوء الذين يدلونه على الشر.
  • ورؤية كيس الزبالة الأسود في المنام تدل على وقوع الرائي في شر أعماله من بعد أفعاله السيئة والمؤذية، ويدل كيس الزبالة الأسود الفارغ في الحلم على الموت على المعاصي والمنكرات وسوء الخاتمة، والعياذ بالله.

رؤية حمل الأكياس في المنام تفسر حسب طريقة الحمل، فحمل الأكياس في الحلم على الكتف ترمز إلى سفر وتنقلات كثير لطلب الرزق، وحمل الكيس فارغ في المنام دليل على سفر بلا منفعة وتجارة خاسرة، ورؤية حمل الكيس على الرأس في الحلم دليل على رجاحة العقل والذكاء، فإن كان الكيس فارغاً دلّ على قلة التفكير وسوء التصرف بأغلب المواقف.
وحمل الأكياس في اليدين دليل على حب التملك وكسب الأموال، ورؤية حمل الأكياس في اليدين فارغة دليل على نفاذ الفرص لديه وموت الرغبة في داخله لتحسين وضعه، وحمل الأكياس في وسطه في الحلم دليل على أنه من أهل العلم والمعارف حسب النابلسي، ورؤية حمل الكيس في وسطه في المنام دليل على أنه يريد العلم ولكن يحتاج إلى الكثير من الدراسة والمثابرة.

رؤية الكيس المثقوب في الحلم تدل على إفشاء السرّ، والكيس المثقوب في الحلم قد يدل على التبذير والإسراف أو خسارة المال، ومن رأى بأنه يثقب كيساً في المنام فدليل على أنه يفضح شخصاً بعمل مشين قد قام به، ورؤية أحد يثقب كيسك في الحلم فهو يعرف شيئاً عنك وسيخبر الجميع ممن حولك، أو يكون سبباً لخسارتك مبلغاً من المال.
وخياطة الكيس المثقوب في الحلم دليل على كتم السر وعدم إفشائه، ورمي الكيس المثقوب في المنام دليل على الابتعاد عن كلام الناس وعدم الاستماع لأقاويلهم عنه، وتدل رؤية وقوع الطعام من الكيس المثقوب في الحلم على الفقر وزوال النعمة، كما أن رؤية نفخك كيس مثقوب في المنام دليل على قطعك وعود أكبر من قدراتك أو تقول كلاماً مبالغاً فيه.

  • تدل رؤية الأكياس المملوءة في الحلم للعزباء على السعادة التي تجنيها من عمل ما، وتدل الأكياس المملوءة في الحلم للعزباء أيضاً على ارتباط قريب من شاب كانت تحبه سابقاً، أما رؤية الأكياس الفارغة في الحلم للعزباء دليل على مرض قد يصيبها أو يصيب أحد من أهلها، أو الحزن على حبيب قد تركها سابقاً.
  • رؤية الكيس الأحمر في المنام للعزباء دليل على مشروع عمل أو ارتباط يكتب له النجاح، ورؤية الكيس الأحمر الفارغ في الحلم للعزباء تدل على فراقها للحبيب أو شعورها بالفراغ العاطفي.
  • ورؤية كيس الزبالة في الحلم للعزباء دليل على السمعة السيئة وفعلها للفواحش والابتعاد عن الدين، ورؤية الكيس القماشي في منام العزباء دليل على الخير الكثير والمنفعة الكثيرة التي ستحصل عليها.
  • وتدل رؤية الأكياس المملوءة للمتزوجة في الحلم على حملٍ قريب بإذن الله، حيث قال المفسرون الكيس في منام المتزوجة هو الرحم، ورؤية المتزوجة كيس فارغ في الحلم دليل على مكروه قد يصيب زوجها أو أولادها أو يدل على تأخر الحمل، كما أن رؤية كيس الزبالة للمتزوجة دليل على عدم اهتمامها ببيتها ونفور زوجها منها، ورؤية الكيس القماش في الحلم للمتزوجة دليل على أن زوجها سيحصل على الكثير من الأموال وترقية في عمله.
  • ورؤية الأكياس المملوءة للمطلقة في المنام تدل على أن حياتها ستكون مثالية، وستتزوج من جديد من شخص مثقف ومقتدر، ورؤية الأكياس الفارغة في الحلم للمطلقة دليل على اكتئابها من طلاقها ووجود أشخاص اختلقوا المشاكل بينها وبين طليقها، ورؤية كيس الزبالة في المنام للمطلقة دليل على أنها السبب في طلاقها وكره طليقها لها، ورؤية الكيس القماشي دليل على سعادتها الكبيرة ومالها الكثير، والله أعلم.

المصادر و المراجعadd