تفسير رؤية البحر في المنام وحلم نزول البحر

اقرأ رمز البحر في المنام وتفسير حلم النظر إلى البحر ومعنة نزول البحر في الحلم ورؤية شاطئ البحر والصيد في البحر في الرؤيا وغيرها من الرموز
تفسير رؤية البحر في المنام وحلم نزول البحر
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية البحر في المنام بالسلطان القوي والمهيب، ورؤية النظر للبحر في الحلم تدلّ على الأماني الواسعة والطموح الكبير، ورؤية نزول البحر في المنام مع شخص تدلّ على نيل المساعدة من الآخرين، وشاطئ البحر في الحلم تدلّ على الاستمتاع بالدنيا دون الخوض بمفاتنها، والله أجلّ وأعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية البحر في المنام بالسلطان أو الملك المهيب القوي وماء البحر علمه، وموج البحر في الحلم يرمز إلى رجال السلطان أو صولاته أو حججه، وتشير رؤية سمك البحر في الحلم يدلّ على رعية السلطان أو رزقه، وسفن البحر في المنام رمز لعساكر السلطان ومساكنه وكل ما يملكه، والبحر في الحلم من الرموز بالمبشرة بالخير أو الشر وذلك بحسب تفاصيل الرؤيا.
  • رؤية البحر في المنام تدلّ على الدنيا وأحوالها لمن خاض فيه أو دخله ويكون حاله كحال البحر من هدوء واضطراب، فالبحر الهادئ في المنام أفضل بالتأويل من البحر الهائج فمن رأى البحر هادئ في المنام فإنه يصيب شيئاً كان يرجوه، أما رؤية البحر الهائج في الحلم تدلّ على الفتنة الكبيرة.
  • يقول النابلسي رؤية البحر في المنام تدلّ على ملك قوي هائل مهاب، ومن رأى أنه عبر البحر في الحلم فإنه يغتنم مال عدوه، ورؤية دخول ماء البحر لمكان في المنام تدلّ على دخول ذلك المكان سلطان ونيل أهله مال ومعيشة، ومن رأى نفسه يتبول في البحر في المنام فأنَّه مقيمٌ على الخطايا، وحلم التبول في البحر يدل على الفساد وإيذاء الناس.
  • رؤية البحر غاض حتى ظهرت حافتاه في المنام تدلّ على البلاء الذي ينزل إلى الأرض من قبل الخليفة أو حصول قحط في البلدان، ومن رأى البحر نقص وصار خليجاً في الحلم فإن السلطان يضعف ويذهب عن تلك البلاد التي ذهب عنها البحر، ورؤية البحر هائجاً أمواجه تتلاطم في المنام تدلّ على السفر الذي فيه خوف وشدة، والله أعلم.
animate
  • يقول ابن شاهين رؤية البحر في المنام تدلّ على التقرب من سلطان، ورؤية البحث عن البحر في الحلم تدلّ على قصد الحج والناس في عودتهم، ومن رأى أنه ينظر إلى البحر في الحلم فهذا يدلّ على ابتعاد الهدف عن الرائي وعدم تحقيق الرغبات، ورؤية بحر من دم في المنام تدلّ على البلاء الذي ينزل على الناس وكثرة الحروب..
  • من رأى أنه يجمع ماء البحر في المنام فهو يأخذ العلم عن رجلٍ عالم أو يجمع المال من رجلٍ صاحب مالٍ وسلطة، وقيل أن جمع ماء البحر في الحلم يرمز إلى الفائدة التي يحقّقها الرائي من مساعيه وجهده.
  • من قطع بحر في المنام فإنه يقطع هماً وهولاً ويسلم منه، ومن رأى أنه وقف على البحر في الحلم فإنه يصيب من السلطان شيئاً لم يكن يسعى إليه، وإذا رأيت أنك خضت البحر في المنام فهذا يدلّ على دخولك على ملك، وتدلّ رؤية البحر الهادئ في الحلم على العلم والعلماء، أما رؤية البحر الهائج في المنام تدلّ على الفتنة والغضب.
  • السباحة في البحر في المنام تدلّ على التعمق في أمر ما خصوصاً إن كان في الصيف، أما السباحة في البحر شتاءً في الحلم تدلّ على البلاء من السلاطين.
  • رؤية الميت يغرق في البحر في المنام تدلّ على أنه من أهل النار وذلك لقوله تعالى" أغرقوا فأدخلوا النار"، وقيل رؤية الميت في البحر في الحلم تدلّ على تعلق قلبه في الدنيا.
  • رؤية النظر للبحر في المنام تدلّ على الأماني الواسعة، فمن رأى أنه ينظر للبحر من بعيد في الحلم فهذا يدلّ على الفتنة والهول والبلاء، أما من نظر إلى البحر عن قرب في المنام فإنه يقرب إليه شيء يرجوه، ومن رأى أنه ينظر إلى البحر من مكان مرتفع في الحلم فهذا يدلّ على زوال الشأن.
  • من نظر إلى البحر الهادئ في المنام فهذا يدلّ على الاستقرار والراحة والاستفادة الكبيرة من العلماء، ورؤية النظر إلى البحر وكان هائج في الحلم تدلّ على الدنيا وأهوالها.
  • النظر إلى البحر الأزرق الصافي في الحلم يدلّ على الخير وتحقيق الأماني، وتشير رؤية النظر إلى البحر الكدر في المنام إلى التعب والأزمات، والله أعلم.
  • البحر الهائج في المنام غضبٌ من صاحب سلطة جبّار، ونزول البحر الهائج في المنام يدل على الخوض في فتنة الدنيا واتباع الهوى، والنظر إلى البحر الهائج في الحلم يرمز إلى قلق الرائي واضطراب أحواله.
  • زيادة ماء البحر في المنام من غير ضرر تدل على زيادة المنفعة العامّة للناس خصوصاً إن كانت الرؤيا في وقت القحط، كذلك من رأى أنَّ ارتفاع منسوب البحر في المنام دون أذى كان في ذلك خيرٌ له ولأهل ذلك المكان.
  • يقول ابن سيرين أنَّ مدَّ البحر في المنام إن جاوز حدَّه ودخل البيوت فذلك يدل على فتنة تقع في ذلك الموضع، فأصل الماء الغالب الهمُّ والفتنة، وفيضان البحر في الحلم يرمز إلى الخير إن كان بغير ضرر، وإلى الشرّ والفتنة إن كان مع فيضان البحر عواصف أو ضرر للناس أو البيوت، والله أعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أنَّ هياج البحر في المنام فتنة تعم الناس ولن ينجو من الفتنة إلا قليل، وإن رأى الحالم البحر قد دخل بيته في المنام ولم يتضرر منه فإن سلطاناً يدخل بيته وينتفع منه.
  • حلم البحر مع شخص يدلّ على الشراكات بينهم، ورؤية نزول البحر في المنام مع شخص تدلّ على نيل المساعدة من الآخرين في معالجة أمر ما، ومن رأى أنه ينزل البحر مع شخص يحبه في الحلم فهذا يدلّ على التماسك والود بينهم، وإذا رأيت أنك تصب لشخص من ماء البحر في المنام فهذا يدلّ على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ورؤية شخص يصب من ماء النهر في البحر في الحلم فهو من دعاة الخير.
  • من رأى أنه تائه في البحر مع شخص في المنام فإنه اتباع أصحاب الفتن والضياع في الظلمات، ورؤية سقوط السيارة في البحر مع شخص في الحلم تدلّ على تدهور السمعة بسبب أحد وأفعاله.
  • من رأى أنه يسكن مع شخص في بيت يطل على البحر في المنام فهذا يدلّ على التعرض للغدر ممن حوله، رؤية امرأة تعرفها تلد في البحر في الحلم تدلّ على ولادتها سيداً على قومه، والله أعلم.
  • رؤية شاطئ البحر في المنام تدلّ على الاستمتاع بالدنيا دون الخوض بمفاتنها، والمشي على شاطئ البحر في الحلم يدلّ على السعي المستقيم، ومن رأى أنه يجلس على شاطئ البحر في المنام فهذا يدلّ على معاشرة أهل الصلاح والعز، كما تدلّ رؤية السباحة على شاطئ البحر في الحلم على أخذ الحيطة والحذر في السعي.
  • من رأى شاطئ البحر هائج في الحلم فهذا يدلّ على المتاعب والصعوبات، أما رؤية شاطئ البحر هادئ في المنام تدلّ على الهدوء والاستقرار في العيش.
  • تنظيف شاطئ البحر في المنام دليل على الابتعاد عن المحرمات والمنكرات، أما من رأى أنه يصلي على شاطئ البحر في الحلم فهذا يدلّ على الخروج من بدعة، ولله أعلم.
  • فسر ابن سيرين رؤية نزول البحر في المنام بأن الرائي يعالج الخروج من أمر هو فيه ويكون بقدر ما عالج في صعوبة السباحة وسهولتها، ومن رأى ينزل في البحر ويغمره في الحلم فإنه يصيبه هم غالب ولا سيما إن كان الماء كدر أو نال من قعره وحل، أما من نزل إلى ماء البحر وغمره حتى مات فيه في المنام فإنه يموت شهيد، وحلم النزول في البحر في الشتاء يدلّ على البلاء من سلطان إما سجن أو عذاب.
  • النزول في البحر ثم الخروج منه في المنام دليل على أن الرائي يصيب من السلطان جزاء ويذهب عنه الهم من قبله، أما رؤية دخول البحر حتى قعره وإصابة وحله في الحلم تدلّ على الهمّ من الملك.
  • من رأى أنه نزل البحر بحثاً عن لؤلؤ أو غيره في الحلم فهذا يدلّ على طلبه المال ويصيب منه بقدر ما أصاب من لؤلؤ، ومن رأى أنه يمشي فوق ماء البحر في المنام فهذا يدلّ على حسن نيته وصحة يقينه، والله أعلم.
  • ورؤية عبور البحر في الحلم ترمز لاغتنام مال العدو كما اغتنم بنو اسرائيل مال فرعون عندما عبروا البحر، كما يقول ابن سيرين أنَّ من قطع بحراً أو نهراً في المنام قطع همّاً وهولاً وسلم منه، ومن رأى نفسه دخل البحر وخرج منه في الرؤيا فإنه يذهب عنه الهمُّ ويصيب من السلطان جزاءً، أمَّا من رأى أنَّه خرج من بحرٍ كان سابحاً فيه فإن كان مريضاً شفاه الله تعالى، وإن كان مهموماً فرَّج الله همَّه وفق تفسير الشيخ النابلسي.
  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها السباحة في البحر في المنام دليل على معاركة الدنيا فإن أجاد السباحة فهو في أمان، أمَّا من رأى أن البحر قد غمره وهو يسبح في الحلم فإنه يصيبه هم كبير وعظيم، من رأى في نومه أنَّه يصارع موج البحر في المنام فإنَّه يصارع الفتن فلينظر من يغلب والله أعلم. أمَّا رؤية السباحة في الرمل جانب البحر فتفسر أنَّ الرَّائي يسجن.
  • من رأى نفسه يمشي على الماء في المنام دلَّ ذلك على حسن نيته وصحة يقينه والله أعلم، وقد يدل حلم المشي على الماء على استبانة أمر خفي أو على كثرة تحمل الرائي.
  • الغرق في البحر في المنام دليل على فساد دين الرائي في فتنة أو ارتكاب مصيبة كبيرة وإظهار بدعة، ومن رأى أنه يكاد يغرق في البحر ثم يخرج منه قبل أن يموت في الحلم فهذا يدلّ على الاقتراب من فعل منكر ثم التراجع عنه أو أصابه مرض خطير وتعافى، ورؤية أحد يخرجك من البحر عند الغرق في المنام تدلّ على الحصول على مساعدة من الآخرين.
  • الموت غرقاً في البحر في المنام يدلّ على الفساد في الدين الرائي وساء قصده، أما من رأى أنه ينجو من الغرق في البحر في الحلم فهذا يدلّ على النجاة من فتنة أو عقوبة أو الشفاء من مرض.
  • من رأى أنه دخل البحر فسبح حتى أصبح لا يُرى في المنام فذلك يدلّ على هلاكه وعذابه، ومن رأى شخص مات غريقاً في البحر في الحلم فهذا يدلّ على انغماسه بالفتن وفساد دينه.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الغرق في المنام من خلال النقر هنا.

  • الصلاة في البحر في المنام تدلّ على الوفاء بالعهود والأمانات، ومن رأى أنه يصلي وسط البحر في الحلم فهذا يدلّ على الخير في الدين والدنيا، ورؤية صلاة الجماعة في البحر في المنام تدلّ على الاجتماع على البر والخير، وتشير رؤية شخص يصلي في البحر في الحلم إلى الهداية والعودة إلى الرشد.
  • تفويت الصلاة في البحر في المنام يدلّ على الانشغال في أمور الدنيا عن الآخرة، ونية الصلاة في البحر في الحلم تدلّ على خير وصلاح، وحلم جمع الصلاة في البحر يدلّ على الأمر بالمعروف وفعل الخير.
  • الدعاء بعد الصلاة في البحر في الحلم يدلّ على قضاء الحوائج، ومن رأى أنه يبكي أثناء صلاته في البحر في المنام فهذا يدلّ على ذهاب همه.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الصلاة في المنام من خلال النقر هنا.

  • الاغتسال من ماء البحر في المنام يدلّ على تكفير الذنوب والطهارة من الأنجاس والإيمان للكافر والتوبة للعاصي، ومن رأى أنه يتوضأ من ماء البحر في الحلم فهذا يدلّ على التوبة والهداية، ورؤية الاغتسال بماء البحر الصافي في الحلم تدلّ على ذهاب الهمّ والغمّ، أما حلم الاغتسال بماء البحر الكدر يدلّ على الانغماس بالدنيا ومفاتنها.
  • رؤية الاغتسال أو الوضوء من ماء البحر في المنام تدلّ على الشفاء والتعافي لمن كان مريضاً، وقضاء الديون للمديون، وتفريج الهم لمن كان ذا همّ، ومن كان ذا خوف فإنه يأمن مما يخاف، وإن كان في سجن خرج منه إلى خير.
  • الاستحمام بماء البحر في الحلم يدلّ على الاستمتاع بالدنيا وملذاتها، والاستحمام بعرض البحر في المنام يدلّ على الغرق في الدنيا ونسيان الآخرة.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الوضوء في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الصيد من البحر في المنام تدلّ على الخير والمنافع والأرزاق وربما دلّت على الزيادة في العلم والتعلم، ورؤية صيد السمك في الحلم تدلّ على الرضا والحصول على الرزق المكتوب والرضا به، ومن رأى أنه اصطاد سمكة كبيرة من البحر في المنام فهذا يدلّ على الزواج من امرأة ذات حسب ونسب للعازب.
  • من رأى أنه يصيد السمك الصغير في الحلم فهذا يدلّ على التوفيق في الأمور والأرزاق، أما صيد الحيتان في المنام يدلّ على العسر بعد العسر.
  • استخراج الؤلؤ في المنام يدلّ على الاستفادة من مال سلطان، ومن رأى أنه يستخرج المرجان في الحلم فإنه ينال خيراً في دنياه، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الصيد في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الشرب من ماء البحر في المنام تدلّ على تعلم الأدب بقدر ما تشرب منه أو تنال من سلطانه مال أو جمع علماً بقدر ما شرب، ومن شرب من ماء البحر في الحلم وكان له شريكاً فإنه يفارقه، والشرب من ماء البحر الكدر في المنام يدلّ على الخوف الذي يصيب الرائي، أما شرب ماء البحر النقي في الحلم يدلّ على كسب الرائي من الدنيا نحوه.
  • من رأى أنه يغرف من ماء البحر ويصبه في سفينة في الحلم فإنه يولد له غلام يعيش طويلاً، ورؤية صب ماء البحر في إناء في المنام تدلّ على جني مال كثير من ملك أو يعطيه الله تعالى دولةً يجمع فيها مالاً، ومن رأى أنه شرب ماء البحر كله في المنام فإنه يصيب مالاً كأموال الملوك وسلطاناً كسلطانهم.
  • فسَّر ابن سيرين حلم انحسار البحر أنه يدل على البلاء الذي ينزل من الخليفة أو قحطٍ أو وقلّة في الرزق، وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي فيقول من رأى البحر يجف في الحلم حتَّى ظهرت حافتاه فهو بلاءٌ من السلطان أو في بيت المال أو إشارة للقحط.
  • ويضيف من رأى البحر صغر فصار خليجاً في الحلم فذلك دليل على ضعفٌ في سلطة الحاكم، وربما دلّت رؤية تراجع البحر الهائج في المنام على نهاية الفتنة أو الخلاص من المحنة.
  • رؤية البحر يجف في المنام قد تدل على تعطّل الأسفار والمساعي، ومن رأى البحر يجف في الحلم ثم يعود ثانيةً فذلك يدل على فترة من التعب والهموم تنتهي إلى الفرج بإذن الله، وقيل جفاف البحر في المنام يرمز للحظ السيء.
  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن انحسار وجفاف البحر في المنام أنه يدل على ضعف قوة الرائي، ومن رأى ماء البحر يتراجع ويقلّ لكنه لا يجف في الحلم فهذا دليلٌ على قلة الرزق أو بخل العالم بعلمه على طلاب العلم، والله أعلم.
  • رؤية البحر في المنام للرجل تدلّ على زيادة في العلم والأرزاق، ورؤية البحر الهادئ في الحلم للرجل المتزوج على الراحة والاستقرار في المعيشة، وحلم البحر الهادئ الصافي للرجل يدلّ على كسب الرزق الحلال، أما رؤية البحر الهائج في المنام للرجل تدلّ على الغضب الجديد أو الأذى من شخص ذو نفوذ، والحلم بالبحر الجاف للرجل يدلّ على قلّة الرزق.
  • النزول في البحر في المنام للرجل يدلّ على الدخول بعمل أو حل مشاكل، ورؤية الغرق في البحر في الحلم للرجل تدلّ على الفساد في دين الرائي.
  • رؤية حورية البحر في المنام للرجل تدلّ على الزواج من امرأة جميلة، أما الاغتسال والوضوء بمياه البحر في الحلم للرجل يدلّ على التكفير عن ذنوبه وخطاياه، والله أعلم.
  • رؤية البحر في المنام للعزباء تدلّ على الدنيا ومفاتنها وربما تدلّ على البشائر بالخلاص من حالة الفراغ في حياتها، وإذا رأت الفتاة العزباء البحر هادئ وصافي في الحلم فهذا يدلّ على صفاء القلب وحسن النية والعمل، أما رؤية البحر هائج في المنام للعزباء تدلّ على وقوعها في الأزمات والشدائد، وشاطئ البحر في الحلم للعزباء يدلّ على الاستماع في دنياه بعيداً عن الخطيئة.
  • رؤية النزول إلى البحر في المنام للعزباء تدلّ على الخوض في الفتن، وربما دلّت رؤية المشي على طريق البحر في الحلم للعزباء على السعي للتحقيق الرغبات والأماني.
  • رؤية البحر من مكان مرتفع في المنام للعزباء يدلّ على خيبة أمل، وإذا رأت الفتاة العزباء البحر في الليل في الحلم فهذا يدلّ على الخوض في المحرمات.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تغرق في البحر وتموت في الحلم فهذا يدلّ على الفساد في دينها، ورؤية الجلوس أمام البحر مع الحبيب في المنام تدلّ على الحب والعاطفة الشديدة، والله أعلم.
  • رؤية البحر في المنام للمتزوجة تدلّ على تحقيق مرادها والبشائر بتغير أحوالها للأفضل إن كان هادئاً وصافي، أما رؤية البحر هائج في المنام للمتزوجة تدلّ على المتاعب وعدم الاستقرار، والنظر على البحر في الحلم للمتزوجة دليل على كثرة أمانيها ورغباتها، ورؤية موج البحر في الحلم للمتزوجة تدلّ على الخلافات والمشاكل مع الزوج، رؤية البحر يجف في المنام للمتزوجة يدلّ على الضيق في معيشتها.
  • رؤية البحر الأسود في المنام للمتزوجة تدلّ على سوء أخلاقها وأفعالها، ورؤية البحر ليلاً في الحلم للمتزوجة على ارتكاب الذنوب والخطايا، وإذا رأت المرأة المتزوجة البحر أزرق في الحلم فهذا يدلّ على البشائر بزيادة في أحوالها.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تغرق في البحر في الحلم فهذا يدلّ على سوء مقصدها، ورؤية البحر مع الزوج في المنام تدلّ على التعاون معه للخروج من أزمة، والله أعلم.
  • رؤية البحر في المنام للحامل تدلّ على الخير الكثير في فترة حملها، وإذا رأت المرأة الحامل البحر هادئ في الحلم يدلّ على استقرار حملها، أما رؤية البحر هائج في المنام للحامل تدلّ على العناء والتعب الشديد في الحمل، ورؤية أمواج البحر متلاطمة في الحلم للحامل تدلّ على الخوف والفزع.
  • رؤية زبد البحر في المنام للحامل تدلّ على الرزق والمال، ورؤية البحر أسود في الحلم للحامل على كثرة الهموم والحزن بسبب ضرر من صاحب سلطة.
  • رؤية البحر ناشف في المنام للحامل يدلّ على الفقر وسوء الأحوال المعيشية، وإذا رأت المرأة الحامل البحر يفيض في الحلم فهذا يدلّ على تغير أحوالها للأسوأ، والله أعلم.
  • رؤية البحر في المنام للمطلقة تدلّ على دنياها ومساعيها، وإذا رأت المرأة المطلقة البحر هادئ في الحلم يدلّ على التخلص من الأحزان، أما رؤية البحر هائج في المنام للمطلقة تدلّ على المشاكل والمشاحنات في حياتها، ورؤية الخروج من البحر في الحلم للمطلقة تدلّ على انتهاء المصاعب التي تعاني منها بعد طلاقها.
  • رؤية زبد البحر في المنام للمطلقة تدلّ على الرزق من حيث لا تحتسب، ورؤية حورية البحر في الحلم للمطلقة على صديقة غيورة وحاسدة.
  • رؤية السباحة في البحر في المنام للمطلقة يدلّ على مساعيها وصعوبتها وسهولتها بحسب سباحتها، وإذا رأت المرأة المطلقة أمواج البحر المرتفعة على الشاطئ في الحلم فهذا يدلّ على الاقتراب من أذى الأشخاص الآخرين، والله أعلم.

المراجع