كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية الحميمة؟

تعرفي إلى أهم النصائح للتعامل مع الزوج في العلاقة الزوجية الخاصة وكيفية إسعاد زوجك في العلاقة الحميمة
كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية الحميمة؟

كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية الحميمة؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

التعامل مع الزوج في العلاقة الزوجية الحميمة من أهم مفاتيح السعادة الزوجية واستقرار حياة الزوجين، ولا بد أن يمرّ الزوجان ببعض الفترات من الفتور أو الشعور بالملل الجنسي من العلاقة أو حتى فقدان التواصل أثناء العلاقة الخاصة، تعرفي في السطور القادمة إلى أهم نصائح التعامل مع الزوج في العلاقة الزوجية.

كيفية التعامل مع الزوج في الفراش تعتمد على فهم تفضيلات الزوج الجنسية والتواصل المفتوح والعميق بين الزوجين في العلاقة الزوجية الحميمة وخارجها، وعلى الرغم من وجود بعض النصائح العامة للتعامل مع الزوج في العلاقة الحميمة، لكن يظل إدراك الزوجة لرغبات زوجها في العلاقة هو الأهم.

ربما يكون أحد أسرار التعامل مع الزوج في العلاقة الزوجية الخاصة فهم طبيعة الرجل الملول في العلاقة الجنسية، ورغبته المستمرة في التجديد وكسر الروتين في الفراش، إلى جانب مراعاة أهمية الثناء على أداء زوجك في العلاقة وقوة الكلام في أثناء العلاقة الحميمة وبعدها.

animate
  1. تمنّعي قليلاً ولا تجعلي الأمر سهلاً:

    يحب الرجل أن تشعره الزوجة بقليل من التمّنع والمقاومة، حاولي أن تستجيبي لزوجك في الفراش بدلع ومقاومة خفيفة، يزيد ذلك من رغبته واشتياقه لكِ وللعلاقة الحميمة ومن سعادته في الفراش.
  2. تحكمي بزمام المبادرة في السرير:

    من أسرار التعامل مع الزوج في العلاقة الحميمة أن تتحكمي بالمبادرة لبدء العلاقة أو أثناء ممارسة العلاقة، هذا لا يعني أن تكوني أنتِ المبادرة دائماً أو كل الوقت، بل أن تتحكمي بالمبادرة في كل مرة بطريقة مختلفة، أن تسمحي له بالقيادة حيناً وتتولي أنتِ الأمر حيناً آخر!
  3. تكلمي مع زوجك أثناء العلاقة:

    يحب الرجل الكلام في الفراش وأثناء العلاقة الحميمة، ويعتبر الكلام الذي تقوله الزوجة لزوجها أثناء العلاقة من مفاتيح إثارة الزوج وإسعاده، سواء التعبير عن استمتاعك أو المديح أو حتى الكلام البذي أحياناً.
  4. أعدي غرفة النوم والسرير للعلاقة:

    من مفاتيح التعامل مع الزوج في العلاقة الحميمة أن يشعر بأجواء خاصة للعلاقة ويشعر باهتمامك بالتفاصيل، مثل اختيار أغطية السرير المناسبة وتغيير ديكور غرفة النوم وتعطير السرير واستعمال الشموع وغيرها من التفاصيل.
  5. اسألي زوجك عن رغباته في العلاقة:

    إسعاد الزوج في الفراش يبدأ من فهم رغباته وتفضيلاته، اسألي زوجكِ بصراحة عمّا يحبه في العلاقة الزوجية وتفضيلاتها الجنسية وما يجعله مستمتعاً، قد تسمعين طلباتٍ غريبة أو رغبات لا يمكن تحقيقها، عليكِ تفهّمها وإن لم تقدري على تلبيتها، والنقاش حولها بدلاً من تحويلها لسبب للخصام والهجر.
  6. عبري عن المتعة في العلاقة الزوجية:

    من الأمور التي تثير الزوج جداً في العلاقة الزوجية أن يشعر باستمتاع زوجته، ويجب أن تبدئي بالتعبير عن شوقك ورغبتك قبل العلاقة ثم التعبير عن شعورك بالنشوة والمتعة أثناء العلاقة الحميمة وبعدها.
  7. امدحي زوجك في السرير كثيراً:

    الرجل يحب المديح في العلاقة الزوجية ويحب أن يشعر بقوته الجنسية وأن أداءه في العلاقة كان مميزاً وفريداً وأنه يتفوق على نفسه في كلّ مرة! لكن لا تبالغي بمديح زوجك فيظهر أنكِ تتصنعين هذا المديح، المهم أن يشعر برجولته وقوته وتعلّقك به.
  1. اهتمي بإسعاده خلال اليوم:

    إسعاد الزوج في الفراش يبدأ من خارج غرفة النوم، فمن أسرار المتعة في العلاقة الزوجية أن يكون زوجك مرتاحاً وسعيداً على مدار اليوم، حاولي حل الخلافات اليومية والتخفيف عن زوجك، ودلليه بالطعام والاهتمام.
  2. حافظي على نظافتك الشخصية:

    النظافة الشخصية أهم قواعد التعامل مع الزوج في العلاقة الزوجية الحميمة، يجب أن تتخلصي من الشعر الزائد بشكل دوري وأن تحافظي على نظافة المناطق الحساسة ورائحتها الجميلة، ولا يكفي أن تفعلي ذلك قبل العلاقة الحميمة فقط، بل يجب أن تحافظي على النظافة الشخصية بشكل دائم ومستمر.
  3. اختاري التوقيت المناسب للعلاقة:

    من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض الأزواج أن يحددوا موعداً ثابتاً للعلاقة الحميمة أو معدلاً أسبوعياً أو شهرياً! اجعلي توقيت ممارسة العلاقة مع زوجك يعمل لصالحك، فاختاري الوقت الذي يكون فيه مرتاحاً وهادئاً، وفاجئيه مرة، وقومي بدعوته في موعد محدد مسبقاً مرة أخرى، واطلبي منه العلاقة في أوقات غير اعتيادية مثل قبل الذهاب للعمل أو أيقظيه من النوم للممارسة العلاقة الخاصة، لكن مع مراعاة ألّا يكون منهكاً.
  4. غيري روتين العلاقة الزوجية:

    الروتين أكثر ما يكرهه الرجل في العلاقة الزوجية الحميمة، حاولي دائماً التجديد في الفراش، حتى لو بتجديد تفاصيل صغيرة في العلاقة الحميمة بينكما، مثل من الذي يبدأ العلاقة، الوقت الذي تمارسان فيه العلاقة صباحاً أم مساءً، الثياب المثيرة والتجهيزات الخاصة بغرفة النوم، وصولاً للوضعيات الجنسية والألعاب الزوجية.
  5. اطلبي منه فعل أشياء محددة:

    قد تتفاجئين لهذا السر من أسرار الرجال في العلاقة الزوجية الحميمة، الرجل يعشق أن تطلب منه زوجته فعل أشياء محددة في العلاقة، وعندما تطلب طلباً محدداً يشعر أنه قادر إذاً على إثارتها وفهم جسدها واستهداف النقاط التي تجعلها في قمة النشوة والمتعة.
  6. اجعليه يشعر بالقوة:

    لتجعلي زوجكِ سعيداً في الفراش والعلاقة الخاصة اجعليه يشعر أنه قوي بشكل استثنائي، ليس فقط قوي جسدياً، ولكن أيضاً بتأثيره وحضوره وجاذبيته.
  7. أخبريه أنك استمتعتِ، لكن في اليوم التالي!

    من الأمور التي تؤثر كثيراً في الرجل أن تخبيره عن مدى سعادتك واستمتاعك في العلاقة بعد مرور وقت على الجماع، بعد عدة ساعات أو في اليوم التالي اهمسي في أذنه: لقت كنت عظيماً البارحة!
  1. يحب الرجل الشعور بالقوة والسيطرة في العلاقة الزوجية الحميمة، يحب أن تكون طلباته مجابة ورغباته موضع اهتمام زوجته في الفراش، كما يميل معظم الرجال في الفراش لقليلٍ من العنف.
  2. من الأشياء المثيرة للزوج في العلاقة الحميمة صوت الزوجة وأنفاسها، اهمسي في أذن زوجك خلال العلاقة بصوت هادئ وحنون، وتأكدي أن يشعر بأنفاسكِ، وعبري عن استمتاعك بالعلاقة بأصوات التأوهات والدلع.
  3. هل يحب الرجل المداعبة واللمس قبل العلاقة! في الحقيقة الرجال يعشقون اللمس والمداعبة التي تمهد للعلاقة الحميمة، وإطالة فترة المداعبة تزيد من إثارتهم، كما أن الحفاظ على اللمس باليد لجسم الزوج طيلة العلاقة يجعله أكثر استمتاعاً.
  4. من الأمور المثيرة التي يحبها الرجل في الفراش جلسات المساج والتدليك، استخدمي زيوت المساج العطرية المخصصة، وشاهدي بعض الفيديوهات حول طريقة التدليك للاسترخاء.
  5. الروائح المميزة من الأشياء التي تثير الرجل في الفراش، لا يوجد رائحة بعينها مثيرة للرجل أو تزيد من الرغبة الجنسية لديه، لكن الروائح الجميلة والتي ترتبط لديه ذهنياً بالعلاقة الزوجية الحميمة.
  6. أيضاً الثياب المثيرة من الأشياء التي يحبها الرجل جداً في العلاقة الزوجية، اللانجري والجوارب والثياب المخصصة للعلاقة الزوجية.
  7. يحب الزوج أن يسمع من زوجته كلاماً مثيراً أثناء العلاقة، لكن يجب أن تختاري هذه الكلمات حسب معرفتك بزوجك، فهل يفضل الكلام المثير لكن الرمزي، أم يحب الكلام الجنسي الصريح.
  8. الملامس المختلفة من الأمور التي قد تساعدك على إثارة زوجك في الفراش، مثل اختيار ملامس القماش لغطاء السرير من النوع الناعم، اختيار ثياب داخلية من الريش أو القطيفة أو المخمل أو الساتان.
  1. أن تعرف رغباته وتتفهم طلباته: وقد يكون هذا أهم أسرار التعامل مع الزوج في العلاقة الزوجية الحميمة، فالرجل تثيره المرأة التي تعرف تفضيلاته ورغباته ونقاط الضعف في جسمه، كما تثيره أسئلة الزوجة في العلاقة عمّا يريد أن تفله من أجله أو ما يجعله مستمتعاً.
  2. أن يشعر برغبة زوجته بالعلاقة وشوقها له: على الرغم أن معظم الرجال يحبون أن تظهر المرأة بعض المقاومة في السرير، لكن في نفس الوقت هذه المقاومة يجب أن تكون من باب الدلع، فنقطة ضعف الزوج في السرير أن يشعر بزوجته وهي ترغب به بشدة وتشتاق للعلاقة معه، أنها تحتاجه حقاً.
  3. يحتاج للشعور بالقوة والتميّز: لتكون طريقة تعاملك مع زوجك في العلاقة الزوجية صحيحة لا بد أن تشعريه بقوته وتميّزه، تذكري أن مديح الزوج والثناء عليه في السرير أثناء وبعد العلاقة أمر مهم للغاية.
  4. يحتاج الرجل للتغيير في العلاقة الحميمة: يميل الرجل بطبيعته إلى الملل الجنسي أسرع من المرأة، ومن الأمور التي يحتاجها الرجل من زوجته في الفراش أن تحافظ على تجديد العلاقة الزوجية وتستجيب له لخوض تجارب جديدة.
  5. أن تكون الزوجة مستعدة للعلاقة: من الأمور التي يحتاجها الرجل من وزجته في السرير أن تكون مستعدة للعلاقة عندما يطلب منها ذلك، هذا لا يعني أن تمارس معه العلاقة في أي وقت وهي لا ترغب، بل يعني أن تحافظ على الاهتمام بمظهرها باستمرار وأن تهتمّ بنظافتها الشخصية ونظافة الأماكن الحساسة، وأن تجيد رفض العلاقة أو الامتناع عنها إن لم تكن ترغب أو كانت لديها أسباب تمنعها من ممارسة العلاقة.

من الاستشارات التي وصلتنا إلى مجتمع حِلّوها حول كيفية التعامل مع الزوج في الفراش، عروس جديدة تقول أنها تحب زوجها بجنون لكنها تعاني من فقدان الرغبة في العلاقة الزوجية الحميمة، وتمنع زوجها في كثير من المرات من الاقتراب منها، ووصل الأمر بها للهروب من العلاقة، وطلبت من الخبراء في حلوها المساعدة لتجيد التعامل مع العلاقة الزوجية ومع زوجها في الفراش وتتخلص من مشاعر النفور من الجنس.

أجابتها الخبيرة في حِلّوها ميساء نحلاوي أن عليها إعطاء نفسها بعض الوقت لتتأقلم مع الحياة الزوجية بما فيها العلاقة الحميمة بين الزوجين، ونصحتها بزيارة طبيب متخصص بأمراض النساء للتأكد أنها لا تعاني من حالة برود جنسي قد ترتبط بظروف صحة.
اقرأ الاستشارة كاملة وآراء الخبراء ومشاركات القراء في حِلّوها من خلال النقر على العنوان "أعشق زوجي بجنون وعند الفراش يختفي كل هذا الشوق".

المراجع