اعتقد أن قراءة العنوان جعلتك تتوقف لحظة.. قبل أن تتابع القراءة! لكن عليك أن لا تخشى ذلك، فغالباً ما تُرهب المرأة القوية الأشخاص من حولها، كما يبدو أن فرصها بالارتباط تبقى ضعيفة مقارنة مع امرأة تتمتع بشخصية خاضعة نوعاً ما، لكن طالما أصبحت المرأة شريكة للرجل في كل مجالات العمل تقريباً، تستطيع أن تتعرف تالياً على أهم ما تحتاج إليه المرأة الواثقة الطموحة والقوية.. من الرجل في حياتها، ولتعلم أنها متطلبات بسيطة وطبيعية وتعرف جيداً أنك قادر على تلبيتها.. لذلك تعرف معنا على الأشياء التي تحتاجها كل امرأة قوية في علاقتها مع الرجل.


الأسئلة ذات علاقة


شريك في الجريمة!

تحتاج المرأة القوية الرجل في الأوقات الصعبة.. 
كل شخص يحتاج إلى دعم قوي في الأوقات الصعبة، كذلك المرأة القوية فأفضل شيء يمكن أن يفعله الرجل لامرأة واثقة بنفسها وطموحة هو البقاء إلى جانبها مهما كلفه الأمر، إذ أن الرجل الذي سيفعل كل شيء خلال أوقات انكساراتها هو المثالي بالنسبة لها.. واطلعنا من خلال موقع حلّوها على قصص حول مدى ترسخ النظرة المجتمعية حول أن الرجال لا يحبون المرأة القوية والمستقلة بذاتها، واعتقد أن من يمتلك هذا الحكم المسبق لن ينضج بعد لتحمل مسؤولية الزواج كما ستفعل المرأة القوية، والتي ستحتاج رجلاً يسندها في اللحظات الصعبة كما ستكون هي سنداً له أيضاً.

ذات علاقة


استشراف المستقبل

شارك المرأة القوية رؤيتها للمستقبل وشاركها رؤيتك
تدرك المرأة القوية في مرحلة ما من حياتها؛ أنها لا تستطيع أن تعرف كل ما هو موجود هناك، إنها تحتاج إلى شريك يوجهها ويسند حدسها طوال حياتها، تحتاج المرأة الطموحة إلى الشخص الذي سيعلمها شيء جديد ويضيف إلى شخصيتها، حيث سيحظى هذا الرجل بقلب لا يعرف إلا العطاء، فليتأكد الرجل الذي لديه رغبة بالارتباط مع امرأة قوية بأن يكون لديه دراية بكل شيء يتعلق بهذه الحياة.

الثقة الطبيعية

الثقة منجم لنجاح علاقة الزواج بامرأة قوية
الثقة شرط أساسي وكل واحد منا مطالب في علاقاته بها، وامرأة قوية تمتلك أيضا مخاوف وآمال وأحلام، لذا فإنها تريد رجل إلى جانبها يكون معها في الأوقات الصعبة والجيدة، رجل قادر على رؤية نقاط ضعفها دون أن يستغل ذلك ليفرض سطوته أو للعب دور المنقذ والبطل المخلص، لكنه رجل يعرف قيمة الثقة المتبادلة مع شريكة الحياة، وليس حالات الدراما التي يمكن رؤيتها مجسدة على أرض الواقع بعلاقات الحب في الوقت الحاضر، فالنساء الأقوياء يتخذن خيارات قوية.. بالتالي يجب أن يكون الرجل الذي سيكون مع امرأة قوية؛ قادراً على الوثوق بأنه يعرف ما تفعله، كما أنها تستطيع أن تنفذ ما تقول أنها ستفعله.
 

ولع ولهفة

رصيد الحب والوله لن يخفت بعد زواجك من امرأة قوية
كل رجل يتمنى الارتباط بامرأة قوية.. لكنها أيضا إنسان في نهاية اليوم تستحق أيضا أن تكون محبوبة، كما تتوق للهفة الحب واللقاء والاهتمام من قبل الرجل، لأنها تقدر الرجل الذي يترجم محبته في كل التفاصيل وحتى في أوقات الخلافات والمشاكل، لأنها عندما تجد الحب الحقيق والرجل المناسب لعلاقة زوجية مدى الحياة؛ لن تبقَ في قالب معين يفرضه المجتمع على المرأة القوية والذي يصورها بأنها لا تبالي بأحد، على العكس ستكون على طبيعتها وتعيش حياة الشراكة الزوجية المتكاملة.
 

النقد البنّاء

لا تجرج امرأة قوية بل انتقدها بشكل بنّاء وستصغي إليك
من الطبيعي أن يتم الترحيب بالنقد والتشجيع من قبل الجميع، فحتى إذا كانت المرأة القوية وإن كانت على وشك ارتكاب بعض الأخطاء أو ارتكبتها فعلياً، فإنها تفضل الرجل الذي يصارحها بذلك، حيث لن تقلل من قيمة نقده، كما لن تشعر بالسوء عندما يشير إلى وجود بعض الخلل في موقفها أو في شخصيتها حتى، لكن لا يعني ذلك أن يصبح شريكها قاسياً لأن المرأة القوية لن تتقبل انتقادات غير مشجعة بهذه السهولة، ولن تسمح لك بتجريحها أو إيذائها بشكل مقصود، فحتى لو ظنت أن تفكيرها خاطئ ستتقبل رأيك ونقدك البناء، فإن شعرت (ولديها حدس قوي).. بأنك تفرض عليها طريقة التفكير كما تحب أنت؛ ستعرف ذلك وسترفض نقدك، فكن صادقاً واضحاً محباً.. ولا تحمل النوايا السيئة في علاقتك مع امرأة قوية.
 

تحدى المرأة القوية

استعد لتكن نداً ومنافساً لزوجتك القوية
شخصية قوية تحب التحديات كما تحب أن تتنافس مع شريكها على المستوى المعرفي والعقلي كذلك على المستوى العاطفي والجسدي (في العلاقة الجنسية لن تكون خاضعة لرغباتك أو الواجب الزوجي، وستضع رغباتها في نفس السوية مع رغباتك)، فالمرأة القوية تحب الإثارة في حياتها لأنها تشعر بالملل بسهولة، لذا فإن شريك المرأة القوية يحتاج إلى أن يتمتع بروح المقاتل!! واثقاً من نفسه وعلى يقين من قدراته وسوف يقف نداً لشريكة حياته القوية في جميع التحديات، كما أن المرأة القوية لا تريد أن يلاحقها الرجل ويتوسل حبها، بل تريد رجلاً ناقداً يتحداها عندما يرى أنها مخطئة، كما إنها تريد أن تكون مع شريك يمكنه التواصل معها بمنطقية حتى على سخفها! بالتالي يجعلها ترى خطأ موقف ما أو قرار ما تتخذه.
 

حس الفكاهة

لن تحتمل امرأة قوية رجلاً ينكد عيشها
هناك الكثير من المسؤوليات على شريك حياة امرأة قوية؛ حيث يجب عليها أن تواجه الكثير من التحديات في الحياة وأحياناً تسأم من كل ما يحدث حولها، ويمكن للمرأة القوية أن تتجاوز ذلك وتواصل حياتها بالسرعة التي حدث فيها السأم، لكن لو كنت شريك حياتها فالكرة في ملعبك خلال هذه اللحظات؛ هنا تأتي مسؤوليتك في أن تعرف كيف تجعلها امرأة سعيدة، حيث ترحب المرأة القوية بالفكاهة وروح الدعابة بقلب مفتوح، لأنها تعرف أن زوجها لن يقول لها أي شيء قد يؤذي مشاعرها، بل يحاول أن يخفف وطأة ظرف ما في حياتها.
 

الاستقلالية

لا تعني حرية المرأة القوية تخليها عن مسئولياتها تجاه زواجها
الكل يريد أن يكون مستقلاً في مرحلة ما من حياته، والمرأة القوية ترغب في أن يكون شريك حياتها مستقلاً تماماً ليس فقط مالياً ولكن نفسياً أيضاً، كما يجب أن يكون لديه آراء خاصة به وشخصية مميزة، حيث يحتاج إلى أن يكون لديه قدر ضئيل من الأنا التي ستكون صحية لاستمرار علاقته مع امرأة واثقة، حيث لن يحاول أن يأسر استقلاليتها، بل سيكون دائماً ممتناً إزاء كل قرار تتخذه في حياتها، فالمرأة القوية تحتاج إلى استقلالها إنه جزء من هويتها.
 

المساواة

تتوقع المرأة القوية المساواة في علاقتها  مع شريك حياتها
لا يجب أن يتم النظر في الخيارات واتخاذ القرارات المهمة نيابة عن أي شخص من الأشخاص، لأن المرأة القوية لن تفرض عليك شيئاً على الإطلاق، بالتالي ستتوقع منك نفس المعاملة المتساوية، والمرأة القوية الواثقة بنفسها والطموحة لن تندم على ضياع فرص زواجها في حال لم تجد الشريك المناسب، الذي لن يطالبها بأن توقف عملها مثلاً وتمكث في البيت لتضييع سنوات من التعب والدراسة، الشريك الحقيقي الذي يؤمن بأن من حقها تطوير نفسها من خلال تعلم اللغات والمطالعة مثلاً.
 

الإيجابية

حياتك مع امرأة قوية لا تحمل المآسي أو التذمر لا منها ولا منك
تحتاج الموقف الإيجابي أمام كل عقبة تأتي في طريقك، فكل رجل ناجح يعرف هذا كما تعرف المرأة القوية أن الإيجابية هي السلّم الذي سيقودها إلى طرق النجاح، فتبذل دائما جهدها لبعث الفرح في الجميع حولها، كما تتوقع ذلك من الآخرين أيضاً، و يجب أن لا يكون شريك حياتها شخصاً متذمراً.. سيزعجها حتماً، كما لن يعاني زوج المرأة القوية بسبب الإيجابية التي تميز شخصيتها، لأنها واثقة بنفسها ولن تزعجه بالغيرة المريضة.
 

أسلوب العيش

نمط حياة المرأة القوية يحتاج رجلاً يخوض المخاطر معها
تسعى المرأة القوية جاهدة للوصول إلى آفاق جديدة، فطموحاتها غير محدودة لذا تريد من شريك حياتها أن يكون معها في أسلوب حياتها القوي، فمن أجل علاقة صحية يجب على كلا الشريكين المشي معا على نفس الطريق، وهذا لا يؤثر في استقلالية كل شخصية لدى الطرفين؛ إذ يجب ألا يحاول أي واحد تغير مسار شريكه، حيث تدرك المرأة القوية أهدافها بشكل جيد، ولتحقيقها تعرف بأن العمل الشاق مطلوب وضروري، وتعامل شريك حياتها كما يعاملها لأنها تدرك أن عملهما يتم على نفس الوتيرة خطوة.. بخطوة.
 

احترم ما تفعله

احترم قراراتها وأفعالها وبعد نظرها
عندما تكون في علاقة مع امرأة قوية، عليك أن تحترم أنها ستعيش الحياة بالطريقة التي تريدها (لا تنافي بذلك عادات أو تقاليد بل تتصرف بثقة وبعد نظر)، فإذا لم تحترمها كفاية ستواجه مشكلة معك، كما أن النساء الأقوياء يتمتعن ببصيرة ثاقبة للغاية، وفي بعض الأحيان تكون اختياراتهن غير منطقية بالنسبة للرجال، لكن إذا كنت تحترمها وتثق بها، فلن يواجه أي منكما مشكلة أبداً.
 

التشجيع للأفضل

ثقة المرأة القوية بنفسها ترافق تشجيعك ودعمك
لا عجب أنها امرأة قوية.. فهي نفسها تعرف أين تقف وماذا تريد من الحياة، لكنها تحتاج أيضاً إلى الدفع والتشجيع أحياناً، حيث تريد أن يستمر شريكها في دعمها لبذل الجهد بشكل أفضل، إذ سيشجعها هذا الرجل دائما لتنمو وتصبح أفضل عما هي عليه حتى، فهناك احتمالاً قوياً لأن تصبح قلقة كما في حالات الحمل والولادة؛ إنها واثقة طموحة قوية.. لكنها ستحتاج لذراعك كي تسندها في بعض الأحيان، إذ أنها تؤمن بأن فارس الأحلام ما هو إلا شريكها في خوض مصاعب الحياة معاً.. زما عليه يترتب عليها أيضاً.

في الختام.. لطالما ارتبطت صفة "القوية" بمعنى سلبي عند التحدث عن امرأة واثقة من نفسها ومندفعة لتحقيق أحلامها، كما يُنظر إلى النساء الأقوياء على أنهن مخيفات وجائعات للسلطة، لكن المرأة القوية تحتاج إلى شريك لديه الشجاعة لتغيير العالم معها!! لأنها تتعامل مع الحياة من خلال هذا المبدأ.. كما يمكن للمرأة القوية القيام بأشياء مذهلة إذا تم دعمها وإعطاؤها المجال للنمو في العلاقة الزوجية، ثم إذا شعرت بأنها مقيدة أو عالقة في الحياة بسبب زواجها، فمن الأفضل لك أن تصدق أنها ستختار الانفصال، هذا لا يعني أنه من الضروري أن تكون عبداً بحبها أو تفعل كل ما تقوله؛ تحتاج منك فقط.. فهم ما تحتاجه، وحقيقة.. ما مدى صعوبة منح المرأة القوية الاستقلال والثقة وتقديم الاحترام لها؟ شاركنا من خلال التعليقات.