السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اعاني رهاب اجتماعي وخوف ومشكلة ثانية

انا عندي رهاب اجتماعي مثلا اذا كان عندي عرض بوربوينت يجيني رهاب وخوف وبحة فالصوت يجني بلغم في حلقي واعرق انا عادي اسولف مع ناس معرفهم ما اخاف ولا شي ايضا مشكلتي ثانية انه ماعندي ثقه في النفس احطم نفسي امر اخير اسوء أيامي كانت في المتوسط

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الرهاب الاجتماعي هو حاله نفسيه تصيب الشخص نتيجه مروره بموقف نفسي صعب يمنعه من مواجهه الناس فيدفع بصاحبه الى الخوف من الاختلاط بالناس. للتخلص من هذا الرهاب علينا ان نقتنع بان الانسان كائن اجتماعي ولا يستطيع العيش بمفرده من دون التعامل مع الآخرين. عليك مواجهه الناس والاكثار من الاندماج معهم واحاطة نفسك باشخاص إيجابيين يشجعونك على المضي في حياتك. تبدأ هذه الحاله بالخوف برفع افرازات هرمون الأدرينالين الذي يزيد القلق لذلك عليك التدرب على السيطره على هذه المشاعر بمواجهه الناس . انضم الى ناد رياضي ومارس رياضيه جماعية ككره السلة مثلا التي تضعك في مواجهه الناس . تدرب على مواجهه الآخرين بالتمرين المسبق وتعلم المهارات التي تمنعك من الوقوع في الحرج كالمزاح والابتسامة مثلا .ابدأ بمشاركه عائلتك وشاركهم بالرأي بايجابية وبافعالك ايضا ، كن فردا فعالا في عائلتك وفي مجتمعك ولا تكن مهمشا وفكر بايجابية وداوم على تمارين التنفس والاسترخاء . عندما تتكلم لا تفكر بالاخرين وانك ستفشل فهذا ليس صحيحا وباستطاعتك ان تتغلب على الموقف حتى لو شعرت بتسارع في دقات القلب او جفاف في الفم ، تابع لن يشعر احد بما يجري معك . ارادتك وصلابتك امام هذه المواقف هي التي ستشجعك وتدعمك.

قبل 2 شهر

إن الخوف شيء فطري موجود في الطبيعة الإنسانية بل لدى جميع الكائنات الحية لكن إذا زاد هذا الخوف عن حده الطبيعي فعندئذ يصبح مرضا وهو ما يطلق عليه الرهاب اذا انت مبتلى به اجتهد ان تتخلص منه فيوجد وسائل عديدة منها تنمية الذات والتقرب من الله حتى الذهاب الى العيادات النفسية للعلاج وطلب المساعدة.

قبل 2 شهر

وانا كان عندى نفس المشكلة وكانت الاعراض احمرار الوجه وسرعة ضربات القلب عند التحدث فى امر امام اناس غرباء ولكن بحمد الله تخلصت من هذه الاشياء بعد ان اقتنعت ان خوفى غير مبرر بل هو نابع من عقلى الباطن وانى اتوهم اشياء غير موجودة فى الواقع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه