السؤال

قبل 4 شهر (45 اجابه)
45 اجابه

اصبت بالسمنة المفرطة بعد الحمل والولادة فما هو علاج الوزن الزائد

اصبت بالسمنة المفرطة بعد الحمل والولادة فما هو علاج الوزن الزائد

انا سيدة متزوجة منذ سنتين ولدي طفل ومشكلتي أنني بعد الولادة اصبحت سمينة جدا وصرت اعاني من السمنة المفرطة بالرغم من انني قبل الحمل كنت املك قواما رشيقا وجميلا. قيل لي ان هذه السمنة بسبب الحمل والولادة ومارست الرياضة بعد الحمل ولكنني متعلقة الان بالاكل وبالطعام وبنهم شديد، لدرجة ان كل التمارين الرياضية التي اقوم بها في النادي وفي المنزل لم تحقق لي اية خسارة في وزني. زوجي يحثني على تخفيف وزني بشتى الطرق وباية وسيلة وكذلك اهلي واهل زوجي، زرت طبيبا واجريت فحوصات طبية للتاكد من ان سمنتي المفرطة لا علاقة لها باضطراب في الغدد والهرمونات وكانت النتيجة ان حالتي الصحية ممتازة. فكيف ساتخلص من وزني الزائد وسمنتي المفرطة؟ وهل لهذه السمنة المفرطة والوزن الزائد بعد الحمل والولادة علاقة بحالة نفسية معينة؟ أرجوكم افيدوني؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من المؤكد أن الصحة النفسية تؤثر بشكل كبير على الوزن. مع الضغوطات اليومية و الstress نأكل أكثر، بالذات الأطعمة العالية بالدهون مثل الحلويات و السكريات. لأنهم يعطونا الشعور بالنشوة و الراحة . فالشكولاطة مثلاً تساعد على فرز هرمون الseratonin المسؤول عن السعادة. و هذه مشكلة الأشخاص الذين يعانون من السمنة. بالذات إن كانت عائلتهم و أصدقائهم يضغطون عليهم أو يزعجونهم في إي موضوع. فما بالك إن -كما هو الوضع في حالتك- كان موضوع الضغط و الإلحاح عن إنزال الوزن نفسه؟! إن الضغوطات النفسية ترفع من هرمون الكورتيزول Cortisol. على المدى الطويل، هذا الهرمون يحد من الحرق و من إنزال الوزن لأن الجسم في حالة إتضراب. غير ذلك، فأنت لديك طفل حديث الولادة. أنا متأكدة أن نومك قليل و أنك تعبة دائمآ. كل هذه الأسباب تبطئ من الحرق. فلا تيأسي. عزيزتي، من الطبيعي أن يزيد الوزن مع الحمل، و لكن ليس بإمكانك أن تنزلي بالرياضة فقط. أنت تعوّدتي على أكل الكميات و 'النهم' كما قلتي، فلن تري الفرق من دون أن تعودي إلى برنامج الأكل الطبيعي، قبل الحمل. عليكي أن تعودي بذاكرتك إلى هذه الأيام و تتذكري كميات أكلك الطبيعية. ولا تجعلي الأكل مصدر سعادتك أو تفرغي ألمك من وزنك و من العائلة في الأكل. ركزي على الخضار و الفواكة في هذه الأيام لأنك بحاجة الفيتامينات والمعادن. وثانياً على البروتينات و اللحوم البيضاء مثل الدجاج و الأسماك. و فقط القليل من النشويات. ومن المهم أيضاً تذكيرك بالإرضاع، فهو ليس للطفل فقط. إنه يساعد على تنزيل الوزن، شد الرحم، و على عودة جسمك إلى عهده السابق. أخبرينا بالتطورات حتى نتابع الحالة.

قبل 4 شهر

خاله نفسيه

قبل 4 شهر

انصحك بأكل الخضار والسلاطات واستعمال الخل الطبيعي مع زيت الزيتون والابتعاد كليا عن السكريات المصنعة والزيوت المشبعة الثلاثية والدسم النباتية المارغارين واكل كمية قليلة من خبز القمح الصلب الاسمر بنخالته ولاباس باستعمال الارز مع شرب كميات من الماء.والابتعاد عن المشروبات الغازية.الليمون جيد مع النعناع أضن أن هذا كفيل بارجاع وزنك الطبيعي ورشاقتك المعهودة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه