صديقتي تعاني من التنمر المدرسي

مدارس وجامعات
animate

السلام انا طالبة ثانوية في طالبة معي بنفس القسم هي مو صديقتي ولكن ع قد السلام حتى بعض الأحيان نتجاهل السلام يعني ع قد السوال بعض المرات تسألني عن المادة مثلا علاقتي معها سطحية جدا جدا و هي جميع علاقاتها سطحية مع أغلب الطالبات تكون أما سطحية اما علاقة كراهية في الطالبات ربي يسامحهم يتمسخرو منها لأن تعثر بكلام و تاتاة كثيرا القليل فاهم انو هاي قدرة ربي و بعض يسخرون منها انا اتنرفز منهم جدا حتى البعض يكون صديقاتي ولكن مااحب أحد يجرح الثاني بهذا الموضوع لا اقدر أتكلم معهم بشي لانو انا عصبية جدا واذا اتكلم معهم بكلمة و يتكلموا معي بكلمة اتضايقني اغضب جدا جدا ويرتفع ضغطي لأن مره جربتها و ندمت جدا انغمى علي لأني حساسه شويه ومااتحمل سلبياتهم و طبعا نفس البنت تعاني من تنمر من بعض البنات من غير القسم انا شفت هذا الشي بعيني وماقدرت اتكلم صرت اتجنب علمود صحتي بس بصراحة جدا أزعل عليها شكد محاولتهم أهمل الموضوع واتركه عليها ما دا اقدر البنت كذلك حالتهم المادية مو كلش و حتى لبسها متواضع وسمعت البعض يتكلم عليها بمدرستي أهم شي المظاهر مو هي مدرسة عادية و البنات اللي فيها كلهم من عوائل اهم شي عندهم المظاهر و طبقات وحتى عائلتي بس هي مااعرف ليش كدا يصير معها هي مو اجتماعية ابدا و ماتكلم وشكد ماحاولت أتقرب منها ما دا اقدر هي جامده و شكلها ماتعرف شي عن الصداقة انا بصراحة هم ماأريد انخلط معها كثير لأن انا من عائلة وأهلي مايقبلوا بنوع هذا من صديقات لأن أهلي يتحكمون ع المظاهر أهم شي عندها مستواها الدراسية و المادي مادخلهم بمستوى أخلاقها هي من ناحية الدراسة كذلك مو كلش انا اريد اساعدها بدون ماحد يعرف لا هي ولا أهلي ولا الطالبات حتى اتجنب كلام أهلي ومااريد اجرحها لانو أشفق عليها انا مااحبها و شكد ماحاولت أحبها مااقدر ولكن أشفق عليها جدا اتكلم مع منو حتى يساعدها أو كيف أتصرف؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اولا بارك الله بك على الرغم من تعصب اهلك لمستوى اجتماعي معيّن وهذا خطأ من ناحية الدين لاننا سواسية في الاخر ولكن نظرا للاوضاع الاجتماعية في البلد اقدر هذا الموقف، وعلى الرغم من كل هذا لاظتي الموضوع وهو يزعجك، اولا يمكنك التصرف بعدة طرق، الاول ان تعملي نشرة او محاضرة مفادها مدونة كنت قد كتبتها ولا مانع عندي في مشاركتك اياها بعنوان "أتُعيرُني بخِلقتي أم تُعيبُ الخالقُ"، اي ان من يعيب على الخلق انما هو يعيب الخالق لان لا احد منا خلق نفسه، ومن هذه المدونة تعملي وبكل بساطة وسلاسة وهدوء وبدون عصبية ولا تعصب ولا تحسس ان تنشري بين صديقاتك مبدأ ان التعامل بالاخلاق وليس بالاشكال على الاقل كف الاذى وحتى لو لم تعجبك مثلما تفعلين انت، ابداي بنشر المعروف والخير بالحديث الهاديء واستعمال كلمات مثل هذه خلقة ولا يجوز المعايرة بما لا يملك الانسان ولكنا معروضين لحوادث وفقد لا سمح الله. ومن باب اخر ومع المحافظة على الحيادية في العواطف قومي بتوجيه هذه الفتاة بطريقة غير مباشرة لامور تعمل على تحسين وضعها وتزيد من قبولها للطالبات، والاهم يجب ان تتحدثي مع مرشدة المدرسة ومربية لاصف، او المستشارة الاكاديمية او النفسية او مستشارة الطالبات او حتى المديرة نفسها، ربما يجب ان تلفتي انتباه احد من المدرسة وادارتها لما يحدث، وفي الاخر انت قدمت النصيحة وربنا يتقبل منك العمل الصالح والاهم لا تكوني ولا باي حال جزء من التنمر ولا توافقي عليه ولكن بهدوء وبدون عصبية لانك فاعل خير. محبتي وطمنيني عنك واي مساعدة انا بالخدمة.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولي التقرب من الفتاة أكثر. اجلسي معها في أوقات الفرصة وتحدّثي معها وحاولي أن تعرفي أسباب عزلتها هذه. عندها قد يتشجع أحد من أصدقاءك للتقرب منها والحديث معها، وشيئاً فشيئاً يتحسن حالها وتحاط بالأصدقاء ويختفي التنمر الذي تعاني منه.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يمكنك أن تتحدّثي مع بقية التلاميذ بهدوء وترو وتشرحي لهم مخاطر ما يقومون به، فالتنمر قد يودي بعض الأحيان بضحاياه إلى الانتحار، لا سمح الله. قد تنجحين من خلال إخافتهم على مستقبل الفتاة ومن خلال إخافتهم بعقاب الله أن تردعيهم عن أفعالهم المؤذية.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي تقربي منهما ساعديها انها تقوي من شخصيتها و كوني الى جانبها دائما لانه ابشع شعور في الدنيا هو الضعف و بالنسبة لباقي الطالبات اخبري المعلمة او المرشدة عنهم وخليهم يتصرفوا معهم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟