لا أحب هذا التخصص...ولكن أهلي!

مدارس وجامعات
animate

يعطيكم العافيه ممكن نصائح بخص هاد الموضوع : انا شب عمري 20سنه من غزه ابوي اصر علي ادرس طب حتى لو في غير غزه ، المهم طلعت على مصر وخلصت اول سنه طب ، بس انا مقتنع من جواتي انو هاد مش مكاني ولا انا حقدر اكمل كمان 6 سنين بهالتخصص وبهالمكان وانا انجبرت عشي غير ميولي وعدا ع انهم يومي بيحاكوني وببهدلوني وبنبهوني ع دراستي وانا تعبت من اساليبهم رغم اني بعيد عنهم بس حياتي ما بتخلى من مشاكلهم وقصصهم معي ، قررت اهاجر لتركيا واكمل فتخصص غير بس اللي مش عارفه اهلي كيف حيتقبلو الموضوع خاصه انه حطلع من غير علم احد ،انا برأيي هاي حياتي وهاي ايامي انا اللي بدي اعيشها مش همه وبطل يفرق معي غير رضى امي والباقي حمحيهم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ولدي اولا الله يهديك للحل الصحيح ونحن فقط نقدم لك ملاحظات ونصائح والقرار بالنهاية لك.يا بني تذكّر أنك ما اصبحت شابا واصبح لك قرارات بحياتك الا بفضل هؤلاء الأهل اللذين ربوك وفي ظروف مستحيلة مثل ظروف غزة- فك الله حصارها وأسرها- وتمكنوا من توفير اللقمة عن أفواههم لتخرج أنت للدراسة وتتحدى الظروف بالنجاح.وأرفض بشكل مطلق لو كنت ابنتي ان تقول اريد اهاجر لتركيا ودون علمهم، هذا ما ارفضه، انا معك انه يجب ان تدرس تخصص مريح ومحبب لك، ومعك بان لك القرار في امور حياتك، ولكن ارفض تماما ان تقول لي من غير علم أحد.ستحرق قلب والديك، وسيؤثر هذا على كل حياتك لتأنيب ضميرك.لذا انصحك اولا وارجوك ان تسمعني بجدية، ادرس نتائج اكمال الطب عليك، من حيث الراتب التوظيف السمعة فرصة العمل تأثيره على والديك وعلى العائلة وكل هذه الأمور.الان ادرس احتمال تحويلك الى تخصص اخر ولم تخبرني ما هو - نفس لاشيء ادرس التخصص الاخر من حيث الراتب والتوظيف والسمعة وفرصة العمل تأثيره على الاهل.قارن بين التخصصين بموضوعية ومصداقية وكن عقلانيا لا عاطفيا. وبناء عليه سنحتاج للاجابة لاستخدامهااتصل مع ابوك هاتفيا وتحدث معه بهدوء واشرح له ما تفكر به ونتائج الدراسة لو اكملت طب او حولت التخصص، وكيف ان الثاني اسرع واسهل ويمكنك ان تنهي بسرعة وتحصد معدل عالي، ويمكنك ان تدعم العائلة وتريح ابويك وتريح نفسك.يا بني لا تفكر بنفسك فقط بل فكر باهلك وابويك معك. من سيصرف عليك ومن سيدعمك لو واجهت اول عثرة، دع قلوبهما تكون راضية عنك، لذا ناقشهما وتحدث معهما، وان لم يوافق والدك تحدث مع امك مع اخوك مع عمك مع ابن عمك اي شخص بيمون على الوالد حتى لو تحدثت مع مختار المنطقة او شيخ العائلة.اخبرهما عن فكرة الهجرة الى تركيا والحصول على جواز سفر لتتخلص من قلق الوثيقة وتتمكن من التنقل بحرية ويكون متنفس أمامك، خطط للهجرة وادرس الوضع جيدًا، اعمل تأجيل للدراسة بالجامعة حتى لا تفقد حقك، كن ذكيا، ارسم خطتك بطريقة صحيحة وضع هدفك امامك، ولا يكن سبب خروجك لتركيا لامور لا يرضاها ابويك ولا ترضاها لنفسك، احترم تربيتك أينما كنت وتذكر انك تحمل اسم ابيك أما ترفعه على قمم العالم واما ان تذله لا سمح الله.تذكر اني مع ان تفكر بمستقبلك ولكن بتخطيط ودراسة وذكاء ومعرفة من الاهل والاقناع قدرالمستطاع، وفقك الله وارجوك ارجوك طمني عنك حتى لو برسالة خاصة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عش كما تريد بشرط ان لا تخسر والدك وترضيه قدر استطاعتك فبالنهاية مستقبلك وانت أدري به
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اخي العزيز، في النهاية اهلك يطلبون ما يعتقدون انه مصلحتك. لذا من الافضل ان تستمتع لكلامهم والّا تخالفهم، لأنّهم اكثر دراية واكثر معرفةً بما يجب عليك فعله. من الافضل لك الا تخالفهم ولا تخطأ في حقهم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الحلّ الافضل لك هو ان تتواصل مع اهلك وتتحدث معهم بصراحة وتشرح لهم موقفك ووضعك، وبالاقناع والتفاهم والحوار ستتمكن ان شاء الله من اتخاذ القرار السليم الذي يناسبك ويناسبهم، دون أن تؤذيهم أو يؤذوك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخي العزيز في النهاية هذه الحياة هي حياتك، وانت من سيعيشها لا اهلك. ان كنت لا ترغب في دراسة الطب ودرسته غصباً عنك فأنت ستقضي حياتك في النكد والهم والغم، وستتحسر على ما فعلته. لذا من الافضل لك ان تحاول السفر الى تركيا وترى ما الذيي يمكنك فعله هناك، وتبني على الشيء مقتضاه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الله يعافيك اخي الكريم، اذا كنت ترى انه لا امل في التفاهم مع اهلك، وأنّك بالفعل لا ترغب ابداً باكمال دراسة الطب، فعليك أن تفعل ما تراه الانسب لك. هاجر الى تركيا وادرس اختصاصك الذي ترغب بدراسته.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تعارض الرغبتين لك ولوالدك، وعلاج ذلك بالجلوس المتكرر مع عائلتك ، والنقاش في جو هادئ، وبالحوار البَناء القائم على الفهم والاقتناع، والذي مِن خلاله سوف تصلون بإذن الله إلى اتفاق
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عليك ان تجلس مع اهلك وان تخبرها مرارا وتكرارا بانك لا تريدهذا التخصص واخبهم بانك لن تبدع فيه بل ستدفن نفسك فيه وان شالله يسمعولك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟