أشعر أنني مقصرة في دراستي

مدارس وجامعات
animate

السلام عليكم انا مشكلتي اني هالسنة رح اكون توجيهي والكل الي بسمعمهم بحكو انهم ختموا بعض المواد بس انا مو عارفة انجز اي اشي لأسباب كتيرة ومشاكل بالبيت و نفسيتي تعبانة وراسي دايما يوجعني و عند أمتحان بعد فترة قصيرة وانا لسة علي كتير مش عارف شو اعمل ومن جواتي زعلان لاني متاخر كتير كل ما اجي ادرس يا بكون تعبان او بصير اشي تانيساعدوني الله يخليكم بجوز ترفعوا معنوياتي شوي وتخففو عني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ولدي للاسف الشديد اتلوجيهي بالاردن مرحلة مفصلية في حياة الشباب، واعتقد انك بدأت الازمة والمعاناة في الموضوع قبل اوانه. ولان المقارنة والاصحاب والتاثير من الاشخاص حولك تشعر بالقهر والعجز، اقول لك ليس من المفروض ان تقضي اجازتك وانت في تفكير ونكد من الموضوع، ابدأ الدراسة بطريقة صحيحة مع بدأ المدرسة هذا اولا، لذا استمتع بوقتك الان وانفض التفكير لاسلبي بالموضوع.الامر الاخر بدأت تتحجج بالظروف حتى تجد سبب لتعليق اي فشل لا سمح الله ان حدث، وهذا سيؤثر عليك جدا سلبيا، لانه مهما كان الوضع انت صاحب القرار، اغلق اذنيك وعينيك عن كل شيء حولك وركز على هدفك وهو النجاح ولا تتعلل بالاعذار، وكم من مليون طالب نجح وابدع وظروفهم اسوأ الف مرة.ثالثا عليك بوضع خطة للدراسة، ومن اول يوم تعمل عليها، ضع هدف امامك وحدد ماذا تريد ان تدرس واعمل وابذل الجهد على قدر الهدف.واليك هذه النصائح:ادرس في الصباح الباكر مع الهدوء وعدم الازعاج، اغلق كل وسائل التواصل الاجتماعي الى ان تنتهي من الدراسة لأنها مشتتات وملهيات، ضع هدفك امامك وذكّر نفسك يوميا بأهمية النجاح، لتكن نوافذ الغرفة مفتوحة والهواء طلق في مكان الدراسة، ادرس على مكتب وليس في السرير، لتكن الغرفة جيدة التهوية، عليك بالإكثار من شرب الماءـ ابتعد عن المنبهات، حسّن من نوعية التغذية، تناول الزعتر لأنه من المواد التي تفتح العقل وتساعد على الحفظ، والفواكه الطازجة والخضار والعصائر الطبيعية، وابتعد عن المشروبات الغازية.استعن بمن يتدارس معك فهذا امر مهم ويبقيك في حالة يقظة، لا تدرس وانت جائع ولا وانت متخم،افهم ما تدرس لان الحفظ البصم لا ينفع،اعمل على ربط الأمور بعضها ببعض ليسهل تذكرها وربطها مع الحياة،استخدم طريقة التلخيص وتدوين الملاحظات ورسوم الخرائط الذهني لأنها تعينك على ربط الموضوع والمراجعة بسهولة، اعمل على اداء واجباتك وفرائضك الدينية لأنها تساعد على الدعاء الصادق وطلب العون من الله. وفقك الله وسدّد خطاك.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    لمن يقول ان اخرج لمكان عام وادرس فيه بسبب أوضاع المنزل الغير مريحة لا استطيع لأنني فتاة ولا يمكنني الخروج كثيرا
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الدراسة يوميا 4 ساعات بتكفي، مو مهم كم تدرس، المهم كم تستوعب وتحفظ وتفهم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انا يوم كنت توجيهي تغلبت كثير اولها وكنت نفس مشكلتك، اول صفحة فتحتها انفتحت نفسي ، بس انت ابدا
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لساتها السنة ما بلشت بامكانك وضع جدول دراسي وتنظمى وقتك لتحققى التفوق والنجاح
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    مشكلتك ليست صعبة. عليك ان تاخذ قراراً بانك ستركز على دراستك مهما حصل.. الامر متعلق بقوة الارادة وبالتركيز في مهمة واحدة، وصدقني ستنجح في فعل ذلك وستتفوق ان شاء الله.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    سيدي الكريم، هناك طرق مختلفة للدراسة. تواصل مع احد زملاءك المتفوقين في الدراسة، واتفق معه على ان تدرسا سوياً في منزله او في مكان عام.. هكذا ستتمكن من التركيز في الدرس والالتزام وفي الوقت نفسه ستكون كسبت صديقاً يساعدك في الاشياء التي لا تفهمها بشكل جيد.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يا عزيزي، اذا كان جو البيت غير مريح فعليك ان لا تقضي فيه وقتاً طويلاً، وان تذهب للدراسة في مقهى او في مكتبة عامة في حال توفرها، وهي ستكون افضل، لان ذلك سيمنعك من شغل رأسك بما لا ينفع وسيؤمن لك الجو الملائم للدرس.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي العزيز، اول شيء لا تتوتر ولا تزعل ولا تعصب.. ما زال هناك وقت. قم بوضع جدول تنظم فيه وقتك بين الدرس والتسلية والنوم والاكل، الخ.. والتزم به وسترى الفارق بسرعة بإذن الله. لكن كما قلت لك شرط الالتزام به.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟