أشجع الجميع وأحفزهم وأعجز عن تشجيع نفسي

قضايا نفسية
animate

لا أعرف لماذا في هذه الفترة أكره نفسي جداً ، أكره شكلي وأكره ضحكتي ، اشعر بأنني اقل من الآخرين ليست لدي انجازات ، نعم درجاتي جيدة ولكن ليس لدي انجازات في حياتي ، ليست لدي اي مواهب ، لا أكمل كتاب بدأت في قراءته ، فشلت في الانتظام في الصلاه بعدما واظبت عليها سنتان ، اشعر بأنني لا أستحق حتى الزواج لأنني أفتقر إلى الجمال ، أشعر بأنني أريد الموت وأحياناً عند عبوري الطريق اشعر بأنني أريد القاء نفسي أمام سيارة ، واعتقد أن عند وفاتي لن يفتقدني أحد حتى أخواتي ، حتى وإن حزن الجميع فكلها أيام قليلة ويعود كل منهم إلى حياته وكأن شيئاً لم يكن ، أحفز الآخرين وأشجعهم دائماً لكن أعجز عن تشجيع نفسي ، أجد صعوبة في بدء أمرٍ ما ، لا أعلم كيف وصلت إلى هذه المرحلة بعدما كنت إيجابية ومرحة دائماً !!!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري من كتابتك انت انسانة حكيمة وكوهوبة وواضحة الافكار. اولا لازلت على مقاعد الدراسة والانحازات تاتي لا تتعجلي ثانيا ان حدث لك مكروه لن ينسى الحزن اهلك واخواتك العمر كله ثالثا لايوجد انيان بدون مواهب في موضوع ما الخياطة او الفن او الطبخ او البستنة. الملل من المطالعة له اسباب اما انك تختاري مواضيع لا تحبينها او اعلى من قدراتك ومعلوماتك او بغير طريقة تفكيرك فان اخترت الصح لا تحبري نفسك على مطالعة الكثير يوميا وانما زيدي الفترة تدريجيا وركزي خلال المطالعة فالمطالعة احد اسباب الثقة بالنفس والاعتزاز بها. لا يوجد انسان غير جميل ولكن انسان يعرف كيف يهتم بنفسه ويظهر مواطن الجمال فيه. وفقك الله
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لابأس في أن تكون انسان فاعل وتقدم الخير لكل من يحتاج لك لابد أن الإنسان يمر بمرحلة فيها ملل واكتءتاب عليك بمباراة المشي والنظر إلى وجهك بالمراه وقول مرارا وتكرارا انا جميلة والشيء ينقصني من باب تعزيز الثقة بالنفس    

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    من الممكن أن حادثة صغيرة سببت لك كل هذا ، ولكن أطلب منك أن تزيلي كل افكار الانتحار من رأسك لأن هذا ليس سوى هروب، وتدركي أن الحياة تجربة تستحق أن تعاش ، طوري من نفسك حتى وإن فشلت حاولي من جديد ، لا تسقطي وتظلي على الارض ، إن سقطتي 7 مرات فإنهضي ثمانية
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنت فقط تفتقدين الثقة بالنفس ، هذا كل ما في الأمر ، عليك أن تثقي بنفسك بشكل أكبر من هذا لا تكوني ضعيفة الشخصية ، وتوقفي فوراً عن الحديث نفسك حديث سلبي مثل "أنا لست جميلة" "أنا فاشلة" "وإذا مت لن يفتقدني أحد"، من قال لك كل هذه الخزعبلات غير عقلك فقط ، إنسي كل هذا وغيري طريقة الحديث لنفسك وإستبدليها بطريقة كلام إيجابيه ، أخبريها أنك جميلة وتستحقين الأفضل
  • علم
    علم
    من مجهول
    أحيانا يمر الإنسان بمرحلة من الإكتئاب كالتي تمرين بها بلا سبب ، ولكن ليس الاستلام لهذه الحالة هو ما سوف ينقذك ، ولكن أخذ موقف بتوقفها ، خذي موقف مع بداية العام الجديد أن تكوني إنسانة مختلفة ، أن تكوني شخص آخر أكثر نجاحاً ، إبدأي في محاولات تحسين نفسك
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبي الصفات الست التي تؤدي للشعور بالنقص، وهي الرغبة في بلوغ الكمال، سرعة التسليم بالهزيمة، التأثر السلبي بنجاح الآخرين، التلهف إلى الحب والعطف، الحساسية الفائقة، افتقاد روح الفكاهة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تقارني نفسك بمن هم أعلى منك في أمور الدنيا، بل انظري إلى من هم أقل منك واحمدي الله على نعمه، وتذكري أنك مؤهلة للمهام التي تؤدينها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الاقتراب أكثر من تحقيق الهدف الأكبر، فالقيام بهذه الخطوات الصغيرة بداية تحقيق الهدف الأكبر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أوصيكي بالإكثار من الاستغفار؛ لأنه مفتاح الفرج، وستتبدل حالك -إن شاء الله- إلى أحسن حال، وتسعدين بحياتك؛ فهو مجلب للرزق، والمال، والزوج، والبنين بإذنه الواحد الأحد.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعلمي أن كل من سار على الدرب وصل، فقط كيف نبدأ الخطوة الأولى؟ ونستعين بالله تعالى ونتوكل عليه، ويكون لدينا اليقين الصادق بأن كل شيء بيده سبحانه وتعالى، ولا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون.
  • علم
    علم
    من مجهول
    خرجي من هذا النفق المظلم -الذي وضعت فيه نفسك واستسلمت له– فبادري بوضع خطتك وتحديد أهدافك: ماذا تريدين؟ وما هي الرغبات التي تتمنين تحقيقها؟ وما هي المكانة التي تريدين وصولها بين أسرتك؟ ثم قومي باختيار الوسائل المناسبة لتحقيق أهدافك، واستشيري في ذلك ذوي المعرفة والعلم، وأصحاب الخبرات الذين تثقين فيهم، وحاولي اكتشاف قدراتك وإمكاناتك التي تؤهلك لذلك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما زلت في ريعان شبابك، وما زال المستقبل -إن شاء الله- يعد بالكثير، وما زالت فرص تحقيق الآمال والطموحات أمامك واسعة، ما بالك بأناس في عمر السبعين وما زال عطاؤهم لم ينضب، ومنهم من حفظ القرءان في هذا العمر، ومنهم من حصل على شهادات الماجستير والدكتوراه في هذا العمر، والأمثلة كثيرة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إن المؤمن في هذه الدنيا معرض لامتحانات وابتلاءات، فقد يبتلى في دينه، وفي ماله، وفي صحته، وفي مجتمعه الذي يعيش فيه.. فالاستعانة بالمولى عزَ وجلَ والصبر والمجاهدة والعزيمة والإصرار من العوامل التي تساعد الفرد في النجاح، واجتياز الامتحان بكفاءة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا أحب العبد ابتلاه، وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم. فلا تستجيبي لهذه الأفكار السلبية، ولا تيأسي من رحمة الله؛ فإنها قريبة من المحسنين.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟