انا سريع التوتر والغضب

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكمانا الان سريع التوتر والغضب ولكن في بدايت حيات كونت انسان هادي كونت دائما أشعر بالوحدة ولذلك كونت بعوض الوحده بالصداقه بالقرب من الناس كونت لا أهتم بنفسي اكتر من الناس انا انسان متناقض حتي مع نفسي ومن طفولتي لم أري أحد يوجهني لدرجه اني حتي مستقبلي لم اختاره لنفسي كونت أعوض احتياجاتي بأني احلم واتخيل وكان مجرد حلم كان سبب سسجتي وعدم فهمي للناس أو الدنيا كان الناس تراي فيه الإنسان الطيب الحنون ولكن انسان لا يعرف مصلحته فين كونت بعيش اليوم بيومه وانا في طفولتي كونت طفل يحب العلوم والرياضيات لغايت لما وكل لما أكبر كان طموحي واحساسي يموت اكتر فاكتر انا مشكلتي في داخلي بركان وصلت لمرحله بأني لا أعلم ما في داخلي ولا حتي اقدر اعبر علي ما في داخلي دايما الناس يفهموني خطأ بسبب اني اتكلم في شئ والناس تفهم غلط وكونت داما عديم الاهميه بنفسي في تعليمي ومستقبلي كونت اجرب أي شئ حتي المخدرات جربتها بسبب الهروب والحمدلله من زمن بعيد بطلتها لكن كلما انوي تغير أسلوب حياتي إبداء وفي النهايه أقف ورجع للوراء كونت سعات الجاء للكدب خوفي أن أفقد شخص عزيز عليه أو يزعل مني لكن انا اكتر الناس أكره الكذب ولا أحب من يكذب وكونت حينما الجئ كونت اللوم نفسي كثيرآ وفي نفس الوقت التمس لنفس العزر عشان مكونتش أحب أي شخص يزعل مني وبالأخص الذي أحبهم انا شخص أشعر دام بالحزن انا مات فيه الطموح والأسرار علي الحياه انا لا أعلم اني أحب نفسي أم لا كونت أسأل نفسي اللي متي واللي أين انا ذاهب كانت امنياتي وانا طفل أكون طيار ظابط جيش مهندس بترول وكبرت ولم احقيق أي حلم من هذا كونت طفل مليان بالحيوه ولكن كانت محبوسه في داخلي كونت اتمنا اني الاقي اللي اعبر لهو ما في داخلي وللأسف اني لا أعلم ما في داخلي مشكلتي اني لم أجد من هو اللي يوجهني انا لم أحس بطفولتي ولم أشعر بيها انا انسان لهو مشاعر ودائما اتاثر بأي شئ دمعتي قريبه مني من صغري وماذلت حتي سني هذا انا وصلت لسن 35 ولا أفعل شئ كونت اتسال نفسي هل هذا سبب الخطايا أم شئ آخر حينما احببت كان هذا الحب نساني كل اللي فات لاني فعلا أحببت بجد كونت داما الخوف وذاد الخوف أكثر بأني افتقدها وكانت دائما في مشاكل معي لأنها نسانه صريحه وعمليه أكثر مني انا العذب لاني لا أعلم ما في داخل ودائما حتي في كلامي الناس تراه متناقض لاني لا احسن التعبير مع نفسي التي مع امي وكونت دائما المشاكل معها لأنها كانت عصبيه وكانت تخاف عليه وبسبب ذلك تكثر المشاكل بدأت ابتعت عن البيت طول الوقت حتي في في دراستي كونت لا أهتم بداستي ولا حياتي كما ذكرت سابقا انا لديه آب كان شديد العقاب في الغط وكونت متعلق به وتركنا ليعمل في الخارج وكونت لا أراه من السنتين أكثر وكان يأثر فيه كثير وحينما سافر بدأت انطلق في الشارع وهذا كانت هي أول الأسباب في المشاكل مع امي والأسباب الأهم انها لا تفهمني ولا احتوتني امي تربيتها تربيه ريفيه وكان وكانت امي تفهم أن العقاب الضرب مثل ابي وحينما كبرت فكري لم يتغير كونت لا أغار علي نفسي مثل أصدقائي وحينما أحببت فتاه وهي كل حياتي كانت تساعدني برغم كل همومها كانت تقف بجانبي وتساعدني وكان عندي أسرار بأني لا اخزلها لكن ظروفي لاتسعدني كونت أحاول مرارا وتكرارا بأني لا اخزلها ووصلت معها لمرحله بنها لا تصدقني تمر الأيام والمشاكل تكتر وكنا نترك بعد وترجع تاني لبعد أكثر من مره وانا أعلم بشكل أو بآخر اني السبب وانا أعلم جدا بأني أحبها من كل قلبي لكن المشاكل كانت ليس بيدي ولا حتي أقصد بأي شكل من الأشكال أنهي ازعلها لغايت الآن وصلت اللي مرلحله بأني لا استحمل كلمه من أي حد لو أين كان حساسة منه بالإهانة حتي لو كان كلامي عادي مجرد لوم كونت انفعل بل بقيت سريع الانفعال كونت زمان هادئا لو أحد اهانني أو عاتبني كونت انفعل واهاجم لأن احساسي بألي يخاطبني بأنه يتعامل معي بأني شخص ضعيف فكانت ولذلك رادي بيكون عدواني حتي في شغلي لا استحمل أي كلمه ولو كان ليه حق كونت بضيع لاني كونت بدافع عن نفسي بعدوانيه حتي بقيت في كراراتي أخاف اتخذ أي كرار حتي لا أندم عليها انا مشكلتي الآن بدل ما امتلك الحب الحب امتلكني حبيت اغير صورتي مع أي شخص بأن اذا أحد حاول ان يقول رأيه فيه اسمعه واتكلم معه بس اذا رأيت حديه في حديثه معه لا أتحمل وسعات أكون حاد شخص الذي يخاطبني انا الان لا أعلم كيف أفعل وصلت لمرحله بأني لا أتحمل أي شئ من أي حد وده بسبب احساسي الدائم بالظلم من الناس والدنيا والحياه وغير يشوفني اني برمي غلطي علي اي شخص غيري وانا مش بحس بكده ابدا و لساني اصبح جارح جدا في غضبي و دائما حين احد يوجهني بخطئ اوجد له خطاء مشابه ولكني لا اشعر بذالك فيا وانا كبرت في العمر واصبحت لا اقدر علي انجاز اي شئ فعال في حياتي    اقوم بسقاط خطئ علي غيري اقوم بصتياد اخطاء الغير حتي لا اكون وحدي مذنب ولكني لا اشعر بذلك ولكن هناك من وجهني   بهذه الكلمات  فالجئت لمسعده  حتي اغير من نفسي 
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userلا تفكر كثيرا الماضي راح خلاص وانتهى فكر بالايام الجاية وتفاءل بها دع كل مامررت به تجارب تتجنبها في المستقبل ولا تستعمل الوساءل التي استعملها والديك من عنف وغضب وعقاب بل بالعكس استعمل بدلها المحبة والمسامحة. كن صديق نفسك وتعلم كيف تحترمها وتحبها ابحث عن الاشياء الجيدة في شخصيتك والمواقف الجيدة التي وقفت بها مع اصدقاءك وركز عليها وكبرها في ذهنك واستعدها وصغر اخطائك ومن منا بلا جطيئة تعامل مع الكون من جديد كانك ولدت من جديد وجد لك عملا يشغل اكثر وقتك عمل او عملين علاجك في العمل الجاد الجسدي والذهني
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    اذا اردت توجيها من احد لا تنتظر شيئ من البشر لان البشر دائما يخطئون اذا كنت اعادة تأهيل واصلاح نفسك اذهب الى المكتبه واشتري كتب السيرة النبوية واقرأ عن شخصية القائد الانسان الرائع سيدنا محمد صل اللى عليه وسلم منها تربي شخصيتك خذ منها العبر والحكم اقرأ القرأن فهو يرفع مقامك عند الله ويرفع من قوتك وقوة ايمانك تدبر اياته فان في تدبرها حكمة وفهم الكون والحياة والناس وكل شيئ يبدأ من القرأن صدقني عن تجربة عندما تقرأ القرأن لن تخاف من احد ولا من شيئ
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    عشان تغير اسلوب حياتك للاحسن يجب ان يكون عنك الارادة و الاصرار انك تكمل الطريق كامل .. قم بوضع اهداف بسيطة في البداية للتغير مثل عادات تريد التخلص منها او تخيف الحدة في مواقف معينة و حافظ عليها و استمر رح تشوف حياتك تتغير بعديها كمل في هاي الاهداف على شكل اكبر ثم اكير رح تتغير حياتك .. يجب ان تتصالح مع ذاتك و تتقبل ذاتك بماضيك و اخطائك . كلنا بشر
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول
    إن الإنسان يتكون من أفكار ومشاعر وسلوك فإذا تحكم بأفكاره استطاع أن يسيطر على مشاعره وسلوكه ووقتها سيعيش سعيدا بعيدا عن العصبية.انسى اي شيئ ممكن يأثر عليك بشكل سلبي و تصالح مع نفسك و تقبل و احبب ذاتك و عظم و ردد دائما انجازاتك مع نفسك .و تقبل انك ممكن ان تغلط كذلك من حولك و ان الشاطر الذي يتعلم من خطأه و لازم كل انسان يتحمل افعاله
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    خوي لك ها نصايح لعل انتفعت فيها .. عشان تتخلص من العصبية لنوم, كما يقول المثل نام نار تصحى رماد ، كثرة الاستغفار ، التزام الصمت وكظم الغيظ ، قيام الليل يزيل العصبية ، ترديد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم وقت الغضب ، الوضوء ، قول لا حول ولا قوة إلا بالله ، غسل الوجه عند الشعور بنار تاغضب
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    دائما تطلع للمستقبل و ان اي شيئ مضى لن يؤثر عليك .. احط نفسك بالناس الايجابية و لا تتذمر من وضعك .. لا تهول الامر و خاصة اذا كانت نقد من من هم حولك كي لا تشعر انهم اعدائك و انك في دور الضحية ..
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    مشكلتك فيها اكثر من جانب طفولتك الي ما عشتها صح و فقدانك للتوجيه في بداية حياتك ! بس انا أؤمن انه الانسان هو الوحيد المسؤول عن سعادته و تسير حياته .. الماضي لو شو ما وقفت عليخ و بكيت و زعلت و ندمت بضله ماضي .. حط كل شي ورى ضهرك و عوض نفسك عن اي شي افتقدته و ابدا حياة جديدة
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    ابحث عن النقاط الايجابية في حياتك ونميها وفكر باسعاد نفسك بكل ما هو جيد ولا تفكر بالامور السيئة التي تسببلك التوتر والعصبية واقترب من الله اكثر واذكر الله دائما فبذكر الله تطئمن القلوب
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    يجب انك تؤمن انك بشر والي حولك بشر اي فيهم الجيد والسيء وهاي تركيبة بشرية يجب نتفهمها وتكون فاهم انه البشر خطائين وتتتقبل الامر برحابة صدر ولا تعطيه اكبر من حجمه حتى لا يؤثر على نفسيتك
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    كان الله في عونك.. تفائل وكن مع الله واسترخي في تفكيرك وتعامل مع الناس بحسن نوايا ولاتظن السوء منهم
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا