الرئيسية / قضايا نفسية / أخاف وأتوتر عندما أتكلم مع مدرسة الانجليزي

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

أخاف وأتوتر عندما أتكلم مع مدرسة الانجليزي

السلام عليكم اخوتي انا طالبة ثالث ثانوي .. مشكلتي اني اتوتر وأخاف كثير لما اتكلم مع معلمة الانجليزي او لما اقرا عندها قطعة أو بدروس التحدث .. ما بعود بعرف احكي كلمتين على بعض ونفسي بينقطع مع اني بالعادة مو هيك .. معها هي بس ولأول مرة .. وانا لغتي الإنجليزية جدا جيدة يعني ما عندي ضعف في الموضوع .. ولا انه انا كتير معجبة فيها فالموضوع اني بستحي لا حاولت كتير اقنع نفسي انه الموضوع مافيه اشي وانه عادي واغير من نفسي بس عجزت .. الموضوع متعبني ممن كتر التفكير .. لاني مش هيك بعادتي طول عمري شخصيتي قوية وصوتي عالي .. حتى انه لما تقرا قطعة انا كتبتها او اشي بتمدحني بس ما بقتنع بحس دائما انه هي بتمدحني زيادة عن الباقي لانه انا متوترة وهي بتحاول ترفع معنوياتي .. صرت احس حالي فاشلة باللغة واني مابعرف اشي رغم اني عكس هيك تماما أتمنى ما اكون طولت عليكم وانكم تلاقولي حل وما بدي تحكولي نفس الحكي انه قوي واقنعي نفسك بدي خطوات او شغلة معينة اتبعها وشكرا مقدما


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 6 شهر

انت انسانة واعية وقد حللت ووضحت مشكلتك بشكل مفصل واستثنيت الاسباب الشائعة فاين الخلل؟لاعطائك نصائح او كريقة يجب ان نبحث عن السبب وهو لماذا هذا الشخص بالذات وهو لذلك لا يمس شخصيتك عموما نحن نتاثر عادة مع الشخص الذي نود ان نجذب انتباهه وان نرغب بارضاءه وكلما رغبنا اكثر توترنا اكثر واخطأنا اكثر فاولا عليك التفكير ماذا في هذه السيطة تحبي ان ترضيها او تجذبي انتباهها ؟ هل هو شخصها ام هو طريقتها في التطريس والتي تختلف عما تعودت عنه وكا تحطيا لك فانت متوترة؟هل هي شخصية تمثل الند لك اي تشبهك وحركت روح التحدي؟ام هي شخصية اخذت طابع الامومة او الابوة وشعرت بالضعف تجاهها او شعور التابع الذي يبدو انك ترفضيه؟ ام هو اعجاب خفي وانت لا تحبي الاعتراف به؟ ربما تحتاجي لجلسة او اثنتان لنناقش الاسباب للوصول الى الطريقة المناسبة

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

اعلمْي أن الشخص الخجول الذي لا يستطيع أن يُعبر عن رأيه، أو لا يستطيع أن يطالب بحقه، سيكون هو الخاسر الوحيد، وليس شخصاً اَخر .

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

تنفسي بعمق وو لا تتوتري واعملي ان الخجل هو شيء سيوقفك ولن يجعلك تتقدمين ابدا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن