الرئيسية / قضايا نفسية / أعاني من عقدة النقص بسبب قصر قامتي ما الحل؟

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 6 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

أعاني من عقدة النقص بسبب قصر قامتي ما الحل؟

السلام عليكم أنا شاب عمري 20 سنة و أدرس ..مشكلتي هي أصبحت لدي عقدة من طولي ..فطولي حوالي 1.69 م وأشعر أنني قصير جدا ..فأحيانا أنا أتمشى و أفكر : ماذا يفكر معارفي حولي عندما يرونني و أنا قصير بالنسبة لعمري و هل يحتقرونني ، أحتقر نفسي كثيرا و أقول هل سترغب بي إحداهن يوما ؟ هل ستكون إحداهن مستعدة لتقبلي رغم طولي و رغم أنه لدي من تحبني و لكن أقول في نفسي سيأتي يوم و ترى من هو أطول مني و سيتم إستبدالي كأنني لم أكن ...أصبحت أشعر بالإحراج إن وقفت مع زملائي و أغلبهم أطول مني و حتى الذين هم أصغر عمرا ، لم أعد أطيق نفسي حين تأتيني أفكار أنه ممكن أن يحتقرني أحدهم أو إحداهن أو ينظر إلي بدونية أو أشعر أنه سيفضل علي شخصي لمجرد نقص طولي طول الوقت تأتيني أفكار : كيف سأتزوج و أنا بهذا العمر و لكن بهذا الطول ، ماذا سيفكر أهلها بي ، هل سيحتقرونني رغم أنني محترم و خلوق و متعلم و مقبول في منظر وجهي إلى حد مقنع بسبب طولي فقط ؟؟ ..ماذا سيقول الناس إن تزوجت و أنا أظهر بهذا المظهر ؟ قد تستشعرون تفاهة المشكلة و لكنني أبكي و أنا أكتب لأنه الأمر أصبح هاجسا و الأفكار أصبحت لا تفارقني و لا يوجد رجل يرضى أن ينظر له باحتقار و في الأخير شكرا لكم على الموقع الراقي


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 6 شهر

هل انت جدي فعلا في كلامك؟ اولا طولك جيد وطبيعي وثانيا لديك كل المميزات الاخرىالجميلة ولماذا يحتقرونك وهل انت السبب ام يحتقروا خلق الله انت عليك ان تحتقر من ينظر اولا على الشكل فقط ويحكم عليه لهذا السبب وانت عليك ان تركز على امور اخرى فيك لانك تكون ما تركز عليه فان ركزت على الطول سيشعر الاخرون بهذا وان كنت تركز على قيمتك وعلمك سيركز الاخرون عليها انت رجل جيد لذلك عليك ان تؤمن بهذه الحقيقة وتكررها طوال الوقت بدل ان تفكر انك محتقر لانك قصير هذا غير مقبول

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 6 شهر

يا ولدي، انت ماكش قصير، إنما أنت مريض، وراك تتمهبل علينا، وهو المطلوب إثباته

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 6 شهر

يا أخي يجب أن تثق بنفسك .إذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك. إبحث في الانترنت عن فيديوهات الثقة في النفس وتقبل الذات . عندما أنت تتقبل ذاتك سيتقبلك الاخرون.. وأعلم أن الإنسان يمكنه أن يحب ويعجب بقرد ولايحب ولا يعجب بأسد مع أن الاسد أجمل من القرد.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن