ثقتي بنفسي صفر

قضايا نفسية
animate

انا بنت عمري ٢٠ سنة .. باختصار ثقتي بنفسي صفر .. جبانه وبخاف اتكلم وبخاف اجرب اي جديد .. لما حد بيغلط فيا بخاف ارد مع اني عادي بهزر جدا ودايما ليا صوت بالبيت انما بره بهزر واضحك وكل حاجه مع الناس بس الناس تكرهني بشوف ده لان ماحد بيسال عني .. ماحد بيفتكرني .. دايما حتى اي صورة تخصني عالفيس الاقي صاحباتي الي تقولي وحشة ويع ويتريقو عليا.. جروب صحابي كلهم يتجمعوا ويطلعوا وماحد يقولي تعالي معانا .. حاولت كتير اتقرب منهم سالت عنهم كتير بس بقيت احس اني بقلل من نفسي انا دايم الي اسال عنهم وهما لا فقولت خلاص مش هسال فيهم بس ليه بيغلطو فيا ليه بيستهزاو بيا انا كتير محترمة .. احيانا بحس عيبي الاحترام ولا الكون انقلب .. غير ده انا فاشلة بدراستي كنت للثانوية كنت ممتازة .. ببداية الدراسة بالجامعة انحدرت كتير .. غير ده انا ماليش اي هوايه انا عايشة كده مابعملش اي شيء بالدنيا صلتي بربنا مهزوزة جدا لا بصلي ولا بقرا قران وعارفة ان ده سبب كل شيء سيء بدنيتي بس انا بحاول اتقرب ارجع اصلي واقرا قران اسبوع اتنين بعدها ارجع مرة تانية لحالتي العادية .. نفسيتي متدمرة .. وكارهه الناس .. مش عايزاهم عايزة اكون مع نفسي عايزة انمي نفسي عايزة احس اني احسن بكل شيء واعرف اعمل كل شيء .. عايزة احسس كل انسان ضايقني بنفسيتي انو كان ليه فضل كبير في اني اكون بخير واني بقيت احسن منهم ( مع ان لو قارنا انا حالي احسن بكل شيء ( بدون تكبر ولا غرور ) بس انا بكره كل انسان بيضايقني )

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري يؤلمني ان اسمع احد يقول ثقتي بنفسي ضعيفة فكيف وهو يقول صفر،، تذكري يا اختي انجازاتك العديدة. انجزت مرحلة الثانوية بنجاح وتفوق لك حضور في البيت ،،، تحبي روح النكتة ،،، تعرفي الله وتلتزمي ولو متقطعا،، قدري نفسك فالكثير يبذل جهده للوصول.الى بعض ما لديك ولا يستطع،، لذلك بدل الانسحاب والكره والاعتزال طوري نفسك وحسنيها اي ليكن لديك شيء تتميزي به ليحبب اصدقاءك فيك ويقربك منهم مثلا لديك موهبة غناء او القاء النكات او حفظ القصائد او معلومات عن امور تهمكم وتطرحيها في اللقاءات شيء معين يجعلهم يتذكرونك ويحتاجون رايك. ،،لا يجب ان نعيش على الهامش بل نبذل جهدا ونفكر بدل ان نشعر ونحزن نفكر كيف نكسب القلوب وليس لماذا القلوب لا تنجذب لنا ،،ماهي اهتماماتهم وكيف اوظفها لتتلاءم مع اهتماماتي،، النجاح في الدراسة قوة وقيمة ركزي ايضا عليها ،، الالتزام الديني والاخلاقي قوة حافظي عليها. ارضي انت اولا عن نفسك ليرضى الاخرون،،وكل داء اساسه الكسل تذكري
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول
    انا نفسج اخجل ارد على اللي يغلط علي لان طبعي مؤدبة مع ان اقدر ارد لكن افضل السكوت لان داخلي يقول لي لاتردين خليج احسن منهم واجرج على الله اما الثقة فكانت ثقتي صفر مثلج من كثر التريقة لكن انا نميت ثقتي بنفسي واني مااعير كلامهم اي اهتمام وانا الان ثقتي بنفسي عالية والحمدالله ونفسيتي صارت احسن لا تنتظرين من احد ان يعلي ثقتج بنفسج مثل ان يمدحونج او يتغزلون فيج انتي قولي في نفسج انا جميلة انا ذكية واذا في امكانية تطورين من نفسج طوريها مثلا تروحين دورك تعليم مكياج او تهتمين بشكلج اكثر ولبسج وهندامج بالاضافة الى التزامج بالصلاة وقراءة القرآن
  • animate

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    يااختي مو يعني اذا مايسئلون عليك يعني هم يكرهوك انت هاي أفكر تصنيعها و تخليها ب رأسك وحاولي ماتهتمي ل كلاهم حاولي اتغير من صديقاتك ولا تقولي ع نفسك جبانه هاي صفات احنا نخلقها ل نفسنه
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    مشكورة لجميع اجابتكم .. وتوصلكم واهتمامكم .. وده شيء كتير يحسسني بالاهتمام .. وده الي مفروض اعملو اني ابعد عن الناس خاصة المحطمين .. وهعمل كل شيء يرضيني دام انو مش حرام ولا بياذي حد ..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليك من اللحظة أن تتذكر جميع حسناتك وترمي بجميع مساوئك البحر وحاول أن لا تعرف لها طريقاً ..... تذكر نجاحاتك وإبداعاتك ..... وتجنب تذكر كل ما من شأنه أن يحطمك ويحطم ثقتك بذاتك كالفشل أو الضعف.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم أسوة حسنة وأمثلة عظيمة ... عليك أخي أن تقرأ هذه السير وتدرسها وتتعمق بها وتقتفي أثرها .... حتى تكوّن شخصية إسلامية قوية ذات ثقة كبيرة بذاتها قادرة على مواجهة الظروف الصعبة القاسية.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ان الأشخاص الذين يعانون من فقدان الثقة بأنفسهم هم يفقدون في الحقيقة المثال والقدوة الحسنة التي يجب أن يقتدوا فيها حق الإقتداء
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تهتم ولا تعطي الآخرين أكبر من أحجامهم ... عليك أن ترضي نفسك بعد رضى الله ... وما دمت أخي تعمل ما لم يحرمه الله فثق بأنك تسير في الطريق المستقيم ولا تلتفت للآخرين.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هنا نقطة مهمة ألا وهي التركيز على قدراتك ومهاراتك الذاتية وهواياتك وإبرازها أمام الآخرين والإفتخار بذاتك ( والإفتخار أخي لا يعني الغرور ) فهناك فرق بينهما .... فكر بعمل كل ما يعجبك ويستهويك ولا تسرف في التفكير بالآخرين وانتقاداتهم.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تعطي نفسك المجال للمقارنة بين ذاتك وبين غيرك أبداً احذر من هذه النقطة لأنها تدمر كل ما بنيته ..... لا تقل لا يوجد عندي ما قد وهبه الله لفلان ... بل تذكر أن لكل شخص منا ما يميزه عن الآخر وأنه لا يوجد انسان كامل ... ولا بد أن تعي أيضاً أن الله قد وهبك شيئاً قد حرمه الله من غيرك ..... يجب أن تعيش مع ذاتك كإنسان كريم حاله حال ملايين البشر لك موقع من بينهم لا تعتقد بأنك لا شيء في هذا الكون بل أنت مخلوق قد أكرمك الله وفضلك على كثير من خلقه .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ليس كل من انتقدك هو بالطبيعة يكرهك هذه مغالطة احذر منها أخي كل الحذر لأن التفكير بهذه الطريقة يقود للشعور بالنقص وأن كل من يوجه لي انتقاد هو عدوٌ لي ... لا .... لا تشعر نفسك بأن كل ما يقوله الأخرون هو بالضرورة حق .... لا .... عليك أولاً أن لا تجعل هذا الشيء يأثر عليك بل تقبله واشكر الطرف الآخر عليه واثبت له بأنه مخطئ إن كان مخطئ .... ولا تجعل كلام الآخرين يؤثر سلباً على نفسيتك لأنك تعلم بأن الآراء والأحكام تختلف من شخص لآخر فمن لم يعجبه تصرفي هذا لابد وأن أجد شخص يوافقني عليه .... وإن فشلت في هذا العمل فلن أفشل في غيره .... وكلام البشر ليس منزلاً كي أؤمن به وأصدقه وأجعله الفاصل.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب عليك أن تتسامح مع من أخطأ في حقك أو انتقدك حديثاً أو قديماً ولا تكن مرهف الحس إلى درجة الحقد أو تهويل الأمور تأقلم مع من ينتقدك وقل رحم الله امرءً أهدى إلي عيوبي.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب أن تعمل على حب ذاتك وعدم كراهيتها أو الإنتقاص منها .... وعدم التفكير في الماضي أو استرجاع أحداث مزعجة قد انتهت وطواها الزمن يجب عليك أن لا تحاول استرجاع أي شيء مزعج بل حاول أن تسعد نفسك وتفرح بذاتك لأنك إنسان ناجح له مميزاته وقدراته الخاصة .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    فإن ربيت أفكار سلبية في عقلك أصبحت انسان سلبي .... وإن ربيت أفكار ايجابية فستصبح حتماً انسان ايجابي له كيانه المستقل القادر على تكوين شخصية مميزة يفتخر بها بين الآخرين.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هو اقتناعك واعتقادك الكامل أنك حقاً إنسان ذا ثقة عالية لأنها عندما تترسخ في عقلك فإنها تتولد وتتجاوب مع أفعالك .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب أن تقنع نفسك أخي مع الترديد بأنك إنسان قوي ويجب أن تتعرف على قدراتك الكامنة في نفسك .... وأنك تملك ثقة عالية وعليك من اليوم أن تخرجها.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    والتي يجب أن تكون سبباً في تعزيز ثقتك بنفسك هو أن احساسك بالظلم والإحتقار من قِبل الآخرين سواء أهلك أو اقاربك أو زملائك لن يغير في الوضع شيئاً بل قد يزيد في هدم ثقتك بنفسك فعليك الخلاص من هذا التفكير الساذج واستبداله بخير منه، فحاول استبدال الكلمات السيئة التي اعتدت اطلاقها على نفسك بكلمات تشجيعية تزيد من قوتك وتحسن من نفسيتك وتزيد من راحتها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    والتي يجب أن تفخر بها هي كونك انسان ملتزم خالفت من اتبع الشيطان وخالفت كل إمعة خلف أعداء الإسلام يجري تاركاً عقله وراء ظهره.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    لا يا اختي انتي ميه على ميه مادام ذكرتي العيوب التي تخص و عكس الكثير من الناس حتى لما توجهم بذلك بينكرو و انتي احمدي ربي انك عندك هذه الميزة و التي بها تساعدك على وضع الخطوة الاولى على انك تنمي نفسك مادام تعرفي عيوبك و بذلك تطلعي للناس بحلة جديدة غير و يصير معمول لك الف حساب انا ايضا مثلك فيا شوي من الذي ذكرتيه و بهنيك لانك قدرتي تقولي كلام كنت انا حابه بقولو لكن ما عرفت اصيغه و بذلك سوف انتظر الردود لاخذ بنصائحهم مثلك و خصوصا ردود الاخصائيين التي بنصحك ان تعملي بها مثل انا اكيد ما راح اعمل و بتمنى لكي التوفيق و نجاح الدائم و حصول على اعلى المراتب و بنصحك انك ما تعبري اي احد كان ما بيعملك اي حساب و انا اختك ملاك من الجزائر و عمري 19 سنة و انا بخدمتك دائما سلام .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    تقريبا هم يضايقونك لان الانزعاج والتضايق يظهر عليك وهذا شي يسلي الكثيريين عندما يجدون امامهم شخص زعول وتظهر مشاعره سريعا مشكلتك الثانية هي انك حساسة لدرجة انك نسيتي نفسك وانشغلتي بمشاعر الاخرين حولك تجاهلي راي الناس بك وكرّسي حياتك لتطوير نفسك بدءاً بالصلاة فالصلاة هي اهم اتصال حيوي يجريه الانسان لتطوير ذاته ومنحه الطمٲنينه والسكون والاعتماد على الخالق بدل الاعتماد على راي المخلوقات ثم الانتظام في التدريبات وبرامج التطوير الاخرى وبناء صداقات مع فتيات ناجحات وطموحات ليس لديهن الوقت لاستفزازك وولكن لديهن القدرة على اقناعك بان التفكير في مستقبل افضل لك اهم بكثير من التضايق من تعليقات البائسين

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟