أعاني من الصعوبة في التعامل مع الآخرين

تطوير الذات
animate

السلام عليكم .. عندي مشكلة بإني انسانه متفاعله جدًا داخلياً لكن من الخارج ما يبان علي هالشيء، عندي صعوبة في توضيح اني متفاعلة مع الشخص وصعوبة في التواصل وهذا الشيء يسبب لي مشاكل حتى داخل بيتي اعجز جدًا عن التفاعل بشكل صحيح واتحطم جداً من ردات فعلي اللي تحبط الآخرين ، احاول ابين لهم شعوري بس دايما افشل حتى مع والدتي اعاني من صعوبة تواصل، عكس علاقتها مع خواتي يتفاعلون وتتفاعل معهم أنا احس ببرود جداً في علاقتنا ، رغم اني بين خواتي متفاعلة ومشاعري واضحة لكن مع الآخرين ابدًا يصعب علي توصيل اي شعور بوضوح أحس بأشياء تحبطني من توصيل الشعور الفعلي، حاولت تطوير شخصيتي وقراءة كتب تطوير الذات احس اني اتطور داخلياً لكن شخصيتي مع الناس ما تتغير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واخشى انك خلطت عدة اعراض مع بعضها البعض لدرجة اصبح من الصعب عليّ تمييز المشكلة، ولكن ساوضح لك بعض النقاط وان كانت صحيحة ام خطأ اعيدي ارسال رسالتك بتوضيح بناء على ما ساطلب منك توضيحه، ولا تقلقي لاني ساتابع معك للنهاية: انت متفاعلة ذاتيا يعني انك في قرارة نفسك تعرفين الصح والخطأ وما يجب وما لا يجب فعله وتخططين وتضعين هدف وخطة تامة للامر وحتى تتخيلي الحوار. ضعيفة التفاعل خارجيا يعني عندما تاتين لتطبيق هذه الخطة والحوار على ارض الواقع مع الاخرين تفشلين في ذلك.عندك مشاكل في التواصل مع الاخير والتواصل يعني اخذ وعطا، يعني مناقشة بين شخصين من طرفين فانت تكونين لاطرف الأضعف في هذا التواصل ولكن هل تفتقرين للقدرة على الحديث ام الفهم والاستعياب؟ هذا مهم ان تحدديه، ما برايك سبب فشل التواصل. النقطة الثالثة يبدو انك متسرعة ولك ردة فعل متسرعة وخطأ في كثير من الاحيان وهذا يسبب لك الاحباط والقهر وبالتالي تتحطمين.علاقتك ضعيفة مع الوالدة بعكس اخواتك علاقتهن معها جيدة، وهذا امر خطير ويجب ان تعرفي لماذا؟ ما الذي يرفع حدة التوتر بينكما، الطاعة اعمال البيت التفوق.... لا ادري انت تعرفين ويجب ان يكون السبب واضحا لك.اريدك ان تحددي هل الضعف في المشاعر يعني لا تعرفين مشاعرك ام في اللغة والتواصل ام في الفكرة.اخشى ان عندك مشكلة في التعبير اللفظي فانت الفكرة في راسك ولكن لا تترجم الفكرة الى كلمات بسبب اشكالية في مركز اللغة، او مشكلة نفسية ولا ادري كيف النطق عندك. والاهم كيف علاقتك بنفسك، هل تجلدين ذاتك وتتعاملين معها بقسوة.اعيدي كتابة رسالتك مرة ثانية بناء على ما اعطيتك من ملاحظات وسنتابع وبانتظارك يا ابنتي ولا تقلقي كما قلت لك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    انت متفاعلة ذاتيا يعني انك في قرارة نفسك تعرفين الصح والخطأ وما يجب وما لا يجب فعله وتخططين وتضعين هدف وخطة تامة للامر وحتى تتخيلي الحوار. 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    أبعدي عن ذهنك الأفكار التي تسبب لك الخوف والقلق فكلها أفكار سلبية تمنعك عن التفاعل بإيجابية مع الآخرين 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كوني دائما في حالة من الاسترخاء فعندما نكون في حالة من الهدوء والاسترخاء نستطيع أن نصل إلى أهدافنا فالجسد المشدود المتوتر يعبر عن شخصية قلقة مرتبكة فركزي على حركات جسدك

  • علم
    علم
    من مجهول

    استحضري الموقف ومثلي أنكي تعبيرين التعبير المناسب الصحيح أمام المرآة وإعادة الموقف وكرريها حتى تشعري أن أدائك في الدور أصبح جيدا ثم كرري الموقف حتى تتمكنين من اللقاء السليم ثم مارسي الموقف مع الأهل أو الأصدقاء المقربين منك

  • علم
    علم
    من مجهول

    علمي التفاؤل في تناولك للموضوعات وإقبالك على الحياه فالتشاؤم يسبب لك الانعزالية والانسحاب الاجتماعي.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    أبعدي عن ذهنك الأفكار التي تسبب لك الخوف والقلق فكلها أفكار سلبية تمنعك عن التفاعل بإيجابية مع الآخرين دائما فكري بأسلوب إيجابي منطقي..
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    كوني دائما في حالة من الاسترخاء فعندما نكون في حالة من الهدوء والاسترخاء نستطيع أن نصل إلى أهدافنا فالجسد المشدود المتوتر يعبر عن شخصية قلقة مرتبكة فركزي على حركات جسدك بحيث تكوني مسترخية في أغلب الأوقات..
     

  • علم
    علم
    من مجهول

     عليكي بتدريب نفسك أمام المرآة في المنزل على استحضار موقف أو حدث كنتي تشعرين فيه بعدم التعبير والتواصل المناسب استحضري الموقف ومثلي أنكي تعبيرين التعبير المناسب الصحيح أمام المرآة وإعادة الموقف وكرريها حتى تشعري أن أدائك في الدور أصبح جيدا ثم كرري الموقف حتى تتمكنين من اللقاء السليم ثم مارسي الموقف مع الأهل أو الأصدقاء المقربين منك حتى تتمكني من الأداء وحرية التعبير..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟