أتمنى أن أكون شخصاً مميزاً

تطوير الذات
أتمنى أن أكون شخصاً مميزاً

السلام عليكم ورحمة الله... أولا أحب أشكركم على ما تقدمونه... مشكلتي هي اني اصبحت ملخبطا وعائشا في جحيم على الرغم من اني محاط بالنعم ولله الحمد ... انا يمكن لا اعلم هل أنا مبغوض من الناس او بالأصح الناس ينفرون مني ... أحس اني مشتت ... كنت منسق للزملاء وكنت أعلى الهرم وعلى اني قائدهم ولكن الآن لا شيء لأني اقدمت على الاستقالة بنفسي وبقراري... أنا احب القيادة ولكن لا أحس أن لدي الامكانات ... كان هناك بنت تكلمني فنفرتها مني خوفا من خراب ودمار دراستي ... ولكن اردت ان اعود مجددا فلم ترض.. اذا لماذا تركتها .... سابقا كنت امر بصعوبات دراسية واتخطاها وبكل سهوله ولكن الان هذه الأعباء والافكار لا تجعلني اذاكر بالشكل الصحيح او بتركيز كامل بسبب انني افكر كثيرا في الناس وهذه البنت لاني اراها يوميا امام وجهي .... اريد ان اتميز واكون ذاك الشخص اللي اعرفه ... علما باني سنة اولى طب ... احس بأن لا احد يفهم شعوري أبدا أبدا وان هذا شيء مستحيل ... فقد شكوت الله كل شيء

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي صديقا وان شاء الله تسمع من النصائح ما يسرك. اولا اتمنى ان لا تستعمل كلمات سلبية بحق ذاتك وحياتك مثل عايش في جحيم، والبغض ولانفور ووو الى اخره، هذه كلها كلمات سلبية تسقط الاحباط في قلبك وتترسخ في عقلك الباطني وتمنعك عن رؤية كل النعم التي انت بها. ثانيا لنأت للموضوع الول وهو القيادة: القيادة مهارة والقائد يجب ان تتوافر فيه عدة صفات تميزه عن اقرانه ليتمكن من ان يكون له تاثير ايجابي عليهم، وان كنت ترغب في ان تصبح قائد مجموعتك واصحابك لا باس بذلك ولكن يجب ان تبحث في الموضوع وتعمل اختبار لصفات القيادة ومن ثم تعمل على تطوير كل الصفات التي تحتاج الى تطوير وتدعهم يرون فيك صفات القائد وينتخبونك قائدا لان القيادة ليست فرضا ولا سلطة تكليف بل هي مشاعر ثقة واقتناع من الزملاء ان بك صفات مميزة تؤهلك لان تتحمل مسؤولية لافريق، فاعمل على هذه لاصفات وانت لا تزال صغير وسياتيك لاكثير من العمل الجماعي في الجامعة لتتمرن على القيادة تدريجيا. ثالثا بالنسبة لموضوع البنت انت بدات بداية طيبة بانك قررت ان هذه العلاقات هدر لطاقتك وجهدك وعواطفك وتعطيل لدراستك وهذا امر ممتاز ولماذا تراجعت عنه، الصحيح ان تركّز الان على دراستك وعلى الطب الذي ستصبح بعد التخرج منه مسؤول عن ارواح البشر وسياتيك وقت لتختار بعناية فانت لا تزال صغير ولا يوجد داع لان تدخل في متاهة علاقات تستنفذ طاقاتك وقدراتك. لذا انسى الموضوع وغض بصر عنها وعن اي بنت هو احصن لك واستمر في اجتهادك فترتاح من هذه لاقصص وتعامل مع البنات الزميلات بكل احترام ليشاع عنك حسن الخلق وانك شاب نظيف واخلاقك عالية. الامر الاخير الناس تحبنا من حسن اخلاقنا وتعاملنا وحفاظنا على مبادئ سامية نقوم بها وبممارستها ونعرف بها. فضع لنفسك معايير اخلاقية ومبادئ تعامل ولا تحيد عنها فتحبك الناس لحسن عشرتك. والتميّز امر ضروري وهام وهو طموح كل شاب لذا اريد منك ان تفكر في هواياتك وقدراتك ومهاراتك وتستغلها وتظهرها وتعمل بها لتعرف مناطق التميّز والابداع عندك وعندها تبدأ بالبروز بين اقرانك بشيء ايجابي ومميّز. ولا تحمل نفسك ما لا طاقة لك به فانت لا تزال في اول خطوة في الحياة العملية، وفقك الله واي مساعدة او نصيحة انا هنا لأجلكم فلا تتردد بالاتصال معي او ارسال رسالة.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزيلا مصادقة كل من لديه الروح الإيجابية والرغبة في التطوّر والتغيير، فالصحبة تفيد جداً في تطوير قدرات الفرد ومهاراته، حيث إنهم يشجعون الفرد على التطور، على عكس الصحبة السلبية التي تجعل الفرد يقف مكانه من دون أي تغييرٍ أو تطوير بل قد تسبب تراجع مهارات الفرد وتأخره.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ممارسة التمارين الرياضية فهي تساعِد في زيادة تدفق الدم المحمّل بالأوكسجين إلى الدماغ مما يزيد من كفاءة عمل هذه الخلايا وزيادة قدرة الشخص على التفكير والإبداع.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انت مميز يجب ان تثق بنفسك وتحارب الافكار الظلامية لتعود لسابق عهدك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ابحث عن الاسباب التى دفعتك لهكذا تغيير سلبي وعالجها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اول شئ لازم تعمله انك تحدد سبب مشكلتك شوفي يومك كيف يبدا وكيبف ينتهي وما بينهما، وحاول تحدد الخلل، ثم حارب هذا الخلل
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    نحن في زمن تكثر فيه الضغوط، خفف عن نفسك الاشياء المحفزة للقلق والتوتر والكآبة فحياتنا مليئة بالضغوط ويجب ان تخرج من الاجواء التي تعيشيها
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اولاً انت مشكلتك الثقه رُبما.. او التوهم ، انت تتوهم أنك غير مرغوب، بينما انت لست كذلك، واي موقف يحصل معك تربطه بهذا الشيء وهذا خاطئ، إهتمامك بدراستك وبمستقبلك امر جيد وهو الافضل واختيارك صحيح بالإبتعاد عن كل ماسيبعدك عن مستقبلك أو عن تحقيق طموحك، طموحك ومستقبلك هم الباقيين لك اما الناس ستصادفهم دائمًا وكثيرًا.. نصيحتي لك: كون علاقات صداقه واستمر بحياتك وبإهتمامك بدراستك لا تهتم لما يُقال عنك وتأكد انه لا يوجد من يسلم من كلام الناس، ستصادف يومًا ناس أناس يحبونك ويعاملونك جيدًا،انت استمر في حياتك فقط.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حلقة من ماضيك وانتهت، ابحث عن اصدقاء جدد، لن تتوقف الدنيا عند صديقتك هذه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما تضيع وقتك باشياء سطحية فعلاقتك مع الفتاة لن تجلب لك سوى الفشل خلي تركيزك منصب على دراستك الجامعية
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لساتك بأول الطريق ودراسة الطب تحتاج الى التركيز والمثابرة اطرد الافكار السلبية من عقلك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟