كيف يمكن الإنجاب في حال غياب الحيوانات المنوية بشكل كامل

نصائح طبية
animate

انا متزوجة منذ ستة أشهر و زوجي يحبني كثيرا و أحبه أيضا، المشكلة ابتديت قبل الزواج و هي انه صارحني انه قام بعملية الإشعاع الكيميائي لازالة ورم في بطنه مما أثرّ عليه و على عملية الانحاب، انا أريد أطفالا، يؤلمني قلبي عندما أرى طفلا أو أسمع الى شخص ما انها حامل، انا اعلم بمشكلة زوجي و لكن أريد منه أطفالا، نحن نحاول كل مرّة أن ننجب أطفالا و لكن تحاليله تقول بأنه لا يحمل حيوانات منوية، أريد حلا ارجوكم علما بأني احب زوجي و أريد البقاء معه، دعواتكم لنا بالذرية الصالحة، عمري ثلاثين و هو خمسة و ثلاثون، ما الحل عند غياب الحيوانات بالكامل؟ دعواتكم لنا بالذرية الصالحة ارجوكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري كيف ممكن ان تعملي السلطة دون طماطم؟  سيدتي كيف يتم التلقيح بين البويضة والحيمن لانتاج الجنين اذا كان لايوج  حيمن ؟  انت تحبينه وهو يحبك اما ان تتقبلي هذا الامر وتقبلي بقدر الله دون اطفالوتتعودي على هذه الفكرة بدل الاستمرار في الرجاء المتعب الذي لا يتحقق ،،، ٨ناك امور اخرى جميلة في الحياة وممكن التمتعربها ... ابحثي عنها ليس كل الحياة اطفال وان وج ت نفسك غير قاد ة على التحمل او انك تظلمين نفسك فمنذ الان وقبل فوات الوقت انفصلي لتتزوجي برجل اخر ،،، لا تعيشي في الاحلام سيدتي العزيزة واتمني ان يعوضك الله خيرا 
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    الحين تطور الطب حتى لو ما في حيوانات منوية يأخذه مباشرة من الخصية 

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    سلام عليكم حبيبتي بعد علاج السرطان عفانا و عفاكم الله ما يقدر الشخص يخلف مدة قد تصل 5 سنوات و لكن من بعدها يقدر ينجب عادي انا سلفتي كان عندها المرض و اتعالجت و بعد سنوات الحمد لله انجبت و الحين عندها بنتين ماشاء الله مثل القمر .لو تحبي زوجك خليكي معاه و لا تتخلي عنه و لسة قدامكم الوقت إنشاء الله رح يرزقكم ربنا الذرية اتواصلي مع دكتور عشان تعرفي أكثر عن الموضوع 

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    ان زوجك انسان لديه اخلاق عالية لانه لم يخف الحقيقة عليك وأخبرك بعدم قدرته على الانجاب قبل الزواج . اتمنى لك ولزوجك من كل قلبي ان يرزقكم الله بالذرية الصالحة ولكن يا عزيزتي قد تجدون السعادة حتى من دون اولاد اذا كان لديك زوج صالح يعاملك بما يرضي الله. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ( و لا تيأسوا من روح الله .. ) ادعي يا ابنتي ليلا و نهارا و اقيمي الليل و استمري علي الدعاء ولا تيأسي و ان شاء الله يتقبل الله منك دعائك و يرزقك بالذريه الصالحه و تستيطعي العثور علي العلاج المناسب ، انت انسانه طيب القلب و متمسكه بزوجك فلا تتخلي عنه مهما حدث واستمري علي هذا النحو ، و سوف يجازيكي الله خيرا قريبا ، و ابحثي عن احد طرق العلاج فهناك الحق المجهري مثلا من الممكن ان ينجح في حاله زوجك ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغاليه ادعو الله ان يرزقك الذريه الصالحه و ان يقر عينك بطفل سليم و معاف قريبا ، و انت نيتك طيبه و انسانه صالحه فلا تيأسي واجعلي املك في الله كبير و ثقتك فيه كبيره ، و افعلي كل ما بوسعك انت و زوجك و اذهبي الي اكثر الاطباء خبره و تقدم و اختاري مركز متخصص و متقدم و تابعي معه انت وزوجك و اعرضي له الحاله من البدايه ، فالعلم تطور كثيرا و قد يكون هناك حل ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحل في هذه الحالة يا اختي العزيزة هو الحقن المجهري، حيث يتم حقن حيوان منوي واحد سليم في البويضة المجهزة ومن ثم إعادة هذه البويضة للرحم مرة أخرى، لذا يكون الهدف في هذه المرحلة هو البحث عن حيوانات منوية قادرة على الإخصاب، وذلك إما في السائل المنوي إذا وجد حتى بعد العلاج الهرموني، والذي قد يساعد في بعض الحالات على ظهور الحيوانات المنوية في السائل المنوي، وإذا لم ينجح هذا الأمر فيكون اللجوء للحل الأخر، وهو أخذ عينة علاجية من الخصية يتم فيها البحث عن حيوانات منوية حية، وفي حال العثور عليها يتم حفظها بطريقة التبريد وذلك استعداداً للحقن المجهري.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يفضل عمل تحاليل الهرمونات وتجربة العلاج الهرموني في البداية، وفي حال عدم ظهور الحيوانات المنوية في السائل المنوي فيجب اللجوء إلى الحقن المجهري كحل نهائي، مع العلم أن نسب نجاحه تصل إلى 30 % وتزداد مع تكرار المحاولة.. فلا تفقدي الأمل والثقة بالله تعالي.. وعليك بدوام الدعاء والاستغفار والتضرع إلى الله أن يرزقك الذرية الصالحة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجعلي زوجك يقوم بعمل تحاليل هرمونات فإذا كانت نتيجة تحليل الهرمونات طبيعية، فهناك زيادة في هرمون FSH، معنى ذلك أن هناك خللا ما في الخصيتين، بحيث لا تستفيد من هرمونات الإنجاب الموجودة في الدم، وبالتالي قد يحتاج الأمر إلى عمل خزعة من الخصية أو حتى من الخصيتين؛ لمعرفة ما إذا كان هناك خلايا لإنتاج الحيوانات المنوية موجودة أو غير موجودة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    هناك وسيلة حديثة يمكن أن تكون هي امل زوجك وهذا من خلال عملية المسح المجهري للبحث عن الحيوانات المنوية: وهذه الطريقة الجديدة فتحت باب أمل جديد للرجال الذين لا ينجبون بسبب عدم وجود الحيوانات المنوية في السائل المنوي وبعض الذين تكون الخزعة العشوائية من الخصية سلبية وبعملية البحث الدقيقة استفاد منها 40% من الرجال الذين حكم عليهم بالعقم الدائم

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب إجراء تحاليل الهرمونات وأهمها : FSHو T TESTERON, LH هرمون الذكورة وهذا يساعد في التشخيص والتفريق بين أسباب انعدام الحيوانات المنوية فمثلا عند وجود انسداد على مستوى القنوات الناقلة أو البربخ أو البروستاتا يكون قياس الهرمونات طبيعية إما عند وجود فشل في إنتاج الحيوانات المنوية يكون FSH مرتفعا وقد يكون LH أيضا مرتفعا مع انخفاض بمستوى هرمون الذكورة. ، إجراء رشف بالابره من الخصية يساعد في تميز الحالات ألانسداديه لأنه في حالات الانسداد يكون إنتاج الخصية من الحيوانات المنوية طبيعي.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه إن عدم وجود حيوانات منوية بالسائل المنوي لا يعني بأنه لا يوجد أمل في العلاج بل أن كثير من هذه الحالات يتم علاجها، ولقد شهدت العلم تطوراً كبيراً لعلاج مثل هذه الحالات وبنسب نجاح عالية منذ إكتشاف طريقة الحقن المجهري ، فكلما ما يجب ان تقوما به هو الذهاب الي مركز متخصص و متقدم وسوف يوفقك الله ان شاء الله و يقر عينك بطفل جميل قريبا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هناك أحدث طرق العلاج بإستخدام الحقن المجهري ثورة كبيرة في علاج حالات تأخر الحمل الناتج عن أسباب خاصة بالرجل ، و تعتمد هذه الطريقة على إخصاب البويضة بحقن الحيوان المنوي داخل البويضة ، لا تيأسي يا اختي و قومي بعمل اخر المحاولات علي الاقل و اسعي الي البحث عن علاج مناسب لعل و عسي الله يرزقك و يكرمك ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انصحك بزياره طبيب مختص لكي يقوم زوجك بعمل بعض الفحصوات فإذا كان هناك نسبه قليله حتي من الحيوانات المنويه يمكنه الخضوع لعلاجات زيادة الخصوبة من أجل زيادة احتمالات حصول الحمل، او من الممكن ان يصل لمرحلة يضطر الي اللجوء لإجراء عملية تخصيب مخبرية (طفل الأنابيب).

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله علي ما تمرين به يا ابنتي و عوضك خيرا في الدنيا و الآخره ،، و قد يكون الامر صعب بعض الشيء يا ابنتي خصوصا اذا كان زوجك قام بجميع التحاليل و الفحوصات و لا يحمل حيوانات منويه نهائيا ،، فلا تحزني يا ابنتي فالانجاب ايضا رزق كباقي الارزاق و بالتأكيد الله رزقك بامور اخري جميله في حياتك ،، فحاولي ان تعوضي ذلك الامر بكفاله طفل يتيتم مثلا و تعوضيه عن فقدك للاطفال و عن فقده لاسرته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يرزقك الذريه الصالحه و ان يتقبل دعائك ، ولا تيأسي يا ابنتي فالله قادر علي كل شيء و لا تعلمي فمن الممكن ان يعثر زوجك علي علاج و يقر الله عينك انت و زوجك بطفل جميل ، و انصحك بان تذهبي الي طبيب مختص انت و زوجك يكون صاحب خبره او الي احدث المراكز المتخصصه في علاج العقم و تأخر الانجاب ، و يعرض زوجك حالته بالكامل للطبيب و سوف يتم عمل بعض الاشاعات و التحاليل و الفحوصات له ، و ان شاء الله يعطيكي الطبيب علاج مناسب و يكون فيه الخير و الشفاء العاجل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان عليك أن تسألي الطبيب المتخصص في هذا الأمر ,, ان زوحجك أيضا بالتأكيد يعان من هذا الأمر ,, حاولي أن تقفي معه و أن تشعريه أنك تعلمي بما يعاني هو أيضتا من الأفضل أن تراعي الظروف النفسية التي يمر بها زوحك 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟