خائفة أن يتعلق ابني الصغير بهذه العادة، فما الحل؟

تربية الطفل
animate

ابني عنده 7سنوات ويقوم باللعب في عضوه الذكري نبهته أن كده حرام وعيب وان ما ينفعش يعمل كده وفعلا ما عادش بيعمل كده قدامنا بس ساعات بشوفه وهو لوحده بيعمل كده لأنه الذكي من أنه يكرر الموضوع تاني قدامنا هل ده طبيعي في السن ده وازاي اتصرف معاه يا ريت تساعدوني لان الموضوع ده مؤرقني وقلقانه منه هل ممكن يتأثر عليه مستقبلا أو ما يقدرش يتخلص من العاده دي ملحوظة بحاول علي طول اشتقت انتباهه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة من الطبيعي أن تشهدي مثل هذا التصرف على الطفل لأنه بمرحلة اكتشاف لجهازه التناسلي ولا نستطيع الحكم أن الطفل يقوم بالعادة السرية لأن معالمها غير واضحة بنسبة إليه لدى حاولي اأن تشتتي انتباهه دائما وتشغليه في أمور ايجابية وحثه دائما على عدم تكرار هذا السلوك كما يجب أن تراقبي تصرفات الطفل ما غإذا كان هناك مواقع على الانترنت بيفتحها لأنه من الممكن أن يحاول تقليد ما تم مشاهدته لذى عليك الحذر من هذه النطقة لأن لها تأثيرات سلبية على نفسية الطفل ...........موفقة
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي أشغال وقته بما يفيد خارج وقت المدرسة حتى ينسى هذه العادة السيئة وجيد أنك أشركتِه في نادي رياضي ومن الجيد كذلك أشراكه في أنشطة تربوية هادفة مثل حلقات تحفيظ القران الكريم المسائية لأنها تهذب الخلق والدين وتغير من السلوك الغير مرغوب فيه.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي قدر الإمكان أبعاد المثيرات والمهيجات الجنسية عن جو المنزل بداء بالتلفاز أو القنوات الفضائية أو النت أو خلافه واستبدلي ذلك بالإعلام الإسلامي المحافظ الذي يعين جميع أفراد العائلة على الاستقامة والتربية الحسنة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الممنوع مرغوب هذه قاعدة ثابتة في تربية الأطفال، لذا تجنبي الصراخ أو التعنيف، متى رأيت هذا الفعل من طفلك، لأنه قد يصبح مغريا له أكثر، ويزيد فضوله لاكتشاف هذه المنطقة المحرمة وفقا لما تقولينه له كذلك قد يتولد لديه شعور بالخجل من جسمه والشعور بالذنب والكبت الجنسي، لذا فالحل الأمثل هو تجاهل الأمر تماما
  • علم
    علم
    من مجهول
    ناقشي طفلك بهدوء في الأمرلا تيأسي أو تملي أبدًا عند محاولة تغيير سلوك ما لدى طفلك، أعيدي عليه الأمر مرارًا وتكرارًا بأسلوب جيد حتى تتغلبي على السلوك الذي ترفضينه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إن من أكثر الوسائل فاعلية للتخلص من هذا السلوك هو قضاء المزيد من الوقت مع طفلك والاهتمام به.. عانقي طفلك وأشعريه بقربك منه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكِ أن تشرحي لطفلك أو طفلتك أن هذا الأمر غير مستحب ويمكنك تشبيه الأمر بالدخول إلى الحمام لقضاء الحاجة أو الاستحمام حيث إنه لا يفعل ذلك أمام الآخرين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اطلبي منه مشاركتك نشاطاً مافي حال وجدتِ طفلك يقوم بالعبث بأجزاء من جسده، وجهي النداء له واطلبي منه مشاركتك في صنع حلوى ما أو مشاركتك الطبخ. وسيتوقف طفلك عن اللعب بعضوه ويستعمل يده في النشاط الجديد الذي طلبتِ منه القيام به.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي إلهاء طفلك عن طريق اللعب يمكنك أن تطلبي من طفلك أن يشاركك اللعب؛ وذلك لصرف انتباهه بعيدًا عن اللعب بأعضائه التناسلية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قبل كل شيء إن لمس الأطفال لأعضائهم التناسلية أمر طبيعي تمامًا، وحوالي ثلث الأطفال الصغار يفعلون ذلك، ولا يُعد ذلك دليلًا أو مؤشرًا على أن طفلك لديه مشكلة ما أو أنه قد يستمر في فعل ذلك الأمر طوال الوقت.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟