كيف أتخلص من شعور الإهانة التي اتعرض لها في مخيلتي؟

تربية الطفل
animate

السلام عليكم انا ادرس في المرحله الثانويه انا دايما اشعر بان الناس تقصد تهيني مثلا اذا كنت اتكلم مع احد احس انه يقصد شيء او يقصد يهيني او ينتقدني ابدأ اشتم واقول له ايش يقصد دايما احس نظراتهم نظرات استهزاء يستهزئون فيني واذا كنت امشي من قدام ناس احس في ناس تستهزئ او تسخر مني بينهم واكره ناس بدون سبب اكره اكره شيء عندي هذا الشعور متعب اشك فكلام الناس لما يقولون لي كلام اشك انهم يقصدون شيء دايما اذا احد نظر لي طويلا احس انه يضحك علي واشعر بحزن اخاف من الناس ابدا ابدا لا اشعر بالآمان احب اجلس وحدي اخاف من اشياء زي مثلا اني اخاف خوف من حدوث شيء معي في مكان ولما اروح للمكان ما يصير شيء وكلها اوهام ودايما ارى على جمبي الايسر والايمن حركات ولما انظر مافي احد واحيانا اشوف اشياء وتختفي اشخاص يتحدثون في ذهني.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي تعانين من ضعف الثقة بالنفس مع سيطرة الأفكار الغير عقلانية ( السلبية) على فكرك وعقلك وأصبحتي أسيرة لها لدرجة أنك ترين أمور غير موجودة ؛ لدى من الضروري أن تسيطري على نفسك وتتحدين هذه الأفكار لأنها غير واقعية ولا أساس لها من الصحة فإقتناعك بهذا الأمر هو الخطوة الأولى للعملية العلاجية ؛ كما يجب أن تثقي بنفسك وقدراتك وأنك لستي أقل من أي أحد فلك شخصية وسمات تميزك عن الآخرين وهذا لا يعني أن الناس جميعا تتفق على الضحك عليك أو الانتباه لك تحدي هذه الأفكار وغيرها بأفكار إيجابية من أجل أن تعيشي حياة عادية.
  • علم
    علم
    من مجهول

    مشكلتك انك ضعيف شخصية ولا تستطيع السيطرة على مشاعرك 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما يحدث معك مجرد احساس لا اكثر وهذا كله يندرج تحت الوسواس والشك .

  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    حتى اعاني نفس معانتك لكن بديت اتخلص من هذا الشك والاوهام كيف..... القرب من الله سبحانه وتعالى. عدم عمل السوء في اي مجال. تتحدى مخيلتك وتفكر السلبي منهاء الى ايجابي لاتفكر بشي الا بايجابيه.. التعامل مع الناس بأخلاق  

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟